250 مشروعاً في 15 دولة تنتظر زوار «الكويت الدولي للعقار»

تفاصيل

انتهت مجموعة «توب إكسبو»، لتنظيم المعارض والمؤتمرات، من استعداداتها لإطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمعرض «الكويت الدولي للعقار»، التجمع العقاري الرائد والمميز في الكويت، والذي تنظمه في أرض المعارض بمشرف في القاعة 8 من 7 إلى 12 نوفمبر الجاري.

ويشهد المعرض مشاركة 60 شركة عقارية ومالية واستثمارية، تعرض أكثر من 250 مشروعاً في 15 دولة خليجية وعربية وعالمية.

واستعرض عدد من المشاركين، المشاريع التي سيتم طرحها في المعرض، والتي تتوزع بين دول عديدة، وأبرزها الإمارات والسعودية وكندا وتركيا وألمانيا.

العرياني: نهدف للترويج للسوق العقاري في عجمان


أوضح مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في عجمان، في دولة الإمارات العربية المتحدة، حارب سالم العرياني، أن الدائرة تهدف من وراء مشاركتها في معرض الكويت الدولي للعقار، إلى الترويج للسوق العقاري في إمارة عجمان، وللتواصل مع المستثمرين الكويتيين وتحديث بياناتهم وطرق التواصل معهم.

وقال إن الدائرة تهدف إلى تعريف زوار المعرض، بأبرز خدماتها وتجربتها المتميزة في خدمة المتعاملين، والتي أثمرت عن حصول مركز خدمة المتعاملين في الدائرة على تصنيف 5 نجوم، وفق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، كأول دائرة حكومية محلية على مستوى الدولة يتم تصنيفها في هذه الفئة.

وأكد العرياني أن الدائرة فخورة بحصولها على المركز الأول عربياً، والتاسع عالمياً في سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في تسجيل الممتلكات، وفق التقرير الصادر من البنك الدولي لعام 2016، ما يساهم بشكل مباشر في خلق بيئة استثمارية محفزة، ورفع معدلات النمو الاقتصادي في الإمارة.

حمزة: «دار الجوار» تطرح مشاريع في أنقرة وإسطنبول


أكد مدير عام شركة دار الجوار العقارية محمد حمزة، أن مشاركة «دار الجوار في المعرض، ستتركز على طرح مشاريع عقارية مميزة في تركيا، وستطرح مشروعها الاستثماري في مدينة أنقرة، والذي يستهدف المستثمرين الخليجيين للجانب الاستثماري، والمواطنين الاتراك لجانب السكن والانتفاع. وأضاف أن المشروع عبارة عن مدينة سكنية مصغرة، تبعد عن أنقرة بما يقارب 6 كيلومترات، ويضم 20 مبنى سكنياً تضم 1500 شقة و60 فيلا ومستشفى وكلية دراسات ومدرسة وفندقا ومجمعين تجاريين و3 أبراج تجارية ومسطحات مائية ومسحطات خضراء.

وأشار إلى أن «دار الجوار» ستقوم بالتسويق الحصري لكمبوند سكني 7 نجوم في مدينة إسطنبول الأوروبية، ويتألف من 8 أبراج متصلة تضم أكبر ممشى متصل على السطح بطول 1300 متر، إلى جانب 3 مسابح و 3 مقاه، إذ تطل هذه الأبراج على البحيرة مباشرة، لافتاً إلى أن سعر المتر في المشروع يبدأ من 5000 دولار.

وأكد حمزة أن العقار التركي ما زال يحتفظ ببريقه الجذاب لدى شريحة كبيرة من المستثمرين الباحثين عن الاستثمار الامن والمجدي بعيداً عن المخاطر، بحيث ما زالت تركيا تحظى بقبول شريحة كبيرة من المستثمرين، في ظل الإصلاحات الكبيرة والمتنامية التي تشهدها مختلف مدن الجمهورية، إلى جانب العديد من المشاريع التنموية الكبرى، التي رأت النور خلال السنوات الأخيرة، والتي ساعدت في نمو وازدهار البلد وجذب المستثمرين بصورة لافتة.

