«ثري دي» دشنت نشاطها في الكويت: باقة مميزة من المشاريع والخدمات العقارية

تفاصيل

دشنت مجموعة «ثري دي» العقارية، نشاطها في السوق الكويتي، كاشفة النقاب عن باقة مشاريعها وخدماتها المميزة التي تقدمها في السوق المحلي، خلال المؤتمر الصحافي للفيف من نجوم المجتمع والمهتمين بالاستثمار، وضيوف من خارج الكويت، تقدمهم الشيخ دعيج جابر العلي الصباح، والشيخ خليفة الصباح، وجاسم السويدي ورشيد يعقوب النفيسي، وعيسى المطوع والدكتور عبدالعزيز جركس، وأمجد متولي، والمهندسة سلوى ملحس، ووليد آل علي وحمدان العبدولي ونمر العتيبي ومحمد الفلاس والمستشار وائل الأشلم.

وقدمت الرئيسة التنفيذية للمجموعة، عضو مجلس الإدارة، هبة غازي، نبذة تعريفية عن «ثري دي» ومشاريعها، شاكرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الانسانية، وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والحكومة والشعب الكويتي على كرم الضيافة منذ أن وطأت أقدام الشركة الكويت.

وأشادت غازي بجهود «باشا كويت» ومجموعة «إسكان جلوبل» لتنظيم المعارض والمؤتمرات على تنظيمها للمؤتمر المتميز لتدشين حضور المجموعة في السوق المحلي.

وبينت أن «ثري دي» هي شركة عقارية متخصصة تأسست، لتصبح إحدى الشركات العقارية الرائدة في الكويت والإمارات العربية المتحدة، إذ يشرف على التطور والارتقاء بها كادر مهني متخصص من نخبة المديرين التنفيذيين والموظفين ذوي الخبرة العقارية المتأصلة.

وأشارت إلى أن المجموعة وضعت في مقدم أولوياتها بناء علاقات عمل متينة، تقوم على مبادئ من الشراكة تتفق على المصالح والأهداف، وتعمل على تقديم حزمة منوعة من الخدمات الشاملة والمنتجات العقارية المتكاملة، تستهدف أعلى العوائد بأقل نسبة من المخاطر، وتوفير فرص لتطوير العقار والاستثمار.

وأضافت أن «ثري دي» تقدم حزمة متباينة من 3 منتجات وخدمات لقاعدة عملائها العريضة، والتي ترتكز على 3 محاور هي التسويق العقاري الدولي والمحلي، ووكالة حصرية للمباني الجاهزة داخل الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى وكالة حصرية للتعليم في جامعات أستراليا المعتمدة في البلدين.

معرفة عميقة

أشارت غازي إلى أن «ثري دي» تمتلك معرفة عميقة لسوق العقار في منطقة الخليج والشرق الاوسط، وتفتخر بتفرد مهاراتها العملية، إذ إن هذا الوقت هو الأنسب لطرح مشاريع متميزة في أسواق جديدة لإنعاش السوق العقاري لتلبية احتياجات منطقة الخليج بشكل خاص.

وأضافت أنه من خلال دراسة وتحليل السوق الاقتصادي العقاري، ضخت الشركة مجموعة متميزة من المشاريع الجديدة والأسواق المختلفة، في دول اليورو مثل بلغاريا وجورجيا، وراعت وضع المنطقة السياسي وما يحتاجه من مشاريع لدعم هذه الدول امتيازات للجنسيات التي ترغب في الحصول على إقامة دائمة، من خلال إجراءات قانونية معتمدة من الجهات القانونية في كل من هذه الدول.

ولفتت إلى الاتجاه لدعم السياحة في دول ذات طابع مميز، وتقدم التسهيلات للتملك بأسعار ممتازة تناسب مع وضع السوق الحالي، وما يعانيه من ركود، إذ إن ارتفاع الاسعار لن يدعم وضع الشركات العقارية ويلبي احتياجات العميل في الوقت الحالي، ما دفع الشركة للتوجه إلى تايلند وتركيا وسيراييفو.

وأضافت أن الشركة تقدم كذلك في السوق فرعها الجديد في سوق الامارات العربية المتحدة من خلال (our space)، مكاتب تجارية إيجارية بإدارة شركة «لامبورغيني وبنك دبي الوطني»، بالإضافة إلى مشروع في تركيا في منطقة طرابزون لمحبي الهدوء والطبيعة بإدارة فندق ماريوت بأسعار جدا ممتازة.

