وحدات سكنية في الكويت والخليج وأوروبا

تفاصيل

تستعرض الشركات المشاركة في المعرض، الفرص العقارية التي تتوزع على أكثر من 15 دولة حول العالم.

وتلبي المشاريع المميّزة التي تطرحها الجهات المشاركة متطلبات جميع الفئات في السوق المحلي.

خليل: «كويت لإدارة المشاريع» تواصل التوسّع


أكد نائب الرئيس التنفيذي لإدارة التطوير والتسويق، في شركة «كويت لإدارة المشاريع» داني خليل، حرص الشركة على المشاركة والتواجد في المعارض والفعاليات العقارية، لتعريف العملاء والجمهور على احدث المشاريع وللتواصل الدائم معهم، مبيناً أنها تطرح الاستثمار داخل السوق الكويتي المحلي، لوجود طلب كبير على العقار الكويتي، من قبل شريحة كبيرة من عملائها.

وأشار إلى أن الشركة تستعد حالياً لتشغيل مشروعها السياحي في منطقة النويصيب، والمؤلف من مجموعة من الشاليهات البحرية الفاخرة، إذ يأتي منتجع «كي بي إم» ليسد حاجة كبيرة من النقص الذي يعانيه قطاع الشاليهات البحرية في الكويت، لاسيما في ما يتعلق بالشاليهات ذات الخصوصية التي يوفرها المنتجع.

وأكد أن أهم استثمارات الشركة الحالية تتركز في مكة والمدينة، وهذا الأمر يعطي أماناً للشركة، كونها مرتبطة بشعائر الدين الإسلامي، الى جانب استثمارها في مدينة النويصيب البحرية في الكويت، وتحديداً في قطاع السياحة العائلية، مبيناً أن أول المشاريع التي أصبحت مرتبطة باسم الشركة بقوة هو مشروع «روضة الصفوة» الواقع في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وهو عبارة عن فندق مطل على ساحة الحرم النبوي الشريف والبقيع، وهو أول فندق في المدينة المنورة يطرح للتملك بنظام حق الانتفاع لمدة 18 عاماً هجرياً، ويتميز بموقعه الاستراتيجي في المنطقة الجنوبية من الحرم المدني، وبإطلالته المباشرة والمتفردة على الحرم النبوي الشريف والبقيع.

محمدي: «مرابحات» تعتمد إستراتيجية مبتكرة


بين مدير التسويق في مجموعة مرابحات للحلول العقارية، عادل محمدي، أن الشركة تعاقدت مع مجموعة «سينباش العالمية» لبيع وتسويق أحدث مشاريعها وأكثرها تميزاً في إسطنبول وهو مشروع «كوين سنترال بارك بومونتي» الاستثماري السكني في إسطنبول «QUEEN CENTRAL PARK BOMONTI ISTANBUL»، بحيث يقع مشروع كوين سنترال بارك في منطقة بومونتي وهي منطقة من مناطق إسطنبول القديمة، والتي تعيش اليوم الحالي جزءاً من ماضيها من خلال ثقافة إعادة احياء منطقة بومومنتي، والتي دخلت خلال 5 سنوات في طورها الثاني من خلال المشاريع العقارية المتجددة التي تتم فيها.
وأشار إلى أن مشروع «كوين سنترال بارك» السكني، يتألف من 900 وحدة سكنية في برج واحد مع 48 محلاً تجارياً، إذ يتم بناؤه على مساحة 15 الف متر مربع، مبيناً أنه تم تصميمه ليحتوي على وحدات استديو وشقق بغرفتي نوم، و3 غرف نوم، و4 غرف نوم وبمساحات تتراوح بين 85 متراً مربعاً إلى 240 متراً مربعاً.

وذكر أن منطقة ليفنت تقع على بعد 7 دقائق فقط، ويبعد عن مطار إسطنبول الدولي 20 دقيقة فقط، كما أنه يملك إطلالة مميزة على البوسفور والقرن الذهبي واطلالة على البحر، في حين يحتوي المشروع على حدائق خضراء في قلب إسطنبول بمساحة 11 ألف متر مربع ومرافق خدمية مميزة وأهمها الساونا ومنتجع، ومركز لياقة وملاعب تنس وكرة سلة، ومسابح داخلية مغلقة وخارجية مفتوحة وممرات مخصصة للممارسة رياضة المشي والركض، ومكان مخصص للحفلات يمكن استخدامها للحفلات الخاصة.

