شركات جديدة تطرح مشاريعها في «النخبة العقاري»

تفاصيل

تواصل مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات، استعداداتها لتنظيم أكبر دورة من دورات معرض النخبة العقاري على أرض المعارض الدولية بمشرف في القاعتين 5 و6، بمشاركة أكثر من 150 شركة ومطورا عقاريا، من 1 وحتى 6 مايو المقبل، في وقت تتوالى فيه إعلانات الشركات العقارية عن مشاركتها في الدورة الاستثنائية.

«معمار المرشدي»

أكدت مجموعة شركات معمار المرشدي للاستثمار العقاري مشاركتها في المعرض، بعدد من المشروعات العملاقة على رأسها «دجلة بالمز»، و«دجلة جاردنز»، و«وان قطامية»، و«كريستال بلازا»، و«ريحانة بلازا»، و«دجلة فيو»، و«غراند جيت»، و«غراند سيتي، و «بافاريا تاون»، و«ريحانة ريزيدنس» وغيرها من المشاريع.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس محمد المرشدي، إن مشروع «ريحانة بلازا» كائن بالمعادي بين منطقتى دجلة والمعادي الجديدة، بالقرب من الطريق الدائرى ويضم 286 وحدة سكنية، مشيراً إلى أن مشروع «كريستال بلازا» يضم 638 وحدة سكنية تتراوح المساحات بين 70 و300 متر مربع، إضافة إلى منطقة إدارية على مساحة 22 ألف متر مربع.

«أملاك للتنمية والاستثمار»

أعلنت شركة أملاك مصر للتنمية والاستثمار العقاري مشاركتها في المعرض، وقالت مديرة التسويق دينا أنور، إنها تشارك في المعرض بمشروع ووتر فالي الساحل الشمالي، الذي يعد من احد المنتجعات السياحية المصرية المتميزة.

وقالت إن الشركة تقدم لعملائها مجموعة واسعة من الخدمات الترفيهية، التي تناسب جميع احتياجات العملاء، إذ يقع المشروع في الكيلو 78 طريق الإسكندرية مرسي مطروح.

وأضافت «نشارك أيضاً بمشروع ميريدا الذي يعد من أحد المجتمعات العمرانية المتميزة في مدينة الشروق، ويمتد على مساحة 33 ألف متر مربع، ويتكون من مجموعة متنوعة من العمارات السكنية ذات الطابع العمراني الفاخر الذي يلائم الذوق العصري الحديث، بالإضافة إلى الخدمات التجارية والترفيهية».

وذكرت أنور أن المشروع يقع في أفضل مناطق الشروق في الحي الخامس بالقرب من طريق السويس الرئيسي ومنطقة الجامعات كالجامعة البريطانية وأكاديمية الشروق ونادي هليوبوليس الرياضي. ويبعد المشروع 15 دقيقة من مطار القاهرة، و20 دقيقة من مصر الجديدة، و10 دقائق من القاهرة الجديدة.

وبينت أن «أملاك للتنمية والاستثمار» هي واحدة من كبرى الشركات الرائدة فى مجال التطوير العقاري في مصر، نظراً لامتلاكها أكثر من 270 مشروعاً (فلل وعمارات) في أفضل المناطق الحيوية والمميزة في المدن الجديدة في الشروق والقاهرة الجديدة وهليوبوليس الجديدة.

«مرابحات للحلول»

من جانبه أكد رئيس قطاع المبيعات والتسويق في شركة مرابحات للحلول العقارية، أحمد عبدالرسول مشاركة شركته في المعرض، مبينا أنه تم التعاقد مع شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير لبيع وتسويق أحدث مشاريعها، ألا وهو «مشروع غولز» بالحي التاسع بمدينة نيوهليوبوليس، حيث تُعد شركة مصر الجديدة إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، والتي تأسست العام 1906، وهي احدى أعرق الشركات في مجال الاستثمار العقاري فى منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أن مهمة الشركة الأساسية هي العمل بفاعلية في تنفيذ وتطوير مشروعات التنمية العمرانية، واستغلال الأراضي المملوكة لها، إذ تمتلك الشركة أكبر مساحة أرض في منطقة الشرق الأوسط وأكثرها تميزاً في مدينة نيوهليوبوليس، والتي تُعتبر الامتداد الطبيعي لضاحية مصرالجديدة مستقبلا والتي تُمثل امتداداً عمرانياً مهماً في الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن المدينة تتميز بقربها من العاصمة الإدارية الجديدة والطريق الدائرى الإقليمي الذى سيربط بين كافة محافظات مصر والطرق المحورية، إذ إن المشروع يمتد على مساحة 5888 فداناً، في حين يتميز تخطيطها بالطابع العمراني الفريد والتنسيق الحضاري المُميز.

وأشار عبدالرسول إلى أن المشروع يتكون من ثلاث مراحل، حيث تتكون المرحلة الاولى من 7 بنايات والثانية من 11 والثالثة من 10 بنايات، وقد تم فتح باب الحجز للمرحلة الأولى.

وأضاف أنه علاوة على ذلك، يتكون الكمبوند من شقق سكنية فاخرة تُناسب كافة احتياجات العائلة بمساحات مُختلفة، في حين يتميز التخطيط العمراني بتصميمه الفريد الناتج عن مزج أصالة المعمار وروعة التصاميم المستوحاة من الطراز الحديث.

