وسطاء العقار بحثوا تطوير المهنة ومنع الدخلاء

تفاصيل

اجتمع الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار مع الوكيل المساعد لشؤون التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل محمد الحماد وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا التي تهم القطاع العقاري بشكل عام وتوضيح اهم المعوقات والمشاكل التي تواجه مهنة الوساطة العقارية.
وقد ابدى الحماد استعداده للتعاون مع الاتحاد من اجل تنظيم السوق العقاري والعمل على ازالة كافة المعوقات التي تم طرحها خلال الاجتماع بالاضافة الى العمل على تطوير مهنة الوساطة العقارية ومنع الدخلاء على المهنة وانهاء الفوضى.
وأكد الاتحاد خلال الاجتماع على اهمية التعاون مع كافة الجهات المعنية في الدولة وذلك لتنظيم وتطوير السوق العقاري وقد تم طرح العديد من النقاط التي من شانها تنظيم الامور واضفاء المزيد من الشفافية.
واوضح الاتحاد أن مهنة الوساطة العقارية تحتاج إلى مزيد من التنظيم مؤكدا على اهمية هذه المهنة خاصة في ظل تداول عقارات بملايين الدنانير حيث يتوجب ان يكون الوسيط ذو خبرة عالية حتى لا يكون هناك نوع من التلاعب او الغش لاحد الاطراف.
وبهذا الصدد بين الاتحاد انه يستقبل كافة الاقتراحات من قبل الوسطاء وذلك لعرضها على المسؤولين في الجهات الحكومية وذلك ضمن الجهود الرامية الى تعزيز التعاون بين الجهات ذات العلاقة بالقطاع العقاري وطرح كافة الاقتراحات التي من شانها زيادة الشفافية في السوق المحلي.
وافاد انه سيكون هناك مزيد من الاجتماعات مع الجهات ذات العلاقة بالقطاع العقاري وذلك من اجل الوصول الى انجع الحلول المناسبة لإزالة المشكلات التي تعترض الاطراف المعنية في العملية البيعية سواء الوسيط او المشتري او البائع وكيفية ازالة البيروقراطية وتقليص الدورة المستندية في تسجيل العقار وطرح كافة تلك المقترحات على طاولة الاجتماعات.