“الصالحية العقارية” تتخارج من “سعودية” وتربح 4.4 مليون دولار

تفاصيل

قالت شركة الصالحية العقارية إنها تخارجت من أسهم مدرجة بالسوق السعودي، بقيمة 2.57 مليون دينار (ما يعادل 8.4 مليون دولار)، وفقاً لبيان للشركة.
وأضافت الشركة في بيان للبورصة أنها حققت أرباحاً بقيمة 1.351 مليون دينار (ما يعادل 4.4 مليون دولار) من هذا التخارج.
وأشارت الشركة في البيان إلى أنه سيتم إدراج هذه الأرباح في البيانات المالية المجمعة للربع الرابع من 2016.
ولم تفصح الصالحية العقارية عن اسم الشركة السعودية المدرجة بها هذه الأسهم، وفقاً للبيان.
وارتفعت أرباح الصالحية بالربع الثالث من العام الحالي، بنسبة 21.4%، مقارنة بأرباح الفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 2.38 مليون دينار، مقابل 1.96 مليون دينار أرباح الفترة نفسها من عام 2015.

تابعة لـ “منازل القابضة” تنهي عقداً بـ2.5 مليون دينار

قالت شركة منازل القابضة إن منازل للتعمير التابعة ستنهي اليوم الأربعاء مدة عقد البيع الابتدائي العقاري الموقع في 30 نوفمبر 2014، مع أحد البنوك المحلية بـ2.50 مليون دينار.
وأوضحت الشركة في بيان للبورصة أن العقد يتضمن تحويل ملكية العقار الواقع في جنوب أبرق خيطان إلى البنك مع حق الشركة بإعادة شراء العقار بقيمة 3 ملايين دينار كويتي خلال السنة الأولى .
وتابعت في البيان، كما يتضمن العقد حق الشركة شراء العقار خلال السنة الثانية بقيمة 3.5 مليون دينار كويتي ولا يحق للبنك التصرف بالعقار خلال فترة العقد.
وأضافت الشركة في البيان انها التزمت بسداد مليون دينار كويتي كدفعة من القيمة الاستردادية للعقار، لافتة إلى أنه تمت مخاطبة البنك لتمديد العقد ولكنه قوبل بالرفض.
ونوهت الشركة في البيان بأنه في حال عدم استرداد العقار من البنك ستنخفض قيمة الموجودات والمطلوبات بنحو 2.500 مليون دينار كويتي وسينتج خسائر بقيمة 39.65 ألف ينار كويتي ستدرج في بيانات الربع الرابع من 2016.
وأظهرت النتائج المالية للشركة تحولها إلى الخسائر في الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من عام 2015 .
وبلغت خسائر الشركة في فترة التسعة أشهر 2016 نحو 944.54 ألف دينار، مقارنة بأرباح بلغت 520.02 ألف دينار لنفس الفترة من العام الماضي.