شركات «الكويت الدولي للعقار» تتنافس على تقديم أفضل الفرص حول العالم

تفاصيل

تتواصل على أرض المعارض الدولية في مشرف، فعاليات الدورة التاسعة من معرض «الكويت الدولي للعقار»، الذي تنظمه مجموعة «توب إكسبو» لتنظيم المعارض والمؤتمرات، تحت رعاية وزير التجارة والصناعة يوسف العلي، حتى مساء 12 نوفمبر الجاري.

ويشارك في المعرض 60 شركة عقارية واستثمارية ومالية، من بينها 4 بنوك محلية، تطرح أكثر من 250 مشروعاً عقارياً، موزعة على اكثر من 15 دولة حول العالم من أبرزها الكويت، والإمارات، والسعودية، والبحرين، وسلطنة عمان، والأردن، ومصر، وبريطانيا، وفرنسا، وأميركا، وألمانيا، وبلغاريا، وإسبانيا، والنمسا، والبوسنة، وكندا وتركيا.

وتتنافس الشركات المشاركة في المعرض، على تقديم عروضها العقارية المختلفة، بهدف استقطاب أكبر شريحة ممكنة من المستثمرين والأفراد الراغبين في تملك عقارات في تلك الدول، سواء بهدف السكن أو الاستثمار.

وتحرص الشركات المشاركة في المعرض، على تقديم أفضل العروض العقارية، التي من شأنها أن توفر فرصاً جذابة لمختلف شرائح المستثمرين، الباحثين عن مثل هذه الفرص في مثل هذا الوقت.

«مرابحات للحلول»

طرحت مجموعة «مرابحات للحلول» العقارية، مجموعة من مشاريعها المميزة والموزعة على عدد من الدول بدءاً من تركيا، لاسيما بعدما كانت قد تعاقدت مع مجموعة سينباش العالمية لبيع وتسويق أحدث مشاريعها وأكثرها تميزا في إسطنبول، وهو مشروع «كوين سنترال بارك بومونتي» الاستثماري السكني في إسطنبول، الواقع في منطقة بومونتي وهي منطقة من مناطق إسطنبول القديمة.

وتسوق الشركة أيضاً مشروع «سلطان سويتس» والذي يقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول في تركيا بالقرب من مطار أتاتورك الدولي.

وتمتلك «مرابحات» مجموعة من الأجنحة الفندقية الفاخرة، متنوعة التصاميم والمساحات في مشروع جديد لشركة نيف التركية، يتم تسويقها إما بنظام صكوك تبادل لمدة 35 عاماً، أو بنظام التملك الحر أو بنظام التملك مع إمكانية تشغيل واستثمار الجناح بعقود محددة المدة.

وتم تتويج نظام «صكوك تبادل» بنظام جديد عصري ومبتكر، وهو «صكوك تبادل بلس» والذي يجمع بين مشاريع الشركة في الكويت ومكة المكرمة وإسطنبول، ويتيح لمالكها فرصة اختيار وجهة مختلفة كل عام عن العام الذي يسبقه والعام الذي يليه، بالإضافة للعديد من المميزات.

وتأتي صكوك «تبادل بلس» بفئتين، الفضية والذهبية ولكل منها مواسم وأجنحة مختلفة، كما تقدم «مرابحات» عروضاً على صكوك مكة المكرمة في «برج هاجر» الواقع ضمن مشروع «أبراج البيت» مقابل الحرم المكي الشريف مباشرة، وعلى بعد خطوات من باب الملك عبد العزيز، والذي يدار من قبل سلسلة فنادق ومنتجعات موفنبيك العالمية، وهو المنتج الذي يتم تطويره باستمرار خصيصاً لتمكين المستثمرين والافراد من الاستفادة من التواجد في قلب مكة ولمدة 18 عاماً، مع توفير نسبة كبيرة تفوق 80 في المئة من تكاليف الإقامة هناك، فضلاً عن العروض الأخرى الخاصة بصكوك «منتجع أكوامارين» الواقع على شاطئ النويصيب بالكويت، وهو «منتجع أكوامارين» الذي يعتبر أول مشروع مرخص رسمياً يطرح بنظام صكوك المنفعة في الكويت، والذي يعد بمثابة فرصة مناسبة لكل مواطن ومقيم على أرض الكويت للاستمتاع بإجازة سنوية لا تنسى في كل عام، ضمن منتجع سياحي عائلي مزود بكافة وسائل الراحة والاستجمام، ويوفر كافة الأنشطة الترفيهية والاجتماعية، بالإضافة إلى الرياضات البحرية.
«كويت لإدارة المشاريع»

من جانبها، تطرح شركة كويت لإدارة المشاريع فرصاً استثمارية جذابة داخل السوق الكويتي، لاسيما وأنها تستعد حالياً لتشغيل مشروعها السياحي في منطقة النويصيب، والمؤلف من مجموعة من الشاليهات البحرية الفاخرة، والذي يأتي ليسد حاجة كبيرة من النقص الذي يعانيه قطاع الشاليهات البحرية في الكويت، لاسيما في ما يتعلق بالشاليهات ذات الخصوصية التي يوفرها المنتجع.

