«إسكان جلوبل» تختتم اليوم فعاليات معرضي «النخبة العقاري» و«العقار المصري»

تفاصيل

تختتم اليوم فعاليات أكبر حدث عقاري عالمي تشهده الكويت من تنظيم مجموعة «إسكان جلوبل» لتنظيم المعارض والمؤتمرات بمشاركة أكثر من 150 شركة، ومطوراً عقارياً على أرض المعارض الدولية بمشرف، والذي تواصلت فعالياته خلال الفترة من 1 وحتى 6 مايو المقبل بالقاعتين (5 و 6)، حيث اندمجت أكبر وأهم المعارض العقارية المتخصصة، وهما معرض النخبة العقاري ومعرض العقار المصري لجعل العالم أقرب بين يديك، ولتقديم باقة متعددة من الخيارات المتنوعة والفرص، حيث تطرح الشركات المشاركة في معرض العقار المصري بالقاعة (5) باقة من مشاريعها المتنوعة في القاهرة الجديدة، والتجمع الخامس، والشروق، والمهندسين، والمعادي، والساحل الشمالي، والإسكندرية وشرم الشيخ، وجميع محافظات مصر، في حين تطرح الشركات المتخصصة بالعقارات المحلية والدولية المشاركة في معرض النخبة العقاري في القاعة (6) مجموعة خيارات غير محدودة من الفرص العقارية في الكويت، والسعودية، والإمارات، وتركيا، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، وجورجيا، والبوسنة، وعدد كبير من دول العالم.

«دار الجوار»

من ناحيتها أعلنت شركة دار الجوار العقارية عن مشاركتها في معرض النخبة العقاري، حيث قال المدير العام محمد حمزة إنها تشارك في الدورة الجديدة من معرض النخبة العقاري كراع رسمي للدورة الثالثة على التوالي. وأوضح أنه «بعد رعايتنا لمعرض النخبة العقاري على أرض المعارض الدولية في ديسمبر الماضي وأولى دورات المعرض للعام الحالي في يناير الماضي سنرعى الآن الدورة الجديدة على أرض المعارض الدولية».

من جانبه، قال نائب المدير العام للشركة، عماد عبدالغفار، إن «دار الجوار» تشارك في المعرض بباقة متنوعة من أكبر مشاريعها العقارية، موضحاً أنها تستكمل حالياً مفاوضاتها لإنهاء صفقة شراء فندق بمستوى خدمة 5 نجوم في المملكة العربية السعودية، ويقع في مدينة مكة المكرمة وعلى مسافة غير بعيدة عن الحرم الشريف، مبيناً أن الفندق جديد بالكامل ويتميز بفخامة وجودة خدمات عالية، وأن الشركة ستعلن قريباً إكمال الصفقة ليصبح الفندق مملوكاً بالكامل لشركة دار الجوار العقارية، ومدة التملك 25 سنة.

وقال عبدالغفار سنطرح 5 من أكبر مشاريعنا في جمهورية تركيا وهي «ناتورا سيتي» في انقرة، و«بلو ليك» ذو الموقع الفريد على بحيرة كوشيكشيكماجيك، و«تارا سيتي» في تقسيم، و«مسلك» في اسطنبول الأوروبية،، و«تاور اوف اسطنبول».

«الهدف الذكي»

وأعلنت شركة الهدف الذكي للتسويق والاستثمار العقاري مشاركتها في المعرض. وقال الرئيس التنفيذي للشركة، خالد علوان إنه في ظل النمو المتسارع الذي يشهده سوق العقارالمحلي بالكويت والمنطقة بشكل عام وللحاجة الماسة لوجود شركات متخصصة برؤية وافكار جديدة تدعم هذا التوجه، وتحقق التطلعات الطموحة.

وأكد أنه لتحقيق هذه الرسالة التزمت «الهدف الذكي» بالصدق والأمانة والشفافية تجاه عملائها، وتوفير بيئة احترافية ورؤية إستراتيجية شفافة، هدفها الأساسي توفير الاحتياجات الفعلية لشريحة كبيرة جداً من المجتمع الكويتي ودول الشرق الأوسط وبأسعار مناسبة.

«أموال الكويت»

وتشارك شركة أموال الكويت العقارية في المعرض الذي تطرح خلاله مجموعة من مشاريعها العقارية الضخمة. ويقول الرئيس التنفيذي للشركة، فالح المطيري، إن الشركة تسعى من خلال هذا المعرض إلى مواصلة التعريف بمشاريعها المتنوعة، والتواصل المباشر مع العملاء، مبيناً أنها تطرح خلاله مجموعة من مشاريعها العقارية الضخمة.

وأشار المطيري إلى أن الشركة تطرح خلاله مشروعاتها المميزة والضخمة في كل من مصر، وتركيا والبوسنة والهرسك، وجميعها مشاريع قائمة وجاهزة للتسليم الفوري، مؤكداً أنها ستطرح كذلك وللمرة الأولى مشروعها الجديد في جورجيا.


