«الوطنية العقارية» تربح 7.5 مليون دينار

تفاصيل

أعلنت الشركة الوطنية العقارية، أنها حققت صافي أرباح بقيمة 7.5 مليون دينار بربحية 7.96 فلس للسهم في نهاية النصف الأول من العام الحالي، بانخفاض 1.6 في المئة.

وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أن إجمالي إيراداتها التشغيلية بلغت 9.6 مليون دينار في نهاية النصف الأول من العام الحالي، منخفضة 35.7 في المئة، بينما بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 8.7 مليون دينار منخفضة 9.5 في المئة.

ولفتت «الوطنية العقارية» إلى أن صافي أرباح الربع الثاني بلغ 3.7 في المئة بربحية 3.92 فلس للسهم، بتراجع 7.4 في المئة، بينما بلغت الإيرادات التشغيلية 5.4 مليون دينار، منخفضةً بنسبة 29.1 في المئة.

وبلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك خلال الربع الثاني من العام الحالي 4.2 مليون دينار منخفضةً بنسبة 17.2 في المئة.

وأوضح الرئيس التنفيذي في الشركة، سميع الدين صدّيقي، أن النتائج المالية للنصف الأول من عام 2017 حققت توقعات الإدارة، وجاءت متماشيةً مع خطة الأعمال الموضوعة، في حين أثبتت كل من المحفظة العقارية للشركة والمشاريع التطويرية في جميع أنحاء المنطقة متانتهما، وأظهرت قدرتهما على خلق فرص نمو مستقبلية من شأنها تحقيق تدفقاتٍ ثابتة ومتنامية من الإيرادات.

وقال إنه في مصر يواصل الاقتصاد التحسن ما أثر إيجابياً على أداء الشركة على الصعيد التشغيلي هناك، إذ حقّق مشروع «جراند هايتس» السكني البالغ مساحته 3.8 مليون متر مربع تقدماً ملحوظاً، مع بيع 961 وحدة سكنية بقيمة مبيعات إجمالية تبلغ 3.2 مليار جنيه منذ بدئه، وتسليم 146 وحدة للعملاء حتى 30 يونيو 2017.

وأشار إلى أن المشاريع المدرة للدخل التي تديرها الشركة في الكويت والأردن تستمر بتحقيق أداءٍ جيدٍ، إذ حققّت محفظة العقارات التجارية والتجزئة في الكويت إيراداتٍ تأجيريةٍ بلغت 5.4 مليون دينار، وحصلت على عدة تجديدات لعقود تأجير رئيسية، فيما ارتفعت إيرادات الشركة في لبنان بشكلٍ ملحوظ بنحو 1.6 مليون دينار في النصف الأول من عام 2017، نتيجةً لارتفاع مبيعات مشاريع الشركة هناك.

وتابع صدّيقي أنه في أبوظبي، تحقّق الشركة تقدماً ملحوظاً في تطوير مشروع «ريم مول»، وهو مشروع ترفيهي وتسويقي ضخم بمساحة مليوني قدم مربع، كاشفاً عن توقيع اتفاقيات تأجير جديدة مع كبرى مجموعات التجزئة في المنطقة مثل مجموعة «لاندمارك» و«مجموعة دبي القابضة» وشركة «ماجد الفطيم للمشاريع» وغيرها.