«الفرص العقارية»: استثمارات نوعية أمام الزوار

تفاصيل

تنطلق فعاليات معرض الفرص العقارية، على أرض الكويت، ما بين 8 و11 يناير الجاري، في فندق الريجنسي وبمشاركة 33 شركة ومصرفاً، لطرح مشاريعها وخدماتها ومنتجاتها في عشرات الدول العربية والعالمية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة «أروما» لتنظيم المعارض والمؤتمرات، المنظمة للمعرض ناصر الذايدي، إن معرض الفرص العقارية ليس أول معرض من نوعه يقام في العالم أو المنطقة أو الكويت، مبيناً أن هناك الكثير من المعارض العقارية التي تقام سنوياً، لتتيح للشركات وللمستثمرين فرص اللقاء في مكان واحد، وطرح المشاريع والاختيار منها.

ورأى أن المعرض يشكل فرصة خاصة للمستثمر الكويتي، وعلى أرض الكويت، ليختار عقاره في البلد الذي يراه مناسباً بكل طمأنينة ويسر، مع ضمان المصداقية والشفافية والشرعية القانونية.

«فيفا»

بدوره، قال الرئـيس التنفيذي لشـركة فيفا العقارية، أحمد الشمري، إنها تقوم بتسويق وتطوير المشـاريع الداخليـة والخارجيـة، بفضل الإمكانيـات الإدارية المتطـورة التي تمتلكـها من خلال فريق تسويقـي وتطويـري مؤهل بشكل كبيـر.

وأكد أن الشركة تقوم باختيار أفضل المشاريـع المتميـزة، من حيث مواقعهـا وتصاميمهـا وأسعـارهـا، وطرق تسويقها في الكويـت بشكل خـاص والوطن العربي بشكل عام.

وأضاف الشمري أن الشركة ستطرح العديد من المشاريع في المعرض، ومنها مشـروع في البوسنة والهرسك في منطقة «فيسـوكو» بمساحات مختلفة ومرخصة بالكامل بأسعـار مميزة، ومشروع «منتجع إنفينيتي- أوسنيك» وهو منتجع متكـامل الخدمـات في منطقة أوسنيك، وهي إحدى ضواحـي العـاصمة سيراييـفو والذي يعد نقلة في عالم العقار.

وأكد أن مهمة الشركة لا تنحصر في الجانب التسويقي فقط، بل تتجاوز ذلك لتشمل التطويـر حيث تقـوم بابتكـار كـافة الوسـائل، التي من شــأنها راحة العميـل، والوصـول إلى التميـز والارتقاء بمشـاريعها في كافـة الوسائل.

«يسر»

بدوره، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة يسر الدولية العقارية، أشرف يسري الصباحي، مشاركة الشركة في معرض الفرص العقارية، كاشفاً عن التسويق حصرياً وللمرة الأولى في دولة البرتغال، بالتعاقد مع كبريات الشركات هناك.

وبين أن الشركة ستطرح حزمة كبيرة من المشاريع المتنوعة في أجمل مدن البرتغال، مثل مدينة الجارف وبورتو ولشبونة، بأسعار مغرية بما يتيح للعملاء اختيار الأفضل لهم.

وأشار الصباحي إلى توجه «يسر» أيضاً إلى التسويق في جمهورية البوسنة والهرسك، حيث جمال الطبيعة وتوافر كافة الخدمات بالقرب من مشاريعها سواء في مدينة أوسينيك أو مدينة فيسيكو وبأسعار تنافسية للأراضي، بشكل سيلاحظه جميع العملاء أثناء المعرض.

وشدد على أن الشركة تحرص كل الحرص على الالتزام، بمبادئها المتمثلة بالمصداقية والشفافية والمهنية العالية، لتعزيز الثقة على المديين القريب والبعيد، بتقديم الأوراق الثبوتية التي تثبت أن الأرض مرخصة سكنياً وتقع داخل المناطق العمرانية.

وبين الصباحي أن «يسر» تعاقدت مع كبريات شركات التطوير العقاري، في جمهورية مصر العربية، وهى مجموعة الرواد للإنشاء والتعمير، ذات الخبرة الكبيرة والسمعة المتميزة في القاهرة الجديدة في التجمع الخامس بالقرب من الجامعة الأميركية، وتضم حزمة من المشاريع الجاهزة للتسليم الفوري، بالإضافة إلى وحدات أخرى يتم تسليمها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ولفت إلى العرض التنافسي الكبير للمواطنين والمصريين بالخارج، بمقدم 15 في المئة فقط، وتقسيط حتى 7 سنوات خلال فترة المعرض.

