مشاريع حصرية حول العالم في «النخبة العقاري» بأرض المعارض

تفاصيل

تواصل مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات، استعداداتها لإطلاق أكبر حدث عقاري عالمي تشهده الكويت، بمشاركة أكثر من 150 شركة ومطورا عقاريا على أرض المعارض الدولية بمشرف، من 1 وحتى 6 مايو المقبل بالقاعتين 5 و6.

واندمجت أكبر وأهم المعارض العقارية المتخصصة، وهما معرض النخبة العقاري ومعرض العقار المصري، لجعل العالم أقرب بين يدي الزوار ولتقديم باقة متعددة من الخيارات المتنوعة والفرص. وتطرح الشركات المشاركة في معرض العقار المصري بالقاعة 5 باقة من مشاريعها المتنوعة في القاهرة الجديدة والتجمع الخامس والشروق والمهندسين والمعادي والساحل الشمالي والإسكندرية وشرم الشيخ وجميع محافظات مصر.

في حين تطرح الشركات المتخصصة بالعقارات المحلية والدولية المشاركة في معرض النخبة العقاري في القاعة 6، مجموعة خيارات غير محدودة من الفرص العقارية في الكويت والسعودية والإمارات وتركيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وجورجيا والبوسنة وعدد كبير من دول العالم.

وأعدت الجهة المنظمة فعاليات غير مسبوقة وتنتظر زواره هدايا ومفاجآت قوية طوال أيام المعرض الستة، في الفترتين الصباحية من العاشرة وحتى الواحدة ظهراً، والمسائية من الخامسة وحتى العاشرة مساء.

وسيتم إجراء سحب على جوائز كل ساعة، كما تم تخصيص أماكن خاصة للأطفال مجهزة بالألعاب بشكل آمن ومريح، بالإضافة إلى توفير خدمات متكاملة للزوار بمشاركة كبرى شركات المقاهي والكافتريات.

وتواصل الشركات المشاركة في معرض النخبة العقاري، الاعلان عن مشاريعها المتميزة التي ستطرحها على زواره بعروض حصرية وخاصة بالمعرض.

«دار الجوار»

عبَّر المدير العام لـ «دار الجوار» محمد حمزة، عن سعادته بمشاركة الشركة في الدورة الجديدة من معرض «النخبة» العقاري كراعٍ رسمي للمعرض للدورة الثالثة على التوالي، موضحاً أن هذه الرعاية تأتي بعد رعايتها للمعرض في ديسمبر الماضي، وأولى دوراته للعام الحالي في يناير الماضي.

وأضاف أن معرض «النخبة» العقاري أصبح علامة مميزة، ورقماً يصعب تجاوزه في عالم المعارض العقارية، ليس داخل الكويت فحسب بل حتى على مستوى منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

وأوضح حمزة أن جُلَّ اهتمام «دار الجوار» ينصب على مجال الاستثمار والتطوير العقاري، لافتاً إلى أنها تقدم لعملائها في السوق الكويتي أقوى العروض والفرص الاستثمارية العقارية في أسواق متميزة، لإرضاء جميع الأذواق مع توفير جميع الضمانات اللازمة، ما يتيح لعملائها فرصة التملك والاستثمار بأقل وأنسب الأسعار.

ولفت إلى أن الشركة ستطرح في المعرض أكبر وأضخم مشروع عقاري، حيث إنها تستكمل حالياً مفاوضاتها لإنهاء صفقة شراء فندق 5 نجوم في المملكة العربية السعودية، مبيناً أنه يقع في مدينة مكة المكرمة، وعلى مسافة غير بعيدة عن الحرم الشريف، وهو جديد بالكامل.

