معرض «الفرص العقارية» ينطلق اليوم: مشاريع متنوعة... وتسهيلات بالسداد

تفاصيل

ينطلق اليوم معرض الفرص العقارية، الذي تنظمه شركة أروما لتنظيم المعارض والمؤتمرات، في فندق الريجنسي، بمشاركة 33 شركة عقارية وبنوك ومؤسسات مالية، بهدف طرح مشاريعها العقارية حول العالم، بالإضافة إلى الخدمات والمنتجات المالية ذات الصلة من قبل البنوك والمؤسسات المالية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة أروما ناصر الذايدي إن المعرض يعتبر فرصة حقيقية لكل المستثمرين والراغبين، في شراء العقارات للاستثمار أو السياحة أو الترفيه أو غيرها من الأغراض الشخصية والتجارية، داعياً المواطنين الكويتيين للاستفادة من فرصة المعرض بالقرب منهم، لاختيار ما يناسبهم من الفرص الكثيرة والمتنوعة المطروحة في المعرض.

«دار الجوار»

من ناحيته، عبر المدير العام لشركة دار الجوار العقارية محمد حمزة، عن أتم الاستعداد من قبل الشركة لتقديم كافة الخدمات للعملاء، بما يرضيهم ويلبي متطلباتهم ورغباتهم «حتى وان لم يكون عميلاً لها.

وقال حمزة إن معرض الفرص العقارية من المعارض الفعالة والمجدية لكافة الشركات العقارية، لجذب العملاء، مشيراً إلى أن ذلك يصب في مصلحة المواطن الكويتي.

وأوضح حمزة أن الشركة تعتزم طرح العديد من المشاريع العقارية المتنوعة، بحيث تحرص دائماً على إرضاء كافة الأذواق والتطلعات التي يطمح إليها العملاء، مشيراً إلى أن مشروع تارا سيتي وهو عبارة عن مجمع كامل الخدمات يقع على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من ميدان تقسيم الشهير في اسطنبول الأوروبية وأقل من 1500 متراً عن البوسفور و1000 متر عن القرن الذهبي كيلو وأقل من ذلك عن جلاتا تاور وهو بجوار جامعة بيوغلو مباشرة.

وكشف أن «دار الجوار» ستطرح مشروع بلوليك على البحيرة مباشرة والقريب من مطار أتاتوك، مشيراً إلى أن المشروع مصنف سبعة نجوم ويتميز بالخصوصية التامة التي تضمن للعميل الهدوء والاستجمام والاستمتاع بالطبيعة، ويشمل 8 أبراج سكنية مع كافة سبل الراحة وكافة الخدمات.

ونوه بأن ثالث المشاريع التي تسوق في المعرض هو «ناتور سيتي»، وهو عبارة عن مدينة مصغرة على مساحة 127 ألف متر مربع، وتتكون من 21 برجاً سكنياً تضم 1500 شقة و 60 فيلا على بحيرة صناعية بقلب المدينة وثلاثة مولات تجارية ومراحل تعليمية حتى كلية دراسات وغيرها.

وتابع أن الشركة ستطرح وحدات سكنية بمساحة 134 متراً مربعاً، تتكون من ثلاث غرف وصالة ومطبخ وحمامين وتراس، بأسعار تنافسية وتسهيلات في السداد على 3 سنوات.

«المملكة الخليجية»

كما أكدت شركة «المملكة الخليجية» مشاركتها في «معرض الفرص العقارية»، إذ قال مدير المبيعات في الشركة إبراهيم أبو عمارة، إن المعرض يعتبر فرصة تسويقية مميزة لكل المهتمين بالقطاع العقاري.

وأضاف أبو عمارة أن «المملكة الخليجية» لديها نخبة من المشاريع العقارية المميزة، التي تراعي أولويات العملاء من حيث الجودة والتنوع الجغرافي.

وأشار إلى أن الشركة تسعى إلى توسيع مشاريعها ونشاطاتها العقارية، في كل الدول التي يمكن أن توفر فرصاً عقارية مميزة بعوائد سنوية جيدة ومضمونة، لافتاً إلى أنها قامت بإنجاز العديد من المشاريع المميزة في وقت قياسي قصير منذ تأسيسها، مثل مشروع فنادق مجموعة الحرمين المتحدة بالمدينة المنورة في المنطقة المركزية، بجوار مسجد النبي، بأسعار تنافسية بصكوك تملك لمدة 25 سنة.

