عروض حصرية وهدايا ذهبية لزوّار «النخبة العقاري»

تفاصيل

تنطلق فعاليات معرض «النخبة» العقاري من تنظيم شركة «إسكان جلوبل»، يوم الإثنين المقبل على أرض المعارض الدولية في مشرف برعاية وزيرة التجارة والصناعة، إذ سيدشن أعماله بعروض حصرية، وهدايا ذهبية، تطرحها الشركات على زوار المعرض.

وأعلنت شركة دار الجوار العقارية، الراعي الرسمي للمعرض، طرحها مشاريع متميزة في تركيا.

وقال مدير عام الشركة، محمد حمزة «نشعر بالفخر والسعادة لتوقيعنا عقد رعاية (النخبة) مع (إسكان جلوبل)، لتصبح (دار الجوار) العقارية الراعي الرسمي للمعرض».

وأشار حمزة، إلى أن «إسكان جلوبل» تعتبر في الوقت الحالي من أقوى منظمي المعارض المتخصصة والأكثر تميزاً بلا منازع، وأن «النخبة» أصبح علامة مميزة، ورقما يصعب تجاوزه في عالم المعارض العقارية ليس داخل الكويت فحسب، بل حتى على مستوى «الخليج» والشرق الأوسط.

وذكر حمزة، أن «دار الجوار» شركة كويتية خالصة ينصب جل اهتمامها على مجال الاستثمار والتطوير العقاري، وتقدم لعملائها في السوق الكويتي أقوى العروض والفرص الاستثمارية العقارية في أسواق متميزة، إذ تتميز الشركة بتقديم مشروعات حصرية تناسب جميع الرغبات والمتطلبات الشرائية، والتي تستهدف إرضاء جميع الأّذواق والمستويات مع توفير جميع الضمانات اللازمة مما يتيح لعملائها فرصة التملك والاستثمار بأقل وأنسب الأسعار، كما أن الشركة شريك أساسي في كل مشاريعها التي تطرحها على عملائها.

وقال إن للعقار قيمة خاصة لدى المواطن الكويتي المحب للتملك والسفر حول العالم، ونسعى في الشركة إلى تقديم سلة خيارات متميزة ومأمونة تلامس رغبات واحتياجات المواطن الكويتي، بالإضافة إلى جميع فئات المجتمع والجنسيات.

وزاد «نركز على السوق التركي بشكل أكبر، لما لهذا السوق من امتيازات عديدة، بالإضافة إلى توجه كبار المستثمرين الخليجيين للاستثمار هناك، حيث يعتبر سوقها العقاري«ناشئا»، وواحدا من أسرع الأسواق نمواً بدعم من النظام الاقتصادي القوي والمتنوع».

وأوضح أن الشركة ستشارك في المعرض بـ 5 من أكبر مشاريعها في تركيا، وهي «ناتورا سيتي» في أنقرة، و«تارا سيتي» في تقسيم، و«مسلك» في إسطنبول الأوروبية، و«بلو ليك» ذو الموقع الفريد على بحيرة كوشيكشيكماجيك، و«تاور أوف إسطنبول».

ونوه إلى أن «ناتورا سيتي» هو باكورة مشاريع الشركة في تركيا، والأول من نوعه في قلب العاصمة السياسية أنقرة، ويتميز بخصوصية مطلقة، إذ إنه عبارة عن مدينة مصغرة، ويحتوي على 20 مبنى سكني بمجموع 1500 شقة، بالإضافة إلى 50 فيلا وأسواق تجارية ضخمة ومتكاملة وجامعة وكلية ومدرسة ومستشفى وفندق وشقق فندقية، ويتميز بقربه من مطار أنقرة الدولي ومركز المدينة.

وسلط حمزة الضوء على مشروع تارا سيتي وكونهمن أكثر المشروعات المطروحة في تركيا تميزاً، وذلك بموقعه في منطقة «باي أوغلو» بالقرب من حي شيشلي ومنطقة ايتلار، حيث يبعد عن جسر البسفور 2000 متر، وعن القرن الذهبي 1200 متر، وعن ساحة تقسيم 1000 متر، وعن جامعة باي أوغلو 250 مترا، وعن حديقة باي أوغلو العامة 250 مترا، وعن منطقة السلطان أحمد 2500 متر وعن جسر غالطة 2000 متر.

