«العقاريين» يريد الانضمام للجنة دراسة ملفات تملك الوافدين

تفاصيل

أكد أمين سر اتحاد العقاريين قيس الغانم نية الاتحاد تقديم طلب رسمي لمجلس الوزراء للموافقة على انضمامه للجنة دراسة ملفات الوافدين الخاصة بالتملك العقاري للعقارات السكنية في الكويت قريباً.

وأشار الغانم في تصريح خاص لـ «الراي» ان الاتحاد لديه الكثير من المقترحات التي تسهم في تحريك عجلة هذه الملفات والسماح لأكبر عدد من الوافدين للتملك وتحديدا للشقق الاستثمارية في الكويت.

وبين الغانم أن الاتحاد يسعى دائما لتقديم أي مقترح يخدم القطاع العقاري سواء للوزارات أو اللجان التي من شأنها دراسة أي شيء متعلق بالقطاع، مؤكدا ان طلب دخوله لجنة الوزراء المقامة لدراسة ملفات الوافدين والسماح لهم بالتملك على أرض الكويت يأتي ضمن توجه الاتحاد، لاسيما البحث عن حلول تساهم في تيسير عملية السماح للوافدين لحصولهم على شقق تمليك في الكويت. وذكر الغانم أن تسهيل عملية السماح للوافدين بالتملك للشقق سيسهم في تنمية كبيرة سواء على صعيد القطاع العقاري أو الاقتصاد بشكل عام، مطالبا بضرورة تسهيل الشروط ووضع ضوابط تساعد في الحصول على أكبر عدد من الوافدين للتملك، خصوصا ان هناك ملفات عالقة تدرس حاليا ومن المنتظر البت فيها بعد موافقة مجلس الوزراء.

وأكد ان الاتحاد تقدم خلال الفترة الماضية للحكومة بمقترح يمكن الوافد من تملك شقة سكنية حسب شروط حددها، لافتا إلى أنه يرى هذا التوجه من قبل الحكومة بالسماح لعدد من الوافدين التملك العقاري داخل الكويت خطوة تمثل عاملا ايجابيا على الاقتصاد ككل، وقد يساهم في تقليل حجم التحويلات للأموال الخاصة بالوافدين.