«الفرص العقارية» يقدّم أهم المشاريع حول العالم

تفاصيل

أكدت 33 شركة عن مشاركتها في معرض الفرص العقارية، الذي تنظمه شركة أروما لتنظيم المعارض والمؤتمرات، في فندق الريجنسي، ما بين 8 و11 يناير الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أروما، حسام جاهين، إن المعرض يهدف إلى عرض أهم الفرص العقارية والمشاريع الاستثمارية حول العالم، بالإضافة إلى البنوك التي ستشارك أيضاً لتقديم خدماتها ومنتجاتها المتعلقة بالقطاع العقاري، مؤكداً أنه يشمل مجموعة مميزة ومختارة من المشاريع العقارية المتنوعة، على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وقال جاهين إن المعرض يزخر بالفرص الاستثمارية والمشاريع العقارية المختلفة، بما يناسب معظم شرائح المستثمرين الراغبين في تطوير أعمالهم التجارية، والاستفادة من طفرة القطاع العقاري على مستوى العالم، موضحاً أن معظم رجال الأعمال والمستثمرين في الوقت الحالي، يبحثون عن فرص عقارية ومشاريع استثمارية مضمونة وبعيدة عن المخاطر نسبياً، في ظل ما تعاني منه القطاعات الاقتصادية الأخرى من مشاكل ومعوقات ومخاطر وركود.

ولفت إلى أن التنوع في الجهات المشاركة في المعرض، يقدم فرصاً فريدة وواسعة لكل الراغبين في الاستثمار، أو التطوير العقاري في أهم العواصم العربية والعالمية.

«النموذجية المتحدة»

بدوره، قال المتحدث الرسمي للشركة النموذجية المتحدة، والمستشار القانوني لها، الدكتور سامح المغربي، إن مشاركة «النموذجية المتحدة» في معرض الفرص، يندرج ضمن إستراتيجية الشركة لتوفير مجموعة متنوعة من المشاريع العقارية، لتلبية متطلبات العميل الكويتي، مؤكداً حرص الشركة الدائم والكامل على تحقيق نموذج فريد من حيث التعامل مع العملاء، مع احترام القوانين واللوائح السارية، بهدف ضمان الأمان والجودة والعوائد الجديدة والرفاهية في نفس الوقت.

وقال المغربي إن الشركة بنت جسوراً متينة من الثقة والتفاهم مع عملائها، من خلال طريقة تعاملها إجرائياً ومعنوياً، ومن خلال سلامة المستندات والعقود التي تقدمها وتوافقها مع قرارات وزارة التجارة والصناعة وخصوصاً القرار 202/2016، بالإضافة إلى وجود فريق عمل متخصص مؤلف من كوادر مهنية عالية التدريب ومستشارين عقاريين ويشكلون منظومة متكاملة للخدمات العقارية.

وبين المغربي أن الشركة حققت مكانة ريادية مع شركات قليلة أخرى قلائل في مجال العمل داخل تركيا، وخصوصاً في اسطنبول وكوشاداسي، والتي زاد الإقبال عليها لموقعها الجغرافي المميز وللأسعار المميزة فيها، بالإضافة إلى توفيرها كل أنواع الرفاهية الممكنة، لإعطاء المشاريع العقارية فيها عنصر الجذب الاستثماري والسياحي.

وأوضح أن الشركة تقوم بثلاثة مشاريع في اسطنبول في منطقة إيسنيورت مختلفة المساحات من غرفة وصالة، وغرفتين وصالة، وثلاث غرف وصالة تامة التشطيب، بجوار مجمع مرمرة، لافتاً إلى أن التسليم فوري والسداد على أقساط متنوعة.

ولفت المغربي إلى أن أحدث مشروعات الشركة في كوشاداسي، هو منتجع فيستا بانوراما على امتداد شاطئ منطقة كوشاداسي، ويتكون من خمسة بلوكات منفصلة ومن 133 شقة سكنية في أكبر المناطق نمواً في كوشاداسي، بالإضافة إلى الكثير من المميزات الجاذبة الأخرى، والتي سيتم الكشف عنها بشكل تفصيلي للعملاء أثناء المعرض.

