التحضيرات تتواصل لافتتاح «النخبة العقاري»... باقة متنوعة من المشاريع بانتظار الرواد والعملاء

تفاصيل

أكدت شركات جديدة مشاركتها في معرض النخبة العقاري، الذي تنظم مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات، دورة جديدة منه في فندق الجميرا، من 23 وحتى 26 يناير الجاري، بمشاركة مجموعة متميزة من كبرى الشركات العقارية، من داخل وخارج الكويت.

وتطرح الشركات خلال المعرض باقة متنوعة من المشاريع والفرص العقارية حول العالم، وتنتظر زواره فعاليات ضخمة وهدايا وجوائز قيمة طيلة أيامه الأربعة.

وأكد المدير العام لشركة باشا الكويت، حسين موسى، السعي الدائم لتقديم كل ما هو جديد في عالم تنظيم المعارض والمؤتمرات، إذ أضحت لمعارض النخبة العقارية طابعها الخاص والمميز الذي يميزها عن بقية الفعاليات المشابهة، واتسمت بطابع العالمية في فعالياتها المتنوعة، بسبب التجهيزات الخاصة والمتطورة التي استحدثتها المجموعة في معارضها.

وقال إن المجموعة استعانت بالتقنيات الحديثة لدمج عنصر الإثارة والتشويق في الفعاليات المصاحبة لمعارضها، بحيث استقطبت وسائل إعلام محلية ودولية لتغطية فعالياتها وأضافت فقرات خاصة بمعارضها بمشاركة نجوم واعلاميين محليين وعرب.

وبين أنه انطلاقاً من إحساس المجموعة بالمسؤولية الملقاة على عاتقها تجاه الشركات والمؤسسات العقارية وتجاه المستثمرين والعملاء، وسعياً منها لتقديم أفضل خدمة ممكنة للجميع أسست «إسكان جلوبل» شركة متخصصة بالتجهيزات الخاصة والمتطورة للفعاليات، إذ تقوم «باشا كويت» بتوفير جميع التجهيزات الخاصة بالمعارض، من إضاءات وتجهيزات خاصة خارجية وداخلية، مثل شاشات العرض، بالإضافة إلى تصميم وتنفيذ الأجنحة الخاصة بالشركات المشاركة، منوهاً بأنه ولتقديم أفضل خدمة ممكنة تم اختيار فريق عمل ضخم يتميز بالمهنية والاحترافية العالية.

وشدد على نجاح «باشا كويت» في خطف أنظار زوار معارض «النخبة»، بما تعد له من فعاليات وتجهيزات مبهرة لكل معرض.

ولفت إلى أن الشركة قامت بتنظيم العديد من الحفلات على هامش معارض المجموعة داخل وخارج الكويت، واستقدمت العديد من النجوم الكبار في عالم الغناء والموسيقى في المنطقة، مثل الموسيقار العالمي عمر خيرت والفنانة نانسي عجرم وأنغام وغيرهم من النجوم.

ووعد موسى رواد معارض وفعاليات «إسكان جلوبل» بالكثير من المفاجآت الشيقة خلال الفعاليات التي تقام في الفترة المقبلة.

«دار الجوار»

من جهته، أعلن مديرعام شركة دار الجوار العقارية، محمد حمزة، المشاركة في المعرض كراعٍ رسمي، قائلاً «نشعر بالفخر لتوقيعنا عقد رعاية المعرض للمرة الثانية، لتصبح دار الجوار هي الراعي الرسمي للمعرض، فبعد رعايتنا له على أرض المعارض الدولية في ديسمبر الماضي، سنرعى الآن الدورة الجديدة في فندق الجميرا».

وأضاف أن مجموعة إسكان جلوبل تعتبر في الوقت الحالي من أقوى منظمي المعارض المتخصصة، واكثرهم تميزاً بلا منازع، وأن «النخبة» أصبح علامة مميزة، ورقما يصعب تجاوزه في عالم المعارض العقارية، ليس داخل الكويت فحسب بل حتى على مستوى منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.
ولفت إلى أن «دار الجوار» شركة كويتية خالصة، ينصب جل اهتمامها على مجال الاستثمار والتطوير العقاري، وتقدم لعملائها في السوق الكويتي أقوى العروض والفرص الاستثمارية العقارية في أسواق متميزة، حيث تتميز الشركة بتقديم مشروعات حصرية تناسب جميع الرغبات والمتطلبات الشرائية، والتي تستهدف ارضاء جميع الأذواق والمستويات، وذلك مع توفير جميع الضمانات اللازمة، ما يتيح لعملائها فرصة التملك و الاستثمار بأقل و أنسب الأسعار، كما أن الشركة شريك أساسي في كل مشاريعها التي تطرحها على عملائها وعلى المستثمرين.

