بدء الاستعدادات لإطلاق معرض «النخبة» العقاري

تفاصيل

أكدت مجموعة شركات جديدة مشاركتها في معرض النخبة العقاري، الذي تنظمه مجموعة «إسكان جلوبل» لتنظيم المعارض والمؤتمرات، على أرض المعارض الدولية بمشرف، من 12 وحتى 17 ديسمبر الجاري، بمشاركة مجموعة ضخمة من الشركات من داخل وخارج الكويت وتطرح خلاله باقة من المشاريع حول العالم.

«مرابحات»

أعلنت مجموعة مرابحات للحلول العقارية، مشاركتها في المعرض، إذ أوضح مدير قطاع المبيعات أحمد الدالي، أنها اعتمدت استراتيجية واضحة المعالم، تعتمد على عدة عناصر، أبرزها إيجاد فرص عقارية واستثمارية متميزة بعد دراسة مزاياها وخصائصها، وطرح الأدوات التسويقية الملائمة لها، بالاستناد إلى المنتجات الاستثمارية والعقارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والاستعانة بالكوادر البشرية المتخصصة، والتواجد في عدة نقاط بيع في السوق المحلية، أو عبر افتتاح فروع في الأسواق الخارجية، بهدف إتاحة الخدمات لأكبر شريحة من العملاء.

وأشار الدالي إلى أن هناك عروضا خاصة وهدايا خلال فترة المعرض، على صكوك «منتجع أكوامارين - النويصيب»، بمناسبة مرور العام الأول على افتتاحه، مبيناً أنه يعتبر أول مشروع مرخص رسمياً يطرح بنظام صكوك المنفعة في الكويت، والذي يعد بمثابة فرصة مناسبة لكل مواطن ومقيم، للاستمتاع بإجازة سنوية لا تنسى في كل عام، ضمن منتجع سياحي عائلي مزود بكافة وسائل الراحة والاستجمام، ويوفر كافة الأنشطة الترفيهية والاجتماعية، بالإضافة إلى الرياضات البحرية، ما يوفر للعائلة الكويتية إجازة ممتعة، بعيداً عن صخب المدينة بطرق سداد مريحة.

ولفت إلى وجود عروض أخرى على صكوك مكة المكرمة في «برج هاجر»، الواقع ضمن مشروع «أبراج البيت» مقابل الحرم المكي الشريف مباشرة، وعلى بعد خطوات من باب الملك عبد العزيز، والذي يدار من قبل سلسلة فنادق ومنتجعات موڤنبيك العالمية، منوهاً بأنه المنتج الذي يتم تطويره باستمرار خصيصاً لتمكين المستثمرين والأفراد، من الاستفادة من التواجد في قلب مكة المكرمة ولمدة 17 عاماً، مع توفير نسبة كبيرة تفوق 80 في المئة من تكاليف الإقامة هناك.

وذكر أن «مرابحات تسوق مشروع (سلطان سويتس)، والذي يقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول في تركيا، بالقرب من مطار أتاتورك الدولي، منوهاً بوجود نظام جديد من الصكوك وهو (صكوك تبادل بلس)، والذي يجمع بين مشاريع الشركة في الكويت ومكة المكرمة وإسطنبول، ويتيح لمالكها فرصة اختيار وجهة مختلفة كل عام عن العام، الذي يسبقه والعام الذي يليه بالإضافة للعديد من المميزات.

وأفاد الدالي أن الشركة حققت نجاحاً كبيراً، في خلق وتوفير الفرص العقارية المتميزة لعملائها، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما جعلها تسعى لتقديم فرص جديدة لعملائها في القارة الأوروبية هذه المرة، وفي قلب العاصمة الإنكليزية لندن.
«دار العز»

من جانبه أكد مدير المبيعات في شركة دار العز العقارية، فهد المطوع، مشاركة «دار العز» في المعرض، لافتاً إلى أنها ستطرح خلال المعرض عدداً من مشاريعها في مدن يلوا جنارجك وطرابزون واسطنبول وبورصة وكوشوداسي التركية، والكويت، والبحرين والسعودية.

واشار إلى أن «دار العز» هي مالك الارض ومطور المشروع والمسوق، مؤكداً أن مشاريعها تمتاز بمواقعها المميزة في قلب المدن التركية ومدينة صباح الاحمد البحرية في الكويت والبحرين والسعودية، إلى جانب تقديم استثمارات عقارية في متناول الجميع.

وأضاف أن الشركة ستقوم بطرح مشروع البحرين المتميز بالموقع الإستراتيجي، الذي يقع في قلب ضاحية السيف و بالقرب من مجمع سيتي سنتر، ومجمع المعالي، ومجمع السيف، ويبعد عن مجمع الأفنيوز قيد الإنشاء 3 كيلومترات، منوهاً بأن المشروع عبارة عن برج يضم 29 طابقاً، ويضم شقق ستوديو كبيرة الحجم، وشققاً مكونة من غرفة نوم وغرفتين و3 غرف نوم، ومواقف سيارات داخلية 4 طوابق تستوعب ما يزيد على 185 سيارة، وسطح مخصص للترفيه والاستجمام مترامي الأطراف ويضم ملعباً للتنس وللاسكواش ومنطقة للشواء و مضماراً للجري وقاعة للسينما وقاعة متعددة الاغراض، وغيرها.

