«تانكو» تقدّم منتجاتها في فعاليات «إنترسك جدة»

تفاصيل

شاركت شركة تانك الدولية لمعدات وأدوات البترول (تانكو)، في معرض «إنترساك جدة» من 2 إلى 4 مايو 2017.

وأقيمت هذه الدورة للمرة الاولى في مدينة جدة تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وبحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي آل سعود.

وأعرب مدير العلاقات الحكومية في الشركة يحيى الشيال، عن سعادته بمشاركة «تانكو» في هذا المحفل العالمي الذي يضم معظم شركات العالم المتخصصة في مجال مكافحة الحرائق والوقاية منها والأمن والسلامة.

وتأتي هذه المشاركة للدورة الثالثة على التوالي بعد المشاركة في الدورتين السابقتين في «إنترسك دبي» 2016 و2017.

وعرضت «تانكو» معدات شركة «لوف» (LUF) النمسوية التي تمثلها بالوكالة في الكويت والخليج والشرق الأوسط، والتي تعمل بنظم التحكم عن بُعد بالكامل، والتي يمكن التحكم بها من مسافة تصل إلى 300 متر لتتمكن من الاقتراب لأقرب مسافة ممكنة من مصدر الحريق للتعامل معه وإطفائه.

وذكرت أن هذه المعدات ذاتية التبريد حيث يوجد بها مرشات تطلق رزاز ماء كثيفا، لتبرد بدنها وتبرد الجو المحيط بها تفادياً لارتفاع حرارتها أثناء اقترابها من مصدر اللهب، كما يمكن تركيب كاميرات عليها لنقل الصورة من قلب الحدث، لتُمكن رجال الإطفاء من توجيهها عن بُعد للتعامل مع الحريق وإخماده، وهو في مأمن من حدوث أي ظرف طارئ من انفجارات أو سقوط أسقف أو مفاجأة اللهب له إذا ما تغير اتجاه الرياح فجأة.

وتأتي معدات «لوف» بشكلين مختلفين وهما «LUF 120» المخصصة لمحطات تكرير البترول والمصافي والآبار والتي يتم تغذيتها بمداخل للماء قياس 6 إنشات، والتي يمكنها ضخ متوسط ماء أو رغوة أو خليط من الماء و الرغوة بقوة 12 ألف لتر في الدقيقة.

وتعمل المعدة «LUF 60» في القطاع المدني بالكامل، بحيث تتم تغذيتها بمداخل للماء قياس 2.5 إنش وتضخ متوسط ماء أو رغوة أو خليط من الماء و الرغوه بقوة 6 آلاف لتر في الدقيقة ويمكنها صعود السلالم و الهبوط منها بزاوية 30 درجة، وهي سهلة الاستعمال وسهلة الحركة وتساعد في تفريغ الأدخنة والغازات من مواقع الحرائق بسرعة فائقة حيث ان لهذه الآلية توربينة قوية جداً يمكنها الضخ أو الشفط.