المشاركون في «الكويت الدولي للعقار»: الفرص المتاحة حالياً لن تتكرر إلا في حالات نادرة

تفاصيل

تختتم مساء اليوم فعاليات معرض الكويت الدولي للعقار، الذي نظمته مجموعة «توب إكسبو» لتنظيم المعارض والمؤتمرات، بمشاركة 60 شركة عقارية واستثمارية ومالية، من بينها 4 بنوك محلية.

وطرح المشاركون أكثر من 250 مشروعاً عقارياً، موزعة على اكثر من 15 دولة حول العالم من أبرزها، الكويت، والإمارات، والسعودية، والبحرين، وسلطنة عمان، والأردن، ومصر، وبريطانيا، وفرنسا، وأميركا، وألمانيا، وبلغاريا، وإسبانيا، والنمسا، والبوسنة، وكندا وتركيا.

وأشادت الشركات المشاركة بالمعرض وتنظيمه، وبالنتائج الإيجابية التي تم تحقيقها خلاله، على الرغم من حالة الركود التي تشهدها المنطقة والعالم، بحيث أكدوا أن الطلب على العقار لم ولن ينقطع، وأنه يبقى دائماً وأبداً مطلب أساسي سواء بالنسبة للباحثين عن السكن أو الاستثمار أو التطوير.

واعتبر المشاركون أن حاجة الإنسان للعقار لا تنقطع أبداً، مبينين أن المعرض أظهر أن شريحة جادة من العملاء عملت على اقتناص الفرص العقارية الموجودة حالياً، والتي يمكن اعتبارها فرصاً استثمارية بارزة، لن تتكرر في المراحل المقبلة إلا في حالات نادرة.

«الجمال»

وقد حرصت شركة الجمال العقارية (المسوق الحصري لأبراج اليوسفي السكنية)، على تقديم مجموعة من العروض الخاصة على عدد من الشقق في منطقة السالمية وبنيد القار، بهدف تشجيع العملاء على الشراء واستغلال الفرصة التي قد لا تتكرر مرة أخرى، إذ انتهت من تسليم مشروع أبراج «اليوسفي 8» الواقع في منطقة صباح السالم، بينما أعدت مشاريع جديدة من بينها مشروع لشقق التمليك في منطقة بنيد القار. وكشفت الشركة عن مشروع برج «الالفين» الواقع في منطقة بنيد القار، والذي سيتضمن مجموعة من شقق التمليك ذات المساحات الكبيرة، التي تناسب شروط ومتطلبات قرض التسليف، بحيث تصل مساحات هذه الشقق إلى 116 مترا مربعا، على أن يكون جاهزاً للسكن بنهاية العام 2017. وتميزت«أبراج اليوسفي» خلال سنوات عملها السابقة بالتشطيبات السوبر ديلوكس، والمصداقية في مواعيد التنفيذ والتسليم، فضلاً عن المواصفات المميزة التي تتوافق مع شروط ومتطلبات بيت التسليف والادخار، بالإضافة إلى خدمات الصيانة والأمن، وما تتضمنها من خدمات ما بعد البيع، وباقي الخدمات الاخرى المتعلقة بإدارة أملاك الغير وتأجير الوحدات السكنية للملاك الراغبين باستثمارها.
«الميثاق»

من جانبها، قامت شركة مركز الميثاق المتحدة العقارية، بتسويق أراض سكنية على البحر بمساحات واجهات بحرية مختلفة في مدينة صباح الأحمد البحرية وبوثائق حرة، بحيث تعتبر مدينة صباح الأحمد البحرية من أضخم وأرقى المشاريع التي نفذت من قبل القطاع الخاص في الكويت، وتمتاز بإطلالاتها البحرية الساحرة، بالإضافة إلى الخدمات والمشاريع التجارية، إذ يتم تشييد عدة مشاريع تجارية عالمية ممثلة بمشروع (outlet).

واختصت «الميثاق المتحدة» العقارية بتسويق عقاري حضاري متطور، ميزها عن باقي شركات التسويق، بحيث توفر خدمات عديدة، ومن أهمها إطلاق تطبيق الميثاق على الهواتف المحمولة.

ويوفر تطبيق «الميثاق» للعميل إمكانية تصفح مخططات كل مرحلة على حدة، والتعرف على موقع ومساحة وواجهة كل قسيمة، بالإضافة إلى قائمة كبيرة من العروض العقارية المعروضة للبيع من أراض وشاليهات للبيع وشاليهات للإيجار مرفقة بكل التفاصيل المتعلقة بكل عرض.

