عروض حصرية وتسهيلات غير مسبوقة في معرضي «النخبة» و«العقار المصري»

تفاصيل

تواصل مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات استعداداتها لإطلاق أكبر حدث عقاري عالمي تشهده الكويت بمشاركة أكثر من 150 شركة ومطورا عقاريا على أرض المعارض الدولية بمشرف خلال الفترة من 1 وحتى 6 مايو المقبل بالقاعتين 5 و6، حيث اندمجت أكبر وأهم المعارض العقارية المتخصصة وهما معرض النخبة العقاري ومعرض العقار المصري لجعل العالم أقرب بين يديك ولتقديم باقة متعددة من الخيارات المتنوعة والفرص، حيث تطرح الشركات المشاركة في معرض العقار المصري بالقاعة 5 باقة من مشاريعها المتنوعة في القاهرة الجديدة والتجمع الخامس والشروق والمهندسين والمعادي والساحل الشمالي والاسكندرية وشرم الشيخ وكل محافظات جمهورية مصر العربية، في حين تطرح الشركات المتخصصة بالعقارات المحلية والدولية المشاركة في معرض النخبة العقاري في القاعة 6 مجموعة خيارات غير محدودة من الفرص العقارية في الكويت والسعودية والامارات وتركيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وجورجيا والبوسنة وعدد كبير من دول العالم.

وأعدت الجهة المنظمة فعاليات غير مسبوقة وتنتظر زواره هدايا ومفاجآت قوية طوال أيام المعرض الستة في الفترتين الصباحية من العاشرة وحتى الواحدة ظهراً والمسائية من الخامسة وحتى العاشرة مساءً، حيث يتم إجراء سحب على جوائز كل ساعة، وتم تخصيص أماكن خاصة للأطفال مجهزة بالألعاب بشكل آمن ومريح بالاضافة إلى توفير خدمات متكاملة للزوار بمشاركة كبرى شركات المقاهي والكافتريات.

من جانبها تواصل الشركات المشاركة في الحدث الضخم الاعلان عن مشاريعها المتميزة التي ستطرحها على زواره بعروض حصرية وخاصة بالمعرض.

«دار الجوار»

وفي هذا الخصوص عبَّر المدير العام لـ «دار الجوار» محمد حمزة، عن سعادته بمشاركة الشركة في الدورة الجديدة من معرض «النخبة» العقاري كراعٍ رسمي للمعرض للدورة الثالثة على التوالي، موضحاً أن هذه الرعاية تأتي بعد رعايتها للمعرض في ديسمبر الماضي، وأولى دوراته للعام الحالي في يناير الماضي.

وأضاف أن معرض «النخبة» العقاري أصبح علامة مميزة، ورقماً يصعب تجاوزه في عالم المعارض العقارية، ليس داخل الكويت فحسب بل حتى على مستوى منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

وأوضح حمزة أن جُلَّ اهتمام «دار الجوار» ينصب على مجال الاستثمار والتطوير العقاري، لافتاً إلى أنها تقدم لعملائها في السوق الكويتي أقوى العروض والفرص الاستثمارية العقارية في أسواق متميزة، لإرضاء جميع الأذواق مع توفير جميع الضمانات اللازمة، ما يتيح لعملائها فرصة التملك والاستثمار بأقل وأنسب الأسعار.

ولفت إلى أن الشركة ستطرح في المعرض أكبر وأضخم مشروع عقاري، حيث إنها تستكمل حالياً مفاوضاتها لإنهاء صفقة شراء فندق 5 نجوم في المملكة العربية السعودية، مبيناً أنه يقع في مدينة مكة المكرمة، وعلى مسافة غير بعيدة عن الحرم الشريف، وهو جديد بالكامل.

وقال حمزة، إن الفندق يقع بحي العزيزية على الشارع العام الجنوبي من طريق الهدا، وتبلغ مساحته 942 متراً مربعاً، ويتألف من 21 دورا، ويبلغ عدد الغرف فيه نحو 60 غرفة، إلى جانب 80 جناحاً تسع تقريباً إلى 1000 حاج، ويشتمل على دور خدمات، ودورين مواقف سيارات، ودور أرضي للاستقبال، ودورين للمناسبات بسلالم داخلية ومسبحين، وصالة مناسبات علوية بمساحة 650 متراً مربعاً.

