مشاريع متنوّعة تطرح في «العقارات الكويتية والدولية»

تفاصيل

تطرح شركات جديدة مشاريعها، في معرض «العقارات الكويتية والدولية»، الحدث العقاري الأبرز والأكبر في الكويت على الإطلاق والمقام حالياً في الريجنسي ويستمر حتى 8 مارس الجاري، من تنظيم شركة إكسبو سيتي لتنظيم المعارض والمؤتمرات.

وتشارك كل من شركة «برستيج» العقارية، وشركة «آمار سيتي»، و«3D» العقارية، وشركة «كي بي آر» العقارية، و«تبارك القابضة» و«مالتي فلاجز» العقارية، ومجموعة أساسات العالمية العقارية وفيفا العقارية، بمشاريع كبيرة ومتميزة تطرح في السوق الكويتي.

«آمار سيتي»

أوضح مدير المبيعات في شركة آمار سيتي العقارية محمد عبده، أن «آمار سيتي» بدأت بتملك عمارات استثمارية في ألمانيا قابلة للتحويل إلى شقق فندقية، وانه من المقرر أن يتم طرح هذه الوحدات على المستثمرين من خلال حصص مستقلة بسعر 2000 دينار للحصة الواحدة، وبعائد سنوي وقدره 14 في المئة، على أن يتم التخارج منها بعد 3 سنوات من التملك.

وأشار إلى أن هذه المنتجات تعتبر مناسبة جداً للاوضاع الحالية، التي يبحث فيها المستثمر عن فرص ذات عوائد مجدية ومخاطر محدودة، في ظل تراجع العديد من الأسواق والادوات الاستثمارية الاخرى عن تحقيق العوائد المرجوة في ظل تقلبات الاسواق الحالية.

وأكد عبده أن «آمار سيتي» مستمرة بطرح مشاريعها العقارية في ألمانيا وتركيا، وأنها تواصل تسويق مشروعها في منطقة «بهشاشهير» في اسطنبول، وهو عبارة عن مشروع سكني ضخم يتم تسليمه على ثلاث مراحل هو «أونور بارك لايف»، الذي يعد من أجمل المشاريع في مدينة بهشة شاهير في اسطنبول الأوروبية، والذي يعطي هيكلاً معمارياً جديداً لاسطنبول، بفضل التصميم العصري الذي يعكس مفهوم الراحة والرفاهية و يبعد عن «أكباتي مول» 500 متر.

وذكر أن الشركة تطرح مجموعة من المشاريع الجديدة في مدينة «طرابزون»، التي أصبحت تشهد توجهاً كبيراً يفوق التوجه على كافة المدن التركية الأخرى، لما تمتاز به من مناخ وطبيعة ومواقع سياحية، فضلاً عن إطلالتها على البحر الاسود من جهة وقربها من جورجيا من الجهة الاخرى، مؤكداً أن أسعار العقارات في طرابزون أرخص كثيراً من أسعار اسطنبول.

وأوضح أن «آمار سيتي» وبالتحالف مع شريكها «AKS» في طرابزون، تقدم للعملاء عوائد على الاستثمار العقاري هناك، بواقع 25 في المئة، إذ يتم توثيق هذا البند ضمن عقود العملاء.

وكشف عبده عن طرح مشروع «أكيازي تاورز» المؤلف من 3 بلوكات بإطلالة مباشرة على البحر، وبالقرب من استاد طرابزون الجديد وعلى بعد 8 كيلومترات من قلب المدينة، و15 كيلومتراً من المطار، ومشروع آخر و هو «إن بارك» المؤلف من بلوكين بإطلالة مباشرة على البحر، بحيث يبعد عن المدينة 5 كيلومترات، و يبعد دقائق عن أكبر مراكز التسوق في مدينة طرابزون، بعد نجاح الشركة بالتحالف مع «AKS» في تسليم وثائق العملاء في مشروع «بيرلاند 1001»، وتسليم مشروع «سفير بروجكت» بالكامل (800 شقة)، فيما تم تسليم عملاء مشروعي «أكوا مارين» و«أكوامارين بلاتينيوم» منتصف العام 2016 وبحسب الخطة الموضوعة لذلك.

