«العقارات الكويتية والدولية» يختتم فعالياته اليوم بالريجنسي

تفاصيل

يختتم معرض العقارات الكويتية والدولية، الحدث العقاري الأبرز والأكبر في الكويت على الإطلاق فعالياته اليوم، وسط مشاركات واسعة من قبل الشركات، وإقبال كبير من الزوار والمستثمرين والمهتمين بالشأن العقاري، وشهد طرح مشاريع في 20 دولة حول العالم.

ويعكس حجم المشاركات الثقة الكبيرة، بالقدرات التي تتمتع بها شركة «إكسبو سيتي» لتنظيم المعارض والمؤتمرات، في تنظيم الفعاليات.

«مجموعة ماجد التركيت»

أوضح رئيس مجلس الإدارة في مجموعة ماجد التركيت، ماجد عبدالله التركيت، أن تملك العقار في ألمانيا يشهد إقبالاً كبيراً، خصوصاً من المستثمرين الخليجيين، وذلك لأسباب عدة، مضيفاً أن ألمانيا تعتبر الاقتصاد الأقوى في أوروبا بل وعلى مستوى العالم، وتعتبر من أفضل المواقع الإستراتيجية، حيث يسهل الوصول إلى جميع دول أوروبا الغربية والشرقية.

وتابع: «ناهيك عن سهولة إجراءات تسجيل العقار باسماء ملاكه دون حاجة إلى تعقيدات أو تأسيس شركة أو غيرها مثل بعض الدول».

وأشار التركيت إلى أن الخدمات في ألمانيا تعتبر من أرخص الخدمات على مستوى العالم، مؤكداً أن مشاركة «شركة حكيم للعقارات» في المعرض للمرة الاولى عبر وكيلها في الكويت مجموعة «ماجد التركيت» لبيع وشراء العقارات والأراضي. وأضاف أن المشاركة في المعرض تأتي من أهمية هذا المعرض حيث تشارك كبرى الشركات العقارية فيه، وأن مجموعة «ماجد التركيت» بصفتها وكيلاً لـ «حكيم للعقارات» الألمانية تعرض مجموعة من الفلل والمنازل والأراضي والشقق في مقاطعة (أرض الراين) في ألمانيا الاتحادية، حيث تتميز هذه المقاطعة بطبيعتها الخلابة، وجمال المناظر الطبيعية، ورخص أسعار العقارات بها، حيث يمكنك تملك عقار بأسعار تبدأ من 50 ألف يورو.

وعن تخوف بعض المستثمرين من ارتفاع الضرائب السنوية على العقارات، ذكر التركيت أن الضرائب مقبولة جداً، وهي على حسب موقع العقار، إلا أنها لا تكاد تذكر إذا قارناها بغيرها من الدول.

ونوه الى أن المجموعة تقدم الاستشارات العقارية للراغبين في تملك العقارات لاختيار الموقع الأنسب، والسعر الأفضل، وإنهاء إجراءات التملك والتسجيل بالسرعة المطلوبة، مضيفاً أنه «يمكن ترتيب تمويل للمشتري عن طريق البنوك الألمانية لتملك العقارات لمدة تصل إلى 10سنوات».

«إفرست بلاس»

ذكر الرئيس التنفيذي في شركة «إفرست بلاس»، عزت أبو العز، أنها بدأت حالياً بالتوسع في مجال البناء والتطوير العقاري وأخذت اتجاهاً آخر، وأصبحت من الشركات المطورة، وليست المسوقة للمشاريع، لافتاً إلى أن الشركة تمتلك حالياً في منطقة «فيسكو» والمعروفة بالهرم منتجعاً مكوناً من 10 فلل، كل قطعة أرض مساحة 400 متر، مبيناً أن سعر الأرض «كاش» خلال المعرض يبلغ 4500 دينار.

وأشار إلى وجود مشروع آخر خاص بالشركة، وتمتلكه بتركيا بمنطقة بورصة بأسعار تبدأ من 17500 دينار، مكونة من غرفتين وصالة، ومشروع في التجمع الخامس بالقاهرة في جمهورية مصر العربية.

ولفت أبو العز إلى طرح مشروع آخر قريباً، وهو منتجع متكامل في الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط بأسعار خيالية، ومشاريع تسويقية في كل من بريطانيا ودبي في منطقة الفرجان.

«برستيج»

أشار المدير التنفيذي عضو مجلس الإدارة في شركة برستيج المتحدة العقارية نواف البدر، إلى أن المشاركة في المعرض تأتي لتسويق عدة مشاريع في جمهورية البوسنة والهرسك.

وقال إن تخصصها في الاستثمار العقاري في البوسنة، ناتج من متابعتها الطويلة لهذا السوق الواعد، إذ تجمع بين جمال الطبيعة وتوجه رؤوس الاموال الخليجية والعالمية، والمرونة القانونية والتسهيلات الإجرائية للاستثمار، ما يجعلها قبلة للمستثمر الواعي والذكي.