«تألق»

أما شركة تألق العقارية، فقد طرحت مشروعها المميز في منتجع (كنتري سايد سيراييفو)، الواقع في جمهورية البوسنة والهرسك، والذي نجحت في بيع 70 في المئة، من عدد وحداته التي تزيد عن 170 وحدة سكنية متنوعة، على الرغم من الظروف الاقتصادية الحالية، بحيث يعتبر المنتجع من المنتجعات الكبرى ويتميز بالرفاهية والفخامة ومزود بكافة وسائل الراحة والاستجمام للعملاء، وشهد إقبالاً كبيراً نظراً لموقعه وإطلالاته الخلابة.

وكشفت الشركة عن مشاريع متنوعة داخل تركيا وخصوصاً، بالمناطق التي تتمتع بسحر الطبيعة كمدينة (طرابزون - صبنجة - أنطاليا)، فيما كشفت في الوقت نفسه عن نيتها للتوجه نحو السوق الاسباني والألماني تحت شعار «استثمر أموالك بأمان»، بحيث أن الشركة تقوم حالياً بالتفاوض للشراكة والتحالف مع أكبر الشركات المطورة، لإنشاء مشاريع استثمارية بعوائد مجزية ومرضية، سيتم طرحها للمستثمرين في المستقبل القريب.
«برستيج»

من ناحية أخرى، تسوق شركة برستيج المتحدة العقارية، مشاريع عدة في البوسنة والهرسك وتركيا وصلالة في سلطنة عمان ومدينة الطائف في السعودية.

وتتخصص «برستيج» بالاستثمار العقاري في البوسنة، إذ عملت على متابعة هذا السوق الواعد الذي بدأ بالازدهار وبشكل كبير في السنوات الأخيرة، وبعد سلسلة نجاحات حققتها الشركة في السوق البوسني من خلال الانتهاء من 5 مشاريع وبيعها بالكامل، بحيث تطرح حالياً احدث مشاريعها في البوسنة، ومنها مشروع «منتجع الكويت»، وهو منتجع متكامل الخدمات والمرافق الترفيهية والاستثمارية والسياحية، وهو المشروع الوحيد في قلب العاصمة البوسنية سيراييفو، ويحتوي على جميع الخدمات، ويمتاز بإطلالة رائعة على العاصمة البوسنية سيراييفو. وتطرح الشركة مشروع «ريان» ذا الإطلالة الساحرة والموقع المميز، بالقرب من سنتر مدينة فيسكو والمطل على نهر البوسنة العظيم والخط السريع، وبالقرب من محطة الباصات والقطارات.

كما تطرح الشركة ايضاً مشروع «نسمة ـ الطائف»، الذي يعد أول مجمع سكني يبنى بنظام التملك الحر في مدينة الطائف، ومساحته تتجاوز 34 ألف متر مربع، ويتكون من 177 وحدة، تتوزع ما بين شقق وفلل متلاصقة وفلل مستقلة.

«آفاق المستقبل»

في سياق متصل، كشفت شركة آفاق المستقبل العقارية، عن بيع المرحلتين الأولى والثانية لبرج آفاق في منطقة الجفير في مملكة البحرين، الذي يعد ثالث مشروع للشركة وهو مختلف كلياً عن المشاريع السابقة، بحيث يتكون من 23 طابقاً، الطوابق الستة الأولى تشمل صالة الاستقبال ومواقف السيارات ونادياً صحياً متكاملاً ومسابح، ويمتاز أيضاً بشكله البانورامي، كما أن هذا المشروع مختلف كلياً من حيث مساحات الشقق بالنسبة للمشروعين الآخرين. وكانت «آفاق المستقبل» قد نفذت عدداً من المشاريع العقارية المميزة في مملكة البحرين، من بينها برج فيتا وأبراج ناصر، بحيث انتهت بالفعل من تسليم مشروع برج فيتا لجميع عملائها، كما انتهت كذلك من عملية التأجير للمستثمرين فيه، بحيث يقع برج فيتا في منطقة الجفير.
«بافاريا»

من جهتها، طرحت شركة بافاريا العقارية مشاريع متعددة تقع في ضاحية صباح السالم، وتضم العديد من النماذج السكنية المتنوعة والمساحات المختلفة، بحيث تمتاز مشاريع «بافاريا» بأعلى ضمان للجودة في أعمال البناء ومستوى التشطيب وتنوع الخدمات، كما تعتبر هي المالك لجميع مشاريع الشركة، وأيضا هي المنفذ لجميع الأعمال الإنشائية (شركة بافاريا للتجارة العامة والمقاولات) والمسوق الحصري لمشاريع الشركة فقط، في محاولة للجمع بين أرقى التشطيبات والخدمات مع أقل الأسعار مقارنة بالأسعار الحالية في السوق المحلي.