الفجي: «الراية المتحدة» تركّز على السياحة الدينية


أشار الرئيس التنفيذي لشركة الراية المتحدة، جاسم محمد الفجي، إلى توجهها للمشاركة في جميع المعارض العقارية المهمة الداخلية و الخارجية، مؤكداً حرصها على التواجد في جميع الفعاليات العقارية التي تعتبرها نافذة مهمة للتواصل المباشر مع الجمهور.

وكشف عن توجه الشركة للاستثمار في السوق الاوروبي والماليزي والمصري والتركي، لما توليه هذه الأسواق العقارية من اهتمام كبير وملحوظ بالسياحة الدينية.

ولفت إلى تخطيط الشركة للتوسع خليجياً وإقليمياً، منوهاً بأن «الراية المتحدة» شركة كويتية متخصصة تعمل في المجال العقاري كمالك ومطور في الاساس، وتعتبر جديدة نوعاً ما في السوق الكويتي، ولكنها نجحت في وضع بصمتها ونقش اسم الشركة على صدر قائمة الشركات العاملة في المجال العقاري بمشروعاتها المتميزة من ناحية الجهوزية والتسليم الفوري.

وأضاف أن إستراتيجية عمل الشركة تقوم على السياحة الدينية في الأماكن المقدسة، بينما ترتكز رؤية عملها على الوضوح المطلق و الثقة المتبادلة مع العميل، إذ إن المشاريع قائمة بالفعل وجاهزة للتسليم والتشغيل الفوري.

وقال الفجي إن أول مشاريع الشركة وأضخمها، هو مشروع «فندق نسك المدينة» الكائن في المدينة المنورة، والذي شكّل نقطة انطلاقة نحو النجاح الذي تم تحقيقه خلال الفترة الماضية والحالية.

وكشف عن توجه الشركة لطرح البيع بنظام الصكوك في مشاريعها و على الأخص في مشروع نسك المدنية بأسعار تلبي كافة الاحتياجات، منوهاً بأنها ستطرح خلال معرض الكويت الدولي، مشاريعها المميزة في كل من تركيا وإسبانيا.

المغربي: «النموذجية المتحدة» توفّر فللاً رائعة في كوشاداسي


كشف المستشار القانوني لشركة النموذجية المتحدة الدكتور سامح المغربي، أن الشركة وعلى مدار عمرها تتبع إستراتيجية ترتكز على توفير مجموعة متنوعة من المشروعات العقارية، التي تلبي متطلبات واحتياجات العميل الكويتي.

وقال إن الاستثمار العقاري هو ملاذ آمن ومضمون للاستثمار، وانه في ظل الظروف الحالية من الانهيار المستمر لأسعار النفط، وتقلبات أسواق الأسهم والبورصات حول العالم، ويبقى القطاع الأنسب ذا العائد المضمون والمجدي لرؤوس الأموال، مبيناً أن أكثر ما يميز مجال الاستثمار العقاري للشركة، هو انتقاؤه للأسواق الآمنة والمستقرة.

وذكر أن «النموذجية المتحدة» ليست مجرد شركة تسويق، بل هي المالك والمطور لجميع مشاريعها، وتعرض مشاريع قائمة وجاهزة للبيع والتسليم بأقل الاسعار وبتسهيلات كبيرة في السداد، تتناسب مع جميع أنواع الدخل.

وذكر أن للشركة السبق والريادة مع شركات أخرى قليلة في العمل داخل تركيا، خصوصاً اسطنبول و كوشاداسي، والتي زاد الإقبال عليها لموقعها الجغرافي المميز.

وتابع المغربي أن مشروع «فيلات ديليك» في كوشاداسي، عبارة عن 28 فيلا متكاملة الخدمات بحمامات السباحة، بمساحة 190 مترا مربعا بما فيها مساحة الشرفة، وذات تصميمات رائعة.

وأفاد أن المشروع الثاني هو مشروع «منتجع فيستا بانوراما»، ويقع على امتداد شاطئ منطقة كوشاداسي، ويتكون من 5 بلوكات منفصلة ومن 133 شقة سكنية.