«مسلك الخير»

أما الرئيس التنفيذي لشركة مسلك الخير العقارية إيهاب علام، فقال إنها قامت أخيراً باستقطاب مشاريع متنوعة في انكلترا ودول مجلس التعاون الخليجي وتركيا، ومنها المشاريع السكنية والمشاريع الاستثمارية المتنوعة الأخرى.

وأشار إلى مشروع حصري للشركة في مكة المكرمة، وهو عبارة عن شقق فندقية فخمة متكاملة الخدمات تبعد 6 كلم عن الحرم المكي بنظام تملك 99 سنة، وتسليم فوري وبأسعار مغرية وتسهيلات في السداد حتى 5 سنوات.

وأضاف علام أن الشركة قامت بتوقيع عقود لبعض المشاريع في دبي، ومنها مشروع على طريق الشيخ زايد بإطلالة على قناة دبي، وأيضا مشاريع أخرى في منطقة الفورجان.

وأشار علام إلى أن الشركة قامت أيضاً بتوقيع عقود حصرية لبعض المشاريع في أوروبا، ومنها مشروع في بلغاريا بمدينة بورغاس التي تعتبر واحدة من أجمل المدن السياحية في بلغاريا، وبأسعار تبدأ من 12 ألف دينار فقط.

وأكد علام أن «مسلك الخير»، وكما اعتادت دائماً، تحرص كل الحرص على تلبية رغبة المستثمر الكويتي في الاستثمار في انكلترا، من خلال التعاقد على مشاريع متميزة في لندن ومانشستر بأسعار تنافسية واستثمار مضمون لمدة 2 إلى 5 سنوات، وبعوائد إيجار عالية تصل إلى 8 في المئة من قيمة الوحدة.

«سمو الأولى»

من جانبه، قال المدير العام لشركة سمو الأولى العقارية أمير الوزير، إن الشركة تمكنت من إتمام بيع 100 في المئة، من منتجع «جوهرة سيراييفو 1» خلال مدة لا تتجاوز 4 أشهر من تاريخ طرحه للبيع، ما يعتبر فترة قياسية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة.

وأشار إلى أن المنتجع يوفر خدمات ومرافق تناسب الشرائح المجتمعية المختلفة، ورفاهية لسكان الخليج، مبيناً أن إعلان فتح البيع في مشروع «جوهرة سيراييفو 2» يأتي استكمالاً لتقديم أفضل الاستثمارات العقارية ليكون الأول من نوعه في دول البلقان تحت شعار «اترك مفتاح سيارتك»، بحيث أن سكانه لا يحتاجون إلى استخدام سياراتهم في المواصلات لقربه من جميع الخدمات العامة الرئيسية، كما أنه يحتوي على 56 فيلا على مساحة إجمالية تبلغ 27 ألف متر مربع في تلة خضراء تطل على الطبيعة الخلابة والأشجار والأنهار.

«توب»

في سياق متصل، كشفت مجموعة توب العقارية المشاركة في المعرض، عن بدء طرحها الرسمي لمجموعة من المشاريع المميزة في مناطق مختلفة من بانكوك، بحيث قال المدير التنفيذي للمجموعة محمد فرغلي ثابت، إن طرح هذه المشاريع يأتي انطلاقاً من سعي المجموعة المستمر، لتقديم أفضل الفرص العقارية في السوق العقاري الدولي بمختلف مناطقه، وبما يضمن للمستثمر قيمة مضافة لاستثماره، مشدداً على أن المجموعة ملتزمة بتقديم الأفضل لعملائها، وبما يحقق لهم راحة البال والاستثمار الناجح، بحيث لا تألو جهداً في البحث عن أفضل المشاريع في الأسواق المستهدفة، من خلال عملها مع مجموعة من كبار المطورين العقاريين في تلك الأسواق لضمان تسليم المشاريع في مواعيدها وضمان جودتها وتميز مواقعها وأسعارها.

وأشار إلى أن المجموعة كانت قد تعاقدت مع شركة أنجل للعقارات، والتي تعتبر واحدة من أكبر شركات الوساطة العقارية في المملكة، لتسويق باقة متميزة من المشاريع في مناطق متميزة في بانكوك، مبيناً أنه سيتم طرح 5 مشاريع متميزة منها مشروع سكاي ووك والواقع في منطقة بانكوك، والتي تبعد أقل من 10 دقائق عن شارع العرب والمولات التجارية الرئيسية والمستشفيات في بانكوك التي يرتادها العديد من المواطنين العرب.