«مركز النصار»

وأعلن مركز النصار العقاري مشاركته في المعرض، وأعرب مدير المبيعات والتسويق، محمد النصار عن سروره بالمشاركة في «النخبة العقاري» للمرة الرابعة على التوالي بعد النجاحات والمردود الايجابي الذي حققته في الدورات السابقة.

وقال «نشارك بباقة من مشاريعنا المميزة في فرنسا، بالإضافة إلى مشاريعنا الجديدة في تركيا، حيث نواصل طرحنا لمشاريعنا الاستثنائية والمميزة على الحدود الفرنسية السويسرية»، موضحاً أن مشاريعها مازالت تستحوذ على الاهتمام الكبير من عملائها لمميزاتها العديدة من حيث الموقع المميز، وتوفر الخدمات المتكاملة، وهندستها المعمارية الفريدة.

«سيتي لايت»

وتشارك شركة سيتي لايت للإنشاء والتعمير في المعرض. وقال مدير عام التسويق والمبيعات، المهندس محمد خيرالله، أن الشركة تعد من أبرز شركات تطوير وإدارة واستثمار العقارات الرائدة، مبيناً أنها أسهمت بقيادة عملية تطوير المشاريع العقارية الرئيسية فى الإسكندرية مع تحقيق استثمارات مجزية لعملائها.

وعن المشروع، قال إن مدينة «سيتي لايت 1» تقع في قلب المدينة شرقاً على شارع مصطفي كامل مباشرة بواجهة بحرية بمنطقة سيدي بشر حي المنتزة بالقرب من قصر المنتزة وحدائقه الخلابة بمساحة 370 فداناً.

وأضاف أن المشروع عبارة عن مجمع متعدد الاستخدامات في قلب مدينة الإسكندرية على مسطح 25000 متر مربع، موضحاً أنه يطل على 4 شوارع رئيسية. وتتضمن المدينة بدروم جراج دورين سعة 3400 سيارة بكامل المسطح، ويعلوه مول تجاري من ثلاثة طوابق بإجمالي مسطح 75000 متر مربع.

وتابع «يمثل مركز التسوق احد أهم معالم مشروع (سيتي لايت 1) ويجمع ما بين الاحتياجات اليومية، وتشكيلة من المنتجات الراقية من إنتاج أشهر الماركات العالمية، ومجموعة من المرافق الترفيهية والخدمية التي ستجعل من المشروع قبلة للزائرين.

وعن خدمات المشروع، قال إن المشروع متكامل الخدمات وبه مسجد، وهايبر ماركت، ومطاعم، وكافتيريات، وتوكيلات تجارية، وسينمات، ومسرحاً، وقاعة حفلات ومؤتمرات، وملاهٍ، ومدينة أطفال، وحضانة أطفال، وحمامات سباحة، والعديد من البنوك والشركات، ووحدات وخدمات فندقية صيدلية، ومركز طبي، ونادٍ صحي وجيم، وأمن وحراسة، وصيانة عامة، وأنترنت مركزي.

«العلامة للاستثمار»

وأعلنت شركة العلامة للاستثمار العقاري مشاركتها في المعرض، وقال مدير مبيعات الشركة، محمد حمدي، إنها تعتبر إحدى الشركات المتميزة في مجال الاستثمار العقاري، ومنذ 10 سنوات كانت البداية في التجمع الخامس وكان الهدف أن اكون علامة في حياة كل عميل للشركة بصفته شريكا اساسيا للنجاح وأن تكون علامة مميزة في جميع المناطق الحيوية والمميزة داخل القاهرة الجديدة مثال (غرب اربيلا - جنوب الاكاديمية – كمبوند الديبلوماسيين - الرحاب - البنفسج فيلات - البنفسج عمارات - الزهوة - المستشارين)

وأضاف: «نطرح حالياً مشاريع مميزة في أفضل المواقع للمشاريع الواعدة تحت الانشاء (اللوتس – الاندلس – القرنفل – بيت الوطن)».

وتابع: تشارك الشركة في المعرض بأحدث مشاريعها في منطقة اللوتس حيث تطرح لأول مرة مشروع «ميني كمباوند» في التجمع الخامس هو مشروع «ووتر فال ميني كمباوند»، ويتكون من بنايات سكنية في مجمع متكامل الخدمات «صالة افراح، وشلالات صناعية، وصالة جيم، وغيرها من الخدمات، وتتكون كل بناية من دور أرضي و3 طوابق وتتراوح مساحات الوحدات السكنية من 140و209 أمتار. وأشار إلى أن الشركة تطرح كذلك في منطقة اللوتس مشروعاً بموقع مميز على شارع النوادي، يتكون من بنايات سكنية، كل بناية تتكون من دور أرضي و4 طوابق «نصف تشطيب» بمساحات تراوح بين 140 و203 أمتار.

