«النخبة العقاري» يواصل فعالياته: مفاجآت وعروض عديدة تقدّم للزوار

تفاصيل

تتواصل على أرض المعارض الدولية بمشرف، فعاليات معرض النخبة العقاري، الذي تنظمه مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات، تحت رعاية وزير التجارة والصناعة بمشاركة مجموعة من كبرى الشركات العقارية من داخل وخارج الكويت.

وتطرح الشركات خلال المعرض باقة متنوعة من المشاريع والفرص العقارية حول العالم، في حين أعدت الجهة المنظمة فعاليات ومفاجآت عديدة تنتظر زواره خلال الفترة المتبقية من المعرض والذي تختتم فعالياته يوم السبت المقبل.

«إفرست بلاس»

في هذا السياق، أوضح الرئيس التنفيذي في شركة إفرست بلاس، عزت أبو العز، أن الشركة بدأت نشاطها من خلال عدة مشاريع في بريطانيا، مشيراً إلى أنها تميزت بدقة الاختيار لمشاريعها ذات عائد إيجاري آمن، الذي يطمح له العميل كسكن الطلبة في مدينه نيوكاسل، بعائد إيجار مضمون ونظام المخازن ومواقف السيارات في بريطانيا، لما يتمتع به هذا الأستثمار بكثرة الطلب عليه.

وأضاف أن الشركة لديها مشروع في منطقة الفرجان في دبي وجزيرة النخلة، والتي تعتبر معلماً من معالم العالم، بما يتميز به من الشكل الهندسي الرائع الفريد، مبيناً أن هذه الوحدات مفروشة بالكامل على أعلى مستوى.

وذكر أن «إفرست بلاس» تطرح مشروعاً في بورصة «جوروكلا»، وهو عبارة عن شقق تمليك مجهزة بالكامل مع ضمان عائد إيجار سنوي بأسعار مغرية ومناسبة للجميع وبطرق سداد مختلفة.

ولفت أبو العز إلى أن الشركة ستقوم قريباً بتسويق مشاريع جديدة في الكويت وعمارات سكنية في المهبولة والفنطاس والسالمية.

«المملكة الخليجية»

من ناحيته، أفاد مدير المبيعات في شركة المملكة الخليجية، إبراهيم أبو عمارة، أن أهم المشاريع التي ستطرحها خلال المعرض وأبرزها على الاطلاق هو مشروع فندق مجموعة الحرمين المتحدة بالمدينة لمنورة في المنطقة المركزية بجوار مسجد النبي صلى الله عليه وسلم، وهو عبارة عن برج فندقي 5 نجوم يضم 3 أبرج، والذي يتم الانتهاء من تنفيذه خلال 18 شهراً، على أن يتم تنفيذه على مرحلة واحدة، موضحاً أن شركته توفر للعملاء وحدات بديلة لحين الانتهاء من التنفيذ.

وأضاف أن الشركة تطرح هذا المشروع بأسعار تنافسية تناسب كافة المستويات ومختلف الفئات والإمكانيات والدخول وفقاً لنظام صكوك التملك لمدة 25 سنة، علاوة على المزايا العديدة للمشروع والتي من أهمها قربه من المسجد النبوي الشريف، وانخفاض عامل الخطورة، وارتفاع عامل الأمان والضمان في المقابل، كونه منتج عقاري ناجح وآمن وبكافة قطاعاته في أطهر بقعة مباركة بالمملكة العربية السعودية.

وأكد أبو عمارة أن «المملكة الخليجية» تسعى للعب دور اقليمي فعال في مجال العقار مع التوسع التدريجي في الدول المستهدفة، من خلال توفير فرص عقارية المجدية، بهدف تحقيق عوائد مجزية ومستمرة لعملائها ومساهميها، بتنفيذ مشاريع التطوير والاستثمار المختارة.

وتابع أن الشركة تبني رؤيتها بالتركيز على تلبية احتياجات العملاء وكسب ثقتهم من حيث المصداقية والاحتراف، وإيجاد فرص استثمارية عقارية متنوعة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذات دخل منافس ونمو مستمر.

وكشف عن خطط ومشاريع «المملكة الخليجية» المستقبلية، إذ ستطرح شقق عائلية فاخرة في تركيا وبالخصوص في منطقة طرابزون التي تتميز بموقع ساحر، بالإضافة إلى توفر الخدمات المتكاملة والأمن على مدار الساعة.
وقال إن دخول المجموعة في السوق التركي جاء بعد دراسات وأبحاث قامت بها في الأسواق العقارية في عدد من دول المنطقة، والتي أظهرت تصدر السوق السعودي ويليهما السوقان المصري والتركي لقائمة الأسواق الأعلى من حيث العائد والإقبال وأخيراً السوق الأوروبي.