«ريماكس»

من ناحيته، أكد مدير عام شركة ريماكس الدولية العقارية خالد قطوم، استمرار الشركة بنهجها الحثيث في طرح المشاريع العقاريّة الآمنة والواعدة في عدد من الدول المهمة في العالم، «متخذّة من الأصداء الجميلة والإقبال اللافت للمشاريع التي قدمتها في كل من تركيا وجمهورية البوسنة وإسبانيا، دافعاً لمواصلة ذلك، بل التنويع أيضاً.

وقال قطوم إن أهم ما يميّز«ريماكس الدولية»، هي أنها تشكّل المالك الفعلي لأغلب المشاريع التي تطرحها في جمهورية البوسنة، ما يضيف ثقة واطمئناناً أكثر لدى المهتمين بالشراء حالياً والاستثمار لاحقاَ، مشيراً إلى أن الشركة ستطرح خلال فترة المعرض أراض سكنية صالحة للبناء مقسّمة لمساحات كبيرة تبدأ من 1000 متر مربع، بأسعار تنافسية تبدأ من 2650 ديناراً، بالإضافة إلى تسهيلات بالتملك تتمثل بإمكانية السداد على 24 شهراً ودون دفعة أولى.

وأفاد أنه على صعيد الجمهورية التركيّة، تعتزم الشركة طرح مشروع السلطان الذي يُعدّ علامة فارقة في السوق العقاري، إذ يقع في مدينة إسطنبول التركية، وتحديداَ في منطقة»بيرم باشا«، لافتاً إلى تميزه وفخامة بنائه وروعة تصاميمه ومساحاته الواسعة، وقربه من الخدمات الحيوية كالميترو وفورم إسطنبول الشهيرة، منوهاً بإمكانية دفع 50 في المئة مقدماً، والباقي على أقساط على مدى 18 شهراً مع الاستلام الفوري.

«تألق»

أما رئيس مجلس إدارة شركة تألق العقارية، الدكتور أحمد هذال المزيد، فقال إن المعرض يعتبر فرصة مهمة لكل الشركات العقارية والمستثمرين المهتمين بالقطاع العقاري، مشيراً إلى أن الشركة ستطرح العديد من المشاريع المناسبة لكافة شرائح المستثمرين، من حيث المواصفات والتوزع الجغرافي.

وبين المزيد أن الشركة ستطرح في المعرض، مشروع منتجع «كنتري سايد» في مدينة سيراييفو عاصمة البوسنة في منطقة هاجيتش بقلب الطبيعة الخلابة، والذي يتضمن أكثر من 18 مرفقاً ومركز خدمات، وأكثر من 130 فيلا متنوعة، و48 شقة سكنية لتلبية احتياجات العملاء.

وأشار إلى أن «تألق» المالكة للمنتجع تمكنت من تحقيق أهدافها الأولية، بإتمام بيع 70 في المئة من المنتجع، في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وأشار المزيد إلى عدة مشاريع أخرى مثل مشروع أرض العوالي في منطقة فيسكو (الأهرامات البوسنية)، وهي جاهزة للبناء وذات قيمة استثمارية عالية، ومشاريع في اسطنبول في مدينة أيوب وبورصة ومودانيا وطرابزون وصبنجة وكوشاداسي، ومشاريع في بريطانيا مثل سكن الطلبة في منطقة ليفربول بعائد استثماري آمن ومواقف السيارات في منطقة براد فورد.

وأكد أن الشركة تتميز بتقديم أقساط مرنة للعملاء وأسعار تنافسية، تناسب جميع الفئات دون فوائد، مشدداً على حرصها الكامل للارتقاء إلى مركز الريادة في مستوى خدمة العملاء وجودة الأداء، من خلال فريق عمل يلتزم بالمصداقية والشفافية، وتقديم أفضل العقارات الآمنة حول العالم.

«البستان»

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة شركة البستان الدولية للعقارات، يوسف محمود النجار، إلى أن الشركة تحرص كل الحرص على إرضاء عملائها، مبيناً أنها ستفتح باب الحجز في المرحلة الثانية في أرقى مشروعات الشركة في دولة تركيا (مشروع برادايس ) في المعرض، ولافتاً إلى أن المشروع يحمل الكثير من الميزات والخصائص المميزة مثل الموقع المتميز والقريب من مطار أتاتورك، وقربه أيضاً من العديد من المولات التجارية والأسواق المركزية.

