معرض «عمار يا مصر» يواصل فعالياته في «كراون بلازا»

تفاصيل

تتواصل شركات العقار المصرية، استعراض مشروعاتها في معرض العقار المصري «عمار يا مصر»، المقام بفندق كراون بلازا قاعة البركة، والذي تقيمه وتنظمه الشركة المتحدة للتسويق وتنظيم المعارض «UNIEXPO»، بالتعاون مع شركة «عمار يا مصر» لتنظيم المعارض والتسويق.

ويقام المعرض بإشراف الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، ومكتب التمثيل التجاري العقاري، ويفتح أبوابه أمام الزوار اليوم من 11 صباحاً حتى 10 مساء، وغداً من 4 عصرا حتى 10 مساء، والسبت من 11 صباحاً حتى 10 مساء.

وقال المدير التنفيذي في شركة مجموعة اتقان العقارية، رامي الجمال، إن المجموعة تعمل بقوه لإرضاء كافة العملاء لاختيارهم المشروعات المميزة داخل جمهورية مصر العربية.

وذكر أن الشركة ستقوم بعرض بعض المشروعات المميزه جداً، مثل مجموعة لا سيرينا (الساحل الشمالي والسخنة وعيون موسى وشرم الشيخ)، مؤكداً أن شركة لاسيرينا تتميز بمصداقيتها في السوق المصري، من حيث اختيار المواقع وأنظمة السداد التي تتناسب مع جميع العملاء، وتبدأ من 10 في المئة فقط، وأقساط حتى 7 سنوات بدون فوائد.

وأضاف أن الشركة ستقوم بعرض بعض مشروعاتها المملوكة لها، داخل منطقة المهندسين والعجوزه و6 أكتوبر، لافتاً إلى أنها ستكشف عن مفاجأة جديدة داخل جمهورية مصر العربية للزوار.

كما أعلنت مجموعة الرواد للإنشاء والتعمير مشاركتها بالمعرض، إذ قال مدير القطاع التجاري فيها محمد سرور، أنها استطاعت على مدى 20 عاماً من التخطيط الهندسي الدقيق والبحث المستمر عن افضل المواقع والالتزام في مواعيد التسليم، بأن تصبح كم رواد الإنشاء والتعمير في القاهرة الجديدة والتجمع الخامس.

وأشار سرور إلى طرح مشروعات جديده في منطقة اللوتس بالقاهرة الجديدة بأنظمة سداد، تتمتع بمرونة تناسب الجميع، مؤكداً أن الشركة تسعى إلى مساعدة الشباب في تحقيق حلم امتلاك شقة العمر في القاهرة الجديدة، بطرح شقق سكنية فاخرة في منطقة بيت الوطن، بمقدم 15 في المئة فقط، والباقي بالتقسيط حتى 48 شهراً من دون فوائد.

وتشارك شركة «بي تو بي» للاستثمار العقاري في المعرض، إذ أفاد رئيس قطاع المبيعات فيها رياض العادلي، أن المناخ الاقتصادي في مصر يشهد في الآونة الأخيرة الكثير من الإصلاحات في العديد من القطاعات، منها النقدي والمالي والتشريعي.
وأشار إلى نجاح السوق العقارية في مصر، بأن تجعل من نفسها أحد أهم القطاعات الجاذبة للاستثمار، انطلاقاً من كونها أكثر أنواع الاستثمارات تحقيقاً للربحية والأمان.

وتابع العادلي أن «بي تو بي» للاستثمار العقاري منذ تأسيسها عام 2012، وهي تعمل على تحليل السوق العقاري المصري، ووضع خطة مستقبلية نابعة من رؤية اقتصادية متخصصة في مجال الاستثمار العقاري، عن طريق مجموعة من الخبراء المتخصصين والتي تزيد خبراتهم بالسوق المحلي على 12 عاماً.

وأكد العادلي أن السوق العقاري المصري يتمتع بميزة غير موجودة في باقي الأسواق الأخرى، وهي وجود طلب غير عادي ومتزايد على الإسكان الاقتصادي والمتوسط والفاخر، بسبب وجود 900 ألف حالة زواج جديدة سنوياً، وهو مايتطلب وجود نحو 250 ألف وحدة سكنية جديدة.

وذكر أن مصر تتمتع بزيادة سكانية تفوق باقي الدول المجاورة، ما يؤدي إلى زيادة مماثلة في الطلب على الوحدات السكنية.