وقال حمزة إن الفندق يقع بحي العزيزية على الشارع العام الجنوبي من طريق الهدا، وتبلغ مساحته 942 متراً مربعاً، ويتألف من 21 دورا، وتبلغ عدد الغرف فيه نحو 60 غرفة، إلى جانب 80 جناحاً تسع تقريباً إلى 1000 حاج، ويشتمل على دور خدمات، ودورين مواقف سيارات، ودور أرضي للاستقبال، ودورين للمناسبات بسلالم داخلية ومسبحين، وصالة مناسبات علوية بمساحة 650 متراً مربعاً، بالإضافة الى المطعم، والميزانين، وخزان أرضي، وبدروم.

وأضاف «دخولنا في السوق السعودي يأتي تنفيذاً لخططنا التوسعية التي بدأناها خلال العام الحالي، حيث سيكون هذا الفندق باكورة مشاريعنا التوسعية.

وأشار حمزة إلى أن «دار الجوار» انتهت من أعمال البناء في مشروع «بلوليك»، وهو مشروع النخبة من حيث التصميم والموقع، والخصوصية، والخدمات، ويتميز بموقعه الفريد على بحيرة «كوشيكشيكماجيك»، واطلالته الخلابة على البحيرة التاريخية، وقربه من مطار اتاتورك الدولي.

وزاد أن المشروع يتكون من 8 أبراج سكنية تلبي حاجة جميع الأذواق من حيث مقاسات الشقق السكنية، ويحتوي على أسواق تجارية وكافيهات، وهو أول مجمع سكني يحتوي على ممشى، ومسابح في الأدوار العليا، إذ إن الممشى على طول البحيرة يمتد إلى مسافة 3 كيلومترات، بالإضافة إلى مواقف سيارات، وحراسة أمنية على مدار الساعة.

ولفت حمزة إلى انتهاء الأعمال الإنشائية في 7 أبراج من أصل 21 برجاً في مشروع الشركة الثاني «ناتورا سيتي» الواقع في قلب العاصمة السياسية، أنقرة، لافتاً إلى أنه باكورة مشاريع الشركة في تركيا، وهو الأول من نوعه في قلب أنقرة، ويتميز بخصوصية مطلقة.

«الهدف الذكي»

كما أكدت شركة الهدف الذكي للتسويق والاستثمار العقاري مشاركتها في المعرض، وقال الرئيس التنفيذي خالد علوان، إنه في ظل النمو المتسارع الذي يشهده سوق العقارالمحلي في الكويت والمنطقة بشكل عام وللحاجة الماسة لوجود شركات متخصصة برؤية وأفكار جديدة تدعم هذا التوجه وتحقق التطلعات الطموحة.

وأكد أنه لتحقيق هذه الرسالة التزمت «الهدف الذكي» بالصدق والأمانة والشفافية تجاه عملائها، وتوفير بيئة احترافية ورؤية إستراتيجية شفافة، هدفها الاساسي توفير الاحتياجات الفعلية لشريحة كبيرة جداً من المجتمع الكويتي ودول الشرق الأوسط وبأسعار مناسبة.

واستعرض علوان مشروع إسبانيا HOYO 19«، الذي يعتبر قيمة مضافة لمشاريعها ونجاحاتها في أوروبا، منوهاً بأن المشروع جاهز للتسليم فوراً ويقع في منطقة بني حافظ الشهيرة والتي تبعد 5 كيلومترات فقط عن بورتوبانوس أكبر مرسى لليخوت في العالم والشهيرة بمحلاتها الفاخرة والمطاعم والكافيهات التي تلبي حاجات ملاك هذه الشقق والعقارات.

وركز علوان على موقع مشاريع الشركة في دبي، وهي من أكبر نقاط القوة للبيع، بحيث يبعد مشروع«RP HEIGHTS»دقيقتين سيراً على الأقدام لبرج خليفة ودبي مول في منطقة الداون تاون وتشطيبات داخلية رائعة وأسعار لا تقارن.

وكشف عن واحد من أهم المشاريع وهو«Belgravia» والذي يقع في «جنوب قرية جميرا» بدبي، وهو عبارة عن مجمع من المباني السكنية المؤلفة من 4 طوابق، ويضم 181 وحدة سكنية عصرية تضم غرفة نوم واحدة و اثنتين أو ثلاث.