وأشار حمزة إلى أن «دار الجوار» انتهت من أعمال البناء في مشروع «بلوليك»، وهو مشروع النخبة من حيث التصميم والموقع، والخصوصية، والخدمات، ويتميز بموقعه الفريد على بحيرة «كوشيكشيكماجيك»، وإطلالته الخلابة على البحيرة التاريخية، وقربه من مطار اتاتورك الدولي.

ولفت حمزة إلى انتهاء الأعمال الإنشائية في 7 أبراج من أصل 21 برجاً في مشروع الشركة الثاني «ناتورا سيتي» الواقع في قلب العاصمة السياسية، أنقرة، لافتاً إلى أنه باكورة مشاريع الشركة في تركيا، وهو الأول من نوعه في قلب أنقرة، ويتميز بخصوصية مطلقة.

تبارك القابضة

وقال مدير فرع الكويت لمجموعة تبارك القابضة وليد صقر، إن المجموعة نفذت 75 في المئة من إنشاءات أحدث مشروعاتها بالقاهرة الجديدة، وهو مشروع «ناينتـي أفينيـو» بالتجمع الخامس، والذي سيبدأ تسليم مرحلته الأولى نهاية 2017، لافتاً إلى فتح باب الحجز للمرحلة الثانية.

وبيَّن صقر أن المشروع سكني تجاري إداري على مستوى عالمي راق، ويقع على شارع التسعين الرئيسي في القاهرة الجديدة، ويطل على الجامعة الأميركية الجديدة، وجامعة المستقبل، وتحيط به المدارس الدولية، مثل مدرسة الحياة، ومدرسة «M.S.A».

ونوه بأنه يحيط بالمشروع النوادي الكبيرة مثل نادي الجزيرة ونادي الزهور، كما يقع بالقرب من أكبر الفنادق الفخمة مثل «J.W marriot &»، وفندق «Dusit Thani»، وعلى بعد خطوات من المحلات التجارية الشهيرة، مبينا أن حجم استثمارات المشروع يبلغ أكثر من 3 مليارات جنيه مصري، ويضم المخطط العام له وحدات سكنية مميزة تدار بتكنولوجيا البيوت الذكية، بينما تتميز بإطلالات رائعة على شوارع رئيسية أو لاندسكيب.

وأشار صقر إلى أن مشروع «ناينتـي أفينيـو» هو المعيار الجديد للحياة الراقية، ويوفر الحياة الفريدة التي فيها المزيج المثالي من الراحة والهدوء، وحياة هادئة داخل أرقى كمبوند بالتجمع الخامس حيث الأمان والحياة في سلام وهدوء.

وأفاد أن «تبارك القابضة» ستقوم بتنفيذ (مـول ناينتـي أفينيـو العالمي)، أكبر مول تجاري بالتجمع الخامس على مساحة 66 ألف متر مربع، وسيشمل كافة الخدمات العصرية والترفيهية من مطاعم عالمية وأرقى الماركات التجارية ومجمع سينمات مكون من 6 دور عرض سينمائي على أعلى مستوى.

وكشف عن انفراد «تبارك» بتقديم خدمات فندقية على أعلى مستوى لملاك مشروع (ناينتـي أفينيـو) من خلال أكبر الشركات المتخصصة في الإدارة الفندقية، مشيراً إلى أن المجموعة بدأت تنفيذ احدث مشروعات الشركة بالقاهرة في مدينة نصر، وهو مشروع «كابيتال إيست ريزيدنس» إذ تم فتح باب الحجز للمشروع، والذي يقع في أكثر المواقع تميزاً في مدينة نصر.

الأساليب المتطورة «أمكو»

وأعلنت شركة الأساليب المتطورة «أمكو» مشاركتها في معرض العقار المصري، وكشف رئيس مجلس الإدارة فؤاد العلي عن المشاريع التي ستشارك بها، لافتاً إلى أن «الأساليب المتطورة» شركة كويتية - مصرية رائدة في قطاع الاستثمار العقاري في جمهورية مصر العربية، وتتواجد فعلياً في السوق المصري منذ 2006.