وأضاف أن أحد أهم مشاريع الشركة الحالية هو مشروع «دار العز» في «يلوا جنارجك»، الذي سيتم الانتهاء منه مع بداية 2017، مبيناً ان المشروع عبارة عن «كمبوند» متكامل يضم مجموعة من المرافق ومن بينها مصلى ومنطقة ألعاب اطفال وحديقة خاصة، بحيث يبعد هذا المشروع عن بحر مرمرة 200 متر، ويتميز أيضاً بقربه من الخدمات الرئيسية والمواصلات والمسجد والجامعة ومراكز التسوق، فضلاً عن أنها تغطي جميع احتياجات العملاء.

«البيت العالمي»

في سياق متصل، تقدم شركة مركز البيت العالمي العقاري، مشاريعها في المعرض بمشاركتها في المعرض، وقال المدير العام خالد الشراح، إنها تعمل في بيع العقارات والأراضي في جمهورية البوسنة والهرسك، وتتطلع لتطوير وتوسيع حجم أعمالها في المنطقة.

ولفت إلى أن الشركة تعتبر من أقدم الشركات العاملة داخل جمهورية البوسنة، وتقوم ببناء الوحدات السكنية وتخليص جميع أنواع المعاملات داخل جمهورية البوسنة، من حجوزات فنادق وتأجير الشقق السكنية والسيارات.

وأضاف الشراح أن الشركة ستطرح مشروعاً جديداً في سلطنة عمان، بالشراكة مع شركه ادم للهندسة والاستشارات، وهو عبارة عن مجموعة من الفلل راقية التشطيب جاهزة للتسليم الفوري بأسعار مميزة، وعدداً من الشقق السكنية داخل صلالة بسلطنة عمان، إذ تقوم بالتسويق في عدد من الدول مثل تركيا وإسبانيا ومصر، بالتعاون مع أكبر الشركات العقارية لتوفير المشاريع اللازمة والمناسبة لعملائها، من حيث الالتزام بمواعيد التسليم والفائدة للمستثمرين والعملاء.
«بيوتي كويت»

كما اعتبر رئيس مجلس إدراة شركة بيوتي كويت للتجارة العامة، محمد الفيلكاوي، أن التسويق العقاري ونجاحه في الكويت مرهون دائماً بدراسة الجدوى الاقتصادية والاستثمارية، والعائد المادي المناسب والمضمون للمستثمر في المجال العقاري.

وقال إن العميل يبحث دائماً عن الشركات ذات السمعة الطيبة، التي يمكنه التعامل معها، ويضع ثقته وأمواله فيها، مبيناً أنه من أجل هذا تسعى «بيوتي كويت» أن تكون عند حسن ظن عملائها كما عودتهم دائماً.

وأشار الفيلكاوي إلى فتح الشركة لأسواق جديدة أمام عملائها في مدينة دبي، من خلال واحد من أكبر المشروعات الواعدة بموقعه المميز وإطلالته الساحرة على خور دبي، بأفضل الاسعار وتسهيلات كبيرة في السداد، منوهاً بأن المشروع سيكون مفاجأة المعرض بلا جدال.

وتابع أنه استمراراً لمفاجآتها ومشاريعها الحصرية، ستقوم الشركة للمرة الأولى بعرض مشروع «BARREL YARD» في مدينة مانشستر العريقة، والذي يتميز بموقعه في سنتر المدينة، مع شقق مساحات مختلفة غرفتين و4 غرف وخدمات متميزة وتسهيلات في السداد وعائد استثماري متميز.

وكشف عن عودة الشركة إلى جزيرة قبرص الساحرة، مع شريكها الإستراتيجي مجموعة «نويانلار» العريقة، من أجل طرح واحد من أجمل وأفضل المشروعات، وهو مشروع «ROYAL LIFE» أو الحياة الملكية، والذي يتميز بإطلالته البديعة على البحر، الذي يبعد عن الكومبوند 100 متر فقط مع خدمات فندقية متكاملة، بأقل الأسعار على الاطلاق وتسهيلات في السداد تصل إلى 48 شهراً.

«دووم الكويت»

من جانبها أعلنت مجموعة دووم العقارية مشاركتها في المعرض، وقال مدير المبيعات هادي حمود، إنه تأكيداً من «دووم الكويت» العقارية على الريادة بين الشركات العقارية العاملة في السوق، ومن منطلق حرصها على تقديم الخدمات والاستشارات العقارية المتميزة لعملائها، قررت المشاركة في المعرض بأقوى العروض السكنية والاستثمارية لتعزيز ثقة العملاء بما تقدمه.

وأشار حمود إلى الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها الشركة، لتقديم كل ما هو جديد ومتميز في مجال الخدمات العقارية، مثل معاينة ميدانية للعقار، وتقييم الأسعار العقارية وإعادة البيع، إضافة إلى خدمات إدارة العقار وتحليل قيمة العوائد الإيجارية على العقارات المحلية

وأشار إلى تنوع المشاريع التي سيتم المشاركة بها في المعرض، وأبرزها الجابرية (مجمع سبيرت تاور)، والمهبولة (مجمع بوليفارد)، وأبو حليفة ( مجمع شيخة تاور)، بالإضافة إلى اسطنبول (سيلفر بانوراما)، مبيناً أن الشركة تعتمد في اختيارها على المشاريع المتميزة تحت الإنشاء، مثل مشروع (سبيرت وشيخة).