«القاهرة الدولي للعقار» يواصل فعالياته في «الجميرا»

تفاصيل

تتواصل فعاليات معرض القاهرة الدولي العقاري، الذي تنظمه مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات في فندق الجميرا، تحت رعاية وزير التجارة والصناعة، وبمشاركة كبرى الشركات المصرية والكويتية، وتطرح خلاله مجموعة من مشاريعها العقارية المتميزة في جمهورية مصر العربية.

«ريادة»

وأكد مدير العام لشركة ريادة العقارية، أحمد جمال، أن الشركة رائدة في مجال الاستثمار العقاري داخل التجمع الخامس، وأن الشركة قامت منذ سنتين على فكرة اسمها «التميز» تقود كل مشاريعها وقراراتها، مما يعني التميز في أماكن المشروعات ومواصفات التشطيب، وفي نوعية الموظفين داخل الشركة ومدى ثقافتهم، والتميز في طريقة مقابلة العميل.

ولفت إلى أنها الشركة الوحيدة التي تقدم ميزة «التشطيب إلا ربع»، بمعنى أنه يتم تسليم العميل وحدته مشطبة كل التشطيبات عدا الأشياء التي فيها أذواق تتوقف عليه هو كعميل، بحيث إن العميل يتسلم الكهرباء والسباكة والنقاشة كلها إلا ربع، وذلك يكون ميزة لدى الشركة بتوفير للعميل مصاريف الشركة تتحملها عنه، فضلاً عن الحمل والضغط في التعامل مع العمالة وجهد التشطيبات، كما أن الشركات كلها تسلم الواجهة الرئيسية مُشطبة تشطيباً كاملاً، ولكن شركتنا تسلم الواجهة واجهة ونصف، بحيث تكون الواجهة الرئيسية مشطبة بالكامل بما فيها جزء من الواجهة الجانبية يمين وشمال، بحيث عند النظر إلى العمارة من اليمين أو الشمال تكون متشطبة مثل الواجهة الأمامية تماما.

وذكر أن الشركة تستهدف الفترة المقبلة دخول منطقة بيت الوطن باستثمارات جيدة، ونتمنى أن تكون عامل نجاح للشركة،وكذلك إنشاء كومبوند بالتجمع الخامس، على أن يكون بالشراكة مع الدولة متمثلة في وزارة الإسكان أو جهاز تنمية القاهرة الجديدة، أو بالشراكة مع مستثمرين كبار، بحيث نحصل على قطعة أرض يتم إنشاء الكومبوند بها ليكون أول كومبوند باسم الشركة.

وأشار إلى أن أهم مشروعات الشركة التي تطرحها على زوار المعرض تتمثل في ميني كومبوند متكامل الخدمات تحت اسم «القصر» في منطقة القرنفل فيلات، وهو عبارة عن 3 فيلات متجاورة، لها حمام سباحة ولاند سكيب وتشطيب كامل 100في المئة.

«معمار مكة»

من جانبها، أعلنت شركة معمار مكة للاستثمار العقاري، انضمامها للشركات المشاركة في المعرض، وأكد رئيس مجلس الإدارة أحمد أمبابي، حرص الشركة على المشاركة في المعرض و التواجد في منطقة الخليج العربي، لطرح عدد من المشروعات السكنية بالتجمع الخامس بحي الاندلس (1 &2)، وكمبوند جراند سيزر وأبو الهول بقلب القاهرة الجديدة، بحيث تنفرد الشركة بوجود وحدات تسلم فوري وبتسيهلات في السداد لعملاء المعرض.
«الديوان»

كما تشارك شركة الديوان للاستثمار العقاري في المعرض، إذ أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة، المهندس نبيل شوقي، أنها تشارك بمشاريع مميزة أبرزها مشروع «جراند ليك ريزورت» الذي سيقام على مسطح 22 فداناً على بحيرة مريوط وينقسم إلى 4 قطاعات، الأول من 32 قصراً باتصال مباشرة مع البحيرة من خلال مجرى مائي.

وبين أن الشركة أنجزت مشروعا يتكون من 3 عمائر في «بانوراما سيتي» الذي بدأ تنفيذه منذ عام ونصف العام، منوهاً بأنها تطرح مشروع «بانوراما سيتي» الذي انتهت من 60 في المئة من مرحلته الاولى بإنشاء 3 عمارات سكنية، مبيناً أنه من المقرر تسليم 130 وحدة خلال 6 أشهر.