ولفت إلى أن الشركة ستقدم خصومات وعروضاً أخرى، خلال هذا المعرض، على المرحلتين الأولى والثانية.

بدوره، قال المدير التنفيذي للشركة إبراهيم بستان، إنها ستطرح في المعرض أيضاً أراض متميزة في إسبانيا، وفلل راقية بالقرب من البحر بمنطقة كاستليون فالنسيا، التي تعد من أرقى المناطق الموجودة في الدولة مع إمكانية التقسيط في السداد.

«دار العز»

من ناحيته، قال مدير المبيعات في شركة دار العز العقارية، فهد المطوع، إن مشاركة الشركة تأتي تماشياً مع استراتيجيتها في التواجد في كل المناسبات العقارية المهمة، للتواصل مع العملاء، وطرح مشاريعها وفرصها العقارية المتميزة، مبيناً أنها تعتزم طرح العديد من المشاريع المتميزة لعملائها في المعرض، بما يتناسب مع كافة شرائح المستثمرين والراغبين في الشراء، خصوصاً في العديد من المدن التركية والكويت ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

وأضاف المطوع أن ما يميز «دار العز»، هي أنها المالك والمسوق لمشاريعها، التي تمتاز بالمنهج العلمي والعملي، بدءاً من عملية اختيار الأرض مروراً بالأعمال الإنشائية والفنية، وانتهاء بالتسليم بشكل قانوني سليم.

وأوضح المطوع أن المشاريع التي ستطرحها الشركة تقع في مناطق ومدن حيوية وإستراتيجية، بحيث تقع المشاريع في تركيا في قلب المدن التركية في بورصة وطرابزون واسطنبول، وفي الكويت في مدينة صباح الأحمد البحرية، وفي البحرين بمنطقة السيف، وفي السعودية بمنطقة الطائف، إلى جانب تقديم استثمارات عقارية في متناول الجميع.

وأكد المطوع أن كل المشاريع العقارية التي تطرحها الشركة، تتميز بقربها من كافة الخدمات الأساسية والترفيهية والتعليمية والصحية، مثل مشروع البحرين الذي يقع بالقرب من مجمع سيتي سنتر، ومجمع المعالي ومجمع السيف، ويبعد على مجمع الأفنيوز 3 كلم، مشيراً إلى أن المشروع عبارة عن برج يضم 29 طابقاً ويضم شقق ستوديو كبيرة الحجم وشققاً بغرفة وغرفتين وثلاث غرف، بالإضافة إلى مواقف سيارات داخلية من 4 طوابق، تستوعب ما يزيد على 185 سيارة، وسطح واسع مخصص للترفيه والاستجمام، يضم ملعباً للتنس وملعباً للاسكواش ومنطقة للشواء ومضماراً للجري وقاعة للسينما وقاعة متعددة الأغراض وملعباً مغلقاً لكرة السلة والبلياردو، ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال في الهواء الطلق، ونادياً صحياً منفصلاً للرجال والسيدات، وغرفة بخار وسونا وجاكوزي منفصلاً للرجال والسيدات، وحمام سباحة كبيراً على السطح مع غرفة جاكوزي في الهواء الطلق، وقاعة استقبال مرتفعة من طابقين ومكيفة مع تشطيبات عالية الجودة.

وتناول المطوع العديد من المشاريع الأخرى التي سيتم طرحها على العملاء في المعرض، مثل مشروع «يلوا جنارجك» الذي يمتاز بقربه من الجامعة الجديدة المتكاملة والمناطق السياحية، مشيراً إلى أنه يضم مجموعة من الوحدات السكنية المختلفة المساحة، بحيث يتوفر فيه شقق من غرفتين، وثلاث، وأربع وخمس غرف، بواقع 40 شقة، ومشروع إسطنبول بيليك دوزو الذي يمتاز بالموقع الإستراتيجي، بعيداً عن الازدحام وبالقرب من الأنشطة الاجتماعية ومراكز التسوق والترفيه والمستشفيات والمدارس والجامعات وغيرها من الميزات الكثيرة.

«يسر»

بدوره، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة يسر الدولية العقارية، أشرف يسري الصباحي، مشاركة الشركة في معرض الفرص العقارية، كاشفاً عن التسويق حصرياً وللمرة الأولى في دولة البرتغال، بالتعاقد مع كبريات الشركات هناك.