أبو عمارة: «المملكة الخليجية» تكشف استثمارات ضخمة


أعلنت المملكة الخليجية مشاركتها في المعرض، الذي يحظى بمشاركة متميزة من شركات كويتية وخليجية وعربية ودولية ضخمة، تطرح خلاله مجموعة من المشاريع العقارية والفرص الاستثمارية وتكشف عن استثمارات ضخمة سيتم تنفيذها.

وقال مدير عام المبيعات في الشركة إبراهيم أبو عمارة، إن أهم المشاريع التي ستطرحها خلال المعرض وابرزها على الإطلاق، هو مشروع فندق مجموعة الحرمين المتحدة بالمدينة المنورة في المنطقة المركزية، وهو عبارة عن برج فندقي 5 نجوم يضم 3 أبراج بواقع 640 غرفة فندقية، والذي يتم الانتهاء من تنفيذه خلال 18 شهراً، على ان يتم تنفيذه على مرحلة واحدة، موضحاً ان شركته توفر للعملاء وحدات بديلة لحين الانتهاء من التنفيذ.

وأضاف أنها تطرح هذا المشروع بأسعار تنافسيه تناسب كافة المستويات ومختلف الفئات، مبيناً أن الدخول وفقاً لنظام صكوك التملك لمدة 25 سنة، علاوة على المزايا العديدة للمشروع ومن أهمها قربه من المسجد النبوي الشريف وانخفاض عامل الخطورة وارتفاع الأمان والضمان في المقابل، كونه منتجا عقاريا ناجحا وآمنا وبكافة قطاعاته في أطهر بقعة بالمملكة العربية السعودية.

وأكد أبو عمارة أن «المملكة الخليجية» تسعى للعب دور إقليمي فعال في مجال العقار، مع التوسع التدريجي في الدول المستهدفة، من خلال توفير فرص عقارية المجدية، بهدف تحقيق عوائد مجزية ومستمرة لعملائها ومساهميها، بتنفيذ مشاريع التطوير والاستثمار والمخ
المطيري: «أموال الكويت» اكتسبت المصداقية


قال المدير التنفيذي الشريك في شركة أموال الكويت العقارية فالح المطيري، إن الشركة تسعى من خلال هذا المعرض إلى مواصلة التعريف بمشاريعها المتنوعة، والتواصل المباشر مع العملاء، مبيناً أن «أموال الكويت» من أكبر الشركات العقارية في الكويت، واكتسبت ثقة عملائها بمصداقية مشاريعها الجاهزة للتسليم الفوري ومميزاتها المتنوعة.

وأضاف أن الشركة تطرح خلال المعرض شاليهاتها المميزة في منطقة الخيران، بالإضافة إلى مشروعاتها المميزة في كل من جمهورية مصر العربية والجمهورية التركية وجمهورية البوسنة والهرسك، بالاضافة إلى جديد مشروعاتها في إسبانيا في مدينة برشلونة بالتحديد، وهي جميعها مشاريع قائمة وجاهزة للتسليم الفوري.

وذكر أن مشروعها في إسبانيا عبارة عن مجمع سكني متكامل الخدمات في مدينة برشلونة الساحرة، وهو جاهز للتسليم الفوري، لافتاً إلى أن أسعار الوحدات تبدأ من 20 ألف دينار، في حين أن مشروع البوسنة عبارة عن فلل وأراض سكنية في مجمع سكني متكامل في موقع مميز للغاية.

ريتشي: «ترايدل» تسوّق شققاً سكنية في تورونتو


تتمتع شركة «ترايدل» للتطوير العقاري وبناء الشقق السكنية في كندا، بخبرة تتجاوز 80 عاماً في بناء المنازل، وقد تولت مسؤولية إنشاء أكثر من 80 الف منزل.

وأكدت «ترايدل» أنها عازمة على تطوير مجمعات شقق سكنية، تلبي احتياجات أصحاب المنازل في الوقت الحاضر، مع المحافظة على رفاهية الأجيال القادمة، لافتة إلى أنها تعمل على تحقيق هذا الهدف من خلال التركيز على الإبداع والابتكار بما في ذلك الشبكات الاجتماعية، والتصميم الذي يراعي المحافظة على البيئة والأداء في مجال البناء وإدارة الشركات.

وتلتزم «ترايدل» ببناء وحدات سكنية بأعلى معايير الجودة، وفازت تقريباً بكافة الجوائز في هذا القطاع عن التميز في التصميم، وخدمة العملاء والمبيعات والتسويق والبناء، وهي تتطلع إلى مواصلة هذا التاريخ الطويل الذي تفخر به من الحصول على جوائز التميز، ولديها حالياً أكثر من 20 مجمع شقق سكنية جديد قيد الإنشاء في منطقة تورنتو الكبرى.