«الوطنية»

في سياق متصل، انضمت الشركة الوطنية لإدارة المشروعات إلى المعرض. وذكر سامح أمير أنها شركة مساهمة مصرية تعمل في مجال الاستثمار العقاري وإدارة المشروعات منذ 16 عاماً. وأشار إلى تواجد مشاريع الشركة في كل من القاهرة الجديدة ومدينة الشروق والمقطم، وإلى تتميزها بتنوع مشروعاتها الطبية والإدارية والتجارية والسكنية والساحلية، ومنوهاً بأنها تقدم أفضل عروضها وخصوماتها على كافة المشروعات المطروحة خلال فترة المعرض، مع أفضل عروض الأسعار وتنوع بأنظمة السداد.

«الحياة للتخطيط»

وأعلنت شركة الحياة للتخطيط العمراني مشاركتها في المعرض، وقال نائب رئيس مجلس الإدارة منصور طاهر، إنها تعد من كبرى شركات الاستثمار العقاري منذ أكثر من 10 سنوات، وهي شركة مساهمة مصرية برأسمال مصري، بحيث اهتمت بمشروعاتها على أن تجمع بين كل عناصر النجاح من الرقي والتنوع مع الاختلاف والخصوصية والترفيه، ومواكبة من الشركة للتطوير والتحديث، لافتاً إلى أنه تلبيةً لرغبة عملائها توسعت الشركة بمشروعاتها لتمتد على طول الساحل الشمالي.

وبين أن أبرز المشاريع التي تطرحها الشركة في المعرض، مشروع «الحياة جاردنز-الساحل الشمالي» ومشروع «قصر بيانكي» في أرقى مناطق الاسكندرية، والذي تم تسليمه بالكامل، ومشروع «نيو اليكس» بمدينة الحمام وتم تسليمه بالكامل، ومشروع «فينيسيا الأبيض» وتم تسليمه بالكامل، ومشروع «ريف لمار»، وهو عبارة عن أراض زراعية وتم بيعه بالكامل، ومشروع «لاميرا بيتش» الساحل الشمالي وتم بيع المرحلة الأولى والثانية منه ويجري البيع في المرحلة الثالثة والأخيرة فيه.

«بلو ستارز»

كما تشارك «بلو ستارز» للاستثمار السياحي في المعرض. وقال رئيس مجلس إدارتها المهندس هاني رشدي، إنها تقوم بإنشاء وتشييد مشروع «أويستر باي» في مدينة مرسى علم، لافتاً إلى أنه تم إنجاز نحو 40 في المئة من أعمال البناء الخاصة بالمشروع، والذي يعد من أبرز المشاريع التي ستتم إقامتها في مرسى علم خلال الفترة المقبلة.
وقال العضو المنتدب في الشركة، المهندس هاني منير، إن الفترة المقبلة ستشهد طفرة عقارية في مدينة مرسى علم، بحيث انها ستصبح الوجهة السياحية والعقارية الأولى بالبحر الأحمر، لتوجه العديد من المستثمرين لإقامة مشروعات سياحية وعقارية بها.

وبين أن مرسى علم احتلت مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية، وتعتبر من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم، لما يتوافر بها من محميات طبيعية (بحرية وبرية)، ولتميزها بمناخ معتدل طول العام.

«تعمير للإنشاءات»

من جهته، أكد مدير عام شركة تعمير للإنشاءات، المهندس أشرف ابو ضيف، إن الشركة تطرح خلال المعرض مجموعة من مشاريعها المتميزة، لافتاً إلى أنها تتميز باختيار المدن الجديدة (القاهرة الجديدة - مدينة الشروق - مدينة العبور - مدينة هليوبوليس الجديدة)، حيث الفخامة وانتشار المساحات الخضراء الشاسعة والتخطيط الجيد للطرق الداخلية، وتوفير العديد من الخدمات.

وأشار إلى تميز المدن الجديدة بالهدوء ونقاء الجو والبعد عن التكدس السكاني، وقربها الشديد من القاهرة عن طريق الطرق الرئيسة مثل طريق مصر السويس وطريق مصر الاسماعلية والطريق الدائري.

