فعاليات «النخبة العقاري» تختتم اليوم

تفاصيل

تتواصل اليوم فعاليات معرض النخبة العقاري، الذي تنظم مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات، دورة جديدة منه تحت رعاية وزير التجارة والصناعة في فندق الجميرا، بمشاركة كبرى الشركات العقارية من داخل وخارج الكويت.

وتتنافس الشركات في طرح مشاريعها العقارية المميزة على زواره، وتختتم مساء اليوم فعاليات المعرض وتنتظر زوراه في يومه الأخير هدايا قيمة ومفاجآت قوية أعدت لها الجهة المنظمة.

وفي وقت أكدت فيه الشركات المشاركة في المعرض تحقيقها لأهدافها المرجوة من هذه المشاركة وأشادت بالتنظيم المتميز والدقيق الذي كان له أثره الكبير في نجاح المعرض، تتواصل زيارات نجوم الفن والمجتمع للمعرض، بحيث زارت النجمة حليمة بولند أمس المعرض وجالت في أجنحته وشاركت في بث مباشر على إذاعة 88.8 مع اسامة فودة في برنامج «كابتشر» على طول فترته المسائية، وسط حضور كثيف ومشاركة وتفاعل من قبل الجمهور.

وأشادت بولند بالتنظيم المميز للمعرض وأعربت عن سعادتها بزيارته والمشاركة فيه، وأحاط بها معجبوها وبادلتهم التحايا والتقاط الصور التذكارية.

من جانبها ثمنت رئيسة مجلس إدارة «إسكان جلوبل» الشيخة فاطمة حمود الصباح، جهود الجهات الرسمية والحكومية التي شاركت في المعرض، وتوجهت بشكر خاص لوزارة الداخلية لجهودها المقدرة في تأمين المعرض.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة أحمد عفيفي: «كان النجاح حليفنا في أولى دورات معرض النخبة العقاري للعام 2017، ونتوجه بالشكر لشركاء نجاحاتنا المستمرة، ونتعهد دوماً ببذل كل الجهد لتقديم خدمات متميزة تساهم في الارتقاء بقطاع تنظيم المعارض المتخصصة ودعم الاقتصاد الوطني.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي شوقي نصر، إن الفعاليات المتنوعة والمميزة التي استحدثتها «إسكان جلوبل» خلال الدورة الحالية كان لها أثر واضح في نجاح هذه الدورة، وزيادة الإقبال الجماهيري، والتفاعل الكبير لزواره مع نجوم الفن والمجتمع الذين زاروا المعرض، ما أشاع أجواء احتفالية مميزة عليه.

«دار الجوار»

في سياق متصل، أشار مساعد المدير العام لشركة دار الجوار العقارية، عماد عبدالغفار «سعيدون بمشاركتنا في المعرض كراع رسمي له، فإسكان جلوبل من أهم وأكبر الشركات العالمة في مجال تنظيم المعارض المتخصصة، ونحن نشارك بشكل مستمر في جميع معارضها ونحن الراعي الرسمي لهذا الدورة من المعرض».

وأشاد بالمستوى التنظيمي المتميز للمعرض وبالإقبال الجماهيري الكبير طوال أيامه الماضية، مبيناً أن «دار الجوار» تعتبر أن مشاركتها في هذه الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس، وحققت من خلالها كل أهدفها المرجوة منها.

وذكر أن «دار الجوار» شركة كويتية خالصة ينصب جل اهتمامها على مجال الاستثمار والتطوير العقاري، وتقدم لعملائها في السوق الكويتي أقوى العروض والفرص الاستثمارية العقارية في أسواق متميزة، لافتاً إلى تميزها بتقديم مشروعات حصرية تناسب جميع الرغبات و المتطلبات الشرائية، والتي تستهدف إرضاء جميع الأذواق والمستويات، مع توفير جميع الضمانات اللازمة، ما يتيح لعملائها فرصة التملك والاستثمار بأقل وأنسب الأسعار، ومنوهاً بأن الشركة شريك أساسي في كل مشاريعها التي تطرحها على عملائها وعلى المستثمرين.

