شركات جديدة تشارك في معرضي «النخبة العقاري» و«العقار المصري»

تفاصيل

تواصل مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات، استعداداتها لإطلاق أكبر حدث عقاري عالمي تشهده الكويت، بمشاركة أكثر من 150 شركة ومطوراً عقارياً على أرض المعارض الدولية بمشرف، من 1 وحتى 6 مايو المقبل بالقاعتين (5 و6).

واندمجت أكبر وأهم المعارض العقارية المتخصصة، وهما معرض النخبة العقاري ومعرض العقار المصري، لجعل العالم أقرب بين يدي الزوار، ولتقديم باقة متعددة من الخيارات المتنوعة والفرص.

وتطرح الشركات المشاركة في معرض العقار المصري بالقاعة (5) باقة من مشاريعها المتنوعة في القاهرة الجديدة والتجمع الخامس، والشروق، والمهندسين، والمعادي، والساحل الشمالي، والإسكندرية، وشرم الشيخ، وجميع محافظات مصر.

في حين تطرح الشركات المتخصصة بالعقارات المحلية والدولية المشاركة في معرض النخبة العقاري في القاعة (6)، مجموعة خيارات غير محدودة من الفرص العقارية في الكويت، والسعودية، والإمارات، وتركيا، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، وجورجيا، والبوسنة، وعدد كبير من دول العالم.

وأعدت الجهة المنظمة فعاليات غير مسبوقة، وتنتظر زواره هدايا، ومفاجآت قوية طوال أيام المعرض الستة، في الفترتين الصباحية من 10 وحتى 1 ظهراً، والمسائية من 5 وحتى 10 مساء.

وسيتم إجراء سحب على جوائز كل ساعة، كما تم تخصيص أماكن خاصة للأطفال مجهزة بالألعاب بشكل آمن ومريح، بالإضافة إلى توفير خدمات متكاملة للزوار بمشاركة كبرى شركات المقاهي والكافتريات.

وتواصل الشركات المشاركة في معرض النخبة العقاري، الإعلان عن مشاريعها المتميزة التي ستطرحها على زواره بعروض حصرية وخاصة بالمعرض.

«دار الجوار»

عبَّر المدير العام لـ «دار الجوار» محمد حمزة، عن سعادته بمشاركة الشركة في الدورة الجديدة من معرض «النخبة» العقاري كراعٍ رسمي للمعرض للدورة الثالثة على التوالي، موضحاً أن هذه الرعاية تأتي بعد رعايتها للمعرض في ديسمبر الماضي، وأولى دوراته للعام الحالي في يناير الماضي.

وأضاف أن معرض «النخبة» العقاري أصبح علامة مميزة، ورقماً يصعب تجاوزه في عالم المعارض العقارية، ليس داخل الكويت فحسب بل حتى على مستوى منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

وأوضح حمزة أن جُلَّ اهتمام «دار الجوار» ينصب على مجال الاستثمار والتطوير العقاري، لافتاً إلى أنها تقدم لعملائها في السوق الكويتي أقوى العروض والفرص الاستثمارية العقارية في أسواق متميزة، لإرضاء جميع الأذواق مع توفير جميع الضمانات اللازمة، ما يتيح لعملائها فرصة التملك والاستثمار بأقل وأنسب الأسعار.

ولفت إلى أن الشركة ستطرح في المعرض أكبر وأضخم مشروع عقاري، حيث إنها تستكمل حالياً مفاوضاتها لإنهاء صفقة شراء فندق 5 نجوم في المملكة العربية السعودية، مبيناً أنه يقع في مدينة مكة المكرمة، وعلى مسافة غير بعيدة عن الحرم الشريف، وهو جديد بالكامل.

وقال حمزة، إن الفندق يقع بحي العزيزية على الشارع العام الجنوبي من طريق الهدا، وتبلغ مساحته 942 متراً مربعاً، ويتألف من 21 دورا، ويبلغ عدد الغرف فيه نحو 60 غرفة، إلى جانب 80 جناحاً تسع تقريباً إلى 1000 حاج، ويشتمل على دور خدمات، ودورين مواقف سيارات، ودور أرضي للاستقبال، ودورين للمناسبات بسلالم داخلية ومسبحين، وصالة مناسبات علوية بمساحة 650 متراً مربعاً، بالإضافة الى المطعم، والميزانين، وخزان أرضي، وبدروم.

وأضاف «دخولنا في السوق السعودي يأتي تنفيذاً لخططنا التوسعية التي بدأناها خلال العام الحالي، حيث سيكون هذا الفندق باكورة مشاريعنا التوسعية.