«مسلك الخير»

أما الرئيس التنفيذي لشركة مسلك الخير العقارية إيهاب علام، فقال إنها قامت أخيراً باستقطاب مشاريع متنوعة في انكلترا ودول مجلس التعاون الخليجي وتركيا، ومنها المشاريع السكنية والمشاريع الاستثمارية المتنوعة الأخرى.

وأشار إلى مشروع حصري للشركة في مكة المكرمة، وهو عبارة عن شقق فندقية فخمة متكاملة الخدمات تبعد 6 كلم عن الحرم المكي بنظام تملك 99 سنة، وتسليم فوري وبأسعار مغرية وتسهيلات في السداد حتى 5 سنوات.

وأضاف علام أن الشركة قامت بتوقيع عقود لبعض المشاريع في دبي، ومنها مشروع على طريق الشيخ زايد بإطلالة على قناة دبي، وأيضا مشاريع أخرى في منطقة الفورجان، لما تتميز به المنطقة من قربها من سيتي سنتر دبي بأسعار مناسبة للجميع.

وأشار علام إلى أن الشركة قامت أيضاً بتوقيع عقود حصرية لبعض المشاريع في أوروبا، ومنها مشروع في بلغاريا بمدينة بورغاس التي تعتبر واحدة من أجمل المدن السياحية في بلغاريا، بحيث تتميز الوحدات بإطلالة بحرية رائعة (صف أول)، وبأسعار تبدأ من 12 ألف دينار فقط.

وأكد علام أن «مسلك الخير»، وكما اعتادت دائماً، تحرص كل الحرص على تلبية رغبة المستثمر الكويتي في الاستثمار في انكلترا، من خلال التعاقد على مشاريع متميزة في لندن ومانشستر بأسعار تنافسية واستثمار مضمون لمدة 2 إلى 5 سنوات، وبعوائد إيجار عالية تصل إلى 8 في المئة من قيمة الوحدة، بحيث يتسلم العميل عوائده من مقر الشركة في الكويت مباشرة.

«كي بي آر»

بدوره، قال المدير التنفيذي لشركة كي بي آر العقارية، حسين الأباصيري، إن المشاركة في معرض الفرص العقارية، يهدف إلى تقديم أفضل العروض العقارية لديها، مؤكداً حرصها على التواصل الدائم والمستمر مع عملائها في تقديم أفضل الخدمات والفرص العقارية المميزة. وأضاف الأباصيري أن الشركة لديها العديد من المشاريع المميزة، في إنكلترا وتركيا والبوسنة، مشيراً إلى أنها ستطرح في المعرض العديد من المشروعات في تركيا وإنكلترا والبوسنة ومنها مشروعان في مدينة إسطنبول الأوروبية. وأوضح أن المشروع الأول يعد من أفضل المشاريع بالمنطقة، لموقعه الجيد وسط المدينة، وقربه من مطار أتاتورك وجميع الخدمات، إذ يتميز المشروع بالتسليم الفوري وأسعار تنافسية مع سهولة بالسداد، في حين أن المشروع الثاني هو مشروع فلل بإطلالة مباشرة على بحر مرمرة بتسليم فوري وأسعار تنافسية وسهولة في السداد أيضاً.

وأشار الأباصيري إلى أن الشركة ستطرح أيضاً مشروعاً في مدينة طرابزون الساحرة على الطريق الساحلي مباشرة، ويمتاز بوجود جميع الخدمات ومول تجاري ضخم وإطلالات مباشرة على البحر الأسود.ولفت الأباصيري إلى أن الشركة ستطرح مجموعة من المشاريع في المملكة المتحدة، ومن أبرزها مشاريعها في مركز مدينة مانشستر ومركز مدينة ليفربول، التي تتمتع بالرفاهية والفخامة وخدماتها الفندقية، وقربها من جميع الأماكن الحيوية سيراً على الأقدام. وذكر أن الشركة تطرح في البوسنة، مشروع لؤلؤة، وهو أفضل مشروع بمنطقة أليجا، لما يتمتع به من خدمات ووسائل راحة ذات مقاييس عالمية، إذ يتميز المشروع أيضاً بقربه من مطار سيراييفو ومركز المدينة.