وتمتاز شاليهات ومرافق المنتجع المختلفة بالتركيز على عنصر الخصوصية، التي تطلبها الاسرة الكويتية والخليجية المحافظة، ما يتيح للأسرة الكويتية قضاء عطلة ذات طابع خاص.

وتستعرض الشركة استثماراتها العقارية في مكة والمدينة، والتي يأتي على رأسها مشروع «روضة الصفوة» الواقع في المدينة المنورة بالسعودية، وهو عبارة عن فندق مطل على ساحة الحرم النبوي الشريف والبقيع، وهو أول فندق في المدينة المنورة يطرح للتملك بنظام حق الانتفاع لمدة 18 عاماً هجرياً، ويتميز بموقعه الإستراتيجي في المنطقة الجنوبية من الحرم المدني، وبإطلالته المباشرة والمتفردة على الحرم النبوي الشريف والبقيع، وقربه الشديد من باب مصلى النساء على وجه الخصوص والذي لا يبعد أكثر من 150 متراً.

ويجسد الفندق النموذج المثالي للمشاريع ذات الخدمات المتكاملة، بحيث يقدم باقة من الخدمات المتفردة والتي تضعه في مصاف أفضل فنادق المدينة المنورة.
«المملكة الخليجية»

أما شركة «المملكة الخليجية» فهي تطرح مشروع فندق مجموعة الحرمين المتحدة، الواقع ضمن المنطقة المركزية بالمدينة المنورة بجوار المسجد النبوي، وهو عبارة عن برج فندقي 5 نجوم يضم 3 أبراج بواقع 640 غرفة فندقية، والذي يتم الانتهاء من تنفيذه خلال 18 شهراً، على أن يتم تنفيذه على مرحلة واحدة.

وتوفر الشركة للعملاء وحدات بديلة لحين الانتهاء من التنفيذ، إذ يمتاز هذا المشروع بإمكانية الاستثمار فيه وفقاً لنظام صكوك التملك لمدة 25 سنة، علاوة على المزايا العديدة، وأهمها قربه من المسجد النبوي، وانخفاض عامل الخطورة، وارتفاع الأمان والضمان في المقابل، كونه منتجا عقاريا ناجحا وآمنا وبكافة قطاعاته في أطهر بقعة مباركة بالمملكة العربية السعودية.

وتسعى «المملكة الخليجية» للعب دور إقليمي فعال في مجال العقار، مع التوسع التدريجي في الدول المستهدفة، من خلال توفير فرص عقارية مجدية بهدف تحقيق عوائد مجزية ومستمرة لعملائها ومساهميها، بتنفيذ مشاريع التطوير والاستثمار والمختارة والتركيز على تلبية احتياجات العملاء، وكسب ثقتهم من حيث المصداقية والاحتراف، وإيجاد فرص استثمارية عقارية متنوعة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وذات دخل منافس ونمو مستمر.

«توب»

من ناحيتها، قدمت مجموعة توب العقارية مشاريع جديدة في بعض مدن المملكة المتحدة المزدهرة خارج لندن، بحيث كانت الشركة قد حددت المواقع الواعدة في المملكة المتحدة للاستثمار، والتي شملت مدن مانشستر وليفربول وبرمنغهام وباسينستوك.

وتواصل مجموعة «توب» العقارية، التي تعمل كوكيل حصري لشركات سفن كابيتال ونايت نوكس في كل من الكويت وقطر، بناء علاقاتها الناجحة من خلال عرض عقارات حصرية في جميع أنحاء المملكة المتحدة، لاسيما وأنها تتطلع الآن إلى توسيع محفظتها في مواقع رئيسية خارج برمنغهام، مثل آخر مشروع وهو «تشرشل بلايس» في باسينستوك، الذي يقع على بعد 40 دقيقة فقط من لندن وفي موقع متميز بوسط المدينة، ويجذب اهتمام المستثمرين المحليين والدوليين على حد سواء.