وأشار حمزة إلى أن «دار الجوار» انتهت من أعمال البناء في مشروع «بلوليك»، وهو مشروع النخبة من حيث التصميم والموقع، والخصوصية، والخدمات، ويتميز بموقعه الفريد على بحيرة «كوشيكشيكماجيك»، وإطلالته الخلابة على البحيرة التاريخية، وقربه من مطار اتاتورك الدولي.

وزاد أن المشروع يتكون من 8 أبراج سكنية تلبي حاجة جميع الأذواق من حيث مقاسات الشقق السكنية، ويحتوي على أسواق تجارية وكافيهات، وهو أول مجمع سكني يحتوي على ممشى، ومسابح في الأدوار العليا، إذ إن الممشى على طول البحيرة يمتد إلى مسافة 3 كيلومترات، بالإضافة إلى مواقف سيارات، وحراسة أمنية على مدار الساعة.

ولفت حمزة إلى انتهاء الأعمال الإنشائية في 7 أبراج من أصل 21 برجاً في مشروع الشركة الثاني «ناتورا سيتي» الواقع في قلب العاصمة السياسية، أنقرة، لافتاً إلى أنه باكورة مشاريع الشركة في تركيا، وهو الأول من نوعه في قلب أنقرة، ويتميز بخصوصية مطلقة.

«مركز البيت العالمي»

كما يشارك مركز البيت العالمي العقاري في معرض النخبة العقاري، وقال المدير التنفيذي للشركة علي أبو الخير، إن «البيت العالمي» هي شركة عقارية كويتية متخصصة في بيع الأراضي والعقارات داخل جمهورية البوسنة والهرسك، وتقوم ببناء وحدات سكنية وتخليص كافة أنواع المعاملات داخل جمهورية البوسنة من بيع وشراء واستثمار وإعادة بيع وحجوزات فنادق وتأجير سيارات وفلل وتأسيس الشركات والتسويق العقاري.

وأضاف أن الشركة تقوم داخل الكويت ببيع وشراء الأراضي والعقارات وإدارة أملاك الغير والاستثمار والإيجار والاستئجار والتسويق العقاري، وتعمل على تكريس جهودها من أجل عوائد معقولة تعود بالفائدة لها ولجميع العملاء، بتسويق استثماري يلبي أهدافها وبأسعار تكون في متناول جميع الفئات للتسهيل على العملاء من حيث البناء والاستثمار.

ولفت إلى أن المؤسسة تعمل على مساحات تملكها من الأراضي، مبيناً أن بعض مشاريعها التي تميزت بها تشمل «لؤلؤة سيراييفو» ومنتجع كونيتس السياحي.

ولفت إلى تميز الشركة بأنها تعمل وتسوق لمشاريع هي ملك بالكامل لها، بحيث إن معظم الأراضي والمشاريع تم اختيارها بعناية فائقة كما تقوم بالتسويق في بعض الدول مثل إسبانيا وتركيا ومصر، وتسعى دائماً لتقديم ما هو أفضل لخلق فرص حقيقية للتملك والاستثمار العقاري المتميز في بعض المدن العالمية والتي يرغب المستثمر الكويتي التملك فيها.

«أسيكو للإنشاءات»

من جانب آخر أعلنت شركة أسيكو للإنشاءات مشاركتها في معرض النخبة، وأكد مدير العمليات الفنية المهندس مازن الشعباني، أهمية مثل هذه المعارض المتخصصة، وحرص «أسيكو للإنشاءات» على المشاركة فيها للتعريف بخدماتها المختلفة، خصوصاً وأن هذه الخدمات ترتبط ارتباطاً مباشراً بحاجة المواطن الكويتي من بناء بيت العمر.

وأشار إلى امتلاك «أسيكو للإنشاءات» أفضل الخبرات الهندسية في مجال بناء الفيلات والمشاريع السكنية المختلفة، لما تمتاز فيه من سرعة ودقة في التنفيذ وذلك من خلال البناء بنظام «أسيكو» المتكامل والذي يمتاز بالعزل الحراري والصوتي.

وأشار الشعباني إلى أن التشطيبات الخاصة بأسيكو للإنشاءات تمتاز بجودتها العالية وأنواعها المختلفة ما يحقق الرضا لكل العملاء أصحاب القسائم الحكومية والخاصة.

وشدد الشعباني على أهمية معرض النخبة الذي يستقطب شريحة كبيرة من راغبي التملك والاستثمار داخل وخارج الكويت، مشيراً إلى أن الدورات السابقة للمعرض ساهمت في تحقيق العديد من الصفقات الناجحة للشركات المشاركة، اضافة إلى أنها ساهمت في زيادة مبيعات تلك الشركات بشكل لافت، الأمر الذي شجعها على المشاركة بشكل مستمر في دوراته المختلفة.

