«النخبة العقاري» ينطلق الأسبوع المقبل برعاية «دار الجوار»

تفاصيل

تواصل مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات استعداداتها لإطلاق أكبر حدث عقاري عالمي تشهده الكويت بمشاركة أكثر من 150 شركة ومطوراً عقارياً على أرض المعارض الدولية بمشرف، من 1 وحتى 6 مايو المقبل بالقاعتين (5 و6).

وأشارت «إسكان جلوبل» إلى اندماج أكبر وأهم المعارض العقارية المتخصصة، وهما «النخبة العقاري» و«العقار المصري»، لجعل العالم أقرب بين يدي العملاء، ولتقديم باقة متعددة من الخيارات المتنوعة والفرص، حيث تطرح الشركات المشاركة في معرض العقار المصري بالقاعة (5) باقة من مشاريعها المتنوعة في القاهرة الجديدة، والتجمع الخامس، والشروق، والمهندسين، والمعادي، والساحل الشمالي، والإسكندرية، وشرم الشيخ، وجميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وأضافت «إسكان جلوبل» أن الشركات المتخصصة بالعقارات المحلية والدولية المشاركة في «النخبة العقاري» في القاعة (6) تطرح مجموعة خيارات غير محدودة من الفرص العقارية في الكويت، والسعودية، والإمارات، وتركيا، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، وجورجيا، والبوسنة، وعدد كبير من دول العالم.

ولفتت الشركة إلى أنها أعدت فعاليات غير مسبوقة، إذ تنتظر زواره هدايا ومفاجآت قوية طوال أيام المعرض الستة في الفترتين الصباحية من 10 وحتى 1 ظهراً، والمسائية من 5 وحتى 10 مساء، حيث سيتم إجراء سحب على جوائز كل ساعة، وتخصيص أماكن خاصة للأطفال مجهزة بالألعاب بشكل آمن ومريح، بالإضافة إلى توفير خدمات متكاملة للزوار بمشاركة كبرى شركات المقاهي والكافتريات.

«دار الجوار»

عبَّر المدير العام لـ «دار الجوار» محمد حمزة، عن سعادته بمشاركة الشركة في الدورة الجديدة من معرض «النخبة» العقاري كراعٍ رسمي للمعرض للدورة الثالثة على التوالي، موضحاً أن هذه الرعاية تأتي بعد رعايتها للمعرض في ديسمبر الماضي، وأولى دوراته للعام الحالي في يناير الماضي.

وأضاف أن معرض «النخبة» العقاري أصبح علامة مميزة، ورقماً يصعب تجاوزه في عالم المعارض العقارية، ليس داخل الكويت فحسب بل حتى على مستوى منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

وأوضح حمزة أن جُلَّ اهتمام «دار الجوار» ينصب على مجال الاستثمار والتطوير العقاري، لافتاً إلى أنها تقدم لعملائها في السوق الكويتي أقوى العروض والفرص الاستثمارية العقارية في أسواق متميزة، لإرضاء جميع الأذواق مع توفير جميع الضمانات اللازمة، ما يتيح لعملائها فرصة التملك والاستثمار بأقل وأنسب الأسعار.

ولفت إلى أن الشركة ستطرح في المعرض أكبر وأضخم مشروع عقاري، حيث إنها تستكمل حالياً مفاوضاتها لإنهاء صفقة شراء فندق 5 نجوم في المملكة العربية السعودية، مبيناً أنه يقع في مدينة مكة المكرمة، وعلى مسافة غير بعيدة عن الحرم الشريف، وهو جديد بالكامل.

وقال حمزة إن الفندق يقع بحي العزيزية على الشارع العام الجنوبي من طريق الهدا، وتبلغ مساحته 942 متراً مربعاً، ويتألف من 21 دورا، وتبلغ عدد الغرف فيه نحو 60 غرفة، إلى جانب 80 جناحاً تسع تقريباً إلى 1000 حاج، ويشتمل على دور خدمات، ودورين مواقف سيارات، ودور أرضي للاستقبال، ودورين للمناسبات بسلالم داخلية ومسبحين، وصالة مناسبات علوية بمساحة 650 متراً مربعاً، بالإضافة الى المطعم، والميزانين، وخزان أرضي، وبدروم.

وأضاف «دخولنا في السوق السعودي يأتي تنفيذاً لخططنا التوسعية التي بدأناها خلال العام الحالي، حيث سيكون هذا الفندق باكورة مشاريعنا التوسعية.

وأشار حمزة إلى أن «دار الجوار» انتهت من أعمال البناء في مشروع «بلوليك»، وهو مشروع النخبة من حيث التصميم والموقع، والخصوصية، والخدمات، ويتميز بموقعه الفريد على بحيرة «كوشيكشيكماجيك»، واطلالته الخلابة على البحيرة التاريخية، وقربه من مطار اتاتورك الدولي.

وزاد أن المشروع يتكون من 8 أبراج سكنية تلبي حاجة جميع الأذواق من حيث مقاسات الشقق السكنية، ويحتوي على أسواق تجارية وكافيهات، وهو أول مجمع سكني يحتوي على ممشى، ومسابح في الأدوار العليا، إذ إن الممشى على طول البحيرة يمتد إلى مسافة 3 كيلومترات، بالإضافة إلى مواقف سيارات، وحراسة أمنية على مدار الساعة.

ولفت حمزة إلى انتهاء الأعمال الإنشائية في 7 أبراج من أصل 21 برجاً في مشروع الشركة الثاني «ناتورا سيتي» الواقع في قلب العاصمة السياسية، أنقرة، لافتاً إلى أنه باكورة مشاريع الشركة في تركيا، وهو الأول من نوعه في قلب أنقرة، ويتميز بخصوصية مطلقة.