ولفتت إلى طرح مشروع في جورجيا تابليسي، التي توفر إجراءات الإقامة الدائمة بشكلها القانوني، ولم تغفل كذلك السوق البريطاني واحتوته من خلال مشروعي في كل من ليفربول وشيفلد بأسعار متميزة وتسهيلات بنكية.

وذكرت أنه بعد استقرار السوق العقاري في جمهورية مصر العربية، لا بد التوجه إليه من خلال مشاريع قوية تجمع بين السكني والسياحي، في كل من الساحل الشمالي والعين السخنة والقاهرة الجديدة من خلال شبكة إعمار.

وبينت غازي أن محور المباني الجاهزة الحديثة، يعد من أهم الارتكازات في هيكلة«ثري دي»، وأن هذه التقنية معمول بها منذ 20 عاماً في المانيا والصين وماليزيا وأميركا وباكستان، وتقدم النموذج الصيني ويكلف بناء الفيلا دورين فيه 25 ألف دينار، وألماني ويتطلب بناء الفيلا دورين أسبوعين فقط.

حسن حسني

من ناحيته، أشار مدير التسويق الداخلي في المجموعة، حسن حسني، إلى أن «ثري دي» تبحث عن مجال المحلات التجارية بجميع أنشطتها، بهدف العثور على المواقع المتميزة في الكويت بشكل عام من الملاك من مجمعات تجارية وغيرها، بهدف تقديمه وتسويقه وتسهيل وتوضيح جميع الخطوات للطرفين بشفافية وأمانة وصدق عبر الوساطة العقارية، لافتاً إلى أنها تملك الخبرة في التطوير في جميع المجالات وتسعى لأن تعمل وتسوق العقار التجاري على مستوى الوطن العربي.

آن نبيل

كما لفتت مديرة المبيعات في المجموعة، آن نبيل، إلى بعض المشاريع التي تطرحها المجموعة، إذ قامت «ثري دي» باختيار المشاريع بعناية وفقاً لما يتطلبه السوق في المنطقة.

ونوهت بأن بلغاريا تتميز بالتملك الحر وهي واقعة في أوروبا وأحد اعضاء الاتحاد الاوروبي، مبينة أن أحد أهم مشاريع الشركة المختارة هناك هو مشروع«بلفديري»في بانسكو ذات الطبيعة الشتوية، والتي تعد من أهم مناطق السياحة الشتوية، والتي تتميز بقربها من العاصمة صوفيا.

وذكرت أن المشروع عبارة عن مجمع متكامل الخدمات مع خدمات فندقية، على أعلى مستوى وبه مطاعم أوروبية وحمامات سباحة ومكان خاص للتزلج ومزود بخدمات صحية وساونا تركية، ومساحات الوحدات مختلفة بين غرفة وغرفتين.

وأضافت أن المشروع الثاني هو مشروع«إمبيرلي»في بورغاس وهو الأقرب إلى تركيا، إذ تتميز المنطقة بإطلالة مباشرة على البحر الاسود وتشتهر بجمال شواطئها، وتعد من أهم المناطق جذباً للسياحة، منوهة بأن المشروع عبارة عن مجمع متكامل الخدمات بخدمات فندقية.

وأكدت أن أهم ما يميز مشاريع الشركة في بلغاريا، أنها تسليم فوري بتسهيلات في السداد، لافتة إلى أن معظم الشقق مفروشة، وإلى أن الأسعار تبدأ من 12 ألف دينار.

وشددت على تميز بلغاريا بتطورها السريع في السياحة وبتضاريسها الخلابة، مثل جبل القوقاز والسهول الخضراء والشواطئ المذهلة ورخص المعيشة والتملك الحر، وتطرح فيها مشروع«غرين بودابست»، والذي يقع في وسط جورجيا وهو قريب من الخدمات، كاشفة أن المشروع عبارة عن مجمع سكني متكامل الخدمات في وسط مدينة تبليسي، يوفر للمقيم جميع وسائل الراحة وبها جميع الخدمات من مساحات خضراء وملاعب ومراكز لرعاية الأطفال، ويحتوي على 4 بنايات بمساحات مختلفة من غرفة وغرفيت و3 غرف وصالة، ومنوهة بأنه استلام فوري بتسهيلات في السداد، وأن الأسعار تبدأ من 19 ألف دينار.

