الصالح: تسارع غير مسبوق لمبيعات العقارات في شمال بريطانيا

تفاصيل

أوضح مدير مبيعات عقارات شمال إنكلترا في شركة «بلوبرينت القابضة»، صالح الصالح، أن أحدث الإحصائيات والدراسات أثبتت تسارع وتيرة نمو أسعار العقارات في شمال إنكلترا بشكل غير مسبوق، في حين أن الوتيرة بدأت في التباطؤ في جنوبها.

وقال إن منطقة شمال بريطانيا تعاني من شح العقارات السكنية وكثرة الطلب وبساطة أسعارها، مقارنة بالجنوب، مبيناً أن الغالبية العظمى من المشترين يمثلون الملاك الراغبين في السكن، كما أن معظمهم من المواطنين أو المقيمين أو المستثمرين المحليين ما يمثل طلبا حقيقيا.

وأضاف أن مانشستر حققت زيادة بمعدل سنوي بلغ 7.7 في المئة حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقارنة بنحو 5 في المئة السنة السابقة، في حين بلغت الزيادة 6.7 في المئة بليفربول عن الفترة نفسها مقارنة بنحو 2 في المئة عن السنة السابقة.

وتابع الصالح أن «بلوبرينت» بصدد طرح مجموعة من المشاريع في مانشستر وليفربول وليدز، عبارة عن شقق سكنية ومنازل متعددة الأدوار، مؤكداً على هامش زيارة مدير استشاري في شركة «إكس ون»، أندرو بريسي، أن محفظتها العقارية في الشمال تزيد على 30 مشروعاً سكنياً، تنتشر ما بين برمنغهام ومانشستر وليفربول وليدز وبرادفورد.

وأشار الصالح إلى انطلاق فعاليات العرض الحصري والخاص لمشروع البرج في مدينة ليفربول،

والذي يتمتع بإطلالة بحرية مميزة وبتشطيبات فاخرة، والذي يأتي مكملاً للمشروع السكني الضخم الذي تطوره «إكس ون» في ليفربول، منوهاً بأنه تم تسليم المراحل الأولى والثانية والثالثة والرابعة منه إلى العملاء من الكويت، وبأنه يبعد مسافة 900 متر عن وسط ليفربول التجاري وأهم المعالم التاريخية والسياحية.