«المرايا»

أكدت مؤسسة المرايا العقارية مشاركتها في المعرض، وقال المدير العام قيس يوسف العلي، إنها تعد من المؤسسات المختصة والرائدة في التسويق العقاري، وجلب الفرص الاستثمارية إلى السوق، ما ينعكس بالإيجاب والنشاط عليه.

وأكد حرص «المرايا» دائماً على إتاحة الفرص أمام الجمهور بصورة واضحة وآمنة ومضمونة، وفق إستراتيجية واضحة الأهداف وبسياسات تضمن قوة الاستثمار والأمان والضمان ورؤية مستقبلية للمشاريع.

وشدد على حرص «المرايا» على تقديم فرصة استثمارية جديدة ومميزة وآمنة ومتاحة للجميع في معرض النخبة العقاري وهي مشروع سندان الصناعي، وهو من أهم المشاريع الصناعية في سلطنة عمان، بحيث تتوافر للجمهور قسائم صناعية جاهزة للتسليم الفورى وبعائد عالٍ بضمان وأمان وبتملك رسمي ومعتمد وبأسعار في متناول الجميع، وبمساحات مختلفة وأنشطة صناعية متنوعة.

«برستيج المتحدة»

كما أعلنت شركة برستيج المتحدة العقارية عن مشاركتها في المعرض، وأشار المدير العام وعضو مجلس إدارة الشركة خالد المالكي، إلى أن الهدف الرئيسي من وراء المشاركة هو التواصل والاتصال المباشر مع العملاء، خصوصاً وأن المعارض العقارية تعتبر وسيلة للتواصل الفعال بين الشركة والعميل.

وقال إن معايير الجودة والمصداقيه تحتم على «برستيج» وغيرها من الشركات، الاحتكاك بالجمهور والتعرف على انطباعاتهم وآرائهم ورغباتهم.

وأكد المالكي أن «برستيج المتحدة» تعتبر من الشركات التي تحرص على مراعاة عنصر التخصص في كل خطوة تخطوها، بحيث تخصصت بالاستثمار في أهم الاسواق الجاذبة والمستقرة والتي يأتي على رأسها أسواق جمهورية البوسنة وجمهورية تركيا والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

وشدد على أن «برستيج» تمتاز بأنها المالك الرئيسي لمشاريع البوسنة، كما وأنها مسوق لمشاريع أخرى تعود ملكيتها لشركات ومستثمرين كويتيين، الأمر الذي يعزز من عامل الثقة لدى العميل الكويتي.

وبين المالكي أن أهم المشاريع التي تطرحها الشركة خلال المعرض، تشمل باقة مميزة من مشاريعها العقارية بدءاً من مـنـتـجـع الـكـويـت (سيـراييـفـو)، والذي يعد أول منتجع كويتي (سكني-سياحي) في العاصمة البوسنية سيراييفو وأكبرها، ومشروع «ريان» وهو عبارة عن مجموعة أراضٍ سكنية على مساحة 30 الف متر بمعدل 55 وحدة سكنية، بإطلالة ساحرة وقريبة جداً من نهر البوسنة العظيم والطريق السريع، فيما يبعد عن مركز فيسكو ومرافقها بحدود كيلومتر واحد فقط، حيث المجمعات التجارية والمقاهي والمطاعم.

ولفت إلى طرح مشروع خليجي في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، الا وهو مشروع نسمة الطائف الذي يعتبر اول مشروع سكني بنظام التملك الحر في الطائف، ويعتبر اقرب المصايف إلى الحرم المكي حيث يبعد 92 كيلومتراً فقط، بمعنى أن المستثمر يستطيع الوصول إلى مكة المكرمة عن طريق السيارة أو «التلفريك».
وذكر أن المشروع الآخر في منطقة الخليج فهو مشروع مجمع المروة، الواقع في محافظة ظفار في قلب منطقة عوقد الغربية المحاذية لشارع السلطان قابوس بسلطنة عمان، وهي المنطقة الأقرب لجميع الخدمات، منوهاً بأن صلالة تعد إحدى أهم المناطق في سلطنة عمان والخليج حيث تنشط فيها السياحة طوال العام، وبأنه مع بداية الصيف تكتسي جبال ظفار بالبساط الاخضر، فيما تتغلف قمم الجبال فيها بالضباب.

وتابع المالكي أن «برستيج» ستطرح خلال المعرض مشروع ربوة السكني الواقع في مدينة اسطنبول الأوروبية، التي تتميز بمناظر الممرات المائية والبحيرات التي تطل عليها، والذي يقع في منطقة بهجة شهير، وهو عبارة عن مجمع سكني مكون من برجين على مساحة 6500 متر مربع ويتكون من 92 وحدة سكنية و6 فلل مستقلة.

وأكد أن مشروع بانوراما هو من أهم المشاريع البلغارية والذي يقع في مدينة يورغاس الساحلية على البحر الأسود، ويشمل فندق 4 نجوم، في حين ينتفع المالك في بجميع خدمات المنتجع السياحية من سبا وأحواض سباحة ومطاعم وكافيهات، كما يطل على شاطئ صني بيتش مع امكانية تملك شقة أو فيلا مستقلة مع حوض سباحة خاص.