وذكر أن الشركة تشارك في المعرض بخمسة من أكبر مشاريعها في جمهورية تركيا وهي «ناتورا سيتي في أنقرة، وتارا سيتي في تقسيم، ومسلك في اسطنبول الأوروبية، وبلو ليك ذو الموقع الفريد على بحيرة كوشيكشيكماجيك، و تاور أوف اسطنبول».

«أموال الكويت»

وكشفت شركة أموال الكويت العقارية عن تواجدها في المعرض، والذي ستطرح خلاله مجموعة من مشاريعها العقارية الضخمة داخل و خارج الكويت.

وقال المدير التنفيذي والشريك في الشركة، فالح المطيري إن «أموال الكويت» تسعى من خلال المعرض إلى مواصلة التعريف بمشاريعها المتنوعة، والتواصل المباشر مع العملاء، وتطرح خلاله مجموعة من مشاريعها العقارية الضخمة داخل و خارج الكويت. ولفت إلى أن شركته تعد من أكبر الشركات العقارية في الكويت، واكتسبت ثقة عملائها بمصداقية مشاريعها الجاهزة للتسليم الفوري ومميزاتها المتنوعة، حيث تطرح خلال المعرض مشروعاتها المميزة في الكويت، ناهيك عن مشاريعها الضخمة في كل من مصر، وتركيا، والبوسنة والهرسك، بالإضافة إلى جديد مشروعاتنا في إسبانيا بمدينة برشلونة بالتحديد، وجميعها مشاريع قائمة وجاهزة للتسليم الفوري.

وأوضح أن الشركة تطرح 4 مشاريع مميزة في محافظة طرابزون التركية ذات الطبيعة الساحرة والخلابة، وهي محافظة في شمال تركيا مكتملة الخدمات وتتميز بطقس رائع في أحضان الطبيعة الجميلة، وتعد مشروعات الشركة هناك عبارة عن مجمعات سكنية متكاملة، وتحتوي على مجمع تجاري ضخم وملاعب وأسواق، وتشتمل على جميع الخدمات مع حراسة على مدار الساعة، كما توجد مساحات مختلفة من الوحدات السكنية حيث نطرح بشكل حصري وخاص في هذا المعرض وحدات جاهزة للتسليم الفوري تتكون من غرفتين وصالة مؤثثة ومفروشة بالكامل، وذلك بأسعار تبدأ من 15 ألف دينار.

وفي مصر تطرح الشركة مشروعا مميزا هو «جنوب الجيزة»، بمساحة 6 آلاف فدان، فيما تنفذ حالياً المرحلة الأولى منه على مساحة 1550 فدانا، وهي جاهزة للتسليم الفوري، والمشروع عبارة عن فلل متميزة، كل واحدة مكونة من طابقين، وتحتوي على عدد 7 غرف، 4 منهم ماستر، بالاضافة إلى مطبخ أميركي في الطابق الأرضي، ومطبخ تحضيري في الطابق الأول، ناهيك عن غرفة الخادمة وغرفة غسيل، وكذلك منطقة شواء على السطح، كما أن لكل فيلا حمام سباحة خاصا بمساحة 10.5 متر وكل المساحة المحيطة بالفيلا مزروعة بالكامل.

ويحتل المشروع موقعا ممتازا، حيث يبعد 15 دقيقة فقط عن مدينة 6 أكتوبر، ويبعد عن مطار القاهرة الدولي 60 كيلو مترا، وعن أهرامات الجيزة 45 كيلومترا، وعن مدينة زويل 40 كيلومترا، وعن بحيرة قارون 20 كيلومترا، وعن نهر النيل 15 كيلومترا، وأسعار الفلل تبدأ من 47 ألف دينار، وللشركة أيضا مشروع في شرم الشيخ عبارة عن فندق على أعلى مستوى فندقي، يتكون من وحدات فندقية وأجنحة وأجنحة أميرية جاهزة للتسليم الفوري.