«نيو أفينو للتسويق»

تشارك شركة «نيو أفينو» للتسويق العقاري في المعرض، وقال رئيس مجلس إدارة الشركة أحمد الدسوقي، إن شركتي «نيو أفنيو للتسويق» العقاري و«RS لإدارة المشروعات» تستعدان لإطلاق شركة تطوير عقاري خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال إن خطوة الشراكة تهدف إلى دمج خبرات كل من الشركتين في مجال الاستشارات وإدارة المشروعات وإعداد الدراسات السوقية ودراسات الجدوى والتسويق العقاري، وتنفيذ مشروعات تتلاءم مع احتياجات العملاء في السوق وتوجهات رؤوس الأموال.

وأشار الدسوقي إلى أن الشركة الجديدة تهدف إلى جذب رؤوس الأموال الأجنبية للسوق المصرية، عقب تعويم الجنيه وانخفاض قيمته، ما أسهم في تحفيز الاستثمارات، خصوصاً العربية، لافتاً إلى أن الفترة الماضية شهدت اهتماماً وطلباً من مستثمرين عرب لشراء أراضٍ ووحدات عقارية.

ولفت إلى أن الشركة ستقدم الاستشارات والخبرات للشركات الأجنبية الراغبة في دخول السوق المصرية، وكيفية توجيه رأسمالها لمشروعات تتلاءم مع متطلباته، وتحقق أقصى استفادة اقتصادية.

وأشار إلى أن الشركة قد تتولى الدخول مع الاستثمارات الأجنبية، كشريك بالإدارة والتنفيذ، مبيناً أن «RS لإدارة المشروعات» هي إحدى الشركات الكبرى التي تولّت تقديم الاستشارات الاقتصادية والمالية وإعداد دراسات الجدوى للعديد من الشركات الكبرى داخل مصر مثل «بالم هيلز» و«سوديك» و«هايد بارك» و«نيو جيزة»، وخارج مصر مثل مجموعة بن لادن السعودية.

وفي ما يتعلق بخطة «نيو أفنيو» كشف رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة تستهدف تحقيق 1.6 مليار جنيه مبيعات لصالح الشركات العقارية التي تتولى التسويق لمشروعاتها خلال 2017.

وأكد الدسوقي أن الشركة نجحت في تحقيق خطتها البيعية المستهدفة لصالح الشركات العقارية للعام الحالي والبالغة 900 مليون جنيه.

ونوَّه بخطة «نيو أفنيو» الطموحة، والتي تهدف الى الوصول بعدد موظفيها إلى 500 موظف خلال 2020، إذ يبلغ عدد الموظفين حالياً 60 موظفا.

وأوضح أن الشركة انتهت من إبرام العديد من الصفقات فى الأشهر الماضية، لتوفير مقر للبنك المصري - الخليجي بمصر الجديدة بـ16 مليون جنيه، بالإضافة إلى 3 فروع لـ «كريم» للسيارات في القطامية والتجمع الخامس والمهندسين، كما تتولى توفير فروع لـ «أوبر» و«أوسطى»، كاشفاً أنها تتولى التسويق لعدة شركات عقارية، ومن ضمنها ماونتن فيو، وسوديك، وبالم هيلز، وإعمار، وصبور، وأزهى، وكابيتال جرو.

«جدار»

من جانب آخر أعلنت شركة جدار العقارية مشاركتها في المعرض، وأكد العضو المنتدب في الشركة أحمد فخري، أنها انتهت من بيع 30 في المئة من مشروع «سي فيو» بالساحل الشمالي، وتستهدف مبيعات بنحو 250 مليون جنيه خلال العام 2017. وأضاف فخري أن هذا المشروع يعد أول مشروعات مجموعة «جدار» العقارية بالساحل الشمالي، والذي يتولى تطويره شركة بناه للتنمية العقارية والاستثمار السياحي التابعة لها.
وتابع أن المعارض الخارجية مثل معرض النخبة العقاري، ساهمت في زيادة مبيعات الشركة بنحو 25 مليون جنيه، معتبراً أنها باتت من أهم سبل تسويق المشروعات، ومؤكداً أنه جار التعاقد مع عدد من الشركات الروسية والإيطالية.

وقال إن مشروع «سي فيو» يقع فى قلب منطقة الفوكا بالساحل الشمالى، ويطل على البحر مباشرة، بالكيلو 187 طريق إسكندرية مطروح، حيث يتميز المنتجع بشاطئ طوله نحو 1000 متر، وهو يبعد نحو ساعتين عن القاهرة بفضل طريق الفوكا الدولي الجديد الذى يتم تطويره حاليا من قبل الدولة، والذي سيقصر المسافة والوقت من القاهرة للساحل الشمالي، لتصبح منطقة الساحل الشمالي من أكثر المناطق مساهمة في عملية التنمية العقارية والسياحية بمصر.

وبين أن مشروع «سي فيو» يقام على مساحة 137 فداناً ما يعادل 575.400 متر مربع بحجم استثمارات يصل نحو إلى 1.5 مليار جنيه، وسيتم تنفيذه على 4 مراحل، على أن يبدأ تسليم المرحلة الأولى بعد ثلاث سنوات ونصف السنة.

وأضاف أنه تم البناء على 20 في المئة فقط من المساحة الإجمالية للمشروع، الذي يضم فندقا 5 نجوم بإدارة إيطالية، ومولا تجاريا، ومحال ومطاعم، وبحيرات صناعية، وحمامات سباحة وملاعب رياضية وعيادة ومسجدا والعديد من الخدمات.

وكشف فخري عن حصول الشركة على عقد تخصيص الأرض الخاصة بالمشروع من محافظة مرسى مطروح في فبراير الماضي، والتعاقد من المكتب الأفريقي الاستشاري ليكون استشارياً للمشروع، خصوصاً أنه يعد من أكبر المكاتب الاستشارية وله سابقة أعمال في 18 مشروعاً بالساحل الشمالي.