عروض حصرية وغير مسبوقة في «النخبة العقاري» و«العقار المصري»

تفاصيل

تتواصل فعاليات أكبر حدث عقاري عالمي تشهده الكويت من تنظيم مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات بمشاركة أكثر من 150 شركة ومطورا عقاريا على أرض المعارض الدولية بمشرف خلال الفترة من 1 وحتى 6 مايو المقبل بالقاعتين 5 و 6، حيث اندمجت أكبر وأهم المعارض العقارية المتخصصة وهما معرض النخبة العقاري ومعرض العقار المصري لجعل العالم أقرب بين يديك ولتقديم باقة متعددة من الخيارات المتنوعة والفرص، حيث تطرح الشركات المشاركة في معرض العقار المصري بالقاعة 5 باقة من مشاريعها المتنوعة في القاهرة الجديدة والتجمع الخامس والشروق والمهندسين والمعادي والساحل الشمالي والاسكندرية وشرم الشيخ وجميع محافظات مصر، في حين تطرح الشركات المتخصصة بالعقارات المحلية والدولية المشاركة في معرض النخبة العقاري في القاعة 6 مجموعة خيارات غير محدودة من الفرص العقارية في الكويت والسعودية والامارات وتركيا وبريطانيا وفرنسا والمانيا وجورجيا والبوسنة وعدد كبير من دول العالم.

وأعدت الجهة المنظمة فعاليات غير مسبوقة وتنتظر زوارها هدايا ومفاجآت قوية طوال أيام المعرض الستة في الفترتين الصباحية من العاشرة وحتى الواحدة ظهراً والمسائية من الخامسة وحتى العاشرة مساء. ويتم إجراء سحب على جوائز كل ساعة، وتم تخصيص أماكن خاصة للأطفال مجهزة بالألعاب بشكل آمن ومريح بالاضافة إلى توفير خدمات متكاملة للزوار بمشاركة كبرى شركات المقاهي والكافتريات.

من جانبها تواصل الشركات المشاركة في الحدث الضخم الإعلان عن مشاريعها المتميزة التي ستطرحها على زواره بعروض حصرية وخاصة بالمعرض.

«دار الجوار»

أكدت شركة دار الجوار العقارية مشاركتها في معرض النخبة العقاري، وقال المدير العام محمد حمزة إنها تشارك في الدورة الجديدة من معرض النخبة العقاري كراع رسمي للدورة الثالثة على التوالي.

وكشف عن أكبر وأضخم مشروع عقاري تستكمل الشركة إجراءاته حالياً في واحد من أميز وأكبر الأسواق في منطقة الخليج العربي، حيث نستكمل حالياً مفاوضاتها لانهاء صفقة شراء فندق بمستوى خدمة 5 نجوم في المملكة العربية السعودية، ويقع في مدينة مكة المكرمة وعلى مسافة غير بعيدة عن الحرم الشريف، مبيناً أن الفندق جديد بالكامل ويتميز بفخامة وجودة خدمات عالية، وأن الشركة ستعلن قريباً إكمال الصفقة ليصبح الفندق مملوكاً بالكامل لشركة دار الجوار العقارية، ومدة التملك 25 سنة.

«المملكة الخليجية»

تشارك «المملكة الخليجية» مشاركتها في معرض النخبة العقاري، وقال مدير إدارة المبيعات، إبراهيم ابو عمارة، إن الشركة تحرص على المشاركة بشكل دائم في جميع دورات معرض النخبة العقاري، فهو من المعارض العقارية المميزة التي اكتسبت سمعة ممتازة وحازت على ثقة العملاء.

وأضاف أن الشركة تنظر لمشاركتها في هذه الدورة الاستثنائية، التي تعتبر بمثابة تظاهرة عقارية كبرى في الكويت كبوابة مثالية، لمواصلة التعريف بها وبمشاريعها المتنوعة والتواصل بشكل مباشر مع قاعدة العملاء.

وبين أن الشركة ستقوم خلال هذه المشاركة بإضافة خدمة نوعية للسكن الراقي المميز بجوار المسجد النبوي الشريف، بطرح عدد من أرقى الفنادق العالمية المتمثلة في مشروعات الحرمين.

وأوضح أبو عمارة أن المشاريع التي تعرضها الشركة في مكة والمدينة، ستلبي طموح المستثمرين الراغبين في الاستثمار العقاري وبأسعار مناسبة جداً، وتلبي طموح المستثمرين الراغبين في الاستثمار العقاري.

وكشف أن التمسك بالمصداقية والشفافية التي تعتبر من أهم عوامل نجاح الشركة منذ تأسيسها، مشدداً على أن إرضاء العملاء وتحقيق متطلباتهم من السمات التي تضعها الشركة نصب أعينها وبكل ثقة.