وشرح حمزة كينونة مشروع «مسلك»، موضحا أنه عبارة عن كمباوند ضخم يضم أكثر من 200 وحدة سكنية ويقع في شطر إسطنبول الأوروبي، أما مشروع «بلوليك» فهو مشروع النخبة من حيث التصميم والموقع والخصوصية والخدمات، ويتميز بموقعه الفريد على بحيرة كوشيكشيكماجيك، وإطلالته الخلابة عليها، ناهيك عن قربه من مطار أتاتورك الدولي، ويتكون من 8 أبراج سكنية تلبي جميع الأذواق من حيث مساحات الشقق، كما يحتوي على أسواق تجارية وكافيهات، كما أنه أول مجمع سكني يحتوي على ممشى ومسابح في الأدوار العليا للمشروع، وممشى على طول البحيرة يمتد إلى مسافة 3 كيلومترات، بالإضافة إلى مواقف سيارات وحراسة أمنية على مدار الساعة.

ويعد مشروع «تاور أوف اسطنبول» برجا تجاريا ضخما،من تصميم مصمم برج خليفة،وسيكون معلماً من معالم اسطنبول التجارية.

وكشف حمزة عن خطط الشركة المستقبلية، إذ ستطرح في القريب العاجل عدة مشاريع واعدة، ذات مردود عالٍ، وبين أنها ستكون منافسا بشكل قوي للعديد من المشاريع المطروحة حاليا، وذلك من حيث الاسعار وفرص الاستثمار، وأكد في ذات الوقت ان شركته تسعى لأن تكون الشركة الكويتية الأكبر في مجال الاستثمار العقاري في تركيا.
أموال الكويت

من جانبه، قال المدير التنفيذي والشريك في شركة أموال الكويت العقارية، فالح المطيري، إن الشركة تسعى من خلال هذا المعرض إلى مواصلة التعريف بمشاريعها المتنوعة، والتواصل المباشر مع العملاء، موضحا أن «أموال الكويت» من أكبر الشركات العقارية في الكويت، واكتسبت ثقة عملائها بمصداقية مشاريعها الجاهزة للتسليم الفوري ومميزاتها المتنوعة.

وزاد «نطرح خلال المعرض مشروعاتنا المميزة في مصر، وتركيا، والبوسنة والهرسك، بالإضافة إلى جديد مشروعاتنا في برشلونة بإسبانيا،وجميعها مشاريع قائمة وجاهزة للتسليم الفوري».

وتطرح الشركة 4 مشروعات مميزة في طربزون التركية ذات الطبيعة الساحرة والخلابة، وهي محافظة في شمال تركيا مكتملة الخدمات وتتميز بطقس رائع في أحضان الطبيعة، ومشروعات الشركة فيها عبارة عن مجمعات سكنية متكاملة، تحتوي على مجمع تجاري ضخم وملاعب وأسواق، وتشتمل على جميع الخدمات، ناهيك عن توافر الحراسة على مدار الساعة، بالإضافة إلى وجود مساحات مختلفة من الوحدات السكنية، حيث توجد الشقق ذات الـ 4 غرف وصالة على مساحة 220 مترا وتطرحها الشركة بأسعار تبدأ من 12.500 دينار، بالإضافة إلى أن جميع المشروعات جاهزة للتسليم الفوري.

وفي مصر تطرح الشركة مشروع جنوب الجيزة، على مساحة 6 آلاف فدان، وتنفذ حالياً المرحلة الاولى منه على مساحة 1550 فدانا جاهزة للتسليم الفوري.