وتتبنى الشركة معايير صارمة تفرض عليها البناء، وفق أحدث التصاميم العصرية المناسبة لجميع الأذواق، وتجهيز الوحدات السكنية بأعلى مستويات الجودة والالتزام بالمخططات والقوانين الصادرة من الجهات الرسمية سواء داخل الكويت أو خارجها، بحيث تميزت كافة مشاريعها السابقة بالاتقان والجودة العالية التي نالت رضا العملاء بامتياز.

«السلطنة»

من ناحيتها، طرحت شركة السلطنة العقارية، مشروع بناية «أفنان 2» في مدينة صلالة منطقة عوقد الغربية، وهو المكمل لسلسلة مشاريعها، بحيث يتكون المبنى من 5 أدوار ويحتوي على 20 وحدة سكنية بمختلف المساحات والنماذج وبفترة أقساط لمدة 30 شهراً من دون فوائد، وستكون جميع الوحدات شاملة التأثيث الراقي الذي يساعد المشتري المرتقب على استخدمها شخصياً أو استثمارها بشكل دائم أو موسمي.

كما طرحت الشركة مشروع «فلل النسيم 1» في منطقة عوقد الشمالية، وفي حي راق أمتاز بحسن الجوار والإطلالة البحرية وبتصميم هندسي فريد من نوعه، ويتكون مشروع فلل النسيم من 5 فلل سكنية بمساحات مختلفة، وتحتوي على 5 غرف نوم ماستر ومجلس للرجال وغرفة للطعام وصالة عائلية وغرفة خادمة وغرفة غسيل ومطبخين وموقف سيارة داخلي.
«الدقة»

كما تعرض شركة الدقة العقارية مجموعة من المشاريع المتميزة في السعودية، بكل من مدينتي الخفجي الساحلية والطائف السياحية بالتعاون مع استشاريين ومختصين، لاقتناص أفضل الفرص المتاحة في مجال استثمار الأراضي، بحيث لاقت هذه المشاريع إقبالاً ملحوظاً من قبل المستثمرين، لا سيما وأنها تقع في مدن ومناطق خليجية آمنة ومستقرة اقتصادياً وسياسياً. وبينت الشركة أنه في الوقت الذي بات فيه الاستثمار الآمن، هاجساً لكل من يسعى لتحقيق ذلك بكل الوسائل، فقد احتل الاستثمار العقاري أعلى مراتب الاستثمار أمناً واقلها مخاطرة وأوفرها ربحاً.

«دار العز»

من ناحيتها، طرحت شركة دار العز العقارية خلال المعرض، عدداً من مشاريعها في مدن «يلوا جنارجك» و«طرابزون» و«اسطنبول» و«بورصة» التركية والكويت، بحيث تمتاز بأنها مالك الأرض ومطور المشروع والمسوق، كما تمتاز مشاريعها بمواقعها المميزة في قلب المدن التركية.

ويأتي مشروع «دار العز» في «يلوا جنارجك» كأهم المشاريع في محفظة الشركة، وسيتم الانتهاء منه مع نهاية العام 2016، وهو عبارة عن «كمبوند» متكامل يضم مجموعة من المرافق التي من بينها مصلى ومنطقة العاب أطفال وحديقة خاصة.

«الأمانة»

اما شركة الأمانة العقارية، فقد طرحت خلال فترة المعرض العديد من المشاريع في أكثر من دولة، ومن أهمها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة الإمارات وبعض الدول الأوروبية مثل تركيا - وبلغاريا.

وتضمنت عروض الشركة في المملكة العربية السعودية، طرح أراض سكنية وتجارية وزراعية مميزة في مدينة القصيم والطائف ومدينة الخفجي الساحلية، بمساحات تصل إلى 1000 متر.
«الديار»

من ناحيتها، أفادت شركة الديار العقارية أنه وبعد الانتهاء بنسبة 95 في المئة، من مبيعات منتجع (المنتزه ـ اليجا)، فإنها قد طرحت احدث مشاريعها في سيراييفو بحي اليجا منتجع (لؤلؤة ـ اليجا)، والذي يعد من المشاريع المتميزة في المنطقة، على أكثر من 65 الف متر مربع من المساحات الخضراء والشوارع الواسعة وبحيرة صناعية على مساحة 2000 متر مربع.

