«أعيان» تؤجر أكثر من 70 في المئة من مجمع «يال»

تفاصيل

انتهت شركة «أعيان» العقارية، من تأجير ما يفوق 70 في المئة من إجمالي مساحة المجمع التجاري «يال»، مشيرة إلى أنها تضع اللمسات النهائية استعداداً لافتتاحه المرتقب في مطلع يناير 2017.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن المساحة الإجمالية لأرض المشروع، الذي يتضمن مكونين أساسيين، هما المجمع التجاري وبرج المكاتب تبلغ 7183 متراً مربعاً، بينما تبلغ مساحة البناء الإجمالية 74 ألف متر مربع، إذ يشمل المجمع التجاري محال تجارية ومطاعم بمساحة تأجيرية إجمالية تعادل 15 الف متر مربع، موزعة على أكثر من 100 وحدة تجارية، فيما يتكون برج المكاتب من 13 طابقاً، وبمساحات قابلة للتأجير تبلغ 8 آلاف متر مربع تقريباً.

ولفتت «أعيان» إلى أن مشروع مجمع وبرج «يال»، ينفرد بموقعه الإستراتيجي الحيوي في شارع الدبوس بالفحيحيل، حيث الكثافة السكانية المرتفعة والإطلالة المميزة على ضفاف مياه الخليج العربي، ويحتوي على وحدات تجارية ومحال للبيع بالتجزئة، ومرافق الطعام والمقاهي المتنوعة، بهدف تلبية متطلبات المستهلكين في تلك المنطقة، كما يتضمن العديد من المكونات الترفيهية والتجارية والتسويقية، وخدمات اخرى عديدة، إلى جانب مواقف تتسع لمئات السيارات.

وأكد الرئيس التنفيذي في الشركة إبراهيم أديب العوضي، أن المشروع يمثل أحد أبرز معالم منطقة الفحيحيل، وتطلع «أعيان» إلى توفير وجهة حيوية متكاملة، تضم العديد من معالم الجذب والتجارب المميزة للزوار من داخل وخارج الكويت.

وقال إن الشركة تنتظر عوائد استثمارية طويلة الأمد، مشيراً إلى أنها حرصت على استكمال المشروع وفقاً لجدول زمني محدد ومعايير هندسية عالمية، ونظم جودة وعناية تامة بأدق التفاصيل.

وشدد على أن الشركة ملتزمة بتوفير مشاريع، تساهم في مسيرة التنمية التي تشهدها الكويت، منوهاً بأن مع كل مشروع جديد ومبادرة متميزة تبذل الشركة جهوداً حثيثة، كشركة تطويرعقاري لتحقيق إنجازات مبتكرة والإسهام بفاعلية في ترسيخ سمعة الكويت المتنامية.

ولفت إلى أن مشروع «يال» يتماشى مع إستراتيجية «أعيان»، التي تتطلع إلى إحداث نقلة نوعية وتطور في قطاع التجزئة في الكويت.
برج المكاتب

من جانبه، قال مدير إدارة الاستثمار في الشركة، عبدالعزيز الحميدان، إن المشروع يعد نقطة جذب للعديد من شرائح المجتمع من مختلف الأعمار والفئات، سواء من الكويتيين أو المقيمين القاطنين في الفحيحيل أو المناطق المجاورة، مثل المنقف والأحمدي والمهبولة والصباحية وأبو حليفة، علاوة على استقطابه للزوار القادمين من مدينة الكويت، أو ممن يرتادون الشاليهات أو المنتجعات الواقعة على الخط الساحلي.

وأشار إلى أن المشروع سيشكل علامة فارقة في إحدى أهم المناطق التجارية الحيوية، إذ إنه يتضمن مجمعاً تجارياً عصرياً، وبرجاً للمكاتب، ما يضفي عليه هوية متميزة، ويضم أيضاً طابقاً منفصلاً مخصصاً للمطاعم، يتميز بشرفات مفتوحة مطلة على البحر والمنطقة المحيطة، ليتمتع الزوار بأجواء مميزة بعد الانتهاء من التسوق، أو لعيش تجربة مريحة بعيدة عن صخب المدينة.

وأضاف أن مشروع «يال» يتكون من مكونين، أولهما المجمع وهو عبارة عن محال تجارية تشمل أكثر من 100 وحدة تجارية مقسمة على أربعة طوابق متصلة، ومطلة على بعضها البعض ذات تصاميم معمارية وديكورات داخلية عصرية، بالإضافة إلى تصميم متميز للإضاءة، كما يشتمل المجمع على طابق مستقل مرتبط بمصعد بانورامي خارجي خاص به، ويحتضن مطاعم تنفرد بإطلالة رائعة على البحر.

وأوضح أن المجمع يتألف من موقف سيارات يتسع لما يقارب 450 سيارة، ومرافق مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وقاعات للصلاة وغرف للحضانة، لافتاً إلى أن المكون الثاني للمشروع عبارة عن برج مكاتب بمساحات تتراوح بين 150 و190 و290 متراً مربعاً، مع إمكانية الدمج بين المكاتب لخلق مساحات أكبر تتناسب ورغبة المستأجر.

