«عمار يا مصر» يختتم اليوم واحدة من أكثر دوراته نجاحاً

تفاصيل

تُختتم اليوم أعمال وعروض معرض «عمار يا مصر»، أضخم معرض عقاري مصري، وسط إقبال جماهيري ملحوظ، وبمشاركة نحو 30 شركة عقارية مصرية من كبرى شركات العقار في المنطقة.

ويقام المعرض من قبل الشركة المتحدة لتسويق وتنظيم المعارض «UNIEXPO»، بالتعاون مع شركة «عمار يا مصر» لتنظيم المعارض والتسويق، وبإشراف الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، ومكتب التمثيل التجاري المصري، تحت رعاية وحضور الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة، الشيخ نمر فهد المالك الصباح، بفندق «كراون بلازا»- قاعة البركة.

ولفتت «UNIEXPO» إلى أن عروض المعرض العقاري لاقت إقبالاً ملحوظاً منذ الدقائق الأولى لافتتاحه، مؤكدة أن الظروف الاقتصادية والاصلاحات المالية التي تطبقها مصر تجعل من هذه الأيام الوقت الأنسب للاستثمار العقاري فيها، سواء للمواطنين أو المقيمين.

وأشارت الشركة إلى أن زوار المعرض وأصحاب العلاقة في الشأن العقاري أثنوا على مستوى المعروضات وحجمها والتنوع الشديد الذي واكبها، والتسهيلات التي تبارت الشركات العارضة في تقديمها للعملاء، لتجعل من هذه الدورة واحدة من أكثر الدورات نجاحاً على مدى 18 دورة أقيمت في سلسلة معارض «عمار يا مصر».

«إفرست»

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «إفرست بلاس»، عزت أبو العز، توجهها حالياً إلى التطوير العقاري في مصر، حيث قامت بإنشاء شركة «افرست بلس» الكويتية العقارية في مصر الجديدة، التي اشترت قطعة أرض بمساحة 15 فداناً في التجمع الخامس، لتقيم عليها «كمبوند» في ريف «غرين افرست» على شارع التسعين مباشرة، مقابل «هايد بارك».

وأضاف أبو العز أن المشروع يتكون من 32 عمارة سكنية، ومجمع تجاري، مبيناً أن الأسعار تبدأ من 7500 جنيه، إذ إن الشركة توفر تسهيلات في الدفع وأقساط على 5 سنوات.

وقال إن «افرست» ستطرح مشروعاً جديداً في الساحل الشمالي على البحر مباشرة، بواجهة على البحر 1 كم، بمساحة 105 فدادين، موضحاً أنه سيتم إنشاء المشروع على 3 مراحل، وسينطلق في الصيف المقبل.

«المنارة»

كشفت شركة المنارة عن قيامها بتسليم مشروعات في التجمع الخامس، قبل الموعد المحدد بـ 3 أشهر، حيث أقامت حفلاً لتسليم وحدات المشروع، مؤكدة الإيفاء بجميع ما التزمت به.

وأكد مدير التسويق بالشركة فاروق محمد، الالتزام بجميع المواصفات الفنية، وبأعلى جودة في الخامات المستخدمة مع الالتزام بمواعيد التسليم، مشيراً إلى أن الشركة تقوم دائماً بتسليم الوحدات قبل المواعيد المقررة.

ولفت إلى أن «المنارة» تؤمن بأن نجاحها ينطلق في الأساس من مبدأ الالتزام، سواء كان في مواعيد التسليم أو في جودة التنفيذ ومواصفات الاستلام، وتحقيق أعلى قيمة مضافة على سعر الوحدة.

وقال فاروق إن الشركة انتهت من 80 في المئة من مشروعاتها بالتجمع الخامس قبل الموعد المحدد، وإنه تم تسليم جميع المشروعات قبل الموعد المتفق، موضحاً أن مشروع منطقة الأندلس سيتم تسليمه قبل الموعد بـ 8 أشهر.

وأفاد أن ما يميز «المنارة» هو الالتزام بمواعيد تسليم الوحدات، ما يعزز الثقة في جميع المشروعات التي تقدمها، مؤكداً أن لديها كافة خدمات ما قبل البيع وما بعد البيع، إلى جانب إدارة خاصة لتقديم أفضل مستوى من الخدمة بشكل فائق وسريع لكسب رضا العملاء مدى الحياة.

وأضاف أن الشركة مستمرة في خطتها التوسعية الطموحة في السوق المصري، مع العمل دائماً على توفير أعلى وأفضل خدمة ممكنة لعملائها، باعتبارهم حجر الأساس الذي تقوم عليه.

«معمار»

تستعد شركة معمار للتطوير العقاري خلال الربع الثاني والثالث من العام الحالي، لطرح مشروعات جديدة بأرقى أحياء التجمع الخامس، لتغطية الطلبات المتزايدة من عملائها على العقار، في ظل تراجع قيمة العملة المحلية، وزيادة أسهم الاستثمار العقاري رغم زيادة أسعار مواد البناء.

ولفتت «معمار» إلى السبق الذي حققته في افتتاح العديد من الأحياء والمناطق الجديدة، مثل أحياء «اللوتس»، و«الأندلس»، و«بيت الوطن» بسابقة أعمال هي الأولى من نوعها بسوق التجمع الخامس.

وأوضحت أنها تسعى إلى زيادة حجم استثماراتها، حيث اعتمدت خطة لتنفيذ أكثر من 40 مشروعاً متنوعاً بأرقى أحياء القاهرة الجديدة بحلول عام 2018 و2019، بأسعار تنافسية وأنظمة سداد مختلفة.

وسعت «معمار» إلى تقديم خدمة ما بعد البيع على أعلى مستوى، فقامت بتحمل تكلفة توفير أعمال الصيانة والأمن والحراسة لجميع مشروعاتها وبدقة عالية، إلى جانب حرصها على تقديم أعلى مستوى في التشطيب للواجهات والمداخل والكراجات.

«البحر الأحمر»

ذكرت مجموعة «أم جروب» أنها مجموعة من الشركات المساهمة التي تعمل في مجال الاستثمارات العقارية المتعددة، وقد بدأت باكورة أعمالها بالمقاولات الضخمة والكبيرة منذ العام 1985.

ولفتت إلى أنها تضم شركة محمود مصطفى عبد الرحمن للمقاولات العمومية والتي تأسست في 1985، برأسمال يبلغ 5 ملايين جنيه.

وأوضحت أنها قامت بتنفيذ مشروعات لشركة البترول، ومستودعات التعبئة ومحطات الوقود، والمولات التجارية والمباني الإدارية، والسكنية كأبراج «المطرية» لمصلحة البنك العقاري المصري العربي.

وتأسست شركة «جودوود للموبيليا» في 2007 برأسمال 5 ملايين جنيه، حيث تمتلك الشركة بالعبور مصنعاً لتصنيع الموبيليا والأبواب والشبابيك.

وأشارت الشركة إلى أنه في مجال الاستثمارات السياحية، توجد شركة «اكواريوس» للاستثمار السياحي، وشركة «البحر الأحمر» للاستثمارات العقارية، والشركة الإسبانية الألمانية لإنشاء وإدارة المشروعات السياحية، وهي الشركة المالكة لمشروع «كورنادو الساحلي» على مساحة 202698 متراً، وأنها مستمرة بتسليم المرحلة الأولى والعمل في جميع المراحل ليتم تسليمها تباعاً.