وفند المشروع في أنه يتكون من فلل متميزة، كل واحدة مكونة من طابقين، وتحتوي على عدد 7 غرف 4 منها ماستر، بالإضافة إلى مطبخ أميركي في الطابق الأرضي، وآخر تحضيري في الطابق الأول، وغرفة خادمة، وأخرى للغسيل،ومنطقة شواء على السطح، كما أن لكل فيلا حمام سباحة خاص بمساحة 50 مترا، وكل المساحة المحيطة بالفيلا مزروعة بالكامل.

ويتميز المشروع بموقع ممتاز، حيث يبعد 15 دقيقة فقط عن مدينة 6 أكتوبر، ويبعد عن مطار القاهرة الدولي 60 كيلو مترا، وعن أهرامات الجيزة 45 كيلومترا، وعن مدينة زويل 40 كيلومترا، وعن بحيرة قارون 20 كيلومترا، وعن نهر النيل 15 كيلومترا، وتبدأ أسعار الفلل من 50 ألفا.

ويأتي مشروع شرم الشيخ في فندق على أعلى مستوى، يتكون من وحدات فندقية وأجنحة، وأجنحة أميرية، بأسعار تبدأ من 15 ألف دينار، وجاهز للتسليم الفوري، أما مشروع إسباينا، فهو مجمع سكني متكامل الخدمات في مدينة برشلونة الساحرة، جاهز للتسليم الفوري بأسعار وحدات تبدأ من 20 ألف دينار، وفي البوسنة تطرح الشركة فلل وأراض سكنية في مجمع متكامل بموقع مميز للغاية.

ولفت المطيري إلى أن أموال الكويت هي المالك والمطور لجميع مشاريعها، وتعرض مشاريع قائمة وجاهزة للبيع والتسليم، واستطاعت خلال سنوات عملها تكوين قاعدة عملاء كبيرة ومميزة، وأصبحت علاقة العملاء بالشركة علاقة ثقة ومصداقية، سواء حول المشاريع وجهوزيتها، أو تسديد الإيجارات للملاك قبل موعدها بشكل منتظم.

وكشف المطيري أن الشركة تنتظر زوارها في المعرض بهدايا فورية قيمة، وسيارات حديثة، بالإضافة إلى تقديم عرض خاص وتسهيلات غير مسبوقة في الدفع.

«الهدف الذكي»

بدورها صرحت، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الهدف الذكي للتسويق والاستثمار العقاري، بدرية المنيع، بأن الشركة ستشارك بنخبة مشاريعها في المعرض، ومنها ما تسوقها حصراً مثل مشروع «أمنيات جاردنز» بالمهبولة – طريق الفحيحيل السريع، والذي يحتوي على 102 شقة بخلاف الـ«بنتهاوس».

وأوضحت أنه تم تسويق 87 شقة سكنية من أصل 102 شقة، وأن موعد التسليم النهائي للمشروع نهاية مارس 2017، فيما يمتاز المشروع بتصميم فريد بنظام الحدائق المعلقة، ناهيك عن تشطيبات غاية في الجمال والروعة تتناسب مع الذوق الكويتي الرفيع، فضلا عن إطلالات الوحدات السكنية على حمامات السباحة، وشارع الفحيحيل السريع، كما أن بعض الوحدات لها إطلالات بحرية من الخلف. ولفتت إلى أن الأسعار مقارنة بمثيلاتها في أي مشروع سكني تُعد تنافسية ولصالح المشتري، كما أن لزوار جناح المعرض هدية تتمثل في نصف كيلو ذهب خاصة لراغبي التملك بالمشروع أثناء فترة المعرض.

وعلقت المنيع على مشروع «إسبانيا HOYO 19» بأنه يعتبر قيمه مضافة لمشاريع الشركة ونجاحاتها في أوروبا، خصوصاً وأن المشروع جاهز للتسليم فوراً، إذ يقع في منطقة بني حافظ الشهيرة والتي تبعد 5 كيلومترات فقط عن «بورتوبانوس» (أكبر مرسى لليخوت في العالم) الشهيرة بمحلاتها الفاخرة والمطاعم والكافيهات التي تلبي حاجات ملاك هذه الشقق والعقارات.

