50 صفقة عقارية في أول أيام 2017

تفاصيل

بدأ العام الجديد تداولاته العقارية بشكل قوي. فقد بلغ عدد التعاملات وفق ما تبين الأرقام التي رصدتها «الراي» 50 صفقة، بقيمة وصلت إلى نحو 20 مليون دينار.

وتوزعت التداولات على الشكل التالي: 29 صفقة في العقار الخاص بقيمة إجمالية وصلت إلى 8.4 مليون دينار، كما شملت بقية التداولات، بيوتاً وأراضي فضاء في مناطق عدة، منها محافظة العاصمة، وحولي، والفروانية، ومبارك الكبير، والأحمدي بنحو 7 ملايين دينار، بينما بلغت التداولات في محافظة مبارك الكبير 7 عمليات قدرت قيمتها بنحو 4 ملايين دينار.

ورأى محللون أن الأرقام الواردة تعد مؤشراً كبيراً على اهتمام المستثمرين بالاستثمار في السوق العقاري، لاسيما بعد أن تراجعت الأسعار بشكل مغرٍ.

وذكرت المصادر ان أغلب التداولات العقارية في العقار الاستثماري كانت على بنايات استثمارية، منها على سبيل المثال بيع بناية في الفروانية مساحتها 509 أمتار بقيمة مليون دينار، وأخرى في السالمية مساحة 781 مترا بقيمة 1.3 مليون دينار، في حين أن شقق التمليك كان لها دور مهم في زيادة عدد التداولات بواقع 6 شقق استثمارية، بقيمة إجمالية لا تتعدى حاجز 350 ألف دينار.

وبينت المصادر انه ورغم هذه التداولات لايزال في السوق العقاري حجم كبير من العروض التي تناسب شرائح كبيرة من الباحثين عن الاستثمار أو السكن في القطاع العقاري، متوقعين أن يكون هناك نمو كبير في حجم وعدد الصفقات العقارية خلال شهر يناير، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.