وأضاف أنه تم تسليم ما يقارب 110 شقة سكنية حتى الآن والتمليك (مدي الحياة)، إذ يتم تسويق حالياً«خريف صلالة 5»، وأن موعد تسليمها هو 30 يونيو المقبل، بمواصفات وتشطيبات تناسب الذوق الكويتي الرفيع.

ولفت إلى توقيع أتفاقية مع بعض المطورين ذوي خبرة ومصداقية في مصر، لتسويق بعض المشاريع التي تقع في افضل اماكن بالتجمع الخامس، كما تقدم الشركة مجموعة من الخدمات والمميزات في أحدث المواصفات للتشطيب، بالإضافة إلى الأسعار وأنظمة السداد المختلفة حسب إمكانيات العملاء وخدمة ما بعد البيع من حيث تخليص كل الأوراق الخاصة بالعميل وإجراءات نقل الملكية.

ونوه بتوقيع اتفاقية أخرى لمشروع (Bytturk orman) الذي يقع في مدينة يالوفا الساحلية على بحر مرمرة في تركيا.

«المملكة الخليجية»

أعلنت المملكة الخليجية مشاركتها في معرض النخبة العقاري، الذي تنظم مجموعة «إسكان جلوبل» لتنظيم المعارض والمؤتمرات دورة استثنائية منه على أرض المعارض الدولية بمشرف، القاعتين 5 و6، بمشاركة أكثر من 150 شركة ومطورا عقاريا، من 1 وحتى 6 مايو المقبل.

وقال مدير إدارة المبيعات، إبراهيم ابو عمارة، إن الشركة تحرص على المشاركة بشكل دائم في جميع دورات معرض النخبة العقاري، فهو من المعارض العقارية المميزة التي اكتسبت سمعة ممتازة وحازت على ثقة العملاء.

وأضاف أن الشركة تنظر لمشاركتها في هذه الدورة الاستثنائية، التي تعتبر بمثابة تظاهرة عقارية كبرى في الكويت كبوابة مثالية، لمواصلة التعريف بها وبمشاريعها المتنوعة والتواصل بشكل مباشر مع قاعدة العملاء.

وبين أن الشركة ستقوم خلال هذه المشاركة بإضافة خدمة نوعية للسكن الراقي المميز بجوار المسجد النبوي الشريف، بطرح عدد من أرقى الفنادق العالمية المتمثلة في مشروعات الحرمين.

وأوضح أبو عمارة أن المشاريع التي تعرضها الشركة في مكة والمدينة، ستلبي طموح المستثمرين الراغبين في الاستثمار العقاري وبأسعار مناسبة جداً، وتلبي طموح المستثمرين الراغبين في الاستثمار العقاري.

وكشف أن التمسك بالمصداقية والشفافية التي تعتبر من أهم عوامل نجاح الشركة منذ تأسيسها، مشدداً على أن إرضاء العملاء وتحقيق متطلباتهم من السمات التي تضعها الشركة نصب أعينها وبكل ثقة.

وأفاد أن أهم المشاريع التي ستطرحها الشركة خلال المعرض وأبرزها على الاطلاق هو مشروع فنادق مجموعة الحرمين المتحدة بالمدينة المنورة في المنطقة المركزية بجوار مسجد النبي صلي الله عليه وسلم، وهو عبارة عن ابراج فندقية 5 نجوم يضم 3 أبراج، والذي يتم الانتهاء من تنفيذه خلال 18 شهراً، على أن يتم تنفيذه على مرحلة واحدة، موضحاً أن شركته توفر للعملاء وحدات بديلة لحين الانتهاء من التنفيذ.

وأضاف أن الشركة تطرح هذا المشروع بأسعار تنافسية تناسب كافة المستويات ومختلف الفئات والإمكانيات والدخول، وفقاً لنظام صكوك التملك لمدة 25 سنة، علاوة على المزايا العديدة للمشروع وأهمها قربه من المسجد النبوي الشريف وانخفاض عامل الخطورة، وارتفاع عامل الأمان والضمان في المقابل، كونه منتجاً عقارياً ناجحاً وآمناً وبكافة قطاعاته في أطهر بقعة مباركة بالمملكة العربية السعودية والعالم.

