مفاجآت تُطرح للمرة الأولى في «العقارات الكويتية والدولية»

تفاصيل

كشفت شركة «إكسبو سيتي» لتنظيم المعارض والمؤتمرات، عن انضمام مجموعة جديدة للشركات المشاركة في معرض «العقارات الكويتية والدولية»، الحدث العقاري الأكبر والأبرز في الكويت على الإطلاق والذي سينطلق 5 مارس ويستمر حتى 8 الجاري في فندق الريجنسي، بمشاركة نحو 40 شركة عقارية محلية وخليجية.

وقال الرئيس التنفيذي في الشركة إيهاب جابر، إن الشركات الجديدة تحضر لمفاجآت كبيرة سيم عرضها خلال المعرض، ومنها مشاريع تطرح للمرة الأولى في السوق الكويتي، وأخرى سيتم عرضها بأفضل النظم في طرق الدفع.

وأشار جابر إلى أن المعارض الكويتية تلعب الآن دوراً مهماً في تنشيط الحركة الاقتصادية في البلاد، لافتاً إلى أن معارض «إكسبو سيتي» على مدار السنوات الماضية لعبت دوراً بارزاً في تنشيط الحركة الاقتصادية، وتقديم أفضل المشاريع العقارية للمستثمر الكويتي.

«دار الجوار»

أفاد المدير العام في شركة دار الجوار العقارية محمد حمزة، عن الانتهاء من أعمال البنية التحتية في مشروع «ناتورا دوجا سيتي» الواقع في عاصمة تركيا السياسية أنقرة، مشيراً إلى الإقبال الواسع الذي يشهده هذا المشروع المتميز من قبل المستثمرين الخليجيين والكويتيين على حد سواء، بفضل فكرة الاستثمار الفريدة التي يتيحها أمام العملاء، وتختلف عن بقية الأفكار المطروحة، بمعنى أن المستثمر يدخل في محفظة استثمارية تحقق له أرباحاً صافية بواقع 20 في المئة سنوياً ولمدة 3 سنوات ثم يسترد كامل رأس ماله بعد مرور السنوات الثلاث، وبذلك يكون المستثمر شريكاً حقيقياً في التطوير العقاري.

وعلى صعيد متصل، تحدث حمزة، عن إقبال واسع من قبل العملاء الكويتيين على مشروع مشروع «تارا سيتي السكني» الواقع في منطقة تقسيم الشهيرة في مدينة اسطنبول، والذي يطرح لأول مرة في الكويت، وهو عبارة عن شقق تمليك عصرية بتصاميمها المعمارية، تتميز بموقعها الاستراتيجي في قلب مدينة اسطنبول، إذ يبعد المشروع عن ساحة تقسيم الشهيرة نحو 1100 متر فقط، فيما يبعد عن شارع الاستقلال 850 متراً، وعن شيشلي ومنطقة السلطان أحمد ما يقارب 7 إلى 10 دقائق سيراً على الاقدام، الأمر الذي يزيد من جاذبيته بالنسبة لمحبي مدينة اسطنبول ومعالمها الأثرية، والتجربة السياحية العائلية المتميزة.

وأضاف يتكون مشروع «تارا سيتي السكني» من 4 أبراج سكنية فريدة من حيث التصميم، ويتألف كل برج من 7 أدوار، اثنان منهما محلات تجارية، و5 سكنية بمواصفات قياسية وتشطيب عالي المستوى، وتتراوح مساحات الشقق المتاحة في المشروع بين 66 و125 متراً مربعاً.

«الراية المتحدة»

أكد الرئيس التنفيذي في شركة الراية المتحدة، جاسم الفجي، أن «الراية المتحدة» أصبحت واحدة من الشركات الرائدة في المجال العقاري على مستوى الكويت والشرق الأوسط، والتي تخصصت في السياحة الدينية، فضلاً عن أنها تمتلك وتسوق مشروعها الأهم والأصدق من حيث الانتفاع الفوري.

وقال الفجي إن الشركة تشارك في جميع المعارض العقارية المهمة الداخلية والخارجية، وتحرص على التواجد في جميع الفعاليات العقارية، التي تعتبرها نافذة مهمة للتواصل المباشر مع الجمهور.

وأكد توجه «الراية المتحدة» للاستثمار في السوق الأوروبي والمصري والتركي، لما توليه هذه الأسواق العقارية من اهتمام كبير وملحوظ بالسياحة الدينية، مشيراً إلى تخطيطها للتوسع خليجياً وإقليمياً.

وأفاد الفجي أن «الراية المتحدة» شركة كويتية متخصصة تعمل في المجال العقاري كمالك ومطور في الأساس، ونجحت في وضع بصمتها ووضع اسمها على قائمة الشركات العاملة في المجال العقاري بمشروعاتها المتميزة من ناحية الجهوزية والتسليم الفوري، بالإضافة إلى الصدق والالتزام الكامل مع العملاء من ناحية الوقت والتسليم والخدمة.