«إفرست بلاس»

من جانب آخر، تشارك شركة «إفرست بلاس» في معرض العقار المصري، وقال الرئيس التنفيذي عزت أبو العز، إنها بدأت حالياً بالتوسع في مجال البناء والتطوير العقاري، واخذت اتجاها آخر حيث تكون الشركة مطورة وليست مسوّقة.

ولفت إلى أن المعرض سيشهد طرح أحد المشاريع الجديدة في جمهورية مصر العربية الا وهو مشروع «بريف غرين إفرست»، وأن الشركة هي المطور والشريك للمشروع، الذي يتميز بموقع متميز على امتداد شارع التسعين الجنوبي عند تقاطع شارع التسعين مع محور محمد نجيب مباشرة أمام الهايدبارك، ويبعد عن الجامعة الأميركية 5 دقائق فقط.

وأضاف أن مساحة المشروع 15 فداناً ويتكون من 32 بناية سكنية وتتراوح مساحات الوحدات السكنية بين 150 و250 متراً، ويتميز بالخصوصية التامة والتصميم العصري، وهو مشروع متكامل الخدمات.

وتابع أنه لكل بناية حديقة خاصة ومواقف سيارات، كما يشتمل المشروع على حمامات سباحة للصغار والكبار وملاعب أطفال ومجمع تجاري وحضانة أطفال ومركز صحي ورياضي، بالإضافة إلى خدمة الأمن والحراسة على مدار الساعة.

«الشرقيون للتنمية العمرانية»

وأعلنت شركة الشرقيون للتنمية العمرانية مشاركتها في معرض العقار المصري، وقال رئيس مجلس الإدارة محمد محمد فريد خميس، إن شركته أطلقت المرحلة الثانية من أحدث مشروعاتها السكنية «هليوبوليس هيلز»، في حين كان قد تم بيع جميع وحدات المرحلة الأولى خلال اليوم الأول عند إطلاقها.

وذكر أن مشروع «هليوبوليس هيلز» يمتد على مساحة 18 فدانا في منطقة الحي السادس من مدينة العبور وبإجمالي استثمارات تتعدى 600 مليون جنيه مصري، وتقع على بعد 8 دقائق فقط من مطار القاهرة الدولي، وهي أقرب تجمع سكني على بعد 10 دقائق من قلب حي مصر الجديدة، وتقدم أول مجتمع سكني متكامل يتمتع بالخصوصية في مدينة العبور.

وأفاد أنه من المقرر أن تغطي المساحات الخضراء 80 في المئة من المساحة الإجمالية، بينما سيتم تخصيص 5 في المئة لمنطقة الخدمات، و15 في المئة لشبكة الطرق.

وأضاف، يمتاز «هليوبوليس هيلز» بتصميم معماري فريد يشتمل على 164 وحدة (تاون هاوس)، وتحتوي جميع المنازل على حدائق خاصة، كما تحاط المنطقة السكنية بأكملها بالأشجار العالية لضمان خصوصية وأمن سكانها.

وأشار إلى توفير «هليوبوليس هيلز» للعديد من المرافق والخدمات لضمان رفاهية سكانها، بحيث تشتمل على نادٍ رياضي، وسبا، وصالة ألعاب رياضية، وحمام سباحة، ومطعم، ومقهى، وصالة للعب البلياردو، ومكان لممارسة رياضة المشى وملعب متعدد الاستخدامات، ودار حضانة، ومنطقة مخصصة للسينما المفتوحة، كما تحتوي المنطقة التجارية على عدد من المحلات بالاضافة إلى صيدلية، وخدمة للتنظيف الجاف، وتصفيف الشعر، وماكينة للصراف الآلي، ومخبز.

ولفت إلى عمل «هليوبوليس هيلز» على توفير أقصى درجات الخصوصية والأمان للمقيمين به، فهو مجهز بأحدث أنظمة التشغيل والأمن، كما يقدم خدمة التطبيقات الذكية، والواي فاي وخيارات الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مدخل خاص للسكان وآخر للخدمات كما تتوافر خدمات الصيانة للوحدات على مدار 24 ساعة.

وأفاد أن «الشرقيون للتنمية العمرانية» هي إحدى شركات مجموعة النساجون الشرقيون وهي شركة مساهمة، تأسست في عام 1994 باستثمارات تتجاوز 3.5 مليار دولار، وتمتلك مع شركتيها التابعتين (شرم البحر الأحمر للتنمية السياحة، والقاهرة الكبرى للتشييد والتعمير) مجموعة متنوعة من المشاريع المختلفة التي تغطي مختلف القطاعات كالسياحة والزراعة والتنمية العقارية.