«ستار هاوس»

وكشفت شركة «ستار هاوس» العقارية عن مشاركتها. وقال رئيس مجلس إدارة الشركة جرجس يوسف، إن «ستار هاوس» للاستثمار العقاري من الشركات الرائدة، في مجال الاستثمار والتطوير العقاري في مدينة القاهرة الجديدة ومدينة الشروق ومدينة هليوبليس الجديدة ومدينة بدر، بما اكتسبته من خبرة تزيد على 10 سنوات، من خلال تنفيذ أكثر من 40 مشروعاً، ما بين عمارات وفيلات سكنية ومولات تجارية جميعها ملك لها.
«إنتجريتد سولوشن»

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة «إنتجريتد سولوشن»، شادي عبد المنعم سعيد، أن مهمة شركته، توفير الخبرة والخدمات والمشروعات العقارية المتميزة في سوق مصر المتنامي للاستثمار العقاري، وذلك باستخدام أفضل المصادر، والتخطيط السليم وتقديم مبان على أعلى مستوى من الجودة والذوق، بها كل الخدمات والمرافق الممتازة لتتبوأ مكانتها بين الشركات العملاقة في هذا المجال.

وتتمثل رؤية الشركة في تصميم و تنفيذ افضل المشروعات العقارية بكافة فروعها (التجارية، والطبية، والإدارية، و الأكثر رواجاً في السوق المصري وهي المشاريع السكنية) من خلال إيجاد أفضل المواقع مثل (التجمع الخامس، المعادي، مدينة هليوبوليس الجديدة)، وشراكة افضل المستثمرين، وتوظيف أمهر المعماريين والمصممين أيضاً لأن السعي للأفضل سيضع الشركة دائما في المقدمة وسيمكنها من تقديم افضل خدمة وتلبية جميع مطالب عملائها لنيل ثقتهم.

«ابن سينا للقرى والفنادق السياحية»

وكشفت شركة ابن سينا للفنادق والقرى السياحية عن مشاركتها في المعرض. وذكر رئيس القطاع التجاري أحمد القاضي، أنها تبدأ برئاسة المهندس عاطف قرني، مع جمعية تنمية المجتمع المحلي بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، بتنفيذ باكورة مشروعاتها في السوق المصرية مشروع «سيسليا لاجونز» بمدينة مرسى مطروح على مساحة 123 فداناً، بتكلفة 850 مليون جنيه.

وأضاف أنه تم فتح باب تسويق والإعلان عن المشروع في مارس 2013، وتم البدء في التعاقدات 2014، بعد إصدار جميع المستندات والتصاريح اللازمة للعمل، لافتاً إلى أنه من المنتظر بدء تسليم أول مراحل المشروع في أواخر 2017، وتشغيل 2018.

وأشار إلى أن الشركة تتيح أنظمة سداد متعددة، لافتاً إلى أنها تتبنى نظاماً استثنائياً يستهدف خدمة العملاء والراحة في السداد وعدم الضغط، بحيث ان مقدم التعاقد بلغ 15 في المئة، وتقسيط بقية المبلغ على دفعات متساوية على مدة تصل إلى 6 سنوات كاملة دون فوائد.

«بروجيكت»

كما أعلنت شركة مشروعات التنمية والاستثمار العقاري مشاركتها في المعرض. وقال رئيس مجلس الإدارة المهندس حسام بهاء، إنها ستطرح مشروع منتجع راقيا في رأس الحكمة، مبيناً أن أهمية مشروع منتجع «BLUES» تكمن في أنها تعكس لمسة جمال كنوز مصـر في البيئة والمناخ بمنطقة رأس الحكمة، ليحقق أهداف «بروجيكت» من التطوير بأن يجمع بين التميز فى الموقع على الساحل بمنطقة خليج رأس الحكمة وما بين الرمال ومياه البحر الفيروزية، لترسم لوحة بانورامية لا تتكرر إلا مع الوحدات التي يتم بناؤها على مرتفعات لتوفر رؤية كاملة للبحر مباشرة، ولتتميز بالخصوصية من جهة والتحكم بكثافة الإسكان داخل المنتجع، وتوفير مساحات شاسعة من المياه في البحيرات الصناعية وحمامات السباحة المتنوعة مع أكبر «Crystal lagoon» في الساحل الشمالي على مساحة 35 ألف متر بقلب المنتجع مع انتشار الكافيهات والمطاعم بأشكالها المختلفة عليها، و3 أكوابارك متفرقة بالمنتجع بطريقه تمنع التكدس على الألعاب ومنطقة ألعاب خاصة بالأطفال ومنطقة ملاعب متكاملة.
«بروفيت»

في سياق متصل، تشارك شركة بروفيت في المعرض، وأوضح المدير العام حافظ ابراهيم، أنها تمثل نموذجاً رائداً في مجال الاستثمار العقاري بمصر والوطن العربي، وتهدف إلى تقديم رؤية جديدة لشركات الاستثمار العقاري من خلال منظومة متكاملة من الخدمات المميزة والراقية، حيث الاهتمام بأدق التفاصيل التي من شأنها تحقيق رضاء العملاء.