«السلطنة»

من جانبه، أفاد مدير عام شركة السلطنة العقارية، فيصل الفضلي، أن الشركة حريصة على التواجد والحضور في كل الفعاليات العقارية الممكنة، بهدف طرح مشاريعها ومنتجاتها، والمحافظة على التواصل المباشر مع جمهور العملاء الحاليين والمحتملين، مؤكداً أن المشاريع الاستثمارية التي تطرحها ذات عوائد مضمونة، تصل إلى 7 في المئة على مدى 3 سنوات.

وأضاف الفضلي أن نشاط الشركة لا يقتصر على مجرد تنفيذ المشاريع العقارية وتسليم الوحدات السكنية للعملاء، وإنما يمتد ليشمل تقديم خدمات إدارة أملاك الغير، لكافة الراغبين في الحصول على هذه الخدمة، سواء كانوا من العملاء أو غيرهم، بالإضافة إلى فتح باب الاستثمار أمام العملاء الراغبين في المشاريع في عمليات البناء والتشييد، التي تقوم بها الشركة في سلطنة عمان، في خطوة هدفها توفير الفرص الاستثمارية للعملاء الراغبين بالدخول في استثمارات عقارية مضمونة لمشاريع ذات دراسات جدوى جاهزة.

وأشار الفضلي إلى أن الشركة قامت بتسليم 4 مشاريع في عام 2016، وهي مشروع «برج الأميرة 2» في مسقط، ومشاريع فلل صلالة وبناية «أفنان 1» وفلل «الأصالة 1» في مدينة صلالة، مؤكداً أنها تسعى إلى تقديم أجود أنواع المواد في التشطيبات التي نالت إعجاب العملاء بشكل كبير.

«برستيج المتحدة»

من جانبه، أكد المدير العام عضو مجلس الإدارة في شركة برستيج المتحدة العقارية خالد المالكي، أن الشركة حريصة على المشاركة في المعرض، وذلك بعد دراسة طويلة للشركة والسوق لتقديم أفضل العروض والفرص العقارية لديها، بالإضافة إلى كل الضمانات التي يحتاجها العميل في شراء العقارات خارج الكويت وهي جهوزية المشروع أو العقار وسلامته القانونية والفنية بشكل كامل.

وقال المالكي بأن الشركة تتميز بخدمة ما بعد البيع مع العميل وتقدم له جميع التسهيلات والخدمات، مشيراً إلى أن الهدف الرئيسي من وراء المشاركة في المعرض حرص الشركة على التواصل والاتصال المباشر مع عملائها، خاصة وأن المعارض العقارية تعتبر وسيله للتواصل الفعال بين الشركة والعميل.

وأضاف المالكي بأن شركة برستيج المتحدة العقارية تحرص على مراعاة عنصر التخصص في كل خطوة تخطوها، حيث تخصصت الشركة بالاستثمار في أهم الأسواق الجاذبة والمستقرة والتي يأتي على رأسها أسواق جمهورية البوسنة وجمهورية تركيا والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، مبيناً أن«برستيج» تمتاز بأنها المالك الرئيسي لمشاريع البوسنة، كما أنها مسوق لمشاريع أخرى تعود ملكيتها لشركات ومستثمرين كويتيين، الأمر الذي يعزز من عامل الثقه لدى العميل الكويتي.

وأشار إلى ان (مـنـتـجـع الـكـويـت سيـراييـفـو)، يعد أول منتجع كويتي (سكني- سياحي) في العاصمة البوسنية سراييفو وأكبرها، حيث يقع على مساحة 65 ألف متر مربع، كما وأنه يعتبر مشروعاً متكامل الخدمات الأمنية والترفيهية، إذ يضم نظاماً أمنياً متكاملاً، ومطاعم ومقاهي وسوبر ماركت وملاعب رياضية وألعاب أطفال ومسجدا.

وبين المالكي أن الشركة ستطرح مشروع (ريان – فيسكو) وهو عبارة عن مجموعة أراض سكنية على مساحة 30 ألف متر بمعدل 55 وحدة سكنية، بحيث يقع المشروع بالقرب من نهر البوسنة العظيم والطريق السريع، فيما يبعد عن مركز فيسكو ومرافقها بحدود كيلومتر واحد فقط، حيث المجمعات التجارية والمقاهي والمطاعم، كما يبعد عن مركز العاصمة والمطار 22 كيلومتراً، فضلاً عن أنه قريب جدا من محطة القطارات والباصات.