«وادي دجلة»

وأعلن الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة وادي دجلة للتنمية العقارية، المهندس ماجد حلمي عن مشاركة الشركة في المعرض، موضحاً أنها تطرح خلاله رؤيتها المتكاملة للتطوير العقاري في مصر خلال الفترة المقبلة، بالإضافة لاستعراض عدد من كبرى مشروعاتها في السوق المصري، مثل مشروع «نيوبوليس» بمستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة على مساحة 545 فداناً، ومشروع «برومينيد نيو كايرو» في قلب القاهرة الجديدة على مساحة 140 ألف متر، وفي العين السخنة كل من مشروع «بلومار السخنة» على مساحة مليون متر مربع، و«بلومار هيلز»على مساحة 450 ألف متر مربع و«مورانو» على مساحة 470 ألف متر مربع، إلى جانب أحدث مشاريع الشركة «مدى» بالسخنة والذي يقام على ما يقرب من مساحة 320 ألف متر مربع.

«أرضك للتنمية »

وتشارك شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري في معرض العقار المصري بأحدث مشروعاتها «زيزينيا المستقبل» بالمعرض وذلك انطلاقاً من استراتيجية الشركة القائمة على التنوع قطاعياً والتوسع جغرافياً والعمل على تخطى التحديات السوقية بآليات مبتكرة تسهم في تعزيز تبادل الاستثمارات مع دول الجوار ولاسيما دولة الكويت الشقيقة.

وقال العضو المنتدب الدكتور مهندس أشرف دويدار: «تقوم استراتيجية شركة أرضك على الفلسفة الرئيسية على الاستفادة من التجارب العالمية الفريدة للمجتمعات المتقدمة مع الحفاظ على الميراث الثقافي المصري وقد بدى ذلك جلياً في مشروع زيزينيا المستقبل أحدث وأكبر مشروعات الشركة حيث يقام مشروع «زيزينيا المستقبل» علي مساحة 70.46 فدان ويضم نحو 45 عمارة سكنية تشتمل علي 1807 وحدة سكنية بمساحات تتراوح ما بين 160 متراً مربعاً 568 متر مربع وذلك باستثمارات تصل إلى 2.1 مليار جنيه».

«أزميل العقارية»

وأعلنت مجموعة أزميل العقارية مشاركتها في المعرض، وقال مدير عام المجموعة، أحمد شاهين، إنها أصبحت تمتلك أكثر من 45 مشروعاً منتشرة في العديد من أرقى المناطق بمصر، حيث دخلت مدينة الشروق بمشروع كبير، ومنطقة بيت الوطن بالعديد من المشروعات، وحي مصر الجديدة، بالإضافة لمشروعاتها المتعددة بأحياء القاهرة الجديدة، والتجمع الخامس. وأوضح أن مشروع الـ «Belvedere» ‏بمصر الجديدة يعتبر لؤلؤة مصر الجديدة الحديثة، حيث يُعيد المشروع لمصر الجديدة رونقها وفنها المعماري الكلاسيكي الأوروبي، كما أن مواصفات التشطيب والواجهة تعتبر من أحدث التصميمات.

«ريادة العقارية»

وأعلنت شركة ريادة العقارية مشاركتها في المعرض. وقال مدير عام الشركة، أحمد جمال، إنها ستطرح خلال المعرض عروضاً جديدة تمثل فرص واعدة للتملك والاستثمار العقاري بمصر، وتأمل من خلال مشاركتها بالمعارض الدولية تقديم صورة مشرفة عن القطاع العقاري المصري وما وصل إليه من تقدم وتبرهن بنفس الوقت على استقراره، وانتعاشه في الفترة الأخيرة.

«بروفيت»

وتشارك شركة بروفيت في المعرض، حيث قال المدير التنفيذي للشركة، حافظ جبريل، إن الشركة تترقب باستمرار الحضور والتواجد في المعارض الدولية، وخصوصاً الخليجية، حيث تعتقد «بروفيت» أن السوق الخليجي سوق واعد وبه العديد من شرائح العملاء، فالسوق الخليجي به عدد هائل من المصريين العاملين به، كما يوجد به الكثير من الخليجيين الطامحين للتملك والاستثمار في مصر، لما لها من حب وعشق في قلوب الأشقاء الخليجيين.

«طيبة لإدارة المشاريع»

وتشارك شركة طيبة لإدارة المشاريع في المعرض، وأشار عضو مجلس الإدارة ومدير التسويق، عمرو ابراهيم، إنها شركة متخصصة في إدارة المشروعات والتسويق والتطوير، وتمتد خبرتها لأكثر من 10 سنوات، وتتركز مشروعاتها في مناطق التجمع الخامس والشروق والهضبة الوسطى.

وعن المشروعات التي تشارك بها شركته في المعرض قال «نطرح باقة مشروعات متميزة في مناطق اللوتس الشمالية والجنوبية وتمر حنا والأندلس»، موضحاً أن معظم مشروعاتها قائمة وتحت التشييد وبعضها سيكون جاهزاً للتسليم في شهر نوفمبر من العام الحالي.

ولفت إلى أنها تتميز بمواقع رائعة وقريبة من شارع الـ 90 ومناطق الخدمات والحدائق العامة، وتتمتع بمساحات خضراء وتوجد مساحات مختلفة للوحدات تتراوح بين 170-350 متراً، وتطرحها بعروض مميزة بخصومات حتى 150 الف جنيه وباقساط حتى 3 سنوات بدون فوائد.