وبين أنه على مدى أكثر من 10 سنوات نجحت الشركة في وضع بصمتها في القطاع العقاري عبر سلسلة من النجاحات والمصداقية في طرح مشروعات جبارة تلبي احتياجات العملاء وترضي طموحهم، لافتا إلى تميز «الأساليب المتطورة» بأنها تقوم بتسويق مشاريعها بنفسها، حيث تمتلك شركة تسويق تحت مظلتها في كل من الكويت وجمهورية مصر العربية ووكلاء بيع في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، وتدرس حاليا افتتاح فرعين في المملكة العربية السعودية في مدينتي جدة والرياض.

وأضاف العلي «لدينا شركة تشطيبات متخصصة بحيث نمنح العميل المزيد من الخيارات لوحدته السكنية عند تسليمها نصف تشطيب وهذه ميزة إضافية في جميع مشاريعنا»، ذاكرا أن قائمة المشروعات التي قامت الشركة بتنفيذها وتسليمها بالكامل، تشمل مشروع ريماس بالتجمع الخامس بحيث تم تسليمه بالكامل، في حين تقوم الشركة بإنشاء المول التجاري التابع له.

وأفاد أنه كان للشركة مساهمتها الفاعلة في معالجة المشكلة الإسكانية، بتنفيذ 3 مشاريع إسكانية في مدينة 6 اكتوبر تضم أكثر من 2000 وحدة سكنية وتم تسليمها بالكامل، وبناء ثلاثة مجمعات تجارية كبيرة تابعة لتلك المشروعات العملاقة.

شركات مرسيليا

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مرسيليا ياسر رجب، إن المجموعة حققت العديد من النجاحات خلال 15 عاماً، ما أكسبها خبرات واسعة في قطاع التطوير العقاري، واستمرت في النمو والتوسع حتى أصبحت صرحاً تشهد له الإنجازات.

ترندز للتسويق العقاري

وأعلنت شركة ترندز للتسويق العقاري مشاركتها في المعرض، وقال الرئيس التنفيذي اسماعيل يحيى، إنها تشارك بـ81 مشروعاً سكنياً وسياحياً، وتستهدف تحقيق مبيعات خلال المعرض لصالح الغير بقيمة 60 مليون جنيه، كما وقعت الشركة عقداً حصرياً مع شركة «البروج» للتطوير العقاري لتسويق مشروعها السياحى «Heaven Hills» بالعين السخنة.

وأضاف أن المشروعات المقرر تسويقها خلال المعرض لصالح 36 مطوراً عقارياً، موزعين على 30 مشروعاً بمدينة القاهرة الجديدة و20 بالسادس من أكتوبر و13 بالساحل الشمالي و11 بالعين السخنة و7 مشروعات في البحر الأحمر، لافتا إلى أن الشركة ستقدم تسهيلات في السداد للعملاء تصل إلى 7 سنوات من دون فوائد وتبدأ مساحات الوحدات من 48 متراً للوحدة الاستديو.

وقال يحيى إن الشركة وقعت عقدين حصريين مع شركة «إلينجتون» الإماراتية للتطوير العقاري، لتسويق مشروعيها في السوق المصري، الأول «RP Heights» وهو عبارة عن برج سكني بجوار مول دبي يضم 50 طابقاً، والثاني مجمع «Belgravia 2» السكني بمنطقة «Jumeirah village circle».

جي جا العقارية

كماأعلنت شركة جي جا العقارية مشاركتها في معرض النخبة العقاري، وقال مدير عام الشركة أحمد مطر، إنها واحدة من الشركات العقارية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تمتلك من الخبرات في تطوير مجال الأعمال العقارية، ما يتيح لها فهم احتياجات السوق العقارية، إذ تستهدف ذوي الدخل المتوسط من ‌‌المستثمرين لتوفير عقارات على مستوى عالٍ وفق أرقى المعايير العالمية وبأسعار معقولة. وأضاف مطر أن «جي جا» العقارية تراعي معايير الجودة والتميّز على الدوام في كل ما تقوم به، وتمتلك القدرة على تنفيذ مشاريع متميزة، تضمن عوائد مُجزية للمستثمرين والمساهمين على حدٍ سواء.