«ريل مارك»

وأعلنت شركة ريل مارك للتسويق مشاركتها في معرض العقار المصري، وقال عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي محمد فتحي، إنه مـن منطلق حرص الدولة وخصوصاً قطاع الاعمال العام قامت الشركة القابضة للتشييد والتعمير بإنشاء شركة ريل مارك للتسويق كشركة مساهمة مصرية، لمساعدة جميع الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير في التسويق العقاري مثال شركة المعادي للتنمية والتعمير بباكورة مشاريعها كومباوند المعادي فيو الشروق، ومثال شركة النصر للإسكان والتعمير بباكورة مشاريعها كومباوند 2020 اكتوبر، ومثال شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير مشروع مدينة هليوبوليس ومشروع الشيراتون وكذلك بعض الشركات الأخرى التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير.

وأضاف أن «ريل مارك» استطاعت أن تحجز لنفسها مربعاً متميزاً على طاولة التطوير والتنمية العقارية والتسويق في مصر، واستطاعت أيضاً وبجدارة أن تخطو خطوات على طريق النجاح وبشكل مستدام.

وشدد على أنه على يقين بتفوق قطاع الأعمال العام وبالشكل الجديد للشركة القابضة للتشييد والتعمير والشركات التابعة لها بالشكل الجديد على سوق القطاع الخاص، وبجذب الاستثمارات الأجنبية للسوق العقاري المصري.

وتابع «تتصور ريل مارك أن السوق المصري لا ينقصه سوى العمل على توفير المنتجات العقارية، التي تتوافق وتتماشى مع احتياجات ورغبات العملاء في الداخل والخارج، لذا تتجه لدراسة السوق دائماً لمعرفة طلبات العملاء كما سبق، لتسبق توقعات العملاء خلال الفترة المقبلة».

«بركات جروب»

وكشفت مجموعة «بركات جروب» عن مشاركتها في معرض العقار المصري. وأوضح رئيس المجموعة المهندس مدحت بركات، أن الكويت لها محبة خاصة في النفوس، وهي السند القوي لأي استثمار عقاري في أي مكان، مرجعاً ذلك لمحبة الشعب الكويتي لمصر ووجود جالية مصرية كبيرة تعمل في جميع المصالح الحكومية والقطاع الخاص والراغبين بشدة لامتلاك عقار في بلدهم.

وأشاد بركات بالجهد المبذول من «إسكان جلوبال» في تنظيم معارضها، إذ تعتبر اليوم من أميز منظمي المعارض المتخصصة، وأصبح لها علامة متميزة على مستوى الكويت وخارجها.

وبين أن المعارض العقارية بالكويت لها دور فعال في الحركة الاقتصادية العقارية في السوق فيما له من أثر إيجابي على الحركة الترويجية والتسويقية للمشاريع.

واعتبر المعرض بمنزلة إحدى أهم النوافذ التي تطل من خلالها على قاعدة عريضة من الجماهير، والجسر الذي يصل بمختلف الشرائح من العملاء.

وذكر بركات أن المجموعة تشارك بمشروعات جديدة وقوية حرصاً منها على تقديم سكن جيد بأسعار مناسبة للجالية المصرية في الكويت.

وأكد بركات أهمية مشاركة الشركات المصرية في معرض العقار، خصوصاً وأن العقار لا يموت وهو أفضل استثمار هذه الأيام في مصر، لارتفاع قيمة النقد الأجنبي أمام الجنيه المصري.

«كونسبت للتطوير»

وأكدت شركة كونسبت للتطوير العقاري مشاركتها في معرض العقار المصري، وقال رئيس مجلس الإدارة المهندس إيهاب أبو المجد، إن شركته تدرس تنمية مشروعين في مدينة 6 اكتوبر والساحل الشمالي، على أن تبدأ الإنشاءات في مشروع سيلا بالساحل الشمالي باستثمارات 400 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة تتفاوض لتنمية مشروع في مدينة 6 أكتوبر على مساحة 82 ألف متر مربع، ويضم وحدات سكنية بمساحات متنوعة وشققاً تجارية، كما تدرس تنمية مشروع في الساحل على البحر ليكون الثاني لها.

وأوضح أن خطة الشركة تضمن التوسع في عدد من المشروعات العقارية لتنوع محفظة الوحدات، التي تسوقها لتشمل السكني والسياحي والتجاري، وتبحث عن الفرص المناسبة في عدد من المدن الجديدة على ألا تقل مساحتها عن 5 أفدنة.

وذكر أن الشركة بدأت الإنشاءات في مشروع سيلا بالساحل الشمالي ويقام على مساحة 10 أفدنة بالكيلو 57 بطريق إسكندرية ـ مطروح، ويضم 650 وحدة مصيفية بمساحات تتراوح ما بين 50 و120 متراً مربعاً بنسبة بنائية 28 في المئة، إلى جانب مجموعة من الخدمات تطور على 3 مراحل باستثمارات 400 مليون جنيه.