وذكر أبو عمارة أن الطلب المتزايد للعقار بشتى انواعه سواء داخل أو خارج الكويت، والرغبة للتواصل المباشر مع الشركات العقارية ذات السمعة العقارية الموثوق بها، هو ما دفعها للمشاركة في المعرض.

وأشار إلى أهمية المشروعات التي تعرضها في المعرض، منوهاً بالتعاقد على العديد من المشاريع المميزة في وقت قياسي منذ تأسيسها، متمثلاً في مشروع فنادق مجموعة الحرمين المتحدة بالمدينة المنورة في المنطقة المركزية، بجوار مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم وبأسعار تنافسية بصكوك تملك لمدة 25 سنة.

وقال إن «المملكة الخليجية» ستروج ومن خلال تقديم أفضل الفرص وضمان الجودة لمشاريع عقارية تناسب الذين يرغبون في التملك العقاري بمكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى العروض القيمة والجوائز المقدمة منها.

وأكد سعي الشركة للعب دور إقليمي فعال في مجال العقار مع التوسع التدريجي في الدول المستهدفة، من خلال توفير فرص عقارية مجدية، بتنفيذ مشاريع التطوير والاستثمار المختارة، إذ تبني رؤيتها بالتركيز على تلبية احتياجات العملاء وكسب ثقتهم من حيث المصداقية والاحتراف، وإيجاد فرص استثمارية عقارية متنوعة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذات دخل منافس ونمو مستمر.

وأضاف أن «المملكة الخليجية» تتبنى منظومة جديدة في التعامل مع العقار داخل وخارج الكويت، تستند فيه إلى مبدأ التنوع الجغرافي والاستثماري، بما ينعكس إيجاباً على تحقيق الهدف بدقة لكل مستثمر على حدة.

«الراية المتحدة»

كما أكدت شركة الراية المتحدة مشاركتها في المعرض، وقال مدير إدارة التسويق وتطوير الأعمال داني خليل، إن المشاركة في المعرض تأتي بباقة من المشاريع المتنوعة، وتطمح من خلال هذه المشاركة لمواصلة التعريف بشركتها وبمشاريعها المختلفة، كما تطمح كذلك لتقوية التواصل المباشر مع العملاء في السوق الكويتي بشكل أكبر.

وأشار إلى أن الشركة تواصل تسويق مشروعها المتميز في الاراضي المقدسة فندق نسك المدينة، بعد أن قامت بإدخال تحديثات جوهرية عليه، ورفع مستوى الخدمة المقدمة فيه.

وأوضح أن «نسك المدينة» هو أول مشروعات الشركة وأضخمها في المدينة المنورة، وشكّل نقطة انطلاقتها نحو النجاح الذي تم تحقيقه خلال الفترة الماضية والحالية، خصوصاً أن المدينة المنورة تعتبر ثاني اقدس بقاع الأرض لما لها من تأثير ديني و حسي في قلوب المسلمين.

ويقع فندق «نسك المدينة» داخل المنطقة المركزية الجنوبية، كما يتمتع بإطلالة خلابة على الحرم النبوي الشريف، بحيث يبعد عن الحرم 150 مترا ويتضمن 150 جناحاً فندقياً موزعة على 15 دوراً سكنياً بمساحات مختلفة ومتنوعة وبأرقى المستويات ليرضي كافة الأذواق.

ويتميز فندق «نسك المدينة» بأنه مشروع جاهز للتملك الفوري مع المفتاح تحت شعار (نسك المدينة حيث تطيب الحياة)، إذ حققت الشركة نتائج مبهرة من خلال خدمة العملاء بكفاءة عالية حازت على رضا كافة العملاء، و يقوم على إدارة الفندق طاقم عمل مُدرب وذو كفاءة عالية يعمل تحت ظل إدارة الشركة.