وفي إسبانيا يأتي مشروع الشركة عبارة عن مجمع سكني متكامل الخدمات في مدينة برشلونة الساحرة، والمشروع جاهز للتسليم الفوري بأسعار وحدات تبدأ من 20 ألف دينار.

وأكد المطيري أن «أموال الكويت» ليست مجرد شركة تسويق، بل هي المالك والمطور لجميع مشاريعها، وتعرض مشاريع قائمة وجاهزة للبيع والتسليم، واستطاعت خلال سنوات عملها الممتدة داخل السوق الكويتي، أن تكون قاعدة عملاء كبيرة ومميزة، وأصبحت علاقة العملاء بالشركة مبنية على الثقة والمصداقية سواء حول المشاريع وجهوزيتها، أو تسديد الايجارات للملاك قبل موعدها بشكل منتظم. واستطرد قائلا «ينتظر زوارنا في المعرض هدايا فورية قيمة، وسيارات حديثة، بالإضافة إلى تقديم عرض خاص بالمعرض وتسهيلات غير مسبوقة في الدفع».

«الهدف الذكي»

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الهدف الذكي للتسويق والاستثمار العقاري، خالد علوان، المشاركة في المعرض، وأنه في ظل النمو المتسارع الذي يشهده سوق العقارالمحلي الكويتي والمنطقة بشكل عام، هناك حاجة ماسة لوجود شركات متخصصة برؤية وأفكار جديدة تدعم هذا التوجه، وتحقق التطلعات الطموحة.

وشدد على أنه لتحقيق هذه الرسالة، التزمت شركة الهدف الذكي بالصدق والأمانة والشفافية تجاه عملائها وتوفير بيئة احترافية ورؤية استراتيجية شفافة، هدفها الاساسي توفير الاحتياجات الفعلية لشريحة كبيرة جداً من المجتمع الكويتي ودول الشرق الأوسط وبأسعار مناسبة.

وعن المشاريع التي تقوم الشركة بتسويقها حصريا، تحدث علوان عن مشروع «إسبانيا HOYO 19» الذي يعتبر قيمة مضافة لمشاريع الشركة، ونجاحاتها في أوروبا، خصوصا أن المشروع جاهز للتسليم فوراً، ويقع في منطقة بني حافظ الشهيرة والتي تبعد 5 كيلومترات فقط عن بورتوبانوس أكبر مرسى لليخوت في العالم، والشهيرة بمحالها الفاخرة والمطاعم والكافيهات التي تلبي حاجات ملاك هذه الشقق والعقارات.
وللوحدات السكنية إطلالات مميزة على البحر الأبيض المتوسط، وجبل طارق، بالإضافة إلى كونه مجمعا سكنيا ذا حراسة عالية جداً على مدار الـ 24 ساعة، وخدمات أخرى تضيف قيمة عالية لملاك هذه الشقق السكنية.

وفي دبي، ركزعلوان على موقع مشاريع الشركة، وهي من أكبر نقاط القوة للبيع حيث يبعد مشروع «RP HEIGHTS» دقيقتين سيراً على الأقدام، عن برج خليفة ودبي مول في منطقة الداون تاون ويتميز بتشطيبات داخلية رائعة وأسعار لا تقارن، وكشف أيضا عن واحد من أهم المشاريع وهو «بلغرافيا» والذي يقع في «جنوب قرية جميرا» بدبي، وهو عبارة عن مجمع من المباني السكنية المؤلفة من 4 طوابق، ويضم 181 وحدة سكنية عصرية تضم غرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاثاً.

وعن صلالة بسلطنة عمان، التي تتميز بخريف رائع وجو لندني، ومساحات خضراء وشلالات مائية، جعلتها بحق تسمى جنة الخليج، ما يتوافق مع فصل الصيف لدينا بالكويت، ودول الخليج والسياحة الإنكليزية والسويدية طوال العام.