وأكدت الشركة أن المشروع الذي تقوم الشركة بتسويقه وتطويره وهي المالكة له، هو «منتجع المنتزه – أليجا»، الذي يقع على مساحة إجمالية تقدر بنحو 120 ألف متر مربع، وهو يقع في منطقة اليجا إحدى مناطق وضواحي العاصمة سيراييفو.

«الرؤية»

في سياق متصل، قامت شركة دار الرؤية العقارية، بطرح وتسويق عدة مشاريع عقارية في منطقة الخليج، وتحديدا في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مشاريع في المملكة الأردنية الهاشمية، وعدة مشاريع في تركيا وبلغاريا وجورجيا، بحيث تلبي أذواق العميل والمستثمر الخليجي من حيث التصميم والخدمات والمواقع المتميزة والأسعار المنافسة، التي يصل معدلات الفوائد السنوية فيها إلى 8 في المئة وما فوق.

«سمو الأولى»

من ناحيتها، أعلنت شركة سمو الأولى العقارية، تحقيق المعادلة الصعبة بإتمام بيع 100 في المئة، من منتجع «جوهرة سيراييفو 1» في مدة لا تتجاوز 4 أشهر من تاريخ طرح المشروع للبيع، وهي فترة قياسية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة، لما يوفره المنتجع من خدمات ومرافق تفي باحتياجات جميع الشرائح المجتمعية المختلفة.

واستغلت الشركة فرصة المعرض، لفتح البيع في مشروع «جوهرة سيراييفو 2»، استكمالاً لتقديم أفضل الاستثمارات العقارية، ليكون الأول من نوعه في البلقان.
«الراية المتحدة»

من جهة أخرى، كشفت شركة الراية المتحدة، عن توجهها للاستثمار في السوق الأوروبي والماليزي والمصري والتركي، لما توليه هذه الأسواق العقارية من اهتمام كبير وملحوظ بالسياحة الدينية، في الوقت الذي تخطط فيه للتوسع خليجياً وإقليمياً. وتعد «الراية المتحدة» شركة كويتية متخصصة تعمل في المجال العقاري، كمالك ومطور في الأساس، وتعتبر جديدة نوعاً ما في السوق الكويتي، ولكنها نجحت في وضع بصمتها ونقش اسمها على صدر قائمة الشركات العاملة في المجال العقاري بمشروعاتها المتميزة، من ناحية الجهوزية والتسليم الفوري.

«المتطورون»

بدورها، اتفقت مجموعة المتطورون للاستثمارات العقارية، مع شركة قلب الكويت لإدارة وتشغيل فندق «توفييل كندلي» في مكة المكرمة، الذي يبعد عن الحرم المكي نحو 1200 متر، والذي يتكون من 116 وحدة سكنية مفروشة بكامل خدماتها، ومصلى كبير يتسع لـ 300 مصل، وحضانة للأطفال للتسلية أيضا ومجلس رجال منفصل (ديوانية)، بالإضافة الى مطعم بوفيه راق لخدمة المعتمرين والحجاج.

«البستان»

من ناحيتها، طرحت شركة البستان العقارية مشروع البستان الأوروبي، في أكثر المواقع المميزة بمدينة اسطنبول الجانب الأوروبي، متوقعة أن يرتقي إلى مستوى لم يعهد من قبل من خلال التصميم المعماري الأنيق والمتميز.

«عز كوت»

من جهة أخرى، قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة عز كوت، سعود المقلد إن المشاركة في المعرض تهدف إلى التواجد المستمر في الفعاليات العقارية، بهدف توطيد علاقاتها مع قاعدة العملاء الكبيرة التي أصبحت تتمتع بها. وأشار إلى أن الشركة نفذت وسلمت مجموعة من المشاريع العقارية المميزة خلال السنتين الاخيرتين، الأمر الذي يتطلب التركيز على التواصل مع عملاء هذه المشاريع وتلبية إحتياجاتهم ومتطلباتهم. وأشار إلى أن «عز كوت» حرصت على تعزيز إدارة خدمة العملاء لديها وتطويرها، لافتاً إلى أنها في طور الكشف عن المزيد من الخدمات التي ستوفرها إدارة خدمة العملاء خلال المرحلة المقبلة.وكشف عن الاستعدادات التي تقوم بها «عز كوت» حالياً للإعلان عن أحدث مشاريعها في السوق المحلي، وهو مشروع تجاري مميز على مساحة كبيرة، سيكون جاهزاً للاستلام مع نهاية 2018.