وتطرح «توب» مشاريع عقارية متنوعة في كل من ليفربول ومانشستر اللتين ينظر إليهما على أنهما مركز النفوذ في الشمال، بحيث تعتبر منطقة مانشستر الكبرى المنطقة الأسرع نمواً في المملكة المتحدة، وتشهد نمواً كبيراً في الاقتصاد، كما يشهد الاستثمار العقاري في مانشستر ازدهاراً ملحوظاً، ما يجعل التوقيت الحالي الأمثل للاستثمار هناك.
«أموال الكويت»

بدورها تطرح شركة أموال الكويت العقارية مشروع الشاليهات المميزة في منطقة الخيران، بالإضافة إلى مشاريعها في كل من مصر وتركية والبوسنة والهرسك، فضلاً عن مشروعها الجديد في برشلونة الإسبانية، وهي جميعها مشاريع قائمة وجاهزة للتسليم الفوري.

وتطرح الشركة في الكويت مشروع «أموال الخيران»، الذي يهدف لتشجيع السياحة الداخلية، فيما تطرح خارجياً مشروع إسبانيا وهو عبارة عن مجمع سكني متكامل الخدمات في مدينة برشلونة الساحرة جاهز للتسليم الفوري بأسعار تبدأ من 20 ألف دينار، فيما تطرح الشركة مشروعاً عقارياً آخر في البوسنة، عبارة عن فلل واراض سكنية في مجمع سكني متكامل في موقع مميز للغاية.

«أركان المعتمدة»

في سياق متصل، كشفت شركة أركان المعتمدة عن مشروع سكن الطالبات في تركيا، والذي يضم مجموعة من الوحدات العقارية الطلابية، التي تتيح للعملاء الاستثمار بأكثر أنواع الاستثمارات العقارية أماناً وثباتاً واستمراراً، ضمن سكن للطالبات في أكثر الدول كثافة طلابية وعدد جامعات، وبعوائد استثمارية مميزة ومجزية تفوق الودائع البنكية التقليدية.

ويمتاز مشروع «الأبرار لسكن الطالبات» باحتوائه على العديد من الخدمات الضرورية، لاسيما وأن الأمر يتعلق بأمن وسلامة الطالبات، بحيث يضم خدمات أمن وحراسة على مدار الساعة، ومشرفة تربوية ترعى الطالبات ومسؤولة عنهن، وخدمة المواصلات من السكن إلى الكليات والعكس وعلى هذا النحو، وكاميرات مراقبة، إنترنت لاسلكي (wi-fi) مجان، وعيادة طبية، ومصاعد حديثة، ونظام تدفئة مركزية، وكافيتريا، وغرفة غسيل، ومكتبة علمية.

ويمتاز المشروع بموقعه الجغرافي القريب جدا بمسافة 100 متر، عن الجامعة في مدينة «يلوا» التي تضم العديد من الجامعات والمعاهد التعليمية والمدارس الخاصة والحكومية، إذ إنها تضم ما يقارب 5 كليات حالية يقصدها أكثر من 25 ألف طالب وطالبة ما بين مستمر ومستجد.
«ترايدل»

من جهتها، تستعرض شركة «ترايدل» الكندية حالياً مشاريع متميزة، في وسط مدينة تورونتو وتورونتو الكبرى، بحيث تعد الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري، وبناء الشقق السكنية في كندا، وتتمتع بخبرة تتجاوز 80 عاماً في بناء المنازل.

وتولت مجموعة شركات «ترايدل» المسؤولية عن إنشاء أكثر من 80 الف منزل، وتؤكد أنها عازمة على تطوير مجمعات شقق سكنية تلبي احتياجات أصحاب المنازل في الوقت الحاضر، مع المحافظة على رفاهية الأجيال المقبلة.

«بورتمان»

بدورها تطرح مجموعة «بورتمان الاستثمارية البريطانية»، وهي عبارة عن شركة بريطانية مسجلة في غرفة التجارة والصناعة البريطانية، والمالك والمطور للعقار وليست مسوقا لها، تطرح مشاريع عقارية، تتنوع ما بين أراض وأبراج سكنية ومراكز تجارية ومستشفيات وغيرها.

وتفتخر الشركة بأن من أشهر زبائنها (وزارة الصحة البريطانية، ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل البريطانية ووزارة البيئة البريطانية، فضلاً عن أنها تمتلك مشاريع في عدة مدن بريطانية مثل لندن، ومانشستر وليدز وبرادفور ونيوكاسل وليفربول وبرمنغهام.

وتنتهج المجموعة إستراتيجية وفكرا خاصا بالتطوير العقاري، يساعدها على ذلك تواجدها في بريطانيا من خلال المقر الرئيسي في لندن، كما أنها مسجلة في بريطانيا منذ عام 2008 وتمارس نشاطها الاستثماري في عدة مجالات بالتعاون مع السلطات البريطانية، منها مجال الاستثمار العقاري الخاص بتملك وتطوير بناء المشاريع العقارية في بريطانيا، بحيث تؤمن المجموعة بالتخصص والتركيز على السوق البريطاني.