وتابع أن الشركة تطرح أيضاً مشروعاً خليجياً في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، وهو مشروع نسمة الطائف، الذي يعتبر أول مشروع سكني بنظام التملك الحر في الطائف، وأقرب المصايف إلى الحرم المكي بحيث يبعد 92 كيلومترا فقط، بمعنى أن المستثمر يستطيع الوصول إلى مكة المكرمة عن طريق السيارة أو «التلفريك»، علماً بأن الطائف تضم مطاراً دولياً يربطها بباقي مناطق المملكة.

وأوضح أن المشروع يقع على مساحة تتجاوز 34 ألف متر مربع، ويتكون من 47 فيلا و130 شقة، كما يمتاز بوجود نظام أمن وحراسة على مدار الساعة، ويضم مبنى خدمات لتلبية احتياجات الملاك، ويتكون من حمامات سباحة مغطاة للنساء مفصولة عن الرجال، ومن النادي الصحي وألعاب للأطفال وممشى عام وحدائق خضراء.

وبين المالكي أن الشركة ستطرح العديد من المشاريع الأخرى، مثل مشروع مجمع المروة الواقع في محافظة ظفار في قلب منطقة عوقد الغربية المحاذية لشارع السلطان قابوس بسلطنة عمان، وهي المنطقة الأقرب لجميع الخدمات، ويتكون من خمسة طوابق ويحتوي على 27 شقة ومساحات مختلفة للشقق، بالإضافة إلى توافر مصعد كهربائي ونظام حراسة على مدار الساعة واستقبال. وقال المالكي إن «برستيج» ستطرح خلال المعرض، مشروع ربوة السكني الواقع في مدينة اسطنبول الأوروبية، التي تتميز بمناظر الممرات المائية والبحيرات التي تطل عليها، وأهمها البحر الأسود وبحر مرمرة ومضيق البوسفور، موضحاً أن المشروع يقع في منطقة بهجة شهير التي تعتبر من المناطق الآمنة في اسطنبول وتتميز بالتطور العمراني.

كما أشار المالكي إلى أهم المشاريع البلغارية والذي يقع في مدينة يورغاس الساحلية على البحر الأسود، ويشمل المشروع فندق 4 نجوم وينتفع المالك فيه بجميع خدمات المنتجع السياحية من سبا وأحواض سباحة ومطاعم وكافيهات، كما يطل على شاطئ صني بيتش، مع إمكانية تملك شقة أو فيلا مستقلة مع حوض سباحة خاص.

«متطورون للاستثمارات»

في سياق متصل، أفاد رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة «المتطورون للاستثمارات العقارية»، فيصل العنزي، أن هناك اتفاقا مع شركة قلب الكويت لإدارة وتشغيل فندق توفييل كندلي في مكة المكرمة، والذي يبعد عن الحرم المكي 1200 متر، مبيناً أن الفندق يتكون من 116 وحدة سكنية مفروشة بكامل خدماتها، لافتاً إلى وجود في الفندق الجديد مصلى كبير يتسع لعدد 300 مصلٍ، وحضانة للأطفال للتسلية أيضاً ومجلس رجال منفصل وديوانية، بالإضافة إلى مطعم بوفيه راقٍ لخدمة المعتمرين والحجاج، مع خدمة توصيل من وإلى الحرم المكي بسيارة جديدة، ويمتاز الفندق بإدارة متكاملة على أعلى مستوى من خدمات التنظيف وغسيل الملابس والتحميل والتنزيل للأمتعة.

من جهته، ذكر الرئيس التنفيذي للشركة محمد فهد المسعود، أنه تم تأسيس شركة مساهمة مصرية سنة 2015، بنسبة شراكة كويتية بلغت 98 في المئة للاستثمار في القطاع الزراعي والعقاري، مبيناً أنه تم تخصيص قطعة أرض زراعية مساحتها 3000 فدان زراعي، ومنوهاً بأنه سيتم طرح جزء من الأراضي للبيع للراغبين بالشراء خلال فترة المعرض.

«جلوبل»

من جهتها، ذكرت مدير المبيعات والتسويق في شركة «جلوبال سيزونسز»، شيماء أحمد أبوحمر، أن الشركة أصبحت من ضمن كبريات الشركات العقارية، التي تقوم بتسويق وتطوير المشاريع الخارجية، بفضل الإمكانيات الإدارية المتطورة التي تمتلكها، من خلال فريق تسويق وتطوير مؤهل بشكل كبير، بالإضافة إلى اختيار أفضل المشاريع المتميزة في مواقعها وتصاميمها وأسعارها وطرق تسويقها في الكويت بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام، مع استخدامها للأدوات التسويقية الفعالة.

