مشاريع جديدة تطرح للمرة الأولى في «النخبة العقاري»

تفاصيل

أعلنت مجموعة شركات جديدة مشاركتها في معرض النخبة العقاري، الذي تنظم مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات، دورة جديدة منه على أرض المعارض، من 12 وحتى 17 ديسمبر الجاري بمشاركة مجموعة شركات عقارية من داخل وخارج الكويت، وتطرح خلاله باقة مشاريع وفرصا متنوعة داخل وخارج الكويت.

«الراية المتحدة»

وأعلنت شركة الراية المتحدة مشاركتها في المعرض، إذ أشار الرئيس التنفيذي في الشركة جاسم محمد الفجي، إلى توجهها للمشاركة في جميع المعارض العقارية المهمة الداخلية والخارجية، وحرصها على التواجد في جميع الفعاليات العقارية التي تعتبرها نافذة مهمة للتواصل المباشر مع الجمهور.

وأكد توجه «الراية المتحدة» للاستثمار في السوق الاوروبي والماليزي والمصري والتركي، لما توليه هذه الأسواق العقارية من اهتمام كبير وملحوظ بالسياحة الدينية، مشيراً إلى تخطيطها للتوسع خليجياً وإقليمياً.

وأفاد الفجي أن «الراية المتحدة» شركة كويتية متخصصة تعمل في المجال العقاري كمالك ومطور في الأساس، وتعتبر جديدة نسبياً في السوق الكويتي، منوهاً بأنها نجحت في وضع بصمتها ونقش اسمها على صدر قائمة الشركات العاملة في المجال العقاري بمشروعاتها المتميزة من ناحية الجهوزية و التسليم الفوري، بالإضافة إلى الصدق والالتزام الكامل مع العملاء من ناحية الوقت والتسليم والخدمة.

وأضاف أن إستراتيجية عمل الشركة تقوم على السياحة الدينية في الأماكن المقدسة، وترتكز رؤية عملها على الوضوح المطلق والثقة المتبادلة مع العميل.

وعن مشاريع الشركة قال الفجي: «أول مشروعاتنا وأضخمها هو مشروع(فندق نسك المدينة)الكائن في المدينة المنورة، الذي شكّل نقطة انطلاقة نحو النجاح الذي تم تحقيقه خلال الفترة الماضية والحالية»، مبيناً أن المدينة المنورة تعتبر ثاني أقدس بقاع الأرض لما لها من تأثير ديني وحسي في قلوب المسلمين.

«كويت لإدارة المشاريع»

انضمت شركة كويت لادارة المشاريع إلى المعرض الذي تطرح خلاله فرصا متميزة على زواره.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لإدارة التطوير والتسويق في الشركة داني خليل، حرصها على المشاركة والتواجد في المعارض والفعاليات العقارية، لتعريف العملاء والجمهور على أحدث المشاريع وللتواصل الدائم معهم.

وقال خليل إن الشركة تطرح مشاريع داخل السوق الكويتي المحلي، لوجود طلب كبير على العقار الكويتي من قبل شريحة كبيرة من عملائها.

وبين أن مشاركة الشركة في المعرض تأتي من أجل عرض احد أكبر مشاريعها، وهو منتجع بسام الصقران في منطقة صباح الاحمد المائية الذي لاقى إقبالاً كبيراً خلال الفترات الماضية.
وأضاف أن الشركة ستقدم لعملائها مشروع منتجع بسام الصقران في منطقة الخيران، وهو عبارة عن منتجع سياحي تم تجهيزه بمستوى فندق خمس نجوم، وقد قامت قبل إنشاء هذا المنتجع بعمل دراسة ميدانية لتستكشف من خلالها احتياجات مرتادي المنتزهات البحرية.

وتابع أنه نظراً لمتطلبات السوق، فقد تم توفير جميع الاحتياجات في الشاليهات مثل الخصوصية وتوفير حمام سباحة خاص بكل شاليه ومصعد لخدمة كبار السن واطلالة مباشرة على البحر.

وأشار إلى أن الشركة تستعد حالياً لتشغيل مشروعها السياحي في منطقة النويصيب، والمؤلف من مجموعة من الشاليهات البحرية الفاخرة، إذ يأتي منتجع «كي بي إم» ليسد حاجة كبيرة من النقص الذي يعانيه قطاع الشاليهات البحرية في الكويت، لا سيما فيما يتعلق بالشاليهات ذات الخصوصية التي يوفرها المنتجع.