وتم افتتاح فندق روتانا والجويرة وصلالة جاردنز وكروان بلازا، وذلك لاستيعاب العدد الأكثر من السائحين خلال الـ 3 أعوام الماضية، والذي وصل إلى 600 ألف سائح فقط، لمدينة صلالة ومحبي الحداق وصيد الأسماك، ويقوم فرع الشركة هناك بتنظيم رحلات صيد والترتيب مع ملاك الشقق لدينا ممن يحبون هذه الهواية، فضلاً عن الأماكن السياحية الترفيهية التي تجذب المسافرين عليها خصوصا في فصل الخريف، وهذا من ضمن خدماتنا في ما بعد البيع بصلالة. وقال «تم تسليم ما يقارب 110 شقق سكنية حتى الآن والتمليك (مدى الحياة)، ويتم حاليا تسويق خريف صلالة (5)، و موعد تسليمها 30 يونيو2017، بمواصفات وتشطيبات تناسب الذوق الكويتي الرفيع.

وأوضح علوان أن سياسة الشركة في الاهتمام وخدمة ما بعد البيع لا تقل أهمية عن مرحلة البيع نفسها، حيث تحافظ على شريحة عملائنا وتنميتها، وهذا سبب استمراريتنا ونجاحنا حتى الآن، وبفضل تضامن جميع الجهود المبذولة من فريق المبيعات بالشركة، والذي يعد من أكفأ فرق البيع على مستوى الكويت.

وأوضح أن سبب مشاركة الشركة مع مجموعة إسكان جلوبل التي تنظم معارض النخبة في كل من الكويت وقطر وأبوظبي بشكل خاص لحرص القائمين على إدارة هذه الشركة في تقديم كل ما هو جديد في عالم الميديا والصحافة، ناهيك عن بذل المزيد من العمل والجهد في جذب أكبر شريحة من العملاء لزيارة أجنحة الشركات المشاركة بمعارضها.

«القصور الحديثة»

كما أعلنت شركة القصور الحديثة مشاركتها في المعرض. وقال رئيس مجلس الإدارة محمد فتحي، إنه بعد تحقيقها نجاحات كبيرة خلال العام الماضي، وانطلاقتها في أسواق جديدة ومميزة لطرح أبرز وأهم المشاريع العقارية في أسواق فريدة ومطلوبة في السوق الكويتي من قبل أهم وأكبر الشركات المطورة، تشارك «القصور الحديثة» لإدارة وتطوير الاراضي والعقارات وفرعها شركة آب تاون الكويت العقارية في معرض النخبة بعدة مشاريع تعد الأقوى والأبرز على الإطلاق.

وأضاف «تنطلق «القصور الحديثة» من خلال مشاركتها في هذا المعرض، بطرح أبرز مشاريعها العقارية التي حققت أكبر نجاح في عالم التسويق العقاري داخل الكويت، ومنها مشاريع في هولندا ودبي»، وتوقع أن تزيد قاعدة العملاء خلال العام الحالي.

وأكد فتحي أن «القصور الحديثة» تسعى وتطمح من خلال مشاريعها في هولندا ودبي، بالانتقال من شركة تسويقية للمشاريع العقارية، إلى شركة تقوم على تطوير العقارات في بلدان عدة، لافتاً إلى أن الشركة تعاقدت على تسويق مشاريع عقارية كثيرة خلال العام الماضي، وتجدد اتفاقيات جديدة مع بداية العام.

وأشار الى أن «القصور الحديثة» استطاعت أن تصل الى مرحلة الريادة في أسواق عدة، منها السوق الهولندي على وجه الخصوص، لافتاً إلى أنها وقعت 4 اتفاقيات تسويقية إقليمية حصرية في هولندا من خلال 4 مدن في المملكة هي ارنهيم وروتردام وماستريخت وأمستردام، فضلاً عن التنويع من الفكر التسويقي للمجموعة من خلال طرح بيوت وشقق وشاليهات.
وبين فتحي أن الشركة تعاقدت مع أكبر أسماء من الشركات المطورة في عالم العقار سواء في هولندا أو دبي، ومنها شركة يورو باركس والتي تعتبر من الشركات الكبيرة لتسويق مشروع بورت فان امستردام، وشركة سيتا رومانا بمشروع رائع في مدينة روتردام، وشركة توباركن التي تعاقدت معها من خلال مشروع فالكينبيرغ، وشركة دروم بارك التي تم تجديد العقد معها باتفاقية تسويقية على مدار العام الماضي لتسويق مشروع درووم بارك سبارنفودا.