وذكر حمزة أن للعقار قيمة خاصة لدى المواطن الكويتي المحب للتملك والسفر حول العالم، وأن «دار الجوار» تسعى إلى تقديم سلة خيارات متميزة ومأمونة تلامس رغباته واحتياجاته وجميع فئات المجتمع والجنسيات، لافتا إلى أن الشركة تركز على السوق التركي بشكل أكبر لما لهذا السوق من امتيازات عديدة، بالإضافة إلى توجه كبار المستثمرين الخليجيين للاستثمار في تركيا، حيث يعتبر سوقها العقاري سوقا ناشئا، ويعد واحدا من أسرع الأسواق العقارية نمواً بدعم من نظام اقتصادي قوي ومتنوع.

وأوضح أن الشركة ستشارك في المعرض بـ 5 من أكبر مشاريعها في تركيا، وهي (ناتورا سيتي في انقرة، تارا سيتي في تقسيم، مسلك في اسطنبول الأوروبية، وبلو ليك ذو الموقع الفريد على بحيرة كوشيكشيكماجيك، وتاور أوف اسطنبول).

وأشار إلى أن مشروع «ناتورا سيتي» هو باكورة مشاريع الشركة في تركيا، والأول من نوعه في قلب العاصمة السياسية انقرة، ويتميز بخصوصية مطلقة، فهو عبارة عن مدينة مصغرة، ويحتوي على 20 مبنى سكنيا بمجموع 1500 شقة، ذلك بالإضافة إلى 50 فيلا، وأسواق تجارية ضخمة ومتكاملة وجامعة وكلية ومدرسة ومستشفى وفندق وشقق فندقية، ويتميز بقربه من مطار أنقرة الدولي ومركز المدينة.

ويُعد مشروع «تارا سيتي» عبارة عن 4 أبراج، تبعد عن تقسيم 10 دقائق سيراً على الأقدام، ويحتوي على 560 شقة فاخرة تطرحها الشركة بنظام التملك الحر على عملائها، إذ توجد مساحات متفاوتة لهذه الشقق بمساحات 50 مترا، وأخرى مساحتها 80 مترا، بالإضافة إلى شقق مساحتها 100 متر.

ويضم مشروع «مسلك» أكثر من 200 وحدة سكنية، وهو عبارة عن كمبوند ضخم يقع في شطر اسطنبول الأوروبي، أما مشروع «بلوليك» هو مشروع النخبة من حيث التصميم والموقع والخصوصية والخدمات، ويتميز بموقعه الفريد على بحيرة كوشيكشيكماجيك، وإطلالته الخلابة على البحيرة التاريخية، وقربه من مطار أتاتورك الدولي، ويتكون المشروع من 8 أبراج سكنية تلبي حاجة جميع الأذواق من حيث مقاسات الشقق السكنية، كما يحتوي على أسواق تجارية وكافيهات، وهو أول مجمع سكني يحتوي على ممشى ومسابح في الأدوار العليا للمشروع، كما يحتوي على ممشى على طول البحيرة يمتد إلى مسافة 3 كيلومترات بالإضافة إلى مواقف سيارات وحراسة امنية على مدار الساعة.

ويتكون مشروع «تاور اوف إسطنبول» من برج تجاري ضخم، وهو من تصميم مصمم برج خليفة في الإمارات، وسيكون معلماً من معالم إسطنبول التجارية.

ونوه حمزة إلى أن الشركة ستطرح قريبا عدة مشاريع واعدة ذات مردود عالٍ، ستمثل عامل منافسة بشكل قوي للعديد من المشاريع المطروحة حاليا من حيث الأسعار و فرص الاستثمار فيها، مؤكداً سعي شركته لأن تكون الشركة الكويتية الأكبر في مجال الاستثمار العقاري بتركيا، إذ تتمتع مشاريعها بالشفافية والمصداقية العالية.
«ماب»