وتتنوع أنشطة المجموعة ما بين الاستثمار والخدمات العقارية لتشمل الاستشارات الاستثمارية والهندسية والشؤون القانونية والاستشارات في كل ما يخص العقار في بريطانيا، وخدمات التمويل العقاري، والمحافظ الاستثمارية، وتأجير وإدارة العقار، وكل ما يشملها في معاملات تخص الكهرباء والماء والبلدية وتراخيص البناء وتراخيص المقاييس والجودة وكافة الشؤون الهندسية.
«تبارك القابضة»

في الوقت نفسه، تعرض مجموعة تبارك القابضة عددا من المشاريع العقارية في مختلف مناطق مصر، بحيث ترى المجموعة أن الوقت الحالي يعتبر الوقت الأنسب للتعاقد وامتلاك العقار بمصر، بسبب فرق العملة بين الدينار والجنيه في الوقت الحالي.

وتطرح المجموعة مشروع «ناينتي أفينيو»، الذي يعتبر أكثر المواقع تميزاً بالتجمع الخامس، والذي يمثل مجمعاً سكنياً تجارياً إدارياً على مستوى عالمي راق، ويقع على شارع التسعين الشارع الرئيسي في القاهرة الجديدة، ويطل على الجامعة الأميركية الجديدة وجامعة المستقبل وتحيط به المدارس الدولية مثل مدرسة الحياة ومدرسة «M.S.A»، كما تحيط به النوادي الكبيرة مثل نادي الجزيرة ونادي الزهور.

«بيوت العالمية»

أما «بيوت العالمية» فإنها تعرض في جناحها داخل المعرض، أحد أهم المشاريع المقامة حالياً في جمهورية مصر العربية وتحديداً في مدينة مرسى علم، وهو مشروع «أكويس»، الذي يقع مباشرة على ساحل البحر الأحمر، بحيث يعد المشروع أحد أضخم المنتجعات التي تقام حاليا في المدينة، ويوفر فللاً وشققاً واستديوات بمساحات مختلفة وبأسعار وتسهيلات في السداد غير مسبوقة تصل لـ 100 شهر.

ويمتاز المنتجع بتوافر حمامات سباحة للكبار والصغار ومناطق مخصصة للألعاب المائية ومركز تجاري، كما تطرح الشركة مشروعاً عقارياً في تركيا تحت اسم مشروع «أنلوجو» بعد أن وقعت منذ فترة عقود شراكة حصرية مع أحد أكبر شركات التطوير العقاري في إسطنبول، وهي شركة (أوزوتيلر) لتسويق مشاريعها في الكويت، بحيث يعد ذلك المشروع احد افضل المشاريع المقامة حالياً في إسطنبول الأوروبية في منطقة (بهجة شهير).
«آمار سيتي»

من ناحيتها تعرض شركة آمار سيتي منتجها العقاري المبتكر، الذي يناسب مختلف شرائح العملاء، والذي يعتبر حلاً مثالياً لشريحة كبيرة من المستثمرين، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الحالية التي يشهدها العالم بعد انخفاض أسعار النفط وتراجع اقتصادات العديد من الدول، بحيث بدأت الشركة بتملك عمارات استثمارية في ألمانيا قابلة للتحول إلى شقق فندقية، وتعمل حالياً على طرح هذه الوحدات على المستثمرين من خلال حصص مستقلة بسعر 2000 دينار للحصة الواحدة، وبعائد سنوي وقدره 13 في المئة، على أن يتم التخارج من هذه الحصص بعد 3 سنوات من التملك.

«دار الجوار»

من جهة أخرى، تركزت مشاركة شركة «دار الجوار» في المعرض، على طرح مشاريع عقارية مميزة في تركيا، وتطرح مشروعها الاستثماري في مدينة أنقرة، والذي يستهدف المستثمرين الخليجيين للجانب الاستثماري، والمواطنين الاتراك لجانب السكن والانتفــاع.

ويعد المشروع عبارة عن مدينة سكنية مصغرة تبعد عن أنقرة بما يقارب 6 كيلومترات، ويضم 20 مبنى سكنياً تضم 1500 شقة و60 فيلا ومستشفى وكلية دراسات ومدرسة وفندقا ومجمعين تجاريين و3 أبراج تجارية ومسطحات مائية ومسطحات خضراء.

وتقوم «دار الجوار» بالتسويق الحصري لكمبوند سكني 7 نجوم في مدينة اسطنبول الأوروبية، يتألف من 8 أبراج متصلة تضم أكبر ممشى متصل على السطح بطول 1300 متر، إلى جانب 3 مسابح و3 مقاه، بحيث تطل هذه الأبراج على البحيرة مباشرة.