«الأنباء» تنشر قائمة بأرخص الأراضي السكنية في الكويت

تفاصيل

واصلت أسعار الاراضي السكنية في الكويت تراجعها خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 2% مقارنة بالربع الثاني من العام نفسه، وذلك بحسب أحدث إحصائية صادرة عن بيت التمويل الكويتي للربع الثالث من العام الحالي.

ومن خلال الإحصائية المذكورة أعلاه، تسنى لنا أن نحصي أسعار أرخص 10 مناطق سكنية في الكويت في الوقت الراهن، حيث احتلت منطقة الخيران السكنية المرتبة الاولى بين أرخص المناطق السكنية في الكويت بمتوسط سعر قدره 206 دنانير للمتر ثم منطقة الجهراء (شارع المطلاع) بمتوسط سعر قدره 373 دينارا.

وفيما يلي قائمة بأسعار أرخص 10 مناطق سكنية في الكويت (من الارخص إلى الاغلى):

الخيران السكنية

متوسط سعر 206 دنانير

تعتبر المنطقة من المناطق الجديدة التي تتبع محافظة الأحمدي، وتقع جنوب الكويت على بعد 80 كيلومترا من العاصمة وتضم منازل وقسائم سكنيــة بمســـاحــة 600 متــر لكـــل قسيمة.

الجهراء (شارع المطلاع)

متوسط سعر 373 دينارا

هي إحدى مناطق محافظة الجهراء وهي نواة المدينة وأقدم منطقة فيها، اشتهرت بآبارها العذبة وزراعاتها من النخيل والخضراوات وخصوصا في الماضي، أما الآن فمع التوسع العمراني تقلصت مساحة الخضرة وباتت تقتصر على بعض البساتين.

الفنطاس الزراعية

متوسط سعر 383 دينارا

تقع تلك المنطقة ضمن مناطق محافظة الاحمدي، حيث كانت تعتبر بمنزلة إحدى القرى الساحلية القديمة المشهورة في تاريخ الكويت، وتبعد عن العاصمة بحوالي 26 كيلومترا باتجاه الجنوب، وهي من المناطق المرغوبة بسبب موقعها وأسعارها التنافسية.

صباح الأحمد البحرية

متوسط سعر 406 دنانير

تعتبر المنطقة من المناطق الجديدة التي تتبع محافظة الأحمدي، وتقع جنوب الكويت على بعد 80 كيلومترا من العاصمة وتضم قسائم مطلة على البحر بمساحات تبدأ من 450 مترا مربعا وتصل إلى 1200 متر مربع، علما بأن المنطقة اجتذبت مختلف شرائح المجتمع، إلى جانب عدد كبير من الشركات التي قامت بتملك أراض شاسعة في تلك المنطقة لبناء قسائم عليها، فضلا عن بناء مجمعات تجارية ضخمة فيها.
هدية

متوسط سعر 420 دينارا

تقع في محافظة الأحمدي جنوب الكويت، ويجاورها من الشمال ضاحية جابر العلي، ومن الشرق منطقة الرقة، ومن الجنوب مستشفى العدان، ويمر بجانب منطقة هدية من الشرق شارع الغوص ومن الغرب طريق الملك فهد بن عبدالعزيز.

العارضية

متوسط سعر 443 دينارا

تقع ضمن حدود محافظة الفروانية، وتبعد نحو 14 كم إلى الجنوب الغربي من العاصمة، وتسمى شعبيا بالعارضية القديمة أو الدخل المتوسط وتضم قسائم بحجم 600 إلى 1000 متر، وبعد اكتمالها شهدت بناء بيوت الدخل الموحد وهي بيوت بحجم 400 متر.

سعد العبدالله

متوسط سعر 463 دينارا

تقع جنوب الجهراء الجديدة وشمال أمغرة، وتتألف من 11 قطعة، ويقال ان لهذه المدينة مستقبلا باهرا، وقد سميت باسم الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح، وعدد بيوت المدينة 5900 وحدة سكنية حكومية.

الأندلس

متوسط سعر 475 دينارا

تعتبر ضمن مناطق محافظة الفروانية وتطل على الدائري الخامس السريع، وتضم مجموعة كبيرة من البيوت الحكومية والقسائم السكنية.

المنقف

متوسط سعر 480 دينارا

هي عبارة عن منطقة كويتية ساحلية تطل على الخليج العربي، وتقع المنقف في محافظة الأحمدي وتبلغ مساحتها 1.8 كم مربع وعلى بعد 36 كم من العاصمة مدينة الكويت، وقد بلغت مساحة الأرض المزروعة بها 1170 دونما، وخلال السنوات الاخيرة اشتهرت المنطقة بوجود منتجع هيلتون الكويت المطل على ساحل البحر.
الفنيطيس

متوسط سعر 500 دينار للمتر

هي إحدى مناطق محافظة مبارك الكبير في الكويت، وسميت الفنيطيس بهذا الاسم نظرا لوجود خزان ماء صغير فيها اسمه الفنيطيس، لعدم توافر مياه عذبة بالكويت سابقا، حيث كانت المياه تجلب من شط العرب عن طريق السفن إلى الكويت.