من ناحيتها، أعلنت شركة ماب العقارية مشاركتها في المعرض، وقال نائب الرئيس التنفيذي أحمد ساير، إن «ماب» تواصل طرح مشاريعها الحصرية في السوق الكويتي، وتوفر خيارات متعددة لعملائها، مشيراً إلى أنها شركة كويتية متخصصة في مجال بيع وتسويق العقارات الدولية. وأضاف أنه ورغم حداثة عهد الشركة إلا انها نجحت في كسب ثقة عملائها بالمصداقية وتميز مشاريعها المطروحة، بالإضافة إلى اختيارها منذ تأسيسها لكادر مؤهل من ذوي خبرة طويلة في المجال العقاري، لافتاً إلى أنها تعمد لاختيار الأسواق المستقرة والآمنة والتي تشهد إقبالاً من المواطن العربي.

وبين أن لدى الشركة 4 مشاريع في كل من اسطنبول وبورصة، ففي اسطنبول ستطرح مشروع «إيست غاردن»، ومشروع «فلاي غاردن»، منوهاً بأن «إيست غاردن» عبارة عن مجمع سكني متكامل الخدمات من مسطحات خضراء، وحضانة، وحمام سباحة، وحمام تركي، وساونا، وصالة رياضية، ومحال تجارية، وأمن، ويقع في منطقة بيلك دوزو ويحتوي على مبنيين 10 طوابق في كل منهما، وشقق ذات مساحات متنوعة بغرفتين وصالة، و3 غرف وصالة، كاشفاً أن المشروع قيد الإنشاء والتسليم في أبريل المقبل.

وذكر أن مشروع «فلاي غاردن» يقع في منطقة إسنيورت، وهو عبارة عن مجمع سكني متكامل الخدمات، ويتكون من مبنيين 16 دورا لكل مبنى، منوهاً بأن الوحدات عبارة عن شقق من غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة، موضحاً أنه نتيجة للإقبال الشديد على هذا المشروع فقد تم بيع جميع الشقق ذات الثلاث غرف ومتبق فقط بعض الشقق ذات الغرفتين وصالة، وهو جاهز للتسليم الفوري.

لفت ساير إلى طرح مشروع «تلفريك هاوسس» وهو مشروع كويتي، عبارة عن مجمع سكني بموقع مميز قرب أحد أهم مواقع تركيا السياحية «تلفريك»، بحيث يبعد عنه 100 متر تقريباً، كما ستطرح الشركة ثاني مشاريعها في بورصة وهو مشروع «زولو بارك»، وهو عبارة عن مجمع سكني يتكون من 4 مبان في منطقة حيوية.

«مكسب لإدارة المشاريع»

في سياق متصل، كشف نائب الرئيس التنفيذي لشركة مكسب إدارة المشاريع، حسين الشريف، أنها ستطرح خلال مشاركتها في المعرض، أحدث وأضخم مشاريعها الاستثمارية في دولة البوسنة والهرسك بالاضافة إلى مشاريع مميزة في فرنسا.

وقال إن «مكسب لإدارة المشاريع» هي شركة كويتية تأسست في 2013، بهدف الاستثمار وإدارة المشاريع العقارية حول العالم، وقامت بتنفيذ العديد من المشاريع في بلدان أوروبية، لافتاً إلى الانتهاء منها بالكامل وقد أضحت الآن علامة مميزة بين قريناتها. وأضاف أنه في فرنسا قامت «مكسب» بتنفيذ مشروع «ريفيرا راسبودي»، وهو عبارة عن وحدات سكنية فاخرة، كما قامت بتنفيذ مشروع «لاباستوريل» في العاصمة الفرنسية باريس، وهو عبارة عن وحدات سكنية وفيلات، إضافة إلى مشروع «سان ست فيلا» في مدينة نيس الساحرة. وأكد مواصلة الشركة خططها التوسعية ودخولها بقوة في جمهورية البوسنة والهرسك تلك الجمهورية ذات الطبيعة الساحرة، بحيث أسست فروعاً لها بالبوسنة والهرسك للدخول في الاستثمارات العقارية في منطقة البلقان.
ولفت إلى أن البوسنة والهرسك تشكل أرضاً خصبة للاستثمارات العقارية، بسبب التسهيلات الحكومية التي تقدمها السلطات للمستثمرين الأجانب، بهدف استقطاب رؤوس الأموال للاستثمار، بالإضافة إلى كون سوق العقار البوسني مازال بكراً ويحتاج للعديد من الاستثمارات في هذا المجال.