«كي بي آر»

بين المدير التنفيذي في شركة «كي بي آر» العقارية، حسين الأباصيري، إن الشركة ستقدم خلال المعرض أفضل العروض العقارية الحصرية لديها، مشدّداً على حرصها على التواصل الدائم والمستمر مع عملائها في تقديم أفضل الخدمات والفرص العقارية المميزة.

وأشار الأباصيري إلى أن «كي بي آر» لديها العديد من المشاريع المميزة في إنكلترا وتركيا والبوسنة، لافتاً إلى أنها ستطرح في المعرض العديد من المشروعات في تركيا وإنكلترا والبوسنة، ومنها مشروعان في مدينة إسطنبول.

وأوضح أن المشروع الأول يعد من أفضل المشاريع بالمنطقة، وذلك لموقعه الجيد وسط المدينة وقربه من مطار اتاتورك، ويوفر جميع الخدمات، مشيراً إلى أنه يتميز بالتسليم الفوري، وبأسعار تنافسية مع سهولة بالسداد.

«برستيج»

أشار المدير التنفيذي عضو مجلس الإدارة في شركة برستيج المتحدة العقارية نواف البدر، إلى أن المشاركة في المعرض تأتي لتسويق عدة مشاريع في جمهورية البوسنة والهرسك.

وقال إن تخصصها في الاستثمار العقاري في البوسنة، ناتج من متابعتها الطويلة لهذا السوق الواعد، إذ تجمع بين جمال الطبيعة وتوجة رؤوس الاموال الخليجية والعالمية، والمرونة القانونية والتسهيلات الإجرائية للاستثمار، ما يجعلها قبلة للمستثمر الواعي والذكي.

وأشار البدر إلى أن رؤية الشركة تتمحور حول توفير الفرص الواعدة، في اطار قانوني آمن ومتكامل، لافتاً إلى أنها تأخذ على عاتقها تقديم افضل المشاريع وبأفضل الأسعار، وتعتمد على الدراسة العميقة والدقيقة لأي مشروع ممكن أن تطرحه في السوق وقبل البدء باعتماده، ما يساعد ويضمن للمستثمرين الاستثمار الإيجابي.

وأكد البدر أن الشركة تلتزم في جميع تعاملاتها بمبدأ الشفافية والوضوح، كونها تحرص على أن تكون علاقتها مبنية على الثقة والنزاهة، كما تدرك أن الشفافية هي المفتاح الأساسي لبناء الثقة.

وتابع أن الإستراتيجية المدروسة التي تتبناها الشركة في أعمالها، هي انعكاس للدقة والعناية التي ترتكز عليها في كافة قرارتها، وتتمثل في عقد شراكة وعلاقة تعاون مع غيرها من الشركات المحلية والخارجية العاملة في قطاع العقار، والحرص على تحقيق مردودات ملموسة وعوائد مجزية لكافة العملاء، واكتساب سمعة مرموقة والمحافظة عليها في الأسواق المحلية والخارجية.

وبين البدر أن اهم ما يميز مشاريع شركة برستيج المتحدة العقارية، هي أنها مملوكة للشركة وبذلك تكون هي المالك والمطور والمسوق لجميع المشاريع المطروحة.

وذكر أن الشركة تطرح مشروع (مـنـتـجـع الـكـويـت - سيـراييـفـو)، أول منتجع كويتي (سكني- سياحي) في العاصمة البوسنية سيراييفو وأكبرها، والذي يقع على مساحة 65 ألف متر مربع، وهو متكامل الخدمات الأمنية والترفيهية، كما تطرح أيضا مشروع (ريان – فيسكو)، وهو عبارة عن مجموعة أراضٍ سكنية على مساحة 30 ألف متر ويحتوي على 55 وحدة سكنية، ويقع بالقرب من نهر البوسنة العظيم والطريق السريع، فيما يبعد عن مركز فيسكو والمجمعات التجارية وسكة القطر ومحطة الباصات بحدود كيلومتر واحد فقط.

وتابع أن«الشركة ستطرح أيضاً مشروعاً خليجياً في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، وهو مشروع نسمة الطائف»، الذي يقع على مساحة تتجاوز 34 ألف متر مربع، ويتكون من 47 فيلا و130 شقة، كما يمتاز بوجود نظام أمن وحراسة على مدار الساعة، ويضم مبنى خدمات لتلبية احتياجات الملاك.