وللوحدات السكنية إطلالات مميزة على البحر الأبيض المتوسط، وعلى جبل طارق بالإضافة إلى كونه مجمع سكني يحراسة عالية جداً على مدار الـ 24 ساعة، ناهيك عن الخدمات الأخرى التي تضيف قيمة عالية لملاك هذه الشقق السكنية.

وركزت المنيع في دبي على موقع مشاريع الشركة، والتي تعد من أكبر نقاط القوة للبيع، حيث يبعد مشروع «RP HEIGHTS» دقيقتين سيراً على الأقدام إلى برج خليفة، و«دبي مول» في منطقة الداون تاون بتشطيبات داخلية رائعة وأسعار لا تقارن، كما أن هناك مشروع آخر بالقرب من «الإمارات مول» ليناسب شريحة عملاء أخرى ممن يرغبون بالتملك في دبي والإستثمار العقاري ولكن بأسعار أرخص من السابق.

وعن صلالة بسلطنة عمان فتتميز بخريف رائع وجو لندني ومساحات خضراء وشلالات مائية ما تستحق مسمى جنة الخليج، وهذا يتوافق مع فصل الصيف بالكويت ودول الخليج والسياحة الإنكليزية والسويدية طوال العام، مبينة أنه تم افتتاح فندق روتانا والجويرة وصلالة جاردنز وكروان بلازا لاستيعاب العدد الأكثر من السائحين خلال الثلاثة أعوام الماضية، والذي وصل إلى 600 ألف سائح فقط لمدينة صلالة، ومحبي الحداق وصيد الأسماك.

ولفتت إلى أن فرع الشركة هناك ينظم رحلات صيد، ويرتب مع ملاك الشقق ممن يحبون هذه الهواية فضلا عن الأماكن السياحية الترفيهية التي تجذب المسافرين اليها خصوصا في فصل الخريف، وهذا من ضمن خدمات الشركة في ما بعد البيع بصلالة.

وكشفت عن تسليم ما يقارب 110 شقق سكنية حتى الآن، والتمليك (مدى الحياة)، كما يتم التسويق حاليا لمشروع خريف صلالة (5) الذي سيتم تسليمه في 30 يونيو 2017، بمواصفات وتشطيبات تناسب الذوق الكويتي الرفيع.

وقالت المنيع إن سياسة الشركة تتركز في الاهتمام، وأن خدمة ما بعد البيع لا تقل أهمية عن مرحلة البيع نفسها، بحيث تحافظ على شريحة عملائها وتنميها، ما يعد سبب استمرارية ونجاح الشركة حتى الآن بفضل تضامن جميع الجهود المبذولة من فريق المبيعات الذي يعد من أكفأ فرق البيع على مستوى الكويت.

وسردت المنيع أسباب مشاركتها مع مجموعة إسكان جلوبل التي تنظم معارض «النخبة» في كل من الكويت وقطر وأبوظبي بشكل خاص، أنها لحرص القائمين على إدارة الشركة على تقديم كل ما هو جديد في عالم الميديا والصحافة، وبذل المزيد من العمل والجهد في جذب أكبر شريحة من العملاء لزيارة أجنحة الشركات بمعارضها، وبشكل عام للتواجد بالساحة الإقليمية والعالمية وتقديم وإبراز مشاريعنا وتطوير الشركة وفريق العمل لدينا في مخاطبة أصحاب العقول المستنيرة من العملاء الراغبين في التملك بالكويت والوطن العربي.

وأعربت المنيع بالنيابة عنها وعن جميع العاملين بالشركة بالشكر والعرفان بالجميل لوزارة التجارة والصناعة وكذلك إدارة العقار لتذليل كافة العقبات ومساندة ودعم الشركات العقارية المحافظة على مصداقيتها وشفافيتها في التعامل مع المواطنين والمقيمين على حد سواء، والتي تؤدي رسالتها بكل إخلاص لخدمة الشعب الكويتي الأصيل.