وأشار إلى أن الشركة تقدم خلال المعرض، العديد من المشاريع المتميزة في التجمع الخامس بمساحات متنوعة، وبأرقى وأفضل المواقع المختلفة، وأجمل الواجهات، وأجود التشطيبات، وبالقرب من جميع المناطق الخدمية والترفيهية في مختلف مناطق التجمع الخامس، وبالقرب أيضاً من العديد من المناطق الحيوية والمراكز التجارية والمباني الإدارية الخاصة بالشركات والبنوك الكبرى.

ولفت إلى أن «بروفيت» تملك العديد من المشروعات في حي القرنفل فيلات قطعة 58/‏‏‏2، والقطعة 423 الأندلس، وقطعة 82/‏‏‏2 اللوتس الشمالية، والعديد من القطع ببيت (34G ) الحي الثاني، وقطعة (58B الحي الأول)، (112B) الحي الثاني.

«العاصمة»

وأفاد رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة للتشييد وإدارة المشروعات، محمد فؤاد، بأن الشركة تتخذ فخامة البناء هدفاً لها، وأنه في سبيل الوصول لهذا الهدف يبذل كل فرد من فريق عملها، كل جهد بداية من اختيار الموقع الأميز مروراً بأجمل تصميم وأدق تنفيذ حتى الوصول إلى تسليم أفخم وحدة سكنية لعميلها، الذي تعتبره أحد أفراد أسرة العاصمة منذ اليوم الأول للتعاقد.

وقال إنه انطلاقاً من هذا الفكر، تقدم الشركة لعملائها في الكويت، عدداً من المشاريع بمساحات ومواقع مختلفة، كما تقدم عروضاً حصرية خاصة بالمعرض.

«امتلاك»

وأعلنت شركة امتلاك العقارية مشاركتها في المعرض. وقال العضو المنتدب فيها زياد الإمام، إنها تعتمد نهجاً واضحاً في عملها، بحيث تقوم بدراسة السوق بطريقة جيدة والمنافسين والمشاكل التي تواجههم وكيفية التغلب على هذه المشاكل.

وأضاف أنها بدأت بتطوير نفسها لتجنب الوقوع في مثل هذه الأخطاء، ودراسة السوق نفسه وكذلك العميل وماهي احتياجاته وماهي الشريحة السعرية التي يريدها وكذلك نظام الدفع، مؤكداً أن القدرة التمويلية للشركة ممتازة جداً، بشكل يساعدها في خلق فرص استثمارية جيدة.

وتابع «نطرح مشروعاً مميزاً في المنطقة مابين رأس الحكمة وبين مرسي مطروح، وهي منطقة استثمارية عليها إقبال شديد في هذه الفترة، فالبحر هناك هادئ وليس به أمواج عالية، ما يجعل السباحة أسهل في هذه المنطقة»، مبيناً أن فكرة المياه المسحوبة من البحر أدت إلى خلق جزر مائية داخل المشروع، ولافتاً إلى إنشاء أكبر ملاه مائية في الساحل الشمالي (ATLANTSWATER PARK).

وأفاد أن مساحة المشروع تبلغ 176 فداناً، لافتاً إلى تنوع الوحدات ما بين شاليهات وفلل وتوين هوس، في حين يبلغ إجمالي مبيعات المشروع 1.2 مليار جنيه.

«المركز العالمي»

وتشارك مجموعة شركات المركز العالمي «آي سي جروب» في المعرض، مبينة أنه منذ إنشائها، وهي تحمل سجلا حافلا من الإنجازات في مجال التطوير العقاري على مدار 20 عاماً، بمساهماتها في إنشاء وتعمير المدن العمرانية الجديدة في مدينة القاهرة الجديدة، ومدينة الشروق، ومدينة العبور، ومدينة العاشر من رمضان.