ونوه بأن الشركة تسوق خلال المعرض، مشروع ربوة السكني الواقع في مدينة اسطنبول الأوروبية، ومشروع في بلغاريا ويقع في مدينة يورغاس الساحلية على البحر الأسود، ويشمل فندق 4 نجوم وينتفع المالك فيه بجميع خدمات المنتجع السياحية من سباحة وأحواض سباحة ومطاعم وكافيهات.

«3D»

أعلنت شركة «3D» العقارية عن مشاركتها في المعرض، وقالت عضو مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي في الشركة، هبة غازي، ان «3D» تأسست لتصبح إحدى الشركات العقارية الرائدة في الكويت والإمارات، والتي يشرف على تطوير والارتقاء بها، كادر مهني متخصص من نخبة المديرين التنفيذيين، والموظفين ذوي الخبرة العقارية المتأصلة.

وتابعت «وضعنا في مقدم أولوياتنا بناء علاقات عمل متينة تقوم على مبادئ من الشراكة تتفق على المصالح والأهداف، ونعمل على تقديم حزمة منوعة من الخدمات الشاملة، والمنتجات العقارية المتكاملة، تستهدف أعلى العوائد بأقل نسبة من المخاطر، وتوفير فرص لتطوير العقار والاستثمار».

وأشارت غازي إلى أن أكبر مساهمي الشركة هما شركة «غرين هيلز»، إحدى أكبر الشركات في منطقة الشرق الأوسط، وشركة «بلو تشيز» سعياً لتقديم أنشطة قوامها التنوع والابتكار، والقيمة المضافة.

وأكدت أن «3D» توفر حزمة متباينة من 3 منتجات وخدمات لقاعدة عملائها العريضة، تشمل التسويق العقاري، وإدارة أملاك الغير، وقسم المباني الذكية، الوكيل التعليمي للجامعات الأسترالية.

وتابعت «تحظى (3D) بخبرات طويلة ومعرفة عميقة لسوق العقار في المنطقة الخليج والشرق الأوسط، ونحن نفتخر بتفرد مهاراتنا العملية وتميز مواردنا البشرية، واستثنائية ما نعده من دراسات وبحوث تحليلية تخدم العقار».

وأشارت إلى أن الشركة تطرح مشروع مجمع سكني حديثا متكامل الخدمات في قلب العاصمة برلين، يحتوي على 266 شقة متعددة المساحات ذات تصميمات انيقة من الداخل و الخارج، وتشطيبات عالية الجودة باستخدام معايير طاقة حديثة مصرح بها من بنك التنمية الألماني.

وعن مشروع الإمارات - دبي، قالت إن المشروع عبارة عن وحدات سكنية في قلب «نخلة جميرا» مركز العقارات السكنية المتميزة، والفنادق الراقية، ومقر الفعاليات الرياضية، والحفلات والأنشطة الترفيهية والاحتفالات.

«ملتي فلاجز»

ذكر مدير البيع والتسويق في «ملتي فلاجز»، سامح شنودة، إن شركته ستقوم بطرح وتسويق مشروع برج الروز في الإمارات، والذي يقع على شارع الشيخ محمد بن زايد.

ولفت شنودة إلى أن المشروع يقع في اكبر طريق في دولة الامارات العربية المتحدة، ويتكون من 40 طابقاً، بالإضافة إلى 6 طوابق مواقف خاصة.

وأكد أن المشروع يعتبر امتداداً للتطور العمراني الكبير الذي تشهده إمارة عجمان ودولة الامارات العربية المتحدة بقيادة حكامها، منوهاً بأن الشركة قامت بطرح احدث مشروعاتها بمدينة تبيليسي عاصمة دولة جورجيا، التي تشهد تطوراً سياحياً ملحوظاً، وإقبالاً شديداً من جميع انحاء العالم، ما يخلق فرصا كبيرة للاستثمار العقاري.

وذكر أن البرج الجديد هو الأكبر والأحدث على الاطلاق بالمنطقة المحيطة، كما يتمتع بخدمات شاملة على أعلى مستوى للخدمات الفندقية، داعياً جميع المهتمين بالاستثمار العقاري في دولة الإمارات إلى زيارة المعرض والتعرف عن قرب على مشروعات الشركة.