ولفت إلى أن المشروع يتكون من فندق أربع نجوم، إلى جانب مبنى إداري يشغله العديد من المطاعم والمقاهي والتي تعمل على مدار الساعة، مع برجين سكنيين يبلغ ارتفاعهما 50 طابقاً ومنطقة خدمات تشمل عيادات طبية وصالونات تجميل ومنطقة مطاعم مكشوفة، إذ تتنوع الوحدات المطروحة في المشاريع ما بين استديو إلى غرفتين وصالة بمساحات تبدأ من 40 متراً مربعاً إلى 102 متر مربع وبأسعار منافسة.

«البستان»

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة شركة البستان الدولية للعقارات، يوسف محمود النجار، إلى أن الشركة تحرص كل الحرص على إرضاء عملائها، مبيناً أنها ستفتح باب الحجز في المرحلة الثانية في أرقى مشروعات الشركة في دولة تركيا (مشروع برادايس ) في المعرض، ولافتاً إلى أن المشروع يحمل الكثير من الميزات والخصائص المميزة مثل الموقع المتميز والقريب من مطار أتاتورك، وقربه أيضاً من العديد من المولات التجارية والأسواق المركزية.

ولفت إلى أن الشركة ستقدم خصومات وعروضاً أخرى، خلال هذا المعرض، على المرحلتين الأولى والثانية.

بدوره، قال المدير التنفيذي للشركة إبراهيم بستان، إنها ستطرح في المعرض أيضاً أراض متميزة في إسبانيا، وفلل راقية بالقرب من البحر بمنطقة كاستليون فالنسيا، التي تعد من أرقى المناطق الموجودة في الدولة مع إمكانية التقسيط في السداد.

«جلوبل سيزونز»

من ناحيتها، ذكرت مدير المبيعات والتسويق في شركة «جلوبال سيزونسز»، شيماء أحمد أبوحمر، أن الشركة أصبحت من ضمن كبريات الشركات العقارية، التي تقوم بتسويق وتطوير المشاريع الخارجية، بفضل الإمكانيات الإدارية المتطورة التي تمتلكها، من خلال فريق تسويق وتطوير مؤهل بشكل كبير، بالإضافة إلى اختيار أفضل المشاريع المتميزة في مواقعها وتصاميمها وأسعارها وطرق تسويقها في الكويت بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام، مع استخدامها للأدوات التسويقية الفعالة.

وأشارت أبوحمر إلى أن الشركة ستطرح مشروع (بيتي) في تركيا، وهو مجمع سكني متكامل الخدمات يقع في منطقة أسنيورت بأسطنبول الأوروبية، بالإضافة إلى المشاريع الأخرى ومن ضمنها مشروع كاسيا الساحل الشمالي، والذي يتضمن مفهوماً جديداً على مستوى المشروعات التطويرية في مصر، من خلال طرح وحدات سكنية راقية أصغر حجما وأكثر عملية واقتصادية، والعديد من المشاريع المتنوعة الأخرى.

وكشفت عن التعاقد بين «جلوبل سيزونس» العقارية و «بروأكت غروب» في تركيا، التي حرصت على جمع المشاريع العقارية السكنية والاستثمارية والتجارية، والأراضي ذات المصداقية العالية والجودة المتميزة في سلة واحدة وتقديمها بأنسب الأسعار وأفضل طرق البيع سواء نقداً أو بالتقسيط لعملائها، كما وثقت شراكتها مع البنك التركي الكويتي لمساعدة العملاء على الحصول على قروض عقارية إسلامية.

«فيفا»

بدوره، قال الرئـيس التنفيذي لشـركة فيفا العقارية، أحمد الشمري، إنها تقوم بتسويق وتطوير المشـاريع الداخليـة والخارجيـة، بفضل الإمكانيـات الإدارية المتطـورة التي تمتلكـها من خلال فريق تسويقـي وتطويـري مؤهل بشكل كبيـر.

وأكد أن الشركة تقوم باختيار أفضل المشاريـع المتميـزة، من حيث مواقعهـا وتصاميمهـا وأسعـارهـا، وطرق تسويقها في الكويـت بشكل خـاص والوطن العربي بشكل عام.

