«تمدين» ترفع استثماراتها في «التمدين للتطوير العقاري» بـ 3.25 ملايين دينار

تفاصيل

قال رئيس مجلس إدارة شركة التمدين الاستثمارية نواف المرزوق: إن الشركة استكملت تنفيذ الاجندة الاستثمارية المخطط لها سابقا، مضيفا أنه تمت زيادة استثمارات الشركة في شركة التمدين للتطوير العقاري بقيمة 3.25 ملايين دينار.

وأضاف المرزوق في كلمته في تقرير مجلس الإدارة، أن الشركة حققت خلال 2016 العديد من الإنجازات على صعيد الانشطة التشغيلية والاستثمارية لها، حيث تم الانتهاء من تطبيق قواعد حوكمة الشركات التي أقرتها هيئة أسواق المال، والتي تهدف الى تحقيق التوازن بين مصلحة الشركة ومساهميها من خلال الالتزام بتعليمات الجهات الرقابية وتعزيز اجراءات الرقابة الداخلية للشركة، وتم الانتهاء من تشكيل اللجان المنبثقة من مجلس الإدارة وكذلك الانتهاء من عمل المواثيق والسياسات التي تحدد مهام ومسؤوليات مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بالشركة. وقال المرزوق: على صعيد الأداء التشغيلي للشركة، زادت الايرادات من خلال توزيعات الأرباح النقدية المستلمة من استثمار الشركة في البنك الأهلي المتحد خلال العام والتي بلغت 7.2 ملايين دينار مقارنة مع 6.3 ملايين دينار لعام 2015، الأمر الذي يؤكد مدى صلابة وقوة الأصول الحالية للشركة.

وأضاف المرزوق أنه خلال عام 2016 حققت الشركة أرباحا صافية بمبلغ 6.7 ملايين دينار وبربحية سهم قدرها 19.39 فلسا مقارنة مع أرباح عام 2015 التي بلغت 11.6 مليون دينار بربحية 36.62 فلسا للسهم عن نفس العام.

وبلغ اجمالي اصول الشركة 256 مليون دينار في 2016 مقابل 268 مليون دينار لعام 2015 وبلغ اجمالي مطلوبات الشركة 86 مليون دينار مقابل 91 مليون دينار لعام 2015، أما فيما يخص حقوق المساهمين، فقد بلغت 160 مليون دينار مقابل 161 مليون دينار لعام 2015، واستمر مجلس الإدارة في انتهاج سياسته المتحفظة بأخذ مخصصات تدعيمية على الاستثمارات غير المدرجة بقيمة 2.8 مليون دينار.

وقال المرزوق: روعي عند إعداد البيانات المالية للشركة الالتزام بمتطلبات معايير المحاسبة الدولية وجميع اللوائح والقوانين المفروضة من قبل الجهات الرقابية ضمانا لسلامتها، وسوف يعمل مجلس الإدارة خلال العام الحالي 2017 جاهدا على الاستمرار في تنفيذ السياسات الاستثمارية المتحفظة والمخطط لها جيدا من قبل مجموعة التمدين لضمان المحافظة على أصول الشركة وتنميتها.

ووافقت الجمعية العمومية التي انعقدت امس بنسبة حضور 90.63% وترأسها أحمد العصيمي نائب رئيس مجلس الإدارة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10%‏ ما يعادل 10 فلوس للسهم، كما وافقت على مجمل بنود الاجتماع بما فيها مكافأة مجلس الإدارة بقيمة 50 ألف دينار والاستقطاع الاحتياطي القانوني بنسبة 10%‏.