«تبارك القابضة»

قال مدير فرع الكويت في مجموعة «تبارك القابضة» وليد صقر، إن الشركة ستطرح خلال فترة المعرض أحدث وأضخم مشروعات المجموعة في القاهرة الجديدة وأهمها «ناينتي افينيو» في التجمع الخامس، ومشروع «كابيتال ايست» في مدينة نصر.

وأشار صقر إلى أن المجموعة نفذت نسبة تقارب 75 في المئة من انشاءات أحدث مشروعات الشركة بالقاهرة الجديدة، وهو مشروع «ناينتي افينيـو»بالتجمع الخامس، والذي سيبدأ تسليم مرحلته الأولى صيف 2017، موضحاً أنه تم فتح باب الحجز للمشروع.

وأفاد أن هذه الفترة تعد الأنسب للتعاقد ولامتلاك العقار في مصر، بسبب فرق العملة بين الدينار والجنيه، مبيناً أن مشروع«ناينتي افينيو» ويعتبر من أكثر المواقع تميزاً بالتجمع الخامس، وأن المشروع سكني تجاري إداري على مستوى عالمي راقٍ.

ولفت إلى أن «ناينتي افينيـو» هو المعيار الجديد للحياة الراقية، ويوفر الحياة الفريدة التي فيها المزيج المثالي من الراحة والهدوء، فالمشتري يتمتع بحياة هادئة داخل ارقى كمبوند بالتجمع الخامس، موضحاً «ستقوم الشركة بتنفيذ مـول (ناينتـي افينيـو) العالمي حيث يعد أكبر مول تجاري بالتجمع الخامس على مساحة 66000 متر، وسيشمل كافة الخدمات العصرية والترفيهية من مطاعم عالمية، بالإضافة إلى أرقى الماركات التجارية، علاوة على مجمع سينمات مكون من 6 أدوار لتقديم عرض سينمائي على أعلى مستوى».

وأكد صقر أن«تبارك القابضة»ستقدم خدمات فندقية على أعلى مستوى لملاك«ناينتي افينيـو»، وذلك من خلال أكبر الشركات المتخصصة فى الإدارة الفندقية، مشيراً إلى أن الشركة تسعى لتوفير كافة سبل الراحة والاستمتاع وتقديم أفضل الخدمات على مدار 24 ساعة بما يناسب العميل الشرقي.
ولفت إلى أن المجموعة بدأت تنفيذ أحدث مشروعات الشركة بالقاهرة في مدينة نصر، وهو مشروع«كابيتال ايست»، مبيناً أنه تم فتح باب الحجز للمشروع الذي يعتبر أكثر المواقع تميزاً في المدينة، مضيفاً أن«كابيتال ايست»، مشروع سكني على مستوى عالٍ وراقٍ وبأسعار تنافسية تناسب كافة الشرائح، وبتسهيلات في السداد حتى 5 سنوات.

وتابع «يقع (كابيتال ايست) بالقرب من محور المشير طنطاوي الجديد الذي يربط مدينة نصر ومنطقة التجمع الخامس والقاهرة الجديدة، فهو في موقع مميز وقريب من المطار وكل المحاور الرئيسية للقاهرة، بالإضافة لبناء الجامعة الصينية بالقاهرة بجوار المشروع مباشرة».

وبيَّن أن المشروع يمتد على مساحة 25 ألف متر مربع، ويشمل 20 عمارة سكنية داخل كمبوند محاط بسور وبوابات وأمن 24 ساعة، موضحاً أن جميع الوحدات تتميز باطلالات رائعة على شوارع رئيسية أو لاندسكيب.

وأضاف «يضم المشروع أيضاً بحيرات لاعطاء شكل جمالي للمكان، كما سيتم عمل (رووف جاردن) فوق العمارات للتمتع بجو رائع من الحدائق مع (سكاي فيو) رائع من أعلى العمارات السكنية».

وأشار إلى أن«كابيتال ايست»تم تصميمه وتصميم وحداته على أيدي أكبر المتخصصين ليتم تسليمها كاملة التشطيب سوبر ديلوكس بأعلى معايير الجودة، وبذلك تعد الاستثمار الامن لك وللاسرة.