وأفاد بأن أهم المشاريع التي ستطرحها الشركة خلال المعرض وأبرزها على الاطلاق هو مشروع فنادق مجموعة الحرمين المتحدة بالمدينة المنورة في المنطقة المركزية بجوار مسجد النبي صلي الله عليه وسلم، وهو عبارة عن ابراج فندقية 5 نجوم يضم 3 أبراج، والذي يتم الانتهاء من تنفيذه خلال 18 شهراً، على أن يتم تنفيذه على مرحلة واحدة، موضحاً أن شركته توفر للعملاء وحدات بديلة لحين الانتهاء من التنفيذ.

وأضاف أن الشركة تطرح هذا المشروع بأسعار تنافسية تناسب كافة المستويات ومختلف الفئات والإمكانات والدخول، وفقاً لنظام صكوك التملك لمدة 25 سنة، علاوة على المزايا العديدة للمشروع وأهمها قربه من المسجد النبوي الشريف وانخفاض عامل الخطورة، وارتفاع عامل الأمان والضمان في المقابل، كونه منتجاً عقارياً ناجحاً وآمناً وبكافة قطاعاته في أطهر بقعة مباركة بالمملكة العربية السعودية والعالم.

وذكر أبو عمارة أن الطلب المتزايد للعقار بشتى انواعه سواء داخل أو خارج الكويت، والرغبة للتواصل المباشر مع الشركات العقارية ذات السمعة العقارية الموثوق بها، هو ما دفعها للمشاركة في المعرض.

وأشار إلى أهمية المشروعات التي تعرضها في المعرض، منوهاً بالتعاقد على العديد من المشاريع المميزة في وقت قياسي منذ تأسيسها، متمثلاً في مشروع فنادق مجموعة الحرمين المتحدة بالمدينة المنورة في المنطقة المركزية، بجوار مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم وبأسعار تنافسية بصكوك تملك لمدة 25 سنة.

وقال إن «المملكة الخليجية» ستروج ومن خلال تقديم أفضل الفرص وضمان الجودة لمشاريع عقارية تناسب الذين يرغبون في التملك العقاري بمكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى العروض القيمة والجوائز المقدمة منها.
وأكد سعي الشركة للعب دور إقليمي فعال في مجال العقار مع التوسع التدريجي في الدول المستهدفة، من خلال توفير فرص عقارية مجدية، بتنفيذ مشاريع التطوير والاستثمار المختارة، إذ تبني رؤيتها بالتركيز على تلبية احتياجات العملاء وكسب ثقتهم من حيث المصداقية والاحتراف، وإيجاد فرص استثمارية عقارية متنوعة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذات دخل منافس ونمو مستمر.

وأضاف أن «المملكة الخليجية» تتبنى منظومة جديدة في التعامل مع العقار داخل وخارج الكويت، تستند فيه إلى مبدأ التنوع الجغرافي والاستثماري، بما ينعكس إيجاباً على تحقيق الهدف بدقة لكل مستثمر على حدة.

«الراية المتحدة»

كما أكدت شركة الراية المتحدة مشاركتها في المعرض، وقال مدير إدارة التسويق وتطوير الأعمال داني خليل، إن المشاركة في المعرض تأتي بباقة من المشاريع المتنوعة، وتطمح من خلال هذه المشاركة لمواصلة التعريف بشركتها ومشاريعها المختلفة، كما تطمح كذلك لتقوية التواصل المباشر مع العملاء في السوق الكويتي بشكل أكبر.

وأشار إلى أن الشركة تواصل تسويق مشروعها المتميز في الاراضي المقدسة فندق نسك المدينة، بعد أن قامت بإدخال تحديثات جوهرية عليه، ورفع مستوى الخدمة المقدمة فيه.

وأوضح أن «نسك المدينة» هو أول مشروعات الشركة وأضخمها في المدينة المنورة، وشكّل نقطة انطلاقتها نحو النجاح الذي تم تحقيقه خلال الفترة الماضية والحالية، خصوصاً أن المدينة المنورة تعتبر ثاني اقدس بقاع الأرض لما لها من تأثير ديني و حسي في قلوب المسلمين.

ويقع فندق «نسك المدينة» داخل المنطقة المركزية الجنوبية، كما يتمتع بإطلالة خلابة على الحرم النبوي الشريف، حيث يبعد عن الحرم 150 مترا ويتضمن 150 جناحاً فندقياً موزعة على 15 دوراً سكنياً بمساحات مختلفة ومتنوعة وبأرقى المستويات ليرضي كافة الأذواق.

