170 صفقة عقارية بـ 58 مليون دينار... في 4 أيام

تفاصيل

كشفت إحصائية إدارتي التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل، أن تداولات العقار الخاص بالعقود بين 4 و8 يونيو الماضي بلغت 138 عقاراً بقيمة 44.29 مليون دينار.

وبلغ عدد العقارات الاستثمارية التي تم تداولها خلال هذه الفترة 28 عقاراً بقيمة 18.09 مليون دينار، فضلاً عن عقارين تجاريين بقيمة 5.35 مليون دينار، ليبلغ إجمالي العقود المسجلة خلال هذه الفترة نحو 168 عقاراً بقيمة 57.03 مليون دينار.

وأفادت الإحصائية المنشورة على موقع وزارة العدل الإلكتروني، شملت أيضا تسجيل وكالة عقارية واحدة لعقار خاص بقيمة 205 آلاف دينار، وآخر استثماري بقيمة 1.15 مليون دينار، في حين لم يشهد العقار التجاري أو الحرفي أي تداولات تذكر، لتبلغ قيمة الوكالات العقارية نحو 1.35 مليون دينار تقريباً.

وبلغ إجمالي التداولات العقارية عقوداً ووكالات خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو الماضي نحو 170 صفقة، بقيمة إجمالية 58.38 مليون دينار.

وبينت الإحصائية أن محافظة حولي جاءت في المرتبة الأولى من حيث عدد العقود الخاصة بنحو 60 عقداً، ومبارك الكبير بنحو 38 عقداً، والأحمدي بنحو 13 عقداً، والعاصمة بنحو 11 عقداً، والفروانية والجهراء بثمانية عقود لكل منهما.

ومن ناحية العقود الاستثمارية، فقد حازت حولي المرتبة الأولى أيضاً بين المحافظات بنحو 14 عقداً، يتبعها الأحمدي بسبعة عقود، ومبارك الكبير بست عقود، والفروانية بعقدين، في حين لم يتم تسجيل أي عقد في العاصمة والجهراء.

من جهة أخرى، بينت الإحصائية أنه تم تسجيل عقدين تجاريين في محافظة العاصمة بقيمة 5.35 مليون دينار، بين 4 و8 يونيو الماضي.

وعلى صعيد الوكالات العقارية، تم تسجيل وكالة واحدة للعقار الخاص في محافظة مبارك الكبير، وأخرى استثمارية في محافظة حولي، لافتة إلى أن المؤشر انخفض بواقع 6 صفقات خلال الأسبوع المذكور، إذ كان 8 صفقات في الأيام الأخيرة من شهر مايو.