«إس كيو إم العقارية» تطرح 5 مشاريع حصرية في تركيا

تفاصيل

تختتم مساء اليوم فعاليات المعرض العقاري الخاص الذي تنظمه شركة اس كيو ام العقارية في فندق هيلتون المنقف والذي طرحت من خلاله 5 مشاريع عقارية سكنية في منطقة «فتحية» القريبة من العاصمة التركية «أنقرة».

وتميز المعرض بوجود مجموعة طوفان التركية «الشريك التركي لشركة اس كيو إم» والتي تعتبر المالك والمطور للمشاريع المطروحة في المعرض، حيث أكد رئيس مجلس ادارة الشركة كمال طوفان أن مجموعة طوفان التي تضم تحت مظلتها مجموعة مختلفة من الشركات، كانت قد دخلت المجال العقاري منذ أكثر من 20 عاما نفذت خلالها أكثر من 800 وحدة سكنية متنوعة في منطقة «فتحية» التي تمتاز بموقعها الجغرافي المطل على البحر، فضلا عن طبيعتها الجغرافية التي تضم الجبال والغابات الخضراء.

وتابع يقول إن «فتحية» تعتبر من المناطق الجاذبة للسياحة كونها مدينة آمنة وبعيدة عن صخب المدينة، حيث لا يتعدى عدد سكانها 150 ألف نسمة، فيما يرتفع هذا العدد في موسم الصيف والمناسبات الى نحو 500 ألف نسمة، خاصة وانها معروفة للسياح الاوروبيين منذ السبعينيات والثمانينيات.

وأضاف أن ما بين 50 و60% من الوحدات السكنية التي نفذتها الشركة تم بيعها على مواطنين أتراك، فيما تم بيع النسبة المتبقية على مواطنين أوروبيين وآخرين من روسيا وأوكرانيا وأذربيجان، وذلك قبل أن تتوجه الشركة في السنوات الخمس الاخيرة الى أسواق الشرق الاوسط وشمال أفريقيا التي تتشابه في عاداتها وتقاليدها مع عادات وتقاليد الشعب التركي بشكل كبير.

وأشار الى أن مجموعة طوفان لديها 3 أنواع من العقارات هي العقارات الجاهزة للتسليم الفوري، والمشاريع الاستثمارية، والفلل الخاصة التي يتم تنفيذها وتشييدها بناء على طلب العملاء ورغباتهم، مؤكدا أن النوع الاخير من العقارات «الفلل الخاصة» يتم تسليمها للعملاء خلال سنة واحدة من تاريخ التعاقد.

وفيما يتعلق بمدى اقبال المستثمر الكويتي على سوق العقار التركي، أكد طوفان على أن المستثمر الكويتي يعرف جيدا مدى أهمية السوق التركي ويثق بمتانته واستقراره، لذا فان هذا المستثمر لم يتأثر بالاحداث السياسية الاخيرة التي شهدتها تركيا والتي كان من بينها «الانقلاب الفاشل» الذي وقع مؤخرا، ومن هذا المنطلق فان مجموعة طوفان جاءت بـ 5 مشاريع عقارية تطرح للمرة الاولى خارج تركيا، لقناعتها برغبة المستثمر الكويتي في الاستثمار في هذه المشاريع سواء كان ذلك على مستوى الافراد أو كبار المستثمرين، وبخاصة في منطقة «فتحية» التي تعتبر منطقة سياحية استثمارية جذابة، حيث من المتوقع أن تشهد أسعار العقارات فيها نموا بين 8 و12% سنويا، لاسيما في ظل محدودية الاراضي المتاحة للبناء فيها.


5 مشاريع

من جهته، قال مسؤول العلاقات العامة بشركة إس كيو إم العقارية عبدالله الجسار إن المعرض العقاري الحالي يستهدف طرح 5 مشاريع عقارية جديدة في السوق الكويتي بعضها جاهز للتسليم الفوري والبعض الاخر مازال قيد الانشاء والتطوير، حيث يصل اجمالي عدد الوحدات السكنية المطروحة في هذه المشاريع مجتمعة الى نحو 70 وحدة عقارية ما بين شقق سكنية تبدأ مساحتها من غرفة وصالة، وفلل كبيرة يصل عدد غرفها الى 6 غرف مع المرافق والخدمات، لتلبي مختلف احتياجات المستثمرين الكويتيين.

وأضاف أن أسعار الوحدات السكنية في المشاريع المطروحة تبدأ من 75 ألف دولار وتصل الى نحو 1.5 مليون دولار، حيث يختلف السعر بناء على الموقع والمساحة والتشطيبات.

وأوضح الجسار أن منطقة «فتحية» التي تقع فيها هذه المشاريع تعتبر بمنزلة جنة في الارض، نظرا للطبيعة الخلابة التي تتمتع بها المنطقة، حتى انها تجتذب السياح الاوروربين على مدار العام بفضل طقسها المستقر الذي لا تتعدى فيه درجة الحرارة 34 درجة صيفا ولا تقل عن 4 درجات شتاء.

وقال إن «إس كيو إم» التي تأسست منذ 5 سنوات هي شركة متخصصة في مجال التسويق العقاري الخارجي، حيث تتوزع مشاريعها ما بين تركيا وبريطانيا وإسبانيا وألمانيا والاردن والسعودية، مشيرا الى أن الشركة التي بدأت عملها كشركة تسويق عقاري تحولت اليوم الى شركة تطوير في مجال العقار السكني والسياحي، حيث يصل اجمالي قيمة المشاريع العقارية التي تطورها الشركة الى نحو 1.5 مليار دولار في هذين القطاعين تحديدا.

مستشار العميل

بدوره، قال مسؤول عمليات البيع في شركة اس كيو ام الحسن محمود إن الشركة تتميز بأنها تعمل كمستشار عقاري لكافة عملائها، حيث تقوم بالنيابة عن عملائها بتنفيذ عمليات التسجيل والتسليم وكافة الاجراءات القانونية والرسمية التي تتطلبها المعاملات العقارية، وذلك في الوقت الذي تعمل فيه الشركة على متابعة مشاريعها وتطويرها في مختلف الدول الاوروبية.

وأشار الى أن من بين خطط الشركة الحالية بناء وتنفيذ أكبر مشروع سياحي سكني في كل من تركيا والاردن خلال السنوات من 2016 حتى 2020، فيما تقوم خطتها الاستراتيجية بعيدة المدى على بناء مشاريع سكنية وسياحية بالتعاقد مع وكلاء عالميين من شركات السياحة والفنادق والانشاءات والملاهي في عدد من دول أوروبا وشرق آسيا.

خدمات ما بعد البيع

من جانبها، أكدت مسؤول ادارة المبيعات بشركة إس كيو إم ضحى ناجي ان الشركة تمتاز بخدمات ما بعد البيع، حيث تقوم بمتابعة العميل بمجرد أن ينضم الى قاعدة عملاء الشركة وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها من حجز الفنادق والتذاكر والسيارات حول العالم، بالاضافة الى متابعة دفعات الوحدة السكنية التي تملكها ودفع الضرائب بالنيابة عنه في بلد العقار، وذلك دون حاجة العميل الى السفر وتكبد مشقة متابعة الاجراءات في مختلف الدول.