«شاليه مهنا» تطرح «داون تاون الخيران»

تفاصيل

كشف المدير التنفيذي لمؤسسة «مهنا شاليه العقارية» إبراهيم عبدالكريم، أن المشروع الذي تقوم الشركة بإنشائه وتسويقه وهي المالكة له حالياً هو «داون تاون الخيران» وهـو بمساحة إجمالية تقدر بـ 5500 متر مربع، بقيمة استثمارية تبـلغ 45 مليون دينار، يتم طرحها للمستثمرين.

وقال إن المشروع يقع في منطقة صباح الأحمد البحرية، وسيكون أحد أهم وأكبر المشاريع في تلك المنطقة، خصوصاً وأن فكرته تقوم على أساس توفير مراكز تسوق تضم العديد من الأنشطة التجارية لمحلات التجزئة والماركات الشهيرة، والوكالات العالمية والمطاعم والكافيهات والأسواق المركزية، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية مثل السينما والنوادي الصحية، والخدمات الأخرى التي تلبي جميع احتياجات المستثمرين.

وأضاف أنه في ظل الرغبة الأميرية وتطلعات صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي، اتجهت أنظار المستثمرين إلى مدينة صباح الأحمد البحرية، التي تشهد نهضة عمرانية كبيرة.

وذكر أن المدينة تعد أكبر وأول مشروع يشيد بالكامل من قبل القطاع الخاص الكويتي، وتعتبر عملاً حضارياً متميزاً على مستوى المنطقة، وعلى الصعيدين الإقليمي والعالمي، وكانت لمؤسسة «مهنا شاليه العقارية» السبق في وضع اللبنة الأولى للمشاريع الاستثمارية في هذه المنطقة، وكان لها الصدارة في سوق العقارات المترفة في الكويت بصفة عامة، وفي منطقة صباح الأحمد البحرية بصفة خاصة.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة «مهنا شاليه العقارية» إبراهيم عبدالكريم، إن مدينة صباح الأحمد البحرية، تعتبر لؤلؤة خيران وهي مدينة كويتية عصرية، قام بتصميمها وبنائها أمهر المقاولين العالميين، وأكبر الشركات العالمية المتخصصة في تصميم المدن الساحلية.

وأضاف أن «مهنا شاليه» كانت من أولى الشركات التي بدأت الاهتمام بالاستثمار في هذه المنطقة، فمنذ أكثر من 8 سنوات وهي تتبوأ الصدارة في سوق العقارات المترفة في الكويت، إذ استطاعت إدارتها جلب تجربة نمط الحياة المترفة من جميع أنحاء العالم الى هذه المنطقة.

وأشار عبدالكريم إلى أن «مهنا شاليه العقارية» استطاعت ترسيخ مكانتها باعتبارها المطور الرائد للعقارات الفاخرة في منطقة صباح الأحمد البحرية، وقدمت تصاميم مبدعة بأقصى درجات الجودة، وتمكنت من ترك بصمتها على أرقى واحدث أنماط المعيشة المعاصرة، من خلال خبرتها الطويلة وفريق عمالها المميز من المهندسين والاستشاريين.

وذكر أن الشركة استطاعت تنفيذ سبع منتزهات سياحية على أعلى مستوى متكاملة الخدمات والمرافق في منطقة صباح الأحمد البحرية، مرجحاً أن تؤدي هذه المنطقة دوراً محورياً في دفع العجلة الاقتصادية في الكويت، لما تشهده من استثمارات سكنية وتجارية ضخمة.

وذكر أن المنطقة شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين والمقيمين، خصوصاً في الإجازات والأعياد والعطل الرسمية.

وتابع أن المشروع يضم 20 دورا من الشقق الفندقية كاملة الخدمات، لكي تخدم هذه الشقق ملاك الوحدات التجارية من جهة، ومرتادي مدينة صباح الأحمد البحرية من الجهة الأخرى، حيث المناظر الخلابة والاطلالة المميزة على البحر، كما يضم المشروع أيضاً وحدات تجارية بمساحات مختلفة مصممة جميعها لتكون واجهة رئيسية مطلة على بهو السوق التجاري، لتمثل جميعها موقعا مثاليا واضحا للمارة والزوار، وموزعة على 3 أدوار منها الدور الأرضي والميزانان، والدور الأول، بالإضافة إلى الكافيهات المتواجدة على سطحه، حيث الإطلالة الرائعة التي تمكن الجلوس من رؤية الخليج بأكمله.

ولفت إلى أن «مهنا شاليه العقارية» تتميز بقدرتها على تنفيذ مشاريع راقية، وفق أعلى معايير الجودة العالمية، لا تقل في تميزها عن نظيراتها في العالم، بحيث قامت بتنفيذ 7 منتزهات سياحية متكاملة الخدمات والمرافق في منطقة صباح الأحمد البحرية، وتم بيعها بالكامل للمستثمرين بعائد سنوي يقدر بـ 12 في المئة.

وقال إنه عندما يقوم المستثمر بشراء الوحدة بنظام التمليك بوثائق حرة، أو بنظام استثماري مع عائد سنوي، تقوم الشركة بإدارتها للمستثمر، من خلال مباشرة التأجير والمتابعة طوال العام بعائد سنوي ثابت ومضمون يمثل 12 في المئة من قيمة الوحدة السكنية أو التجارية للمستثمر.

وأشار إلى أنه تم فتح الحجز حالياً لمشروع «داون تاون الخيران»، وبدء التنفيذ الفعلي لتشييد المشروع، وبخطة عمل لمدة سنتين، بحيث يتم تسليم المشروع في منتصف 2019 كامل الخدمات والمرافق، منوهاً بأن الشركة قامت بتوفير تسهيلات في الدفع والأقساط الميسرة لحجز هذا المشروع.