إيكوت: «توب» تسوّق شققاً بأسعار مميّزة في إسطنبول


ذكر مدير تطوير الأعمال في تركيا، لمجموعة توب العقارية إيكوت أكوسو، أن المجموعة وبصفتها وكيل التسويق والبيع الحصري لمشاريع شركتي «أنانلار» و «غول»، ستقوم بالإعلان عن مشروعين جديدين في إيسنيوت وبيليكدوزو وهما «تراس لوتس» و «فيرا اسطنبول».

وقال إن مشروع «تراس لوتس» ونظراً لموقعه الفريد على الطريق السريع (E-5)، يوفر سهولة ممتازة للتنقل، إذ من الممكن الوصول إلى مراكز التعليم والصحة والتسوق الرئيسية في المنطقة في بضع دقائق، لافتاً إلى أنه يقع على بعد 10 دقائق من مطار أتاتورك و3 دقائق من طريق تيم السريع، و6 دقائق من محطة سيباص و15 دقيقة من مرمرة، ومنوهاً بأنه سيكون على بعد دقيقتين فقط من محطة مترو الأنفاق الجديدة، والتي سيتم الانتهاء منها بحلول عام 2019.

وأضاف أكوسو أنه تتم إقامة المشروع في الموقع الأكثر قيمة في المنطقة، بحيث تتراوح مساحات شقق «تراس لوتس» من 90 إلى 240 متراً مربعاً، ويتكون من 40 طابقاً وبارتفاع 150 متراً، كما يضم 149 وحدة سكنية و44 متجراً في مركز للتسوق.

ولفت إلى تنوع الاختيارات من غرفة وغرفتي نوم و3 و4 غرف نوم تبدأ أسعارها من 567 ألف ليرة تركية، وتبلغ قيمة الدفعة المقدمة 20 في المئة، ودفعة الإنجاز 20 في المئة، والبقية على أقساط لمدة 40 شهراً، على أن يتم الانتهاء من المشروع بحلول الربع الرابع من عام 2017، مع توقعات بزيادة نسبتها 40 في المئة بقيمة العقار.

وأضاف أن هناك أيضاً مشروع «فيرا اسطنبول»، الذي تقوم بتطويره شركة «غول بروجكت»، وهي واحدة من أقدم الشركات العقارية الموثوقة في اسطنبول.

عبده: «آمار سيتي» تواجه التحديات بالتواجد في ألمانيا


قال مدير المبيعات في شركة آمار سيتي محمد عبده، إن «آمار سيتي» ستقوم بطرح منتجها العقاري المبتكر الذي يناسب مختلف شرائح العملاء، والذي يعتبر حلاً مثالياً لشريحة كبيرة من المستثمرين، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الحالية، التي يشهدها العالم بعد انخفاض أسعار النفط وتراجع اقتصادات العديد من الدول.

وأضاف أن «آمار سيتي» بدأت بتملك عمارات استثمارية في ألمانيا قابلة للتحويل إلى شقق فندقية، حيث من المقرر أن يتم طرح هذه الوحدات على المستثمرين، من خلال حصص مستقلة بسعر 2000 دينار للحصة الواحدة، وبعائد سنوي قدره 13 في المئة، على أن يتم التخارج من هذه الحصص بعد 3 سنوات من التملك.

وأكد عبده أن «آمار سيتي» مستمرة في طرح مشاريعها العقارية في ألمانيا وتركيا، بحيث تواصل تسويق مشروعها في منطقة «بيوتشك ماجيك» في اسطنبول، وهو عبارة عن 11 بلوكا سكنيا و4 بلوكات تجارية تطل جميعها على البحر مباشرة، مشيراً إلى أن كل بلوك يتألف من 16 شقة وبأسعار تبدأ من 350 ألف ليرة تركية، ولفت إلى أن المستثمر فيه سيحصل على عائد، بعد انتهائه بواقع 30 في المئة.