وبين أن الشركة ستطرح حزمة كبيرة من المشاريع المتنوعة في أجمل مدن البرتغال، مثل مدينة الجارف وبورتو ولشبونة، بأسعار مغرية بما يتيح للعملاء اختيار الأفضل لهم.

وأشار الصباحي إلى توجه «يسر» أيضاً إلى التسويق في جمهورية البوسنة والهرسك، حيث جمال الطبيعة وتوافر كافة الخدمات بالقرب من مشاريعها سواء في مدينة أوسينيك أو مدينة فيسيكو وبأسعار تنافسية للأراضي، بشكل سيلاحظه جميع العملاء أثناء المعرض.

وشدد على أن الشركة تحرص كل الحرص على الالتزام، بمبادئها المتمثلة بالمصداقية والشفافية والمهنية العالية، لتعزيز الثقة على المديين القريب والبعيد، بتقديم الأوراق الثبوتية التي تثبت أن الأرض مرخصة سكنياً وتقع داخل المناطق العمرانية.

وبين الصباحي أن «يسر» تعاقدت مع كبريات شركات التطوير العقاري، في جمهورية مصر العربية، وهى مجموعة الرواد للإنشاء والتعمير، ذات الخبرة الكبيرة والسمعة المتميزة في القاهرة الجديدة في التجمع الخامس بالقرب من الجامعة الأميركية، وتضم حزمة من المشاريع الجاهزة للتسليم الفوري، بالإضافة إلى وحدات أخرى يتم تسليمها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ولفت إلى العرض التنافسي الكبير للمواطنين والمصريين بالخارج، بمقدم 15 في المئة فقط، وتقسيط حتى 7 سنوات خلال فترة المعرض.


«الميثاق»

وعن مشاركتها في المعرض، قال مدير التسويق في شركة مركز الميثاق المتحدة العقارية، شريف محمد، إن الشركة تعتزم طرح مشروعها في مدينة صباح الأحمد البحرية، وإنه سيتم تسويق أراضٍ سكنية على البحر بمساحات وواجهات بحرية مختلفة في المشروع بوثائق حرة. وبين أن مدينة صباح الأحمد البحرية تعتبر من أضخم وأرقى المشاريع، التي نفذت من قبل القطاع الخاص في الكويت، بما فيها من إطلالات بحرية مميزة، بالإضافة إلى الخدمات والمشاريع التجارية بحيث يتم تشيد عدة مشاريع تجارية عالمية ممثلة بـمشروع «outlet».

وأضاف محمد أن المشروع يضم أربع مراحل ويضم ثلاثة مداخل رئيسية، من طريق الملك فهد بن عبد العزيز عبر طريق 278، وهو مدخل للمراحل الأولى والثانية والثالثة وعبر طريق 285 الذي سيكون مدخلاً للمرحلة الرابعة فقط والتي تمتاز بالخصوصية والهدوء، نظراً لعدد القسائم القليل فيها ووجود مرسى للقوارب واليخوت الخاصة ومدخلها المنفصل عن باقي المراحل.

«مسلك الخير»

أما الرئيس التنفيذي لشركة مسلك الخير العقارية إيهاب علام، فقال إنها قامت أخيراً باستقطاب مشاريع متنوعة في انكلترا ودول مجلس التعاون الخليجي وتركيا، ومنها المشاريع السكنية والمشاريع الاستثمارية المتنوعة الأخرى.

وأشار إلى مشروع حصري للشركة في مكة المكرمة، وهو عبارة عن شقق فندقية فخمة متكاملة الخدمات تبعد 6 كلم عن الحرم المكي بنظام تملك 99 سنة، وتسليم فوري وبأسعار مغرية وتسهيلات في السداد حتى 5 سنوات.

وأضاف علام أن الشركة قامت بتوقيع عقود لبعض المشاريع في دبي، ومنها مشروع على طريق الشيخ زايد بإطلالة على قناة دبي، وأيضا مشاريع أخرى في منطقة الفورجان، لما تتميز به المنطقة من قربها من سيتي سنتر دبي بأسعار مناسبة للجميع.

