«منازل القابضة» تعتزم التخارج من «استحواذ العقارية»

تفاصيل

أوضح رئيس مجلس إدارة شركة منازل القابضة عدنان عبد الوهاب النصف، أن الشركة لديها خطة للتخارج من شركة «استحواذ العقارية» خلال الفترة المقبلة، متوقعاً أن يتم التخارج نهاية الشهر المقبل وأن يحقق ربحية مميزة.

وأشار النصف خلال عمومية الشركة أمس، إلى أنها باعت نحو 80 في المئة من وحدات مشروع «ليان» في مصر، المملوكة بنسبة 71 في المئة، بقيمة 3.2 مليار جنيه، لافتا إلى أن نسبة إنجاز هذا المشروع بلغت نحو 75 في المئة، وتم تحصيل 460 مليون جنيه أقساط بيع منه حتى العام الماضي.

وبين النصف أنه تم توقيع عقد للاستثمار في مشروع عقاري لتنمية وتطوير الأراضي مساحته 450 ألف متر مربع، ويقع في شرق القاهرة بالتعاون مع إحدى الشركات العقارية في مصر، لافتاً إلى أنه سيتم بموجبه سداد 1.2 مليار جنيه على خمس أعوام مقابل صافي متحصلات بيع وحدات المشروع.

وتابع أن المشروع سيكون سكنياً عمرانياً ويتضمن 2350 وحدة سكنية بمساحات مختلفة، متوقعاً أن تبدأ الشركة أعماله الإنشائية بداية 2018، منوهاً بأن الشركة توصلت إلى تسوية 2.5 مليون دينار من خلال احدى الشركات التابعة.

من جانب آخر وافقت العمومية على بنودها كافة، وانتخبت مجلس إدارة جديداً لثلاث سنوات مقبلة، وهم شركة وارد للإيجارة ويمثلها ناصر العبيد، وشركة صواف العقارية ويمثلها عبد العزيز الحميضي، وشركة خباري العقارية ويمثلها عدنان عبد الوهاب النصف، وشركة صواف العالمية ويمثلها عنتر السيد جاد، وعضو مستقل سامي الفهد.