من جهة أخرى، انضمت شركة المنارة للتنمية العقاريى، إلى المشاركين في المعرض، إذ قال مدير المبيعات جمال عطية، إنها شركة رائدة في السوق العقاري المصري، وتتخذ من مدينة القاهرة الجديدة مقراً لمشروعاتها المميزة، لما تحتويه من طابع جمالي واستثماري تنفرد بيه دون غيرها من المدن.

وأشار إلى أن الشركة تأسست عام 1998، وقد وصل عدد مشاريعها إلى أكثر من 80 مشروعاً حازت على إرضاء أكثر من 100 عميل.

كما تستعد شركة معمار للتطوير العقاري، لضخ استثمارات جديدة في السوق العقاري المصري وتحديداً بالقاهرة الجديدة، بحيث تسعى من خلال هذه الاستثمارات إلى تلبية طلبات الشراء المتزايدة في الفترة الأخيرة.

وارتفعت مؤشرات الإقبال على الشراء لتلبية طلبات الشراء في الربع الأخير من العام الحالي، بعد الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر، وما نتج عن الفارق الكبير في سعر الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى، على الرغم من تقلبات السوق وزيادة أسعار المواد الداخلة في قطاع البناء والتشييد.

وتسعى الشركة إلى توفير أقصى عدد من من الوحدات التي تلبي احتياجات العملاء، من راغبي السكن والاستثمار في السوق العقاري المصري بشتى الأحياء وأفضل المواصفات وبأنظمة سداد مختلفة، بحيث اعتمدت خطة لتنفيذ أكثر من 35 مشروعاً متنوعاً من المتوقع تسليمها بحلول 2018 و2019.

وتهدف المرحله الأولى إلى ضخ وتمويل أكثر من 15 مشروعاً متنوعاً في منطقة اللوتس الجديدة، والتي تمتاز بموقع رائع في المنتصف بين أهم وأكبر شارعين رئيسيين في التجمع الخامس، ومطلة مباشرة على شارع يجمع بين أكبر وأهم الأندية الرياضية والاجتماعية في قطاع اللوتس. في سياق متصل، انضمت مجموعة برج جلوبال العقارية إلى الشركات في المعرض، بحيث أعلن المدير التنفيذي سامح الجمال، أنها ستطرح المرحلة الخامسة والأخيرة من مشروع «جاردن هيلز»، إذ اتبعت إستراتيجية جديدة ترتكز على توفير مشروع متميز يلبي متطلبات واحتياجات العميل المصري والكويتي على حد سواء.

وأضاف أن مشروع «جاردن هـيــلز» والذي يتمـيز بتصميمه المعاصر والمتميز عن باقي المشاريع، من حيث موقعه وأسعاره التنافسية، إذ يقـع في قـلب مدينة السادس من أكتوبر، ويتميز موقـعه بالخصوصية التامة.

وقال الجمال إن مساحة المشروع بعدد وحدات يتجاوز 3 الاف وحدة سكنية، في حين تتميز المرحلة الخامسة منه بموقعها المتوسط للمشروع حيث قلب الخدمات والمساحات الخضراء والملاعب الرياضية وحمامات السباحة ومناطق ألعاب الأطفال، ومساحات تتراوح ما بين 130 متراً و200 متر، وتقدم العديد من التسهيلات لعملائها تتمثل في سداد 25 في المئة مقدم وباقي ثمن الوحدة أقساط، لمدة 5 سنوات وغيره من التسهيلات.
وأكد أن أسباب اختيار مدينة السادس من أكتوبر، تكمن في عوامل تساعد على التوجه لمدينة أكتوبر، حيث التخطيط المثالي للمدينة وموقعها المميز ما بين محافظتي الإسكندرية والقاهرة، إذ تبعد عن محافظة القاهرة 38 كيلومتراً، وتتميز بانخفاض كثافتها السكانية وبانخفاض درجة حرارة الجو عن القاهرة لارتفاعها عن سطح البحر، بينما تمتاز جميع أحيائها بالتنظيم المعماري الجيد والطرق الممهدة ولا يزيد ارتفاع مبانيها على عـدة طوابق.

وأكد الجمال أن الرؤية والالتــزام الراســخ يشجعان على الاستمرار، في طرح أفضل المشاريــع بهدف تعزيز عملية التمــيز، مبيناً أن المعرض يعــد منصة إستراتيجية مهمة لترشيد أحدث المشروعات، كاشفاً عن بدء الحجز في المرحلة الخامسة والأخيرة من مشروع «جاردن هـيلـز».