ولفت إلى استحواذ الشركة على شركات تشغيل فنادق ذات سمعة ومكانة مرموقة في قطاع تشغيل الفنادق لتنضم للعمل تحت مظلتها، لتصبح المالك والمطور والمسوق والمشغل لمشاريعها المتنوعة حول العالم، معتبراً هذه الخطوة بمثابة إضافة حقيقية تصب في صالح تعزيز الثقة لدى العملاء في تعاملهم مع جهة واحدة بعيداً عن التشتيت الذي قد يتسبب في تضارب الاختصاصات.

وعن توسعات الشركة في المملكة العربية السعودية قال «افتتحنا 3 فروع جديدة للشركة في كل من الرياض وجدة والمدينة، فالسوق السعودي من الاسواق الكبيرة والمميزة في منطقة الخليج العربي، وافتتاحنا لهذه الفروع جاء بعد دراسات متأنية لمتطلبات السوق والتواصل مع قاعدة العملاء هناك، وهو الأمر الذي دفعها لاتخاذ هذا القرار تسهيلاً للعملاء، وسعياً منها لتقديم خدمة متميزة وراقية تلامس احتياجاتهم.

وكشف عن افتتاح فرع للشركة في المملكة المتحدة، لينضم إلى قائمة فروعها المنتشرة حول العالم، إذ سيعمل الفرع الجديد على تسويق مشاريع الشركة القائمة حول العالم، كما سيعمل على البحث عن مشاريع متميزة داخل بريطانيا لطرحها في السوق الكويتي.

ونوه خليل بتأسيس شركة مساهمة برأسمال مليون دينار في جمهورية تركيا، مع واحدة من أكبر المجموعات التطويرية هناك وهي مجموعة «أرسلان غروب»، وهي شركة «بلوسكاي لاين» لتقوم بمهام التسويق لفندق نسك المدينة في تركيا.

وأكد أن السوق التركي من الأسواق المتطورة التي تتنوع فيها فرص الاستثمار العقاري المجدية، ويتمتع كذلك بمقومات قوية ويعتبر من أسرع الاسواق العقارية نمواً في الوقت الراهن.

وكشف خليل عن دخول الشركة في واحد من الاسواق الأوروبية المرغوبة وهو السوق الهنغاري، والتي تعتبر مقصداً للسائح المميز الذي يبحث عما انتجته الحضارات التي مرت على هذا البلد الأوروبي، وتركت بصمات آثارها الفنية والهندسية والمعمارية في مختلف مدنه وبلداته، التي تزخر بالارث الثقافي والفني الحضاري.

«مركز النصار»

من جانب آخر، أشار مدير المبيعات والتسويق في مركز النصار العقاري محمد النصار، إلى أن المشاركة في معرض النخبة العقاري للمرة الرابعة على التوالي، تأتي بعد النجاحات والمردود الإيجابي الذي حققته الشركة في الدورات السابقة.

ولفت إلى أن الشركة توفر باقة من مشاريعها المميزة في فرنسا، بالإضافة إلى مشاريعها الجديدة في الجمهورية التركية، وتواصل طرح مشاريعها الاستثنائية والمميزة على الحدود الفرنسية السويسرية، والتي تستحوذ على الاهتمام الكبير من العملاء لمميزاتها العديدة من حيث الموقع المميز وتوافر الخدمات المتكاملة وهندستها المعمارية الفريدة.

وأضاف أنه يتوافر لدى الشركة في الوقت الحالي، عدد محدود من الوحدات السكنية والشقق بعضها جاهزة للتسليم الفوري وبعضها قيد الإنشاء، مبيناً أنها توفر جميع المخططات والصور الخاصة بالوحدات السكنية وتتيح للعميل رؤية المشاريع على الواقع قبل الشراء، بحيث ترتب موعداً لزيارة المشاريع للعملاء بالتنسيق مع مكتبها في فرنسا.