وأضاف الشمري أن الشركة ستطرح العديد من المشاريع في المعرض، ومنها مشـروع في البوسنة والهرسك في منطقة «فيسـوكو» بمساحات مختلفة ومرخصة بالكامل بأسعـار مميزة، ومشروع «منتجع إنفينيتي- أوسنيك» وهو منتجع متكـامل الخدمـات في منطقة أوسنيك، وهي إحدى ضواحـي العـاصمة سيراييـفو والذي يعد نقلة في عالم العقار.

وأكد أن مهمة الشركة لا تنحصر في الجانب التسويقي فقط، بل تتجاوز ذلك لتشمل التطويـر حيث تقـوم بابتكـار كـافة الوسـائل، التي من شــأنها راحة العميـل، والوصـول إلى التميـز والارتقاء بمشـاريعها في كافـة الوسائل.

«بريستيج»

من جانبه، أكد المدير العام عضو مجلس الإدارة في شركة برستيج المتحدة العقارية خالد المالكي، أن الشركة حريصة على المشاركة في المعرض، وذلك بعد دراسة طويلة للشركة والسوق لتقديم أفضل العروض والفرص العقارية لديها، بالإضافة إلى كل الضمانات التي يحتاجها العميل في شراء العقارات خارج الكويت وهي جهوزية المشروع أو العقار وسلامته القانونية والفنية بشكل كامل.

وأضاف المالكي بأن شركة برستيج المتحدة العقارية تحرص على مراعاة عنصر التخصص في كل خطوة تخطوها، حيث تخصصت الشركة بالاستثمار في أهم الأسواق الجاذبة والمستقرة والتي يأتي على رأسها أسواق جمهورية البوسنة وجمهورية تركيا والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، مبيناً أن«برستيج» تمتاز بأنها المالك الرئيسي لمشاريع البوسنة.

وأشار إلى ان (مـنـتـجـع الـكـويـت سيـراييـفـو)، يعد أول منتجع كويتي (سكني- سياحي) في العاصمة البوسنية سراييفو وأكبرها، حيث يقع على مساحة 65 ألف متر مربع، كما وأنه يعتبر مشروعاً متكامل الخدمات الأمنية والترفيهية.

وبين المالكي أن الشركة ستطرح مشروع (ريان – فيسكو) وهو عبارة عن مجموعة أراض سكنية على مساحة 30 ألف متر بمعدل 55 وحدة سكنية، بحيث يقع المشروع بالقرب من نهر البوسنة العظيم والطريق السريع، فيما يبعد عن مركز فيسكو ومرافقها بحدود كيلومتر واحدا فقط.

وتابع أن الشركة تطرح أيضاً مشروعاً خليجياً في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، وهو مشروع نسمة الطائف.

وأوضح أن المشروع يقع على مساحة تتجاوز 34 ألف متر مربع، ويتكون من 47 فيلا و130 شقة، كما يمتاز بوجود نظام أمن وحراسة على مدار الساعة، ويضم مبنى خدمات لتلبية احتياجات الملاك.وبين المالكي أن الشركة ستطرح العديد من المشاريع الأخرى، مثل مشروع مجمع المروة الواقع في محافظة ظفار في قلب منطقة عوقد الغربية المحاذية لشارع السلطان قابوس بسلطنة عمان، وهي المنطقة الأقرب لجميع الخدمات، ويتكون من خمسة طوابق ويحتوي على 27 شقة ومساحات مختلفة للشقق، بالإضافة إلى توافر مصعد كهربائي ونظام حراسة على مدار الساعة واستقبال. وقال المالكي إن «برستيج» ستطرح خلال المعرض، مشروع ربوة السكني الواقع في مدينة اسطنبول الأوروبية.كما أشار المالكي إلى أهم المشاريع البلغارية والذي يقع في مدينة يورغاس الساحلية على البحر الأسود، ويشمل المشروع فندق 4 نجوم وينتفع المالك فيه بجميع خدمات المنتجع السياحية من سباحة وأحواض سباحة ومطاعم وكافيهات.