وأشار علام إلى أن الشركة قامت أيضاً بتوقيع عقود حصرية لبعض المشاريع في أوروبا، ومنها مشروع في بلغاريا بمدينة بورغاس التي تعتبر واحدة من أجمل المدن السياحية في بلغاريا، بحيث تتميز الوحدات بإطلالة بحرية رائعة (صف أول)، وبأسعار تبدأ من 12 ألف دينار فقط.

وأكد علام أن «مسلك الخير»، وكما اعتادت دائماً، تحرص كل الحرص على تلبية رغبة المستثمر الكويتي في الاستثمار في انكلترا، من خلال التعاقد على مشاريع متميزة في لندن ومانشستر بأسعار تنافسية واستثمار مضمون لمدة 2 إلى 5 سنوات، وبعوائد إيجار عالية تصل إلى 8 في المئة من قيمة الوحدة، بحيث يتسلم العميل عوائده من مقر الشركة في الكويت مباشرة.

«كي بي آر»

بدوره، قال المدير التنفيذي لشركة كي بي آر العقارية، حسين الأباصيري، إن المشاركة في معرض الفرص العقارية، يهدف إلى تقديم أفضل العروض العقارية لديها، مؤكداً حرصها على التواصل الدائم والمستمر مع عملائها في تقديم أفضل الخدمات والفرص العقارية المميزة. وأضاف الأباصيري أن الشركة لديها العديد من المشاريع المميزة، في إنكلترا وتركيا والبوسنة، مشيراً إلى أنها ستطرح في المعرض العديد من المشروعات في تركيا وإنكلترا والبوسنة ومنها مشروعان في مدينة إسطنبول الأوروبية. وأوضح أن المشروع الأول يعد من أفضل المشاريع بالمنطقة، لموقعه الجيد وسط المدينة، وقربه من مطار أتاتورك وجميع الخدمات، إذ يتميز المشروع بالتسليم الفوري وأسعار تنافسية مع سهولة بالسداد، في حين أن المشروع الثاني هو مشروع فلل بإطلالة مباشرة على بحر مرمرة بتسليم فوري وأسعار تنافسية وسهولة في السداد أيضاً.

وأشار الأباصيري إلى أن الشركة ستطرح أيضاً مشروعاً في مدينة طرابزون الساحرة على الطريق الساحلي مباشرة، ويمتاز بوجود جميع الخدمات ومول تجاري ضخم وإطلالات مباشرة على البحر الأسود.ولفت الأباصيري إلى أن الشركة ستطرح مجموعة من المشاريع في المملكة المتحدة، ومن أبرزها مشاريعها في مركز مدينة مانشستر ومركز مدينة ليفربول، التي تتمتع بالرفاهية والفخامة وخدماتها الفندقية، وقربها من جميع الأماكن الحيوية سيراً على الأقدام. وذكر أن الشركة تطرح في البوسنة، مشروع لؤلؤة، وهو أفضل مشروع بمنطقه أليجا، لما يتمتع به من خدمات ووسائل راحة ذات مقاييس عالمية، إذ يتميز المشروع أيضاً بقربه من مطار سيراييفو ومركز المدينة.

«آفاق»

من جهته، قال مدير عام مؤسسة آفاق العقارية، عبد الله عيسى العيسى، إن المؤسسة تشارك في المعرض، بهدف طرح فرص عقارية آمنة في أماكن آمنة ومناسبة للسوق الكويتي، مؤكداً سعيها الدائم لإرضاء جميع الأطراف وتحقيق أعلى مستويات الأمان والمشروعية، من النواحي الإنشائية والقانونية، مع تحقيق أفضل معايير الرفاهية وتنوع الأذواق والمتطلبات الفردية.

وأضاف العيسى أن المؤسسة ستطرح العديد من مشاريعها العقارية، ومنها مشروع الشقق المتنوعة في قلب اسطنبول الجديدة، مبيناً أن ما يميز هذه المشاريع هو أنها جاهزة للتسليم الفوري، بالإضافة إلى موقعها الإستراتيجي وجمال طبيعتها المحيطة ومعايير الفخامة وتوفر الخدمات، مثل وجود أكثر من 10 أسواق مركزية وأكثر من 20 مستشفى، مع إطلالة مميزة على حديقة البلدية التي يتوسطها جدول مائي.