وكشف عبده أن «آمار سيتي» نجحت في دخول غالبية المدن الألمانية، إذ أصبحت تسوق مشاريع في كل من مانهاين، وكارلس لوتن، وبيرنسنز، وناين كوشن، وجيلزن كوشن، وديزلدورف وإيسن،

عالية: الكويتيون ثالث أكبر المالكين في «سباركل تاورز»


أعلنت شركة تبيان للتطوير العقاري الإماراتية، أن المستثمرين الكويتيين يحتلون حتى الآن، المرتبة الثالثة بين إجمالي مالكي شقق مشروع «سباركل تاورز في دبي مارينا»، المرصع بروائع الكريستال من سواروفسكي. واشار المدير التنفيذي للشركة ناجي عالية، إلى وصول نسبة الإنجاز في المشروع إلى أكثر من 80 في المئة، حسب التقرير الصادر عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، ومبيناً أن من المخطط أن يكتمل خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأضاف أن «سباركل تاورز»، يعتبرالمشروع الأول من نوعه في الإمارات والمنطقة، تحت شعار العلامة التجارية «Space Marveled by SWAROVSKI®»، والذي يستلهم عنصر الكريستال في أعمال الديكور الداخلية، بما فيها أنظمة الإضاءة وتطبيقاته، لافتاً إلى أنه يشيد في قلب مدينة دبي وتحديداً في منطقة المارينا، بحيث يتألف من برجين: يرتفع الأول 29 طابقاً، ويوفر لقاطنيه إطلالة بانورامية آسرة على مياه المارينا من ثلاثة جوانب، أما الثاني فيتألف من 14 طابقاً تطل على جميرا بيتش ريزيدنس مع إطلالة جزئية على منطقة المارينا والبحر.

وذكر أن البرجين يرتبطان بمبنى سكني ذي إطلالة جزئية على المارينا مكون من 4 طوابق وأرضي، الأمر الذي يجعل تجربة العيش في هذه الأبراج متعة لا مثيل لها.

ويبفروت: «توب إكسبو» بصدد الدخول إلى كندا


أفاد مستشار العلاقات الحكومية والتخطيط الاستراتيجي الكندي برايان ويبفروت، أن هناك شيئا جديدا يتميز بالإبداع مثيرا للاهتمام ستشهده تورنتو، من 16 إلى 18 مايو 2017، إذ إن مجموعة «توب إكسبو» ستقوم بتدشين المعرض الدولي للاستثمار العقاري تحت اسم السوق العقاري الدولي الكندي.

وقال إن هذا الحدث يوفر فرصة فريدة للمستثمرين من الكويت ومنطقة الخليج للحضور إلى كندا، حيث يوجد مناخ استثماري جاذب يتميز بالاستقرار، مبيناً أن دول مجلس التعاون الخليجي سوق له الأولوية بالنسبة لكندا، إذ يشهد التبادل التجاري ارتفاعاً مضطرداً على مدى السنوات القليلة الماضية، فيما بلغ حجم التجارة 6.8 مليار دولار في عام 2012.

وأكد أنه الآن وأكثر من أي وقت مضى، تعتبر كندا المكان الأمثل للاستثمار وعلى وجه الخصوص في منطقة تورنتو الكبرى.

وأوضح أن ريادة السوق الكندية من خلال إدراك الإمكانات الهائلة في كندا، قد ترجم إلى تقديم عرض في مركز تورونتو للمؤتمرات الذي سيضم أكثر من 170 شركة عارضة، منها شركات تطوير الأراضي والبناء والجهات الحكومية والبلديات والمدن والبنوك.

وأشار إلى ان معرض السوق الكندي للعقار الذي يقوده الرئيس التنفيذي محمد القدومي، تمكن من إقامة علاقة تمثيل حصري مع شركة «ترايدل»، وهي من أكبر شركات التطوير العقاري ومقرها في تورونتو، التي تعد واحدة من أكبر شركات البناء للوحدات السكنية في كندا.

ولفت إلى أن معرض السوق الكندي يستقبل العملاء الكويتيين وغيرهم من منطقة الخليج في مايو 2017.