وبين أن «مكسب» تطرح أحدث مشاريعها في البوسنة، وهو مشروع «سوق ليليام فيلاج أوتلت»، وهو عبارة عن سوق تجاري في أطراف العاصمة سراييفو يضم 73 محلاً تجارياً، و6 مطاعم ومقاه، بالإضافة إلى العديد من الحدائق والمرافق الترفيهية، مبيناً أن هذا المركز التجاري المبني بشكل عصري وفخم سيكون بوابة جديدة للمنتجات العالمية ومنفذاً للتوسع السياحي في البوسنة والهرسك. وأفاد أن الشركة تطرح وحدات سكنية وشققا في كل من مدينتي باريس ونيس، وأن مشاريعها جاهزة للتسليم الفوري، مشدداً على تميز «مكسب» بأنها ليست مجرد مسوق للمشاريع، بل هي المالك والمطور لمشاريعها، والجهة التي تقوم بإدارة ومتابعة تلك المشاريع.

«المستشار»

أشارت شركة المستشار العقارية إلى مشاركتها في المعرض، وقال المدير العام جمال العامر، إنها تقدم لعملائها مشروعاً جديداً في منطقة بنيد القار بالإضافة الى إنجاز مشروع حولي.

وأضاف أن للعقار أهمية في الكويت، والذي أثبت نجاحه في جميع الأزمات المالية وصلابته ومتانته الاقتصادية، مؤكداً حرص «المستشار المتحدة» دائماً على تقديم الجديد في كل معرض عقاري، بحيث تشارك في معرض النخبة العقاري بمشروع جديد يقع في منطقة بنيد القار، يتميز بتصميم راق في البنيان، بالإضافة إلى صالة ألعاب رياضية وكذلك مواقف سيارات لها خصوصية بنظام الكارت الممغنط بمدخل ومخرج سهلين، وله زاوية بإطلالة بحرية لينضم إلى باقة مشاريعها التي تتميز بالجودة العالية والسعر المناسب.

وتابع أن الشركة تقدم لعملائها إنجاز مشروع تمليك (المستشار 5) في منطقة حولي، بحيث أصبحت الشقق جاهزة للتسلم الفوري، في حين تم إصدار الوثائق ونقل الملكية إلى الملاك.

ولفت إلى أن مشروع تمليك حولي يطل على طريق المغرب السريع وله مدخل ومخرج سهلين جدا، كما يتميز برقي البنيان حيث له واجهة الكابوند والكرتن وول، ويحتوي على صالة ألعاب رياضية وإنترنت وستالايت مركزي ومصلى ومواقف بكروت ممغنطة في السرداب ومواقف أمام وخلف البناية.

وكشف عن إنجاز مشروع تمليك (الجابرية 6) و (الرقعي 7)، اللذين تم إنجازهما، بحيث أصبحت الوحدات السكنية جاهزة للتسلم، ويتميز موقع الجابرية بسهولة المدخل والمخرج وتفادي الزحمة، وكذلك مشروع الرقعي بإطلالة على الدائري الرابع وساحات إضافية أمامية وخلفية خاصة بمواقف السيارات.

ولفت إلى استمرار «المستشار» بتقديم خدمة الضمان العقاري، الذي يحقق الأمان للعميل، إذ يكون عقد الضمان ملزماً لتقديم الراحة للعملاء.

«إفرست بلاس»

كما أكدت شركة إفرست بلاس مشاركتها في المعرض، وأوضح المدير العام مهاب فريد، أن الشركة بدأت حالياً بالتوسع في مجال البناء والتطوير العقاري، وأخذت اتجاهاً آخر، لتكون مطوراً وليس مسوقاً للمشاريع فقط.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك حالياً في منطقة «فيسكو»، والمعروفة بالهرم، منتجعاً مكوناً من 10 فلل كل قطعة أرض مساحة 400 متر، مبيناً أن سعر الأرض خلال المعرض يبلغ 4500 دينار. وأضاف أن الشركة تسوق مشروعاً خاصاً تمتلكه في تركيا بمنطقة بورصة بأسعار تبدأ من 17500 دينار، مكونة من غرفتين وصالة ومطبخ وحمام، ومشروعا في التجمع الخامس بجمهورية مصر العربية في القاهرة، ومنتجعا متكاملا في الإسكندرية بأسعار خيالية، فضلاً عن مشاريع تسويقية في كل من بريطانيا ودبي في منطقة الفرجان.