وكشف عن طرح المشاريع الجديدة في تركيا بشكل حصري في السوق الكويتي، والتي تضم 4 مشاريع في مناطق مختلفة ذات إقبال خليجي ومرغوبة في السوق الكويتي بشكل خاص.

«مرابحات للحلول»

أكدت مجموعة مرابحات للحلول العقارية، مشاركتها في المعرض، إذ أوضح مدير التسويق عادل محمدي أنها اعتمدت إستراتيجية واضحة المعالم، تعتمد على عناصر عدة، أبرزها إيجاد فرص عقارية واستثمارية متميزة بعد دراسة مزاياها وخصائصها، وطرح الأدوات التسويقية الملائمة لها بالاستناد إلى المنتجات الاستثمارية والعقارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والاستعانة بالكوادر البشرية المتخصصة، والتواجد في نقاط بيع عدة في السوق المحلية، أو عبر افتتاح فروع في الأسواق الخارجية، بهدف إتاحة خدماتها لأكبر شريحة من العملاء.

وأشار محمدي إلى أن هناك عروضاً خاصة خلال فترة المعرض على صكوك مكة المكرمة في «برج هاجر»، الواقع ضمن مشروع «أبراج البيت» مقابل الحرم المكي الشريف مباشرة، وعلى بعد خطوات من باب الملك عبد العزيز، والذي يدار من قبل سلسلة فنادق ومنتجعات «موڤنبيك» العالمية، وهو المنتج الذي يتم تطويره باستمرار، خصيصاً لتمكين المستثمرين والأفراد من الاستفادة من التواجد في قلب مكة المكرمة ولمدة 17 عاماً، مع توفير نسبة كبيرة تفوق 80 في المئة من تكاليف الإقامة هناك.

وذكر أن مشروع «سلطان سويتس» يقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول في تركيا، بالقرب من مطار أتاتورك الدولي، موضحاً أن «مرابحات» تمتلك مجموعة من الأجنحة الفندقية الفاخرة متنوعة التصاميم والمساحات في مشروع جديد لشركة «nef» التركية، يتم تسويقها إما بنظام صكوك تبادل لمدة 35 عاماً، أو بنظام التملك الحر أو بنظام التملك والتشغيل بعقود محددة المدة.

وأفاد محمدي أن «مرابحات للحلول» العقارية حققت نجاحاً كبيراً في خلق وتوفير الفرص العقارية المتميزة لعملائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما جعلها تسعى لتقديم فرص جديدة لعملائها في القارة الأوروبية هذه المرة، وفي قلب العاصمة الإنكليزية لندن.

وقال إن هذه الفرصة تتمثل في شكل عدد من المشاريع الجديدة والمتميزة بكل المقاييس العالمية، وهي عبارة عن أكثر من عشرة مشاريع سكنية هناك، مبيناً أنه بعد أمتار قليلة من أشهر معالم لندن وبالقرب من أهم المناطق السياحية في المدينة تقع مجمل تلك المشاريع والتي صممت بأعلى وأجود المقاييس العالمية، التي توفر رفاهية عالية لقاطنيها، مع الأخذ في الاعتبار بأن تكون تلك المشاريع متعددة لمواءمة جميع الشرائح والأذواق ولتتماشى وطبيعة المدينة العتيقة.

ولفت محمدي إلى أن «مرابحات» قد تعاقدت على تسويق مشروع «مدى ريزيدنسيز – داون تاون دبي»، الذي يرتقي بمفهوم المعيشة المثلى التي تنبض بالحياة في وسط مدينة دبي، والذي صمم بدقة لتلبية الطلب المتزايد من قبل أولئك الذين يبحثون عن القيمة المستدامة، ويتوقون للمساحات الفسيحة، وهو ما يتجلى بوضوح من خلال الواجهات الزجاجية الرحبة والشرفات الواسعة في كل شقة، والمرافق المصممة بطريقة تعزز السمات العملية للمساحة، وتحقق سمة القيمة المستدامة للمكان.