وأفاد أن المساحات بالمشروع متنوعة، حيث تبدأ من 88 مترا، وتوجد وحدات غرفتين وثلاث غرف لنلبي كافة احتياجات العميل الراغب في السكن او الاستثمار.

ولفت إلى ان مجموعة«تبارك»تقدم لعملائها فرصة التسلم والسكن الفوري بمشروعاتها بالمعادي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المجموعة نفذت مشروع«ساندري تاورز»، والذي يعد من أفضل وأرقى المشروعات العقارية السكنية بمنطقة المعادي الجديدة، لما تتميز به وحدات المشروع من رؤية خلابة للمساحات الخضراء.

«أساسات»

أفاد رئيس مجلس الإدارة لشركة مجموعة «أساسات» العالمية العقارية، مشاري مرشد المرشاد، عن مشاركتها في المعرض، لافتاً إلى أن «أساسات» هي المستثمر والوكيل الحصري لإدارة وتشغيل فندق «الشرفة» في مكة المكرمة، والذي يبعد عن الحرم المكي نحو 1200 متر، ويتكون من 116 وحدة سكنية مفروشة بكامل خدماتها.

وتابع «يوجد في الفندق الجديد مصلى كبير يتسع لـ 300 مصل، وتوجد حضانة للأطفال، ومجلس رجال منفصل، بالإضافة إلى مطعم بوفيه راقٍ لخدمة المعتمرين والحجاج، إلى جانب توافر خدمة توصيل من وإلى الحرم المكي بسيارة جديدة»، مشيراً إلى أن «الفندق يمتاز بإدارة متكاملة على أعلى مستوى من خدمات التنظيف، وغسيل الملابس، وتحميل وتنزيل الأمتعة»، مؤكداً أنه تم تشطيبه وتجهيزه بالكامل قبل 5 أشهر لاستقبال المعتمرين والحجاج.

ولفت المرشاد إلى أنه تم تأسيس شركة مساهمة مصرية سنة 2015، بنسبة شراكة كويتية بلغت 98 في المئة للاستثمار في القطاع الزراعي والعقاري، وتم تخصيص قطعة أرض زراعية 12 مليون متر مربع لإنتاج المحاصيل الزراعية والإنتاج الحيواني، مشيراً إلى أنه سيتم طرح جزء من الأراضي للبيع للراغبين بشراء مزارع تتألف من 5، 10، 15 فدانا خلال فترة المعرض.

«فيفا»

لفت الرئيس التنفيذي لشركة «فيفا» العقارية، أحمد الشمري، إلى أن الشركة ستشارك في «العقارات الكويتية والدولية»، حيث قال «(فيفا) تقوم بتسويق وتطويرالمشاريع الداخلية والخارجية، بفضل الإمكانات الإدارية المتطـورة التي تمتلكها من خلال فريق تسويقي وتطويري مؤهل بخبراته، واختيارها لأفضل المشاريع المتميزة في مواقعها وتصاميمها وأسعـارها، وطرق تسويقها في الكويت بشكل خـاص والوطن العربي بشكل عـام».

وأشار الشمري إلى أن «الشركة لديها مشروع «MAVERA AHSEN»، في اسطنبول بمنطقة «اسنيورت»، وهو عبارة عن بنايتين ذات تصميم عصري تشتملان على 192 وحدة سكنية، صممت بعناية فائقة، مبيناً أن المشروع يقع في أكثرالمناطق تطوراً ونمواً، فهي تعد نقطة اتصال بين الطريق الرئيسي «E5 Tem»، والطريق الأوروبي السريع في «بهشة شهير»، ما يجعل الوصول للمناطق السياحية، ومراكز التسوق سهلة».

وأضاف «يبعد المشروع عن محطة المترو 1 كلم، وعن مطارأتاتورك 12 كم، أما عن (مرمرة بارك) والذي يعد من أكبر مراكز التسوق في المنطقة، فيبعد 4 كم، وعن أكبـر محال السوبر ماركت (كارفور) 1كم، بالإضافة إلى حزمة من الخدمات للعناية براحتة ورفاهية العملاء»، موضحاً أن المشروع فيه حراسة على مدار الساعة، ومواقف سيارات مغلقة، وحمام تركي، وغرفة سونا، و «جاكوزي» ناد صحي«، وحمام سباحة مغلق، وحدائق، ومنطقة ألعاب».