وأضاف أن إستراتيجية عمل الشركة تقوم على السياحة الدينية في الأماكن المقدسة، وترتكز رؤية عملها على الوضوح المطلق والثقة المتبادلة مع العميل، مبيناً أن المشاريع قائمة بالفعل وجاهزة للتسليم والتشغيل الفوري، إذ تعمل الشركة على اختيار الأسواق الآمنة ذات الجدوى الاقتصادية المجزية للدخول فيها، بعد دراسة شاملة من قبل طاقم عمل مختص وذي خبرة عالية في هذا المجال.

«إنفينيتي»

كشفت نائب الرئيس التنفيذي في شركة «إنفينيتي» العقارية، فاطمة بورحمة، عن مشاركتها في معرض العقارات الكويتية والدولية، الذي ستطرح خلاله عدداً من المشاريع الجديدة التي تعتزم طرحها أمام عملائها في القريب العاجل، في عدد من الأسواق العالمية الجاذبة، مشيرة إلى أن هذه المشاريع تقع في أكثر الأسواق طلباً واستقراراً سواء كانت من الناحية السياسية أو الاقتصادية.

ولفتت إلى أن الشركة انتهت بالفعل من تنفيذ مشاريع في أسواق وجمهورية البوسنة والهرسك والجمهورية التركية ووسط فيينا أيضاً، في إطار إستراتيجيتها الرامية لاختيار الأسواق المستقرة، والتي من شأنها أن توفر السكن والعوائد الاستثمارية المجدية لعملائها سواء على المدى المتوسط أو البعيد. وأكدت بورحمة أن اختيار الأسواق التي تعمل بها «إنفينتي»، هي اختيارات تأتي بعد دراسات مستفيضة لهذه الأسواق سواء من الناحية السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية، لضمان جدوى الاستثمار في تلك الأسواق من جهة، وضمان تحقيق أعلى العوائد للشركة ولمستثمريها من جهة أخرى.

وبينت أن الشركة بصدد طرح مشروع عقاري مميز «منتجع إنفينتي» في منطقة «أوسنيك»، في جمهورية البوسنة والهرسك، إذ يقع هذا المشروع على أرض تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 37 ألف متر مربع، ويتألف من 57 وحدة تتنوع ما بين فلل سكنية وشقق سكنية بمساحات وإطلالات جميلة وجذابة، إلى جانب مجموعة من الخدمات والمرافق الرئيسية، التي تخدم سكان وقاطني المشروع من سوبر ماركت، ومطعم ومقهى، ومسجد، ومناطق ألعاب ونوافير مائية مميزة.

وأضافت أنه في الآونة الأخيرة تم ترشيح سيراييفو، باعتبارها واحدة من أفضل المدن العشر الأوائل للزيارة، في حين مازالت البوسنة واحدة من المناطق غير المكتشفة في المنطقة الجنوبية من جبال الألب، مع مساحات شاسعة من الطبيعة البرية، التي تساعد على جذب المغامرين ومحبي الطبيعة.

«المملكة الخليجية»

قال مدير المبيعات في شركة «المملكة الخليجية»، إبراهيم أبو عمارة، إن أهم المشاريع التي ستطرحها خلال المعرض، وأبرزها على الإطلاق هو مشروع فنادق مجموعة الحرمين المتحدة بالمدينة المنورة في المنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي، وهو عبارة عن ابراج فندقية 5 نجوم يضم 3 أبرج بواقع 640 غرفة فندقية، والذي يتم الانتهاء من تنفيذه خلال 18 شهراً، على أن يتم تنفيذه على مرحلة واحدة.

وأضاف أن الشركة تطرح هذا المشروع بأسعار تنافسية تناسب كافة المستويات ومختلف الفئات والإمكانات والدخول، وفقاً لنظام صكوك التملك لمدة 25 سنة، علاوة على المزايا العديدة له، وأهمها قربه من المسجد النبوي الشريف وانخفاض عامل الخطورة، وارتفاع عامل الأمان والضمان في المقابل، كونه منتجا عقاريا ناجحا وآمنا وبكافة قطاعاته في أطهر بقعة مباركة بالمملكة العربية السعودية.

ولفت أبو عمارة إلى أن «المملكة الخليجية» تسعى للعب دور إقليمي فعال في مجال العقار مع التوسع التدريجي في الدول المستهدفة، من خلال توفير فرص عقارية المجدية بهدف تحقيق عوائد مجزية ومستمرة لعملائها ومساهميها، بتنفيذ مشاريع التطوير والاستثمار المختارة.