«السلطنة»

من جانبه، أفاد مدير عام شركة السلطنة العقارية، فيصل الفضلي، أن الشركة حريصة على التواجد والحضور في كل الفعاليات العقارية الممكنة، بهدف طرح مشاريعها ومنتجاتها، والمحافظة على التواصل المباشر مع جمهور العملاء الحاليين والمحتملين، مؤكداً أن المشاريع الاستثمارية التي تطرحها ذات عوائد مضمونة، تصل إلى 7 في المئة على مدى 3 سنوات. وأضاف الفضلي أن نشاط الشركة لا يقتصر على مجرد تنفيذ المشاريع العقارية وتسليم الوحدات السكنية للعملاء، وإنما يمتد ليشمل تقديم خدمات إدارة أملاك الغير، لكافة الراغبين في الحصول على هذه الخدمة، سواء كانوا من العملاء أو غيرهم، بالإضافة إلى فتح باب الاستثمار أمام العملاء الراغبين في المشاريع في عمليات البناء والتشييد، التي تقوم بها الشركة في سلطنة عمان، في خطوة هدفها توفير الفرص الاستثمارية للعملاء الراغبين بالدخول في استثمارات عقارية مضمونة لمشاريع ذات دراسات جدوى جاهزة.

وأشار الفضلي إلى أن الشركة قامت بتسليم 4 مشاريع في عام 2016، وهي مشروع «برج الأميرة 2» في مسقط، ومشاريع فلل صلالة وبناية «أفنان 1» وفلل «الأصالة 1» في مدينة صلالة، مؤكداً أنها تسعى إلى تقديم أجود أنواع المواد في التشطيبات التي نالت إعجاب العملاء بشكل كبير.

«كي بي آر»

بدوره، قال المدير التنفيذي لشركة كي بي آر العقارية، حسين الأباصيري، إن المشاركة في معرض الفرص العقارية، يهدف إلى تقديم أفضل العروض العقارية لديها، مؤكداً حرصها على التواصل الدائم والمستمر مع عملائها في تقديم أفضل الخدمات والفرص العقارية المميزة. وأضاف الأباصيري أن الشركة لديها العديد من المشاريع المميزة، في إنكلترا وتركيا والبوسنة، مشيراً إلى أنها ستطرح في المعرض العديد من المشروعات في تركيا وإنكلترا والبوسنة ومنها مشروعان في مدينة إسطنبول الأوروبية. وأوضح أن المشروع الأول يعد من أفضل المشاريع بالمنطقة، لموقعه الجيد وسط المدينة، وقربه من مطار أتاتورك وجميع الخدمات، إذ يتميز المشروع بالتسليم الفوري وأسعار تنافسية مع سهولة بالسداد، في حين أن المشروع الثاني هو مشروع فلل بإطلالة مباشرة على بحر مرمرة بتسليم فوري وأسعار تنافسية وسهولة في السداد أيضاً. وأشار الأباصيري إلى أن الشركة ستطرح أيضاً مشروعاً في مدينة طرابزون الساحرة على الطريق الساحلي مباشرة، ويمتاز بوجود جميع الخدمات ومول تجاري ضخم وإطلالات مباشرة على البحر الأسود.ولفت الأباصيري إلى أن الشركة ستطرح مجموعة من المشاريع في المملكة المتحدة، ومن أبرزها مشاريعها في مركز مدينة مانشستر ومركز مدينة ليفربول، التي تتمتع بالرفاهية والفخامة وخدماتها الفندقية، وقربها من جميع الأماكن الحيوية سيراً على الأقدام. وذكر أن الشركة تطرح في البوسنة، مشروع لؤلؤة، وهو أفضل مشروع بمنطقة أليجا، لما يتمتع به من خدمات ووسائل راحة ذات مقاييس عالمية، إذ يتميز المشروع أيضاً بقربه من مطار سيراييفو ومركز المدينة.

«جود»

من ناحيته، كشف رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة جود العقارية المتخصصة في تطوير وتسويق العقارات محمد الرفاعي، عن انطلاق مشروعها الجديد (فيو)، في العاصمة الإدارية الجديدة بجمهورية مصر العربية.

بدوره، قال عضو مجلس الإدارة والمدير الإداري أحمد الهواري، إن المشروع عبارة عن مجمع سكني على مساحة 250 ألف متر مربع بواقع 40 في المئة مباني، و60 في المئة مساحات خضراء، وحمامات سباحة ومناطق خدمية، مبيناً أن المشروع يضم 1600 وحدة سكنية بمساحات مختلفة و93 فيلا بمواقع متميزة.