«هومز»

من ناحيتها، أعلنت شركة هومز العقارية مشاركتها في المعرض، وقال المدير العام للشركة حاتم يوسف، إنها تطرح للمرة الأولى في الكويت وحدات وشقق للبيع في مشاريعها الحصرية ابراج «صفوة الحرم»، وهذه المشاريع تعد الأولى من نوعها في الكويت بنظام التملك الحر في مكة المكرمة.

وأشار يوسف إلى أن الوحدات السكنية تتميز بإطلالتها على ساعة الحرم، والتشطيبات الفاخرة وتنوع مساحات الشقق ما بين 4 غرف و5 غرف وفيلات دوبلكس، إذ تلائم الأحجام جميع الشرائح والأذواق.

وأضاف أن مشاريع «صفوة الحرم» تقع في منطقتي الخالدية والكعكية اللتين تعتبران من أرقى أحياء مكة المكرمة بالإضافة لقربها من طريق إبراهيم الخليل والطريق الدائري الثالث، بحيث تبعد عن الحرم 3 كيلومترات والوقت التقريبي للوصول للحرم المكي بالسيارة هو 5 دقائق فقط.

ونوه يوسف بأن الشركة ستقدّم أيضاً خلال المعرض مشروعها الحصري«بهشة كنت»، وهو أضخم مشروع سكني في اسطنبول جاهز للتسليم ومتكامل الخدمات وبضمان من الحكومة التركية مع تسهيلات في السداد لـ 10 سنوات.

وتابع أنه علاوةً على ذلك، ستقوم «هومز» خلال مشاركتها في المعرض، بعرض مجموعة من مشاريعها الاخرى في بورصة وطرابزون وإسبانيا وبريطانيا وبلغاريا، ضمن حلول عقارية مرنة توفر للعملاء فرص مميزة للتملك في الوحدات الجاهزة في مشاريعها.

«القصور الحديثة»

من جانبها أعلنت مجموعة القصور الحديثة لإدارة وتطوير الاراضي والعقارات مشاركتها في المعرض، وصرح رئيس مجلس إدارة المجموعة محمد فتحي، أنها ستقوم بفتح باب الحجز في أحدث مشاريعها التي قامت بالتعاقد عليها ضمن العديد من الصفقات الإقليمية في مملكة هولندا، ومنها مشروع «POORT VAN AMSTERDAM» مع شركة «EUROPARCS» في مدينة أمستردام، وكذلك مشروع «CITTA ROMANA» في مدينة روتردام، ومشروع «VALKENBERG» مع شركة «TOPPARKEN» في مدينة ماستريخت.

وأكد فتحي أن جميع المشاريع تتيح للعميل داخل الكويت فرصة حقيقية للتملك، بحيث يتم إصدار وثيقة الملكية من كاتب العدل داخل مملكة هولندا تشمل تسجيل الأرض و البيت الحجري باسم المشتري فور سداده لكامل مبلغ الشراء، ومصاريف التسجيل مع تأكيد إشراف كاتب العدل وغرفة التجارة والصناعة الهولندية على كامل تفاصيل العملية البيعية بدءاً من تحويل كامل المبالغ المسددة من حساب البيت، إلى كاتب العدل مرورا بعملية التسجيل و نقل الملكية وحتى إصدار وثيقة التملك الحر المباشر باسم العميل، بحيث تتولي المجموعة داخل الكويت إدارة كامل معاملة العميل بدءاً من سداده لكامل المبلغ وحتى تسلمه لوثيقة التملك، لاسيما وأنها الوكيل الحصري داخل الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف أنه إلى جانب توسع نشاط المجموعة في مدينة دبي، قامت المجموعة بتوقيع اتفاقات جديدة مع أكبر شركات التطوير العقاري و منها شركة «EMAAR» لتسويق كافة مشاريعها داخل دبي ومنها مشروع «THE ADDREESS OPERA» و«THE COVE»، وشركة DUBAI«PROPRIETES» لتسويق مشروع «VILLA NOVA»، إلى جانب تجديد اتفاقية التسويق مع شركة تمليك لتسويق مشروع الحبتور سيتي، فضلاً عن استمرارية تسويق مشاريع «AZIZI».

ولفت فتحي إلى توسع المجموعة في الحصول على العديد من الاتفاقيات التسويقية الحصرية في جمهورية ألمانيا الاتحادية في مدن ميونيخ ودورتموند لتسويق وفتح باب الحجز بأحدث مشاريعها التسويقية من شقق وفلل.