«المزيدي»

أعلنت شركة المزيدي العالمية العقارية مشاركتها في المعرض، حيث قال رئيس مجلس إدارة الشركة، محمد إبراهيم المزيدي، إن الشركة متخصصة في التسويق والتطوير العقاري داخل وخارج الكويت، مؤكداً بأنه يتم انتقاء المشاريع المسوق والمالك لها بأقوى دولتين على مستوى العالم وهي دبي ولندن.

ولفت إلى أن أهم مشاريعها، مشروع جزر العالم في دبي، إذ إنه أول مشروع من المباني الخمسة المستحيلة على مستوى العالم مع الكثير من المميزات، إلى جانب مشاريع الشركة في بريطانيا، والتي تعتبر الأولى على مستوى العالم اقتصادياً وسياسياً وسياحياً.

وأوضح أن المشاريع التي سيتم عرضها، هي أراض غير مصنفة، وتعتبر تحت التطوير، وذات وثيقة حرة ومصدقة من الجهات الحكومية.

«أسيكو للإنشاءات»

تشارك شركة أسيكو للانشاءات في المعرض، إذ أكد مدير العمليات الفنية بالشركة، المهندس مازن الشعباني، أهمية مثل هذه المعارض المتخصصة، وحرص«أسيكو للانشاءات»على المشاركة فيها للتعريف بخدماتها المختلفة، خصوصاً وأن هذه الخدمات ترتبط ارتباطاً مباشراً بحاجة المواطن الكويتي من بناء بيت العمر.

وقال إن الشركة تمتلك أفضل الخبرات الهندسية في مجال بناء الفيلات، والمشاريع السكنية المختلفة، لما تمتاز فيه من سرعة ودقة في التنفيذ، من خلال البناء بنظام«أسيكو»المتكامل، والذي يمتاز بالعزل الحراري والصوتي.

وأشار الشعباني إلى أن التشطيبات الخاصة بـ«أسيكو للانشاءات»تمتاز بجودتها العالية، وأنواعها المختلفة، ما يحقق الرضا لكل العملاء أصحاب القسائم الحكومية والخاصة.

وشدد الشعباني على أهمية معرض النخبة الذي يستقطب شريحة كبيرة من راغبي التملك والاستثمار داخل وخارج الكويت، مشيراً إلى أن الدورات السابقة للمعرض ساهمت في تحقيق العديد من الصفقات الناجحة للشركات المشاركة، إضافة إلى أنها ساهمت في زيادة مبيعات تلك الشركات بشكل لافت، الأمر الذي شجعها على المشاركة بشكل مستمر في دوراته المختلفة.

«صفا إنشاءات»

أوضحت شركة صفا إنشاءات أنها ستشارك في المعرض، حيث كشف المدير العام للشركة، المهندس أحمد طلعت، عن إستراتيجية الشركة في العمل بتركيا.

وقال طلعت إن الشركة تسعى لتلبية جميع رغبات عملائها، وتوفير احتياجاتهم المختلفة، من خلال تنفيذ مشروعات متنوعة وفريدة، من حيث اختيار المواقع الخلابة، وعمل تصميم معماري خارجي وداخلي، طبقاً لأفضل المواصفات العالمية تحت مظلة النزاهة والشفافية.

وأضاف أن رؤية وهدف الشركة هو خلق مؤسسة عالمية رائدة في مجال الإنشاءات والتسويق العقاري، تقدم خدماتها المتميزة لجميع عملائها حول العالم.

من جانبه، قال المدير التنفيذي للشركة، المهندس مصطفى ناصف، إن الشركة ومنذ تاريخ إنشائها بتركيا وهي تبحث دائماً عن الجديد والمتميز، موضحاً أن اختيار مدينة بورصة الخضراء تحديداً لبدء نشاط الشركة بتركيا كان سببه الأساسي هو توفير مدينة ملائمة لطبيعة ومتطلبات عملاء «صفا انشاءات».

وأضاف ان «صفا إنشاءات لم تغفل أهمية تواجد جميع أنواع ومراحل التعليم الأساسي والجامعي على أعلى مستوى وبتكلفة مناسبة جداً، حيث انه من المعلوم أن مدينة بورصة هي أحد أكبر أربع مدن تركية والأولى من حيث النشاط التجاري والصناعي ومظاهر الحضارة.

ولفت ناصف إلى أن«صفا إنشاءات»تحتفل حالياً بمناسبة بدء العمل في المشروع العاشر لها بمحافظة بورصة، مبيناً أن مساحات الشقق متنوعة بدءاً من 60 متراً إلى 300 متر، كاملة التشطيب، بالإضافة إلى محلات تجارية بدءاً من 40 متراً وحتى 400 متر، حيث تطرحها الشركة بأسعار تنافسية تبدأ من 42 ألف دولار بتسهيلات في الدفع.
وأضاف أن المفاجأة الكبيرة تتمثل في عرض مشروع منتجع«مودانيا إليت»، حيث تعمل الشركة حالياً على الانتهاء من تنفيذه.

وأشار إلى المشروع يتميز بإطلالة ساحرة على بحر مرمرة مباشرة لجميع الوحدات من دون استثناء، إلى جانب تصميمه المعماري المتميز ومستوى التشطيب والديكورات الرائعة، بخلاف الكراج الخاص، وحمام السباحة المغطى، والمدفأ، والحمام التركي، والساونا، والمساج، وصالة الألعاب الرياضية، ومنطقة ألعاب أطفال داخلية وخارجية والكافيتريا ومنطقة حدائق ذات تنسيق خلاب، بالاضافة إلى توافر أماكن للشوي والرياضة ومميزات أخرى عدة ترقى لمستويات فنادق الـ 7 نجوم.