تواجد في تايلند

وبريطانيا ومصر

ذكرت نبيل أن مشروع الشركة في دولة تايلند يقع في مدينة بتايا أجمل مدن تايلند والتي تمتاز بإطلالتها على البحر، وتقدم فيها مشروع المالديف ذا الموقع الإستراتيجي والذي يبعد 900 متر من شاطئ جاميتيون.

وكشفت أن المشروع عبارة عن منتجع متكامل الخدمات مع الخدمات الفندقية المميزة، ويتكون من 7 بنايات بوحدات ذات مساحات مختلفة، ويمتد على مساحة 15 ألف متر، ويتميز بأنه جاهز للتسليم الفوري بتسهيلات في السداد، في حين تبدأ الأسعار من 13900 دينار.

وأضافت أن«ثري دي»تقدم مشروعاً متميزاً في مدينة شيفيلد رابع المدن البريطانية من حيث المساحة والثانية من حيث القوة الاقتصادية، والتي تحتل الصدارة في التنمية الصناعية والتجارية والتعليمية، وتوجد بها أهم الجامعات، ويتميز مشروعها فيها بأنه عبارة عن سكن طلابي في وسط المدينة بموقع متميز قريب من الخدمات والجامعات، ويتكون من 5 طوابق و27 استديو، وبأسعار تبدأ من 24 ألف دينار.

وتابعت أن الاستثمار العقاري في مصر جاذب في الوقت الحالي لعدة أسباب، أهمها ارتفاع سعر الدولار وفرق سعر العملة، على الرغم من ارتفاع سعر العقار المستمر في مصر.

ولفتت إلى أن الوقت الحالي هو الأنسب للشراء، بالإضافة للتأثر الإيجابي للإقبال على الشراء في السوق العقاري بالأوضاع السياسية والاقتصادية.

ولفتت إلى أنه يوجد حالياً انتعاشة في سوق العقار المصري، خصوصاً في ظل توجه الدولة إلى المدن العمرانية الجديدة، منوهة باختيار«ثري دي»مشاريعها في مصر بعناية.

وتابعت أن أول مشاريعها فيها هو مشروع في العين السخنة مقابل العاصمة الإدارية الجديدة، في حين أن ثاني مشاريعنا فيها في القاهرة الجديدة بالقرب من الجامعة الأميركية، وهو عبارة عن مجمع متكامل يصل سعر المتر فيه إلى 142 ديناراً.

مهند مختار

كما استعرض مسؤول المكاتب الاستثمارية في دبي مهند مختار، فرص الشركة التي تقدمها في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تقدم «ثري دي» فرصة للاستثمار في مكاتب تجارية في دبي بالتعاون مع «أور سبيس»، مبينة أن طبيعة الاستثمار هي تملك مكاتب تجارية مؤجرة بعوائد من 10 إلى 14 في المئة، مع ضمان إعادة البيع بزيادة 20 في المئة

وعن مميزات الاستثمار في دبي قال: «نتيجة للخطط الموضوعة من قبل حكومة دبي، أضحت المنطقة من أهم القطاعات الاستثمارية في العالم، بالإضافة إلى معدلات زيادة الأسعار في دبي التي أصبحت أعلى من لندن وهونغ كونغ بزيادة سنوية 3 في المئة، نتيجة للطلب المتزايد على العقارات كسكن وكاستثمار وإعادة تأجير، بالإضافة إلى قوانين المناطق الحرة التي جعلت دبي المدينة الأولى عالمياً في استقطاب الشركات».

واعتبر الاستثمار في المكاتب هو الأفضل، لأن عوائد المكاتب أعلى بكثير من العوائد العقارية السكنية، في حين أن أسعار تملك المكاتب أرخص بكثير من تملك شقة، مبيناً أن أي مستثمر يبحث عن العوائد الشهرية وإعادة البيع وهذا ما توفره شركة أوراسبيس، إذ لا توجد مصاريف إضافية على المستثمر كالصيانة والكهرباء وغيره، فضلاً عن إعادة البيع من بعد 6 أشهر لـ5 سنوات بزيادة 20 في المئة.