وأشار البدر إلى أن رؤية الشركة تتمحور حول توفير الفرص الواعدة، في اطار قانوني آمن ومتكامل، لافتاً إلى أنها تأخذ على عاتقها تقديم افضل المشاريع وبأفضل الأسعار، وتعتمد على الدراسة العميقة والدقيقة لأي مشروع ممكن أن تطرحه في السوق وقبل البدء باعتماده، ما يساعد ويضمن للمستثمرين الاستثمار الإيجابي.

وأكد البدر أن الشركة تلتزم في جميع تعاملاتها بمبدأ الشفافية والوضوح، كونها تحرص على أن تكون علاقتها مبنية على الثقة والنزاهة، كما تدرك أن الشفافية هي المفتاح الأساسي لبناء الثقة.

وتابع أن الإستراتيجية المدروسة التي تتبناها الشركة في أعمالها، هي انعكاس للدقة والعناية التي ترتكز عليها في كافة قراراتها، وتتمثل في عقد شراكة وعلاقة تعاون مع غيرها من الشركات المحلية والخارجية العاملة في قطاع العقار، والحرص على تحقيق مردودات ملموسة وعوائد مجزية لكافة العملاء، واكتساب سمعة مرموقة والمحافظة عليها في الأسواق المحلية والخارجية.

وبين البدر أن اهم ما يميز مشاريع شركة برستيج المتحدة العقارية، هي أنها مملوكة للشركة وبذلك تكون هي المالك والمطور والمسوق لجميع المشاريع المطروحة.

وذكر أن الشركة تطرح مشروع (مـنـتـجـع الـكـويـت - سيراييـفـو)، أول منتجع كويتي (سكني - سياحي) في العاصمة البوسنية سراييفو وأكبرها، والذي يقع على مساحة 65 ألف متر مربع، وهو متكامل الخدمات الأمنية والترفيهية، كما تطرح أيضا مشروع (ريان - فيسكو)، وهو عبارة عن مجموعة أراضٍ سكنية على مساحة 30 ألف متر ويحتوي على 55 وحدة سكنية، ويقع بالقرب من نهر البوسنة العظيم والطريق السريع، فيما يبعد عن مركز فيسكو والمجمعات التجارية وسكة القطار ومحطة الباصات بحدود كيلومتر واحد فقط.

وتابع أن «الشركة ستطرح أيضاً مشروعاً خليجياً في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، وهو مشروع نسمة الطائف»، الذي يقع على مساحة تتجاوز 34 ألف متر مربع، ويتكون من 47 فيلا و130 شقة، كما يمتاز بوجود نظام أمن وحراسة على مدار الساعة، ويضم مبنى خدمات لتلبية احتياجات الملاك.

ونوه بأن الشركة تسوق خلال المعرض، مشروع ربوة السكني الواقع في مدينة اسطنبول الأوروبية، ومشروع في بلغاريا ويقع في مدينة يورغاس الساحلية على البحر الأسود، ويشمل فندق 4 نجوم وينتفع المالك فيه بجميع خدمات المنتجع السياحية من سباحة وأحواض سباحة ومطاعم وكافيهات.

«كي بي آر»

قال المدير التنفيذي في شركة «كي بي آر» العقارية، حسين الأباصيري، إن «كي بي آر» ستقدم خلال المعرض أفضل العروض العقارية الحصرية لديها، مؤكداً حرصها على التواصل الدائم والمستمر مع عملائها لتقديم أفضل الخدمات والفرص العقارية المميزة.

وأشارالأباصيري إلى أن الشركة لديها العديد من المشاريع المميزة في إنكلترا وتركيا والبوسنة، لافتاً إلى أنها ستطرح في المعرض العديد من المشروعات في تركيا وإنكلترا والبوسنة، ومنها مشروعان في مدينه إسطنبول.

وأوضح أن المشروع الأول يعد من أفضل المشاريع بالمنطقة، وذلك لموقعه الجيد وسط المدينة، وقربه من مطار أتاتورك وجميع الخدمات، مبيناً أن هذا المشروع يتميز بالتسليم الفوري، وبالأسعار التنافسية مع سهولة السداد، أما المشروع الثاني فهو مشروع فيلات بإطلالة مباشرة على بحر مرمرة، بتسليم فوري، وأسعار تنافسية وسهولة بالسداد أيضاً.

ولفت الأباصيري إلى أن «كي بي آر» ستطرح أيضاً مشروعاً في مدينة طرابزون الساحرة على الطريق الساحلي مباشرة، إذ يمتاز المشروع بوجود جميع الخدمات، ومول تجاري ضخم، وإطلالات مباشرة على البحرالأسود.

وبيَّن أن الشركة ستطرح أيضاً مجموعة من المشاريع في المملكة المتحدة، ومن أبرزها مشاريع في مركز مدينة مانشستر ومركز مدينة ليفربول التي تتمتع بالرفاهية والفخامة، وخدماتها الفندقية، وقربها من جميع الأماكن الحيوية سيراً على الاقدام.

أما في البوسنة، فقال الأباصيري، إن «كي بي آر» ستطرح مشروع لؤلؤة، وهو أفضل مشروع بمنطقة اليجا لما يتمتع به من خدمات ووسائل راحة ذات مقاييس عالمية، مشيراً إلى أن هذا المشروع يتميز أيضاً بقربه من مطار سراييفو ومركز المدينة.