وأشارت أبوحمر إلى أن الشركة ستطرح مشروع (بيتي) في تركيا، وهو مجمع سكني متكامل الخدمات يقع في منطقة أسنيورت بأسطنبول الأوروبية، بالإضافة إلى المشاريع الأخرى ومن ضمنها مشروع كاسيا الساحل الشمالي، والذي يتضمن مفهوماً جديداً على مستوى المشروعات التطويرية في مصر، من خلال طرح وحدات سكنية راقية أصغر حجما وأكثر عملية واقتصادية، والعديد من المشاريع المتنوعة الأخرى.

وكشفت عن التعاقد بين «جلوبل سيزونس» العقارية و «بروأكت غروب» في تركيا، التي حرصت على جمع المشاريع العقارية السكنية والاستثمارية والتجارية، والأراضي ذات المصداقية العالية والجودة المتميزة في سلة واحدة وتقديمها بأنسب الأسعار وأفضل طرق البيع سواء نقداً أو بالتقسيط لعملائها، كما وثقت شراكتها مع البنك التركي الكويتي لمساعدة العملاء على الحصول على قروض عقارية إسلامية.

«توب»

في سياف متصل، كشفت مجموعة توب العقارية المشاركة في المعرض، عن بدء طرحها الرسمي لمجموعة من المشاريع المميزة في مناطق مختلفة من بانكوك، بحيث قال المدير التنفيذي للمجموعة محمد فرغلي ثابت، إن طرح هذه المشاريع يأتي انطلاقاً من سعي المجموعة المستمر، لتقديم أفضل الفرص العقارية في السوق العقاري الدولي بمختلف مناطقه، وبما يضمن للمستثمر قيمة مضافة لاستثماره، مشدداً على أن المجموعة ملتزمة بتقديم الأفضل لعملائها، وبما يحقق لهم راحة البال والاستثمار الناجح، بحيث لا تألو جهداً في البحث عن أفضل المشاريع في الأسواق المستهدفة، من خلال عملها مع مجموعة من كبار المطورين العقاريين في تلك الأسواق لضمان تسليم المشاريع في مواعيدها وضمان جودتها وتميز مواقعها وأسعارها.

وأشار إلى أن المجموعة كانت قد تعاقدت مع شركة أنجل للعقارات، والتي تعتبر واحدة من أكبر شركات الوساطة العقارية في المملكة، لتسويق باقة متميزة من المشاريع في مناطق متميزة في بانكوك، مبيناً أنه سيتم طرح 5 مشاريع متميزة منها مشروع سكاي ووك والواقع في منطقة بانكوك، والتي تبعد أقل من 10 دقائق عن شارع العرب والمولات التجارية الرئيسية والمستشفيات في بانكوك التي يرتادها العديد من المواطنين العرب.

ولفت إلى أن المشروع يتكون من فندق أربع نجوم، إلى جانب مبنى إداري يشغله العديد من المطاعم والمقاهي والتي تعمل على مدار الساعة، مع برجين سكنيين يبلغ ارتفاعهما 50 طابقاً ومنطقة خدمات تشمل عيادات طبية وصالونات تجميل ومنطقة مطاعم مكشوفة، إذ تتنوع الوحدات المطروحة في المشاريع ما بين استديو إلى غرفتين وصالة بمساحات تبدأ من 40 متراً مربعاً إلى 102 متر مربع وبأسعار منافسة.

«آمار سيتي»

من جانبه، قال مدير المبيعات في شركة آمار سيتي، محمد عبده، إن الشركة ستقوم بطرح منتجها العقاري المبتكر الذي يناسب مختلف شرائح العملاء، والذي يعتبر حلاً مثالياً لشريحة كبيرة من المستثمرين، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الحالية التي يشهدها العالم، بعد انخفاض أسعار النفط وتراجع اقتصاديات العديد من الدول، مبيناً أن «آمار سيتي» بدأت بتملك عمارات استثمارية في ألمانيا قابلة للتحويل إلى شقق فندقية.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم طرح هذه الوحدات على المستثمرين، من خلال حصص مستقلة بسعر 2000 دينار للحصة الواحدة، وبعائد سنوي وقدره 13 في المئة، على أن يتم التخارج من هذه الحصص بعد 3 سنوات من التملك.

