«رساميل للاستثمار المحدود» ترتّب صفقة استحواذ بـ 41 مليون دولار

تفاصيل

رتبت شركة بيت رساميل للاستثمار المحدود، صفقة استحواذ على أحد العقارات السكنية في الولايات المتحدة في صفقة، وصلت قيمتها إلى 41 مليون دولار، وفق هيكلة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أن العقار يقع في مدينة رينتون بولاية واشنطن، وإلى أنها قامت بترتيب الصفقة بالشراكة مع شركة «The Meter Group»، التي تعتبر من أبرز شركات الإدارة والتطوير في قطاع المجمعات السكنية في ولاية واشنطن.

وقال نائب الرئيس التنفيذي في الشركة، دخيل الدخيل، إن هذا الاستثمار يوفر عائداً نقدياً سنوياً صافياً متوقعاً بنسبة 8 في المئة، مع معدل عائد داخلي متوقع بنسبة 13 في المئة، مشيراً إلى أن العائد على الاستثمار الكلي المتوقع يزيد على 80 في المئة خلال فترة الاستثمار التي تبلغ 5 سنوات.

وأعرب عن سعادته بنجاح هذه الصفقة التي جذبت «رساميل للاستثمار المحدود» إليها، الأسس القوية للعقار والموقع الحيوي للعقار في مدينة رينتون بواشنطن، التي يتمتع فيها السوق العقاري بأسس قوية، مع معدل إشغال عالٍ.

وتوقع أن تحقق عمليات التأجير معدلات نمو قوية، خصوصاً أن المعروض من الشقق الجديدة هو في حدّه الأدنى والنمو السكاني قوي، بحيث تستقبل المدينة ما يقارب 1000 مقيم جديد، أي ما نسبته 9.1 في المئة سنوياً منذ عام 2010.

وأشار الدخيل إلى أن المدينة تتمتع بموقع مميز، إذ توفر لساكنيها سهولة الوصول إلى الطرق السريعة الرئيسية والمؤسسات والشركات الضخمة في المنطقة، من ضمنها مقر مصانع إنتاج طائرات بوينغ، كما أنها تقع على بعد 20 دقيقة من وسط مدينة سياتل.

وأفاد الدخيل أن الشركة المديرة للمشروع ستعمل على تنفيذ سلسلة من عمليات التجديد والتحديث الانتقائية للعقار، ما يساهم في تعزيز قيمة الإيجارات وتعزيز مكاسب رأس المال، كما سيتم العمل على تحسين الكفاءة التشغيلية، لتقليص تكاليف التشغيل وتحسين صافي الدخل التشغيلي من العقار، الأمر الذي سيعود بالمنفعة على المستثمرين.

وأكد أن «رساميل» ستواصل العمل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، بالبحث عن الفرص الاستثمارية المتوافرة بأسعار جاذبة وتحقق عوائد مجزية مع مستوى متدن من المخاطر.