ويتميز فندق «نسك المدينة» بأنه مشروع جاهز للتملك الفوري مع المفتاح تحت شعار (نسك المدينة حيث تطيب الحياة)، إذ حققت الشركة نتائج مبهرة من خلال خدمة العملاء بكفاءة عالية حازت رضا كافة العملاء، و يقوم على إدارة الفندق طاقم عمل مُدرب وذو كفاءة عالية يعمل تحت ظل إدارة الشركة.

ولفت إلى استحواذ الشركة على شركات تشغيل فنادق ذات سمعة ومكانة مرموقة في قطاع تشغيل الفنادق لتنضم للعمل تحت مظلتها، لتصبح المالك والمطور والمسوق والمشغل لمشاريعها المتنوعة حول العالم، معتبراً هذه الخطوة بمثابة إضافة حقيقية تصب في صالح تعزيز الثقة لدى العملاء في تعاملهم مع جهة واحدة بعيداً عن التشتيت الذي قد يتسبب في تضارب الاختصاصات.

وعن توسعات الشركة في المملكة العربية السعودية قال «افتتحنا 3 فروع جديدة للشركة في كل من الرياض وجدة والمدينة، فالسوق السعودي من الاسواق الكبيرة والمميزة في منطقة الخليج العربي، وافتتاحنا لهذه الفروع جاء بعد دراسات متأنية لمتطلبات السوق والتواصل مع قاعدة العملاء هناك، وهو الأمر الذي دفعها لاتخاذ هذا القرار تسهيلاً للعملاء، وسعياً منها لتقديم خدمة متميزة وراقية تلامس احتياجاتهم.

وكشف عن افتتاح فرع للشركة في المملكة المتحدة، لينضم إلى قائمة فروعها المنتشرة حول العالم، إذ سيعمل الفرع الجديد على تسويق مشاريع الشركة القائمة حول العالم، كما سيعمل على البحث عن مشاريع متميزة داخل بريطانيا لطرحها في السوق الكويتي.

ونوه خليل بتأسيس شركة مساهمة برأسمال مليون دينار في جمهورية تركيا، مع واحدة من أكبر المجموعات التطويرية هناك وهي مجموعة «أرسلان غروب»، وهي شركة «بلوسكاي لاين» لتقوم بمهام التسويق لفندق نسك المدينة في تركيا.

وأكد أن السوق التركي من الأسواق المتطورة التي تتنوع فيها فرص الاستثمار العقاري المجدية، ويتمتع كذلك بمقومات قوية ويعتبر من أسرع الاسواق العقارية نمواً في الوقت الراهن.

وكشف خليل عن دخول الشركة في واحد من الاسواق الأوروبية المرغوبة وهو السوق الهنغاري، والتي تعتبر مقصداً للسائح المميز الذي يبحث عما انتجته الحضارات التي مرت على هذا البلد الأوروبي، وتركت بصمات آثارها الفنية والهندسية والمعمارية في مختلف مدنه وبلداته، التي تزخر بالارث الثقافي والفني الحضاري.

واعتبر أنه من يرغب بزيارتها عليه ان يبدأ من العاصمة بودابست، التي يزورها سنوياً نحو 30 مليون سائح من الذين يعرفون قيمة الجمال والطبيعة والحياة الهادئة و يتوسطها نهر طويل، وتعتبر أكبر مدن البلاد وهي المركز السياسي، والاقتصادي والصناعي ويستطيع السائح الوصول إليها بسهولة عبر وسائل المواصلات المختلفة بسبب موقعها في قلب أوروبا واشتراكها في الحدود مع سبع الدول، بالإضافة إلى مرور نهر الدانوب بها.
وأضاف «أسسنا فرعا للشركة في هنغاريا بعد استحواذنا على فندقين هناك، وعقدنا تحالفاً مع واحدة من أكبر الشركات العقارية هناك وهي شركة ميلومود للفنادق».

وأفاد أنه ولأن شركة الراية المتحدة هي شركة كويتية وتلتزم في جميع مشاريعها حول العالم بالشريعة الاسلامية فإن جميع مشاريعها في هنغاريا تتم إدارتها وتشغيلها وفقاً للشريعة الإسلامية وتمنع فيها المشروبات المسكرة وتقدم الأكل الحلال للعملاء.

«تبارك القابضة»

قال مدير فرع الكويت لمجموعة تبارك القابضة وليد صقر، إن المجموعة نفذت 75 في المئة من إنشاءات أحدث مشروعاتها بالقاهرة الجديدة، وهو مشروع «ناينتـي أفينيـو» بالتجمع الخامس، والذي سيبدأ تسليم مرحلته الأولى نهاية 2017، لافتاً إلى فتح باب الحجز للمرحلة الثانية.

