«الأرجان تاول للاستثمار»: تطوير مشروع النخيل في عُمان

تفاصيل

وقعت شركة الأرجان تاول للاستثمار، وهي الشريك العماني لشركة الأرجان العالمية العقارية، اتفاقية تطوير مشروع مجمع النخيل السياحي مع وزارة السياحة العمانية.

ووقع الاتفاقية وزير السياحة العماني أحمد بن ناصر المحرزي، ومن جهة شركة شاطئ النخيل وشركة الأرجان تاول للاستثمار، رئيس مجلس إدارتيهما حسين جواد، بحضور الرئيس التنفيذي نائب رئيس مجلس ٳدارة شركة الأرجان العالمية العقارية، المهندس خالد خضير المشعان.

وسيندرج مشروع النخيل السياحي عند استكماله تحت قائمة مشروعات المجمعات السياحية المتكاملة (ITC) في السلطنة، إذ يتم تطويره بنظام حق الانتفاع بالأرض التي تمتد على مساحة إجمالية تبلغ 500 ألف متر مربع على شاطئ الرميس بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة.

ويبلغ إجمالي التكلفة التقديرية لتطوير المشروع 256 مليون ريال عماني، إذ سيضم ثلاثة فنادق وشققا فندقية بسعة إجمالية 670 غرفة، و1436 وحدة سكنية من شقق وفلل ومنازل والتي ستكون متاحة للتمليك لكافة الجنسيات إلى جانب المواطنين، ومركزاً تجارياً وسوقاً تقليدياً ومدرسة عالمية ومطاعم متنوعة وحديقة مائية وبحيرة اصطناعية على مساحة 51 ألف متر مربع ومرافق ترفيهية وخدمية أخرى.

وأكد المحرزي جهود الوزارة في تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص، لإطلاق جملة من المشاريع التي سيكون لها أثر إيجابي واضح على أداء القطاع السياحي، وتعزيز مساهمته في الناتج المحلي.

وأضاف أن الأسابيع الماضية شهدت توقيع عدد من الاتفاقيات مع شركات عمانية، لتطوير مجمعات سياحية متكاملة تقدم خيارات متعددة على مستوى السكن العصري أو المرافق السياحية المتميزة.

ولفت إلى أن توقيع اتفاقية تطوير مشروع شاطئ النخيل في ولاية بركاء، في ترجمة مباشرة للدور الرديف للقطاع الخاص في إطار تطبيق الاستراتيجية السياحية للسلطنة 2040، مؤكداً أن المشروع سيشكل قيمة مضافة محلية للولاية التي تشكل متنفساً للعاصمة مسقط، في الوقت الذي يرتبط فيه بشكل مباشر مع طريق الباطنة الساحلي، ما يسهل الوصول إليه من المحافظات الأخرى.

من ناحيته، قال المشعان إن سلطنة عمان تتمتع بمجموعة متكاملة من المقومات الجاذبة للمستثمرين وتحديداً في القطاع السياحي، متوقعاً أن يكون أحد أبرز القطاعات الاقتصادية للبلاد خلال السنوات القليلة المقبلة.

وبين أن «الأرجان العالمية» من أوائل المستثمرين في القطاع العقاري العماني، ولديها العديد من قصص النجاح في مختلف محافظات السلطنة بمشاريع مميزة تضيف القيمة للمجتمعات التي من حولها، لافتاً إلى أنها على أعتاب تسجيل قصة نجاح جديدة في قطاع التطوير العقاري ذي الأبعاد السياحية مع مجمع النخيل السياحي المتكامل، الذي يقدم نموذجا رائدا على مستوى التصميم وتوظيف المقومات الطبيعية والسياحية لولاية بركاء.