«المملكة الخليجية» و«أزميل» تنضمان إلى «النخبة العقاري» - قطر

تفاصيل

أشارت مجموعة شركات جديدة، إلى مشاركتها في معرض النخبة العقاري، الذي تنظمه مجموعة إسكان جلوبل في قطر، بفندق الشيراتون الدوحة، من 21 وحتى 24 نوفمبر الجاري، بمشاركة شركات ومؤسسات عقارية كويتية وقطرية وخليجية وعربية وعالمية، تطرح خلاله أكثر من 100 مشروع عقاري حول العالم.

«المملكة الخليجية»

كشفت شركة المملكة الخليجية عن مشاركتها في المعرض، وقال رئيس مجلس الإدارة بهاء أبو عليان، إنها مستمرة في بـيع وتسويق مشروع مـجـمـوعـة فنادق الــحرمــين بالمديـنة المنورة في المنطقة المركزية، كـوكـيـل حـصـري والمملوك من قبل مـجـمـوعـة «الـحـرمـين المـتـحـدة».

وأكد أبو عليان أهمية الاستثمار العقاري فـي ســوق المملكة الـعـربـيـة السعودية بـشـكـل عـــام، خصوصاً وأنها تحتضن مكة المكرمة والمدينة المنورة التي تحظى باستقطاب شريحة كبيرة من المسلمين، من جميع أنـحـاء الـعـالـم، نـظـراً للمكانة المقدسة التي تـحـظى به بفضل الحرم النبوي الشريف والبقيع.

وأشار إلى أن الشركة بدأت بتوزيع العوائد الإيجارية شهرياً، منذ بداية شهر يناير من العام الحالي، وبأوامر بنكية دائمة، ما وضع الشركة بمكانة مرموقة في سوق الاستثمار والعقار القطري وأكتسبت ثقة واهتمام العملاء واستحوذت على حصة من السوق القطري.

وأشــاد أبـو عليان بأهمية الاستثمار الــعــقــاري بـشـقـيـه مــتــوســط وطــويــل الأجـل، مشيراً إلـى أن كـلا النوعين من الاستثمار يوفران عوائد مجزية، سواء على صعيد زيـادة قيمة الأصـل ونمو رأس المــال بـعـد عــدد مـن الـسـنـوات، أو حتى من خلال العوائد الإيجارية، التي تـتجــاوز فــي بــعــض الأحــيــان حـاجـز 15 في المئة ســنــويــاً، وسط ارتفاع نسب الإشغال وقيم الإيجارات السنوية فـي المـديـنـة المـنـورة ومكة المكرمة على حد سواء.

وأوضح أن سوقي المدينة المنورة ومكة المكرمة، يمتازان باستقرارها السياسي والاقـتـصـادي، بــالــشــكــل الـذي يــوفــر بـيـئة خـصـبـة لـلاسـتـثـمـار، وزيادة رؤوس الأموال، والأرباح لـكافـة شـرائـح المستثمرين، مبيناً أن هذه العوامل هي التي دفعت شركة المملكة الخليجية نحو التوجه إلى هذا السوق، وتملك مشاريع عقارية وفــنــدقــيــة ذات تـكالــيــف رأســمالــيــة معقولة وبمواقع تتيح للمستثمرين والمـلاك (المشترين)، تحقيق أربـاح على رأس المـــال، من خــلال الـعـوائد الإيجارية السنوية التي تدرها عليهم تلك الاستثمارات بـواقـع 15 في المئة سنويا توزع بأوامر بنكية دائمة شهرياً.

وأفاد أن قــوة «المـمـلـكـة الخليجية» تـكـمـن فــي مـصـداقـيـة المـعـامـلات الـتـي تنتهجها مـع الـعـمـلاء، مـؤكـداً حـرصها عـلـى تلبية رغـبـات المستثمر، مــن تنوع المــشاريــع وتـنـوع أماكنها، وبأنها تقوم بتسويق أهم المـشـاريـع العقارية والاسـتـثـمـاريـة في دولة قطر، والمملكة العربية السعودية، وتركيا والبوسنة والأســـــواق الأوروبية الأخرى.
«أزميل»

من ناحية أخرى، كشفت مجموعة أزميل العقارية عن مشاركتها في المعرض، وقال المدير العام أحمد شاهين، إنها تقدم العديد من المشروعات المتميزة في التجمع الخامس بمساحات متنوعة، وبأرقى وأفضل المواقع المختلفة، وأجمل الواجهات، وأجود التشطيبات، وبالقرب من جميع المناطق الخدمية والترفيهية، في مختلف مناطق التجمع الخامس، وبالقرب من العديد من المناطق الحيوية والمراكز التجارية والمباني الإدارية الخاصة بالشركات والبنوك الكبرى.

وأشار إلى طرح مشروع ميني كمبوند الصرح، وهو أحد المشاريع الكبرى والمتميزة، تتوافر فيه كافة خصائص سكن الأحلام، حيث الرقي، والخصوصية، والهدوء، يطل على مناظر طبيعية خلابة، متكامل الخدمات، وكامل التشطيبات، وواجهات عصرية، يقع في أجمل مناطق التجمع الخامس، ويحتوي على 30 في المئة مساحات خضراء ومناطق ترفيهية تتميز به عقاراتها في التجمع الخامس، كما أنه يحيط به العديد من المناطق الحيوية والخدمية بالقاهرة الجديدة.

وذكر أن الشركة تطرح كذلك مشروع«ميني كمبوند القصر»، الذي يضم مزايا الكمبوند متكامل الخدمات، وشكل الفلل الرائع، إذ يتكون من 3 فلل محاطة بسور رائع التصميم، والذي يمنح ساكنيه الخصوصية، والراحة، والهدوء، والاستمتاع بجمال وروعة المكان، بالإضافة إلى أن وحداته ذات تقسيم مميز، وواجهات عصرية، وتشطيبات عالية الجودة.

وبين أن الشركة تطرح خلال المعرض أيضاً، مشروع قطعة 443 جنوب الاكاديمية وحي جنوب الأكاديمية، أحد أرقى وأجمل أحياء التجمع الخامس، وهي المنطقة المحاطة بالعديد من الخدمات على أعلى مستوى من الفخامة والرُقي (كايروفيستيفال سيتي – الداون تاون)، كما تتمتع بمساحات خضراء شاسعة، بالإضافة إلى الواجهات الكلاسيكية ذات الذوق الرفيع، وقدر عال من الرفاهية والخصوصية، وجمال المنظر، وروعة السكن الهادئ.