وأضاف الحميدان أن نسبة الإشغال في المجمع التجاري تفوق الـ 70 في المئة، حيث ان «أعيان» العقارية وقعت اتفاقيات استثمار لافتتاح متجر (تروفاليو) على مساحة 3000 متر مربع، موزعة على ثلاثة طوابق، ومتجر (إي فاشن) على مساحة 1600 متر مربع موزع على طابقين، بالإضافة إلى مركز الترفيه العائلي (فن كويست) على مساحة 1350 متراً مربعاً، وصالة للبولينغ (بول ستيشن) على مساحة 1100 متر مربع.

وأفاد أنه تم التعاقد مع علامات تجارية أخرى، استكمالاً للأنشطة المستهدفة، لافتاً إلى أن «أعيان» تستكمل تسويق بقية وحدات «مشروع مجمع وبرج يال»، مبيناً أن «أعيان» تستهدف استقطاب علامات تجارية مصنفة كمتوسطة إلى عالية المستوى، مع التركيز على العلامات والمتاجر، التي تلبي احتياجات السيدات والأطفال والتسوق العائلي.

وأشار الحميدان إلى أن نسب الإشغال والإقبال في البرج، المكون من 13 طابقاً من المكاتب فاق 70 في المئة، إذ يشهد إقبالاً من مستأجرين ذوي أنشطة متنوعة، ويضم نوادي صحية وعيادات طبية ومراكز أسنان، بالإضافة إلى مكاتب إدارية، مؤكداً أن المساحات المتاحة والمتبقية باتت محدودة جداً وجار التفاوض مع عدة جهات لتأجيرها.

فريق عمل محترف

من جهة أخرى، قال مدير إدارة تنفيذ المشاريع في الشركة، جمال السيد، إن مجمع وبرج «يال» يعد من أهم المنشآت المعمارية المميزة فى المنطقة الجنوبية، إذ قام بأعمال التصميم المعماري والداخلي، وتصميم اللوحات الإرشادية، وتصميم الإضاءة، فريق مهني محترف مكون من تحالف مكتب (RTKL) من المملكة المتحدة، والاستشاري (LIGHTING) SCOTT) من ألمانيا، بالتعاون مع دار (SSHI) من الكويت، فيما يقوم بالإشراف على أعمال التنفيذ مكتب استشارات الجزيرة.

وأضاف السيد أن «أعيان» حرصت على تزويد المجمع بخدمات المباني الذكية، التي تشمل الأمن والحراسة والدوائر التلفزيونية المغلقة، وأنظمة التحكم ومرافق الاتصالات، ونقل المعلومات، وأنظمة السلامة والحريق وخدمات النظافة والصيانة.

تسليم الوحدات للمستثمرين

في السياق ذاته، أوضح مدير إدارة العقار أحمد العلي، أن «أعيان» استكملت التشطيبات الداخلية للمشروع، وقامت بإيصال التيار الكهربائي، وتسليم الوحدات للمستثمرين استعداداً للتشغيل، كما حرصت على إبرام كافة عقود الصيانة المطلوبة.

ولفت إلى أن الشركة تستعد لإطلاق حملة تسويقية كبيرة للمشروع، تزامناً مع إقامة مجموعة من الفعاليات والأنشطة، وفق خطة معتمدة تسهم في جذب المتسوقين، وخلق حركة دائمة ومستمرة، مبيناً أن هذا الأمر بات ضرورة وعنصر نجاح في المفهوم الجديد لتشغيل المجمعات التجارية، منوهاً بأن

الشركة قامت بإبرام عقود والاستعانة بجهات متخصصة للقيام بهذا الدور.

مميزات «يال»


• «يال» كلمة كويتية أصيلة تعني المساحة التي تلتقي فيها مياه البحر واليابسة.

• يقع المول في قلب المنطقة التجارية في الفحيحيل.

• يتولى إدارة المشروع فريق متخصص على أعلى مستوى من المصممين المعماريين والاستشاريين والمقاولين.

• مساحات مكتبية قابلة للتأجير تبلغ 8 آلاف متر مربع تقريباً، موزعة على 39 وحدة، تفي بأفضل المواصفات العالمية.

• يضم البرج نوادي صحية وعيادات طبية ومراكز أسنان، بالإضافة إلى مكاتب إدارية ذات إطلالات مميزة على البحر.

• تبلغ المساحة التأجيرية للمجمع التجاري 15 ألف متر مربع، موزعة على 4 طوابق.

• يتضمن مكتب بنتهاوس مميزا في الدور الأخير، مع تراس خارجي خاص.

• يتميز بتصميم معماري وديكور داخلي عصري عالي المستوى.

• إمكانية الاتصال المباشر بالمجمع التجاري والمطاعم.

• يحتوي المجمع على مواقف للسيارات تتسع لـما يقارب 450 سيارة.

• تم افتتاح متاجر لعلامات تجارية جديدة في السوق.

• إجمالي عدد الوحدات التجارية يفوق 100 وحدة.

• يتميز المشروع بتصاميم هندسية معاصرة، تجمع بين الفن والتفاصيل المستوحاة من موقعه البحري.