«الأساليب الحديثة»

كما أكد المدير التنفيذي في شركة الأساليب الحديثة، عمرو الجمال، أنها اتبعت استراتيجية جديدة ترتكز على توفير مجموعة متنوعة من المشروعات العقارية، التي تلبي متطلبات واحتياجات العميل الكويتي.

وقال إن أول هذه المشاريع مشروع باسطنبول بمنطقة بهشة شهير «EVAL Park»، الذي يتميز بموقعه الاستثماري المتميز، ويقع بالقرب من أهم المعالم الرئيسية في مدينة اسطنبول، لافتاً إلى أنها ستقدم أيضاً مشروع «سكاريا» (UNIVA STUDENT RESIDENCE)، بتصاميم معمارية فريدة ومبني على مساحة 30 ألف متر مربع.

وأفاد الجمال أنه بالنسبة للسوق التركي هناك عدة عوامل، تساهم في زيادة الإغراء الذي تتمتع به السوق العقارية التركية، كالبنية التحتية القوية، كما أن الدولة أصبحت أكثر الوجهات المرغوبة في العالم لتملك العقارات.

ورأى أن هذه العوامل من شأنها أن ترفع من حجم الاستثمارات الخليجية، في قطاع العقارات في تركيا، فالمناخ العام للاستثمار في تركيا جيد، إذ لم تتأثر بالأزمة الاقتصادية العالمية كبقية دول العالم، الأمر الذي لعب دوراً كبيراً في استقطاب المزيد من الاهتمام لها، مقارنة بنظرائها من دول غرب أوروبا.

وأضاف أن تركيا تصنف ضمن الأسواق الناشئة التي تتميز باقتصاد ديناميكي ومتنوع، وزيادة عدد سكانها وارتفاع نسبة الشباب فيها، بحيث نجحت في تخفيض نسبة البطالة إلى 9.1 في المئة وهي دون المتوسط لدول الاتحاد الأوروبي.

وبين أن قطاع العقارات التركي سيشهد اهتماماً واسعاً من المستثمرين الخليجيين، سواء كان ذلك عبر تملك العقارات أو الاستثمار في قطاعات أخرى.

وأكد أن «الأساليب الحديثة» نالت الثقة والتقدير على مدى ما يزيد على نصف قرن، لتفهمها لاحتياجات ومتطلبات العملاء، من كافة النواحي الفنية والهندسية والقانونية.

«تبارك القابضة»

بدورها، أعلنت مجموعة «تبارك القابضة» مشاركتها في المعرض، وأوضح مدير فرع الكويت، وليد صقر، أن المجموعة نفذت نسبة تقارب 75 في المئة من انشاءات أحدث مشروعاتها بالقاهرة الجديدة، وهو «ناينتي أفينيـو» بالتجمع الخامس، والذي سيبدأ تسليم مرحلته الأولى صيف 2017، وبالفعل تم فتح باب الحجز للمشروع.

وأفاد بأن هذه الفترة تعد الأنسب للتعاقد ولامتلاك العقار بمصر، وذلك بسبب فرق العملة بين الدينار والجنيه في الوقت الحالي.

وأضاف أن مشروع «ناينتي أفينيو»، يعتبر في أكثر المواقع تميزاً بالتجمع الخامس، وهو مشروع سكني تجاري إداري على مستوي عالمي راق ويقع على شارع التسعين الشارع الرئيسي في القاهرة الجديدة.

ولفت إلى أن المجموعة بدأت تنفيذ أحدث مشروعات الشركة في مدينة نصر، وهو مشروع «كابيتال ايست»، إذ تم فتح باب الحجز للمشروع، والذي يعتبر أكثر المواقع تميزاً فى مدينة نصر.

وأضاف أن «كابيتال ايست» هو مشروع سكني على مستوى عالٍ وراقٍ و بأسعار تنافسية تناسب وكافة الشرائح وبتسهيلات في السداد حتى 5 سنوات، وتعد هذه فرصة حقيقية للتملك بأسعار وطرق سداد مبتكرة.

وذكر أن «تبارك» تقدم لعملائها فرصة التسلم والسكن الفوري بمشروعاتها بالمعادي، و6 أكتوبر، وبالفعل تم تنفيذ «ساندري تاورز» والذي يعد من أفضل وأرقى المشروعات العقارية السكنية بمنطقة المعادي الجديدة، لما تتميز به وحدات المشروع من رؤية خلابة للمساحات الخضراء. كما تقدم المجموعة فرصة التملك في مشروع «معــادي ســاندري»، الذي يعد مفهوماً جديداً للسكن الراقي والحياة العصرية وهو عبارة عن أبراج سكنية بتصميم مميز يتيح لجميع الوحدات رؤية واضحة للحدائق والنوادي و بانوراما الطريق الدائري.