«تألق»

في سياق متصل، أكد رئيس مجلس إدارة شركة تألق العقارية أحمد هذال المزيد، مشاركتها في المعرض، مبيناً أنها شركة كويتية مطورة تأسسست بهدف الاستثمار وإدارة المشاريع بالأسواق الإقليمية وتستهدف إستراتجيتها الانتشار المدروس للأسواق العالمية ذات الاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي.

وأشار إلى قيام الشركة بالانتشار المدروس داخل دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال وكلائها والمسوقين لتحقيق وتنفيذ أهدافها الاستثمارية لتحقيق الريادة في مجال العقار والاستثمار، إذ تتمحور رسالتها في السعي لأن ترتقي إلى مركز الريادة من مستوى خدمة العملاء وجودة الأداء من خلال فريق عمل يلتزم بالمصدايقة والشفافية وتقديم أفضل العقارات الامنة التي تناسب جميع شرائح المجتمع.

وأضاف أن الشركة تمتلك أحد أكبر منتجعات البوسنة والهرسك، وهو منتجع «كنتري سايد» في سراييفو الذي يتميز بالرفاهية والفخامة ويلبي طلبات ورغبات جميع فئات النخبة والمستثمرين من تنوع الوحدات السكنية، والخدمات والمرافق الاجتماعية والترفيهية وغيرها.

وتابع «لدينا في البوسنة منتجع كنتري سايد في مدينة سراييفو العاصمة - منطقة هاجيتش بقلب الطبيعة الخلابة، والذي يتضمن أكثر من 18 مرفقاً ومركز خدمات وأكثر من 130 فيلا متنوعة و48 شقة سكنية لتلبية احتياجات العملاء».

ولفت إلى تمكن «تألق» المالكة للمنتجع من تحقيق أهدافها الأولية، بإتمام بيع 70 في المئة من منتجع (كنتري سايد سراييفو) جمهورية البوسنة والهرسك، في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، إذ إن المنتجع يعتبر من المنتجعات الكبرى ويتميز بالرفاهية والفخامة.

وبين أن ثاني مشاريعها في البوسنة هو أرض العوالي في منطقة فيسكو (الأهرامات البوسنية) جاهزة للبناء وذات قيمة استثمارية عالية، كما تطرح في تركيا مشاريع متنوعة في كل من اسطنبول مدينة أيوب، وبورصة، ومودانيا، وطرابزون، وصبنجة، وكوشاداسي، منوهاً إلى أنه في بريطانيا تطرح مشروع سكن طلبة في منطقة ليفربول ومواقف السيارات في منطقة براد فورد.

«المستشار المتحدة»

كما أكدت شركة المستشار المتحدة مشاركتها في المعرض، وقال المدير العام جمال العامر، إنه لأهمية العقار في الكويت والذي أثبت نجاحه في جميع الأزمات المالية، تقدم الشركة لعملائها مشروعاً جديداً في بنيد القار، بالإضافة إلى إنجاز مشروع حولي، مؤكداً أنها تحرص دائماً على تقديم الجديد فى كل معرض عقاري، بحيث تشارك في معرض النخبة العقارى بمشروع جديد يقع في منطقة بنيد القار.

وأضاف: «يتميز المشروع بتصميم راقٍ في البنيان بالإضافة إلى صالة العاب رياضية وكذلك مواقف سيارات لها خصوصية بنظام الكارت الممغنط ـ مع مدخل ومخرج سهل وله زاوية إطلالة بحرية لينضم إلى باقة مشاريع المستشار التي تتميز بالجودة العالية والسعر المناسب».

وذكر أن «المستشار» تقدم لعملائها إنجاز مشروع تمليك (المستشار 7) بحولي، بحيث أصبحت الشقق جاهزة للتسلم الفوري.
«المزيدي العالمية»

من جانب آخر، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة المزيدي العالمية العقارية، محمد إبراهيم المزيدي، إن شركته من احدى الشركات المتخصصة في التسويق والتطوير العقاري داخل وخارج الكويت، مبيناً أن مشاركتها في المعرض تتضمن طرح مشاريع في كل من بريطانيا ودبي حيث تشمل في دبي مشاريع على مستوى العالم للمرة الأولى من نوعه بيوت تحت الماء وشاليهات المانية على البحر مباشرة مع إيرادات مضمونة، إذ يعتبر مشروعاً مهماً لمن يبحث عن التميز والفخامة، ولديها مشاريع في بريطانيا أراض غير مصنفة تعتبر تحت التطوير ذات وثيقة حرة ومصدقة من وزارة الخارجية البريطانية والسفارة البريطانية.