وأفاد أن المجموعة تعمل على أن يكون العملاء يتمتعون بنسبة أمان كبيرة من خلال وثيقة ملكية صادرة من مكتب العدل في هولندا، بالإضافة الى فتح مكتب تابع للمجموعة في روتردام، بهدف إدارة جميع الأمور العقارية التي تخص العملاء.

وأكد فتحي أن الشركة استطاعت ومن خلال فريق عمل وإدارة مصرية 100 في المئة، تحقيق نجاحات كبيرة في عالم التسويق العقاري داخل الكويت بمشاريع مميزة عبر شركات كبيرة في دول عدة، وتسويق ما يقارب من 25 مشروعا وتم تسليمها للعملاء.

وتابع أن الشركة تهدف من خلال التسويق المتميز لمشاريعها، إلى استقطاب عملاء جدد من خلال التعاقدات مع شركات مميزة وتسليم مشاريع في الوقت المحدد، وكذلك الإجراءات السليمة في تحويل ملكية العقار إلى العميل عبر مكتب العدل في البلد التي تعمل بها.

وذكر فتحي «تسوق الشركة 5 مشاريع في هولندا بإجمالي 1200 وحدة ما بين بيوت وشقق وشاليهات، وحققت السبق في السوق الكويتي من خلال تسليم الخمسين وثيقة وتسليمهم الوحدات في الوقت المحدد».

وبين فتحي أن الشركة تسعى لتسويق مشاريع مميزة في دبي كما هو الحال في مشاريعها في هولندا، إذ قامت ببيع أراض وحققت نسبة مبيعات عالية خلال وقت قصير، كما استطاعت خلال العام الحالي، التعاقد مع شركات مطورة كبيرة ومميزة في دبي، مثل شركة إعمار لكتون الوكيل لها في الكويت، وشركة دبي بروبرتز وشركة الحبتور وشركة شوبا هارتلند وشركة دانوب بروبرتز وشركة نشاما.

وشدد على أن تركيز الشركة في تسويق مشاريع مهمة وكبيرة في دبي، جاء بسبب إيمانها بما يقدمه والمجهودات الكبيرة من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وكشف عن توجه الشركة قريباً إلى أسواق جديدة منها ألمانيا والنمسا وإنكلترا، كما تهدف في المقام الأول والأخير إلى بيع عقار سكني وليس استثماريا، لافتاً إلى أنها تطرح في المعرض مشروعاً مميزاً في هولندا، وهو مشروع «درووم بارك سبارنفودا» في مدينة امستردام الهولندية، ويعتبر من المشاريع التى توصف بالتحفة المعمارية المميزة على ارض مملكة هولندا.

ولفت إلى أن المشروع يقع على بعد 10 دقائق من قلب مدينة أمستردام ( DAM SQUARE)، إلى جانب طابعها التقليدي الهولندي حيث المولات والمطاعم وأماكن الترفيه بمختلف أنماطها.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تتكون من 40 شاليهاً مقسمة إلى نوعين هي (CUBE MAXIMAL، CUBE LA MER)، بمتوسط مساحة للأرض 400 متر مربع، ومتوسط مساحة إنشائية للشاليه 70 متراً مربعاً، في حين تقسم من الداخل إلى غرفتين و3 غرف.

ودَعا فتحي جميع المهتمين بالاستثمار و التملك العقاري المتميز الى زيارة جناح الشركة في المعرض، للتعرف عن قرب على أبرز وأهم المشاريع العقارية في هولندا ودبي، والتي حققت نجاحا وإقبالا كبيرين خلال العام الماضي.