«القصور الحديثة»

من جهتها، أعلنت مجموعة القصور الحديثة لإدارة وتطوير الأراضي والعقارات مشاركتها في المعرض، وصرح رئيس مجلس إدارة المجموعة محمد فتحي، بأن المجموعة ستقوم بفتح باب الحجز في أحدث مشاريعها التي قامت بالتعاقد مؤخرا عليها ضمن العديد من الصفقات الإقليمية في هولندا ومنها مشروع «POORT VAN AMSTERDAM» مع شركة «EUROPARCS» في مدينة أمستردام، وكذلك مشروع «CITTA ROMANA» في مدينة روتردام، ومشروع «VALKENBERG» مع شركة «TOPPARKEN» في مدينة ماستريخت.

وأكد فتحي بأن جميع المشاريع تتيح للعميل داخل الكويت فرصة حقيقية للتملك، حيث يتم إصدار وثيقة الملكية من كاتب العدل داخل هولندا، وتشمل تسجيل الأرض والبيت الحجري باسم المشتري فور سداده لكامل مبلغ الشراء ومصاريف التسجيل، مع التأكيد علي إشراف كاتب العدل وغرفة التجارة و الصناعة الهولندية على كامل تفاصيل العملية البيعية بدءا من تحويل كامل المبالغ المسددة من حساب البيت إلى كاتب العدل، مرورا بعملية التسجيل و نقل الملكية وحتى إصدار وثيقة التملك الحر المباشر باسم العميل، حيث تتولى المجموعة داخل الكويت إدارة كامل معاملة العميل بدءا من سداده لكامل المبلغ، وحتى تسلمه لوثيقة التملك لاسيما وأنها الوكيل الحصري داخل الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف، إلى جانب توسع نشاط المجموعة في دبي بتوقيع إتفاقات جديدة مع أكبر شركات التطوير العقاري ومنها «EMAAR» لتسويق كافة مشاريعها داخل دبي، ومنها مشروع THE«ADDREESS OPERA» و «THE COVE» وشركة «DUBAI PROPRIETES» لتسويق مشروع «VILLA NOVA» إلى جانب تجديد اتفاقية التسويق مع شركة تمليك لتسويق مشروع الحبتور سيتي، وكذلك استمرارية تسويق مشاريع «AZIZI».

وكما توسعت المجموعة في الحصول على العديد من الاتفاقيات التسويقية الحصرية في ألمانيا الاتحادية بمدن ميونيخ ودورتموند لتسويق وفتح باب الحجز بأحدث مشاريعها التسويقية من شقق وفيلات، لاسيما أنها استلام فوري ما يتيح كافة الحلول العقارية أمام العميل، مبينا أن المجموعه تحمل عرضا خاصا لعملائها خلال فترة المعرض.

«الراسخون»

من جانب آخر، أعلنت مؤسسة الراسخون للعقارات مشاركتها في المعرض، وأكد رجل الأعمال الإماراتي ومالك المؤسسة خليفة بن حارب أن بداية 2017 سوف تسجل معدلات نمو في معاملات بيع العقارات والوحدات السكنية والأراضي، ولذلك تستهدف المؤسسة استثمار أكثر من 250 مليون درهم في السوق العقاري بمشاريع متنوعة ذات عائدات استثمارية متميزة.

يذكر ان مؤسسة الراسخون للعقارات حققت المركز الأول في فئة المكاتب العقارية ضمن جائزة القمة لعام 2015 والتي نظمتها دائرة الأراضي والأملاك بإمارة عجمان، كما حققت المؤسسة منذ إنشائها في 2002 بفروعها الـ 4 بإمارة دبي والشارقة وعجمان نجاحاً كبيراً في التنوع بالاستثمار، وإدارته، حيث شملت مجالات عدة من الاستثمارات العقارية، ابتداء من الاستثمار بالبيع والشراء، وصولاً إلى الاستثمار في المخططات والأراضي التجارية والسكنية.

تتمتع المؤسسة بعلاقات تتسم بالرقي مع بعض الشركات الاستراتيجية من دول الخليج، والذين يعدون امتداداً ذا ثقل يوصلون رسالة المؤسسة للمستخدم النهائي والذي يعتبر كسب رضاه وثقته من أرقى الفنون.