وأفاد أن هذه الفترة تعد الأنسب للتعاقد ولامتلاك العقار بمصر، بسبب فرق العملة بين الدينار والجنيه في الوقت الحالي، مبيناً أن مشروع «ناينتي أفينيو» يقع في أكثر المواقع تميزاً بالتجمع الخامس.

وبيَّن صقر أن المشروع سكني وتجاري وإداري على مستوى عالمي راق، ويقع على شارع التسعين الرئيسي في القاهرة الجديدة، ويطل على الجامعة الأميركية الجديدة، وجامعة المستقبل، وتحيط به المدارس الدولية، مثل مدرسة الحياة، ومدرسة «M.S.A».

ونوه بأنه تحيط بالمشروع النوادي الكبيرة مثل نادي الجزيرة ونادي الزهور، كما يقع بالقرب من أكبر الفنادق الفخمة مثل «J.W marriot &»، وفندق «Dusit Thani»، وعلى بعد خطوات من المحال التجارية الشهيرة.

وتابع أنه في «ناينتي أفينيو» يعيش العميل في قلب القاهرة الجديدة، ويمتد على مساحة 200 ألف متر مربع وقد تمت الاستعانة بكبرى الشركات الأميركية (W.A.T.G) لتنفيذ التصميمات المعمارية والرسومات الهندسية للمشروع.

وبين أن حجم استثمارات المشروع يبلغ أكثر من 3 مليارات جنيه مصري، ويضم المخطط العام له وحدات سكنية مميزة تدار بتكنولوجيا البيوت الذكية، بينما تتميز بإطلالات رائعة على شوارع رئيسية أو لاندسكيب.

وأشار إلى أن مشروع «ناينتـي أفينيـو» هو المعيار الجديد للحياة الراقية، ويوفر الحياة الفريدة التي فيها المزيج المثالي من الراحة والهدوء، وحياة هادئة داخل أرقى كمبوند بالتجمع الخامس حيث الأمان والحياة في سلام وهدوء.

وأفاد صقر أن «تبارك القابضة» ستقوم بتنفيذ (مـول ناينتـي أفينيـو العالمي)، أكبر مول تجاري بالتجمع الخامس على مساحة 66 ألف متر مربع، وسيشمل كافة الخدمات العصرية والترفيهية من مطاعم عالمية وأرقى الماركات التجارية ومجمع سينمات مكون من 6 دور عرض سينمائي على أعلى مستوى.

وكشف عن انفراد «تبارك» بتقديم خدمات فندقية على أعلى مستوى لملاك مشروع (ناينتـي أفينيـو) من خلال أكبر الشركات المتخصصة في الإدارة الفندقية، لتوفر للعملاء كافة سبل الراحة والاستمتاع وتقديم أفضل الخدمات على مدار 24 ساعة بما يناسب العميل الشرقي.

وأشار إلى أن المجموعة بدأت تنفيذ احدث مشروعات الشركة بالقاهرة في مدينة نصر، وهو مشروع «كابيتال إيست ريزيدنس» إذ تم فتح باب الحجز للمشروع، والذي يقع في أكثر المواقع تميزاً في مدينة نصر.

«إيه إم جي»

أعلنت شركة «ايه إم جي» العالمية العقارية مشاركتها في المعرض، وقال رئيس مجلس الإدارة أحمد جمال، إنها شركة كويتية متخصصة في العقارات المصرية، وهي تسوق لأكثر من 14 مطوراً عقارياً مثل «عامر جروب، وادي دجلة» سودك، تطوير مصر، وتسوق أكثر من 45 مشروعاً عقارياً متنوعاً من سكني وتجاري وسياحي في القاهرة والعين السخنة والساحل الشمالي والغردقة وشرم الشيخ.

وأضاف «نطرح على زوار المعرض مشروعنا المميز «آرت سيتي» في منطقة القطامية، المشروع يتكون من 4 مراحل على طراز إيطالي وتم تسليم المرحلة الأولى ونسب الإنشاءات في المرحلتين الثانية والثالثة وصلت إلى 80 في المئة ونطرح حالياً المرحلة الرابعة».

وتابع أن منطقة القطامية تتميز بمداخلها ومخارجها السهلة، وموقعها المميز حيث تبعد عن كايرو فيستفال والتجمع الخامس 5 دقائق فقط وعن مدينة نصر 10 دقائق، منوهاً بأن المشروع عبارة عن مجمع متكامل الخدمات وتوجد ببعض بناياته شقق بمساحات كبيرة على كامل الطابق، إذ تبدأ المساحات من 66 إلى 168 متراً بالإضافة إلى الفلل، بينما تطرح على زوار المعرض عرضاً خاصاً يتيح لهم التملك من دون مقدم وبأقساط على 6 سنوات.