وأكد عبده أن «آمار سيتي» مستمرة في طرح مشاريعها العقارية في ألمانيا وتركيا، بحيث تواصل تسويق مشروعها في منطقة «بيوتشك ماجيك» في اسطنبول، وهو عبارة عن 11 بلوكاً سكنياً و4 بلوكات تجارية تطل جميعها على البحر مباشرة، مشيراً إلى أن كل بلوك يتألف من 16 شقة، وإلى أن المستثمر في هذا المشروع سيحصل على عائد بعد انتهاء المشروع بواقع 30 في المئة.

وأضاف بأن الشركة تطرح مجموعة من المشاريع الجديدة في مدينة «طرابزون» التي أصبحت تشهد توجهاً كبيراً يفوق التوجه على كافة المدن التركية الأخرى، لما تمتاز به من مناخ وطبيعة ومواقع سياحية، فضلاً عن إطلالتها على البحر الأسود من جهة، وقربها من جورجيا من الجهة الأخرى، مؤكداً أن أسعار العقارات في المدينة أرخص كثيراً من أسعار اسطنبول.

وأوضح أن «آمار سيتي» وبالتحالف مع شريكها «AKS» في طرابزون، تقدم للعملاء عوائد على الاستثمار العقاري هناك بواقع 25 في المئة، بحيث يتم توثيق هذا البند ضمن عقود العملاء، كاشفاً عن طرح مشروع «خليج بارك ريزيدنس» المؤلف من 4 بلوكات تطل 3 منها إطلالة مباشرة على البحر في منطقة «يمرا» وعلى بعد 1.5 كلم من قلب المدينة و2 كلم من المطار، إلى جانب مشروعين آخرين هما مشروع «آرسن»VIP ومشروع «آرسن 7»، بعد نجاح الشركة بالتحالف مع شركة «AKS» في تسليم وثائق العملاء في مشروع «بيرلاند 1001»، وتسليم مشروع «سفير بروجكت» بالكامل (800 شقة)، فيما سيتم تسليم عملاء مشروعي «أكوا مارين» و«أكوامارين بلاتينيوم» منتصف العام 2016 وبحسب الخطة الموضوعة لذلك.

«سمو الأولى»

من جانبه، قال المدير العام لشركة سمو الأولى العقارية أمير الوزير، إن الشركة تمكنت من إتمام بيع 100 في المئة، من منتجع «جوهرة سيراييفو 1» خلال مدة لا تتجاوز 4 أشهر من تاريخ طرحه للبيع، ما يعتبر فترة قياسية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة.

وأشار إلى أن المنتجع يوفر خدمات ومرافق تناسب الشرائح المجتمعية المختلفة، ورفاهية لسكان الخليج، مبيناً أن إعلان فتح البيع في مشروع «جوهرة سيراييفو 2» يأتي استكمالاً لتقديم أفضل الاستثمارات العقارية ليكون الأول من نوعه في دول البلقان تحت شعار «اترك مفتاح سيارتك»، بحيث أن سكانه لا يحتاجون إلى استخدام سياراتهم في المواصلات لقربه من جميع الخدمات العامة الرئيسية، كما أنه يحتوي على 56 فيلا على مساحة إجمالية تبلغ 27 ألف متر مربع في تلة خضراء تطل على الطبيعة الخلابة والأشجار والأنهار.

«البيت العالمي»

أما نائب المدير العام لشركة مركز البيت العالمي العقاري، محمد سويلم، فقد قال إن الشركة تسعى دائماً للمشاركة في مثل هذه المعارض الناجحة، لتقديم عدة مشروعات متميزة لعملائها في البوسنة وإسبانيا وتركيا، من حيث السعر والعائد والمصداقية في التعامل.

وأشار إلى أن الشركة تقوم حالياً بإنجاز واحد من اكبر مشاريعها، وهو «لؤلؤة سيراييفو» في مدينة بوينيك بدولة البوسنة والهرسك بالقرب من العاصمة سيراييفو، على مساحة 21 ألف متر مربع، وهو عبارة عن مجمع متكامل، بالإضافة إلى طرح عدد من المشاريع في جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان (صلالة)، بالإضافة إلى الأردن وجورجيا والتشيك في المستقبل القريب.