وأعرب نائب الرئيس التنفيذي لقطاع المبيعات والتسويق جيمس ريتشي، عن حماسه لهذه الفرصة الجديدة للعمل مع مجموعة «توب» العقارية في الكويت، مشيراً إلى أنها وباعتبارها إحدى الشركات الرائدة في مجال تطوير الشقق السكنية في كندا، تتشرف بإتاحة الفرصة لها لعرض بيوتها على المجتمع الكويتي.

وقال إن مجمع «تن يورك» في قلب وسط مدينة تورونتو، سيكون جذاباً للغاية للمجتمع الكويتي، لافتاً إلى أنها ستشارك في معرض «الكويت الدولي للعقار»، لعرض مشاريعها المتميزة في وسط مدينة تورونتو وتورونتو الكبرى.
الفضلي: «السلطنة» تشارك بمشروع «أفنان 2»


أفاد المدير العام في شركة السلطنة العقارية فيصل الفضلي، أن «السلطنة» تعتزم المشاركة في المعرض، وأكد أن المشاركات في المحافل والمعارض العقارية اصبحت محل أنظار واهتمام العديد من المستثمرين العقاريين بمختلف مستوياتهم.

وقال إن المشاركات في هذه المحافل لها العديد من الفوائد، ومن أهمها الاتصال المباشر مع العملاء المرتقبين والراغبين في اقتناص فرص مناسبة وآمنة، مبيناً أن الشركة قامت بتسليم 4 مشاريع في عام 2016 وهي مشروع «برج الأميرة 2» في مسقط، ومشاريع فلل صلالة و«بناية أفنان 1»، وفلل «الأصالة 1» في مدينة صلالة.

وأشار الفضلي إلى أن الشركة تسعى إلى تقديم أجود أنواع المواد في التشطيبات، وأكد أن عملاء المشاريع أثنوا بلسان حالهم على جودة التشطيبات وأنها من أكثر أماكن المعيشة تميزاً على مستوى السوق العماني سواء في مسقط أو صلالة.

وكشف عن المشاريع المراد طرحها في معرض الكويت الدولي للعقار، مبيناً أن الشركة ستطرح مشروع بناية «أفنان 2» في مدينة صلالة منطقة عوقد الغربية، وهو المكمل لسلسلة مشاريعها والذي يتكون المبنى من 5 أدوار ويحتوي على 20 وحدة سكنية بمختلف المساحات والنماذج، وبفترة أقساط لمدة 30 شهر من دون فوائد.

الحضرم: «بورتمان» تطرح مشاريع بريطانية


اعتبرت الرئيسة التنفيذية لمجموعة «بورتمان الاستثمارية البريطانية، شذى بدر الحضرم، أن المشاركة في معرض الكويت الدولي للعقار، من أهم المشاركات، نظراً للإقبال الشديد على سوق العقار البريطاني في الفترة الأخيرة، مبينة أن «بورتمان» لديها ما يميزها عن بقية الشركات، على اعتبار أنها شركة بريطانية مسجلة في غرفة التجارة والصناعة البريطانية، وهي المالك والمطور للعقار وليست مسوقا له.

وقالت إن مشاريع الشركة تتنوع ما بين أراض وأبراج سكنية ومراكز تجارية ومستشفيات وغيرها، وتفتخر بأن من أشهر زبائنها، وزارة الصحة البريطانية، ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل البريطانية، ووزارة البيئة البريطانية، لافتة إلى أنها تمتلك مشاريع في عدة مدن بريطانية مثل لندن ومانشستر وليدز وبرادفور ونيوكاسل وليفربول وبرمنغهام.

وأكدت الحضرم أن المجموعة تنتهج استراتيجية وفكرا خاصا بالتطوير العقاري، يساعدها على ذلك إقامتها وتواجدها في بريطانيا منذ عام 1996، بحيث أنها مقيمة في بريطانيا بصفة دائمة لمتابعة كافة مشاريع الشركة عن كثب، منوهة بأن مقرها هو في لندن.

من جانبه قال مدير المبيعات في المجموعة مالكوم سكرليت، إن «بورتمان» تعتبر أول شركة استثمارية بريطانية يمتلكها مواطن كويتي وخليجي، كما وأنها مسجلة في بريطانيا منذ عام 2008 وتمارس نشاطها الاستثماري في عدة مجالات بالتعاون مع السلطات البريطانية، منها مجال الاستثمار العقاري الخاص بتملك وتطوير بناء المشاريع العقارية في بريطانيا.