الهويدي لـ"سرمد": تدخل "التجارة" بقوانين جديدة ضرورة للحد من التلاعبات في قطاع العقار

تفاصيل

قال نائب رئيس شركة المقاصة العقارية سابقا وعضو اتحاد وسطاء العقار عمرو الهويدي إن السوق العقاري بحاجة إلي إعادة هيكلة من خلال وضع قوانين من وزارة التجارة للحد من التلاعبات والطرق الملتوية التي تتبعا الشركات لجني الإرباح على حساب المواطن .
وأضاف في تصريح لـ "سرمد" إن اللجنة العقارية التي تم تشكيلها من وزارة التجارة لن يكون لها دور فعال في ضبط الشارع العقاري بدون وضع قوانين جديدة ، مؤكدا إن القطاع العقاري يشهد حاليا اختراقات على جميع القطاعت سواء كانت في عملية البيع والشراء في العقار السكني ،أو على مستوى العقار التجاري حيث إن تلاعبات تلك الشركات تسببت في ارتفاع الإيجارات 300% .
وأوضح الهويدي إن هناك شركات عقارية قامت ببيع عقاراتها خلال الفترة الماضية خوفا من تراجع الأسعار بشكل اكبر مما عليه ألان
وأشار إلى أن الشركات اتبعت خطوة استباقيّة بعد تزايد فرصة هبوط العقارات مع دخول موسم الصيف ، بالإضافة إلي تراجع حركة التداولات إلي مستويات قياسية بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .
وتابع الهويدي إن هناك شركات عرض عقارات لها في منطقة الخيران للبيع بعد تعرضها لازمات مالية قد تجبرها على إشهار إفلاسها على المستوى القريب بسبب عدم قدرتها على سداد التزاماتها المالية اتجاه البنوك .
وتوقع الهويدي انخفاض أسعار الإيجارات في العقار التجاري خلال الربع الثاني من العام الجاري من 10% إلي 20% في بعض المناطق .