مشاركات جديدة في «الكويت الدولي للعقار»

تفاصيل

أكملت مجموعة «توب إكسبو» لتنظيم المعارض والمؤتمرات، استعداداتها لإطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمعرض «الكويت الدولي للعقار»، التجمع العقاري الرائد والمميز في الكويت، والذي تنظمه بأرض المعارض بمشرف في القاعة 8 من 7 إلى 12 نوفمبر الجاري.

ويشهد المعرض مشاركة 60 شركة عقارية ومالية واستثمارية، تعرض أكثر من 250 مشروعاً في نحو 15 دولة خليجية وعربية وعالمية.

واستعرض عدد من المشاركين المشاريع التي سيتم طرحها في المعرض، والتي تتوزع بين عدة دول، من أبرزها الكويت والسعودية والإمارات والبحرين مصر والبوسنة وتايلند وتركيا.

الشريفي: «بافاريا» توفّر مشاريع سكنية محلية متميزة




أفاد رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة بافاريا الدولية بدر الشريفي، أن الشركة ستطرح خلال مشاركتها في المعرض، مشاريعها المتعددة التي تقع في ضاحية صباح السالم، والتي تضم العديد من النماذج السكنية المتنوعة والمساحات المختلفة.

وأشار إلى أن مشاريع «بافاريا» تمتاز بأعلى ضمان للجودة في أعمال البناء ومستوى التشطيب وتنوع الخدمات، كما أن المجموعة تعتبر المالك لجميع مشاريعها، والمنفذ لجميع الأعمال الإنشائية (شركة بافاريا للتجارة العامة والمقاولات)، والمسوق الحصري لمشاريعها، في محاولة للجمع بين أرقى التشطيبات والخدمات مع أقل الأسعار مقارنة بالأسعار الحالية في السوق المحلي.

ودعا زوار المعرض إلى زيارة جناح الشركة، قبل اتخاذ قرار الشراء، في ظل المميزات الكبيرة التي تتمتع بها مشاريعها في السوق المحلي، الأمر الذي يجعلها من بين أفضل الخيارات للمستثمرين والمواطنين الباحثين عن التميز في شقق التمليك.

وبين أن الشركة تحرص على أن يتم التواصل مع العملاء مباشرة، إذ إن المصداقية ومعايير الجودة تُحتم عليها التعاقد المباشر مع العميل بعيداً عن شركات التسويق الأخرى، مؤكداً أنها لا تقوم بتسويق أي مشاريع غير مملوكة لها.

وتابع الشريفي أن المعايير الصارمة التي تتبناها الشركة، تفرض عليها البناء وفق أحدث التصاميم العصرية المناسبة لجميع الأذواق، وتجهيز الوحدات السكنية بأعلى مستويات الجودة، والالتزام بالمخططات والقوانين الصادرة من الجهات الرسمية، سواء داخل الكويت أو خارجها.

وذكر أن مشاريع الشركة السابقة تميزت بالاتقان والجودة العالية، التي نالت رضا العملاء بامتياز، الأمر الذي أدى إلى طرح عدة مشاريع سكنية في ضاحية صباح السالم الاستثمارية، والتي تقع في ملتقى طريق الفحيحيل السريع مع الدائري السادس.

الصفران: «الدقة» تطرح مشاريع في الخفجي والطائف




أكد عضو مجلس الإدارة في شركة الدقة العقارية مشاري عبدالحميد الصفران، أن الاستثمار الآمن بات هاجساً لكل من يسعى لتحقيق ذلك بكل الوسائل، وأنه من هنا احتل الاستثمار العقاري أعلى مراتب الاستثمار أمناً وأقلها مخاطرة وأوفرها ربحاً.

وقال إنه في سماء تنافست فيها العديد من الشركات الاستثمارية والعقارية، برق نجم مؤسسة الدقة العقارية، بتقديم كل ما هو متميز ومضمون من خلال مشاركاتها الفعالة والمستمرة في المعارض العقارية، وطرح ما هو مميز وجديد بأسعار تنافسية.

وأضاف الصفران أن المؤسسة تسعى من خلال مشاركتها في هذا المعرض، إلى عرض مجموعة من المشاريع المتميزة في المملكة العربية السعودية، في كل من مدينة الخفجي الساحلية ومدينة الطائف السياحية، بالتعاون مع استشاريين ومختصين، لاقتناص أفضل الفرص المتاحة في مجال استثمار الأراضي.

وذكر أن كافة المشاريع التي سيتم عرضها خلال المعرض، تتلاءم مع كافة المستثمرين، إذ توفر الشركة جميع التسهيلات اللازمة من خلال تعاملها مع بنوك إسلامية.

السعدون: «اليال» تقدّم مشروع «كاتاماران» في البحرين




أشار عضو مجلس الإدارة المدير العام المساعد لشركة اليال العقارية حمد جاسم السعدون، إلى أن الشركة تأسست بالشراكة بين شركة إنجازات للتنمية العقارية (شركة مساهمة عامة كويتية)، وشركة فيرست العقارية (شركة مساهمة مقفلة بحرينية).

وقال إن «اليال» قامت بتطوير برج «اليال ريزدنس» عام 2014 في منطقة السيف، مقابل مجمع سيتي سنتر، وبدأت في شهر مارس الماضي، بتطوير أكبر مشاريعها «أبراج الكاتاماران» في منطقة السيف مقابل مجمع «سيتي سنتر».

وأضاف السعدون أن تصميم مشروع «كاتاماران»، يضم برجين متجاورين مجموع شققهما 571 شقة، موزعة بين 311 شقة في البرج الشرقي و260 شقة في البرج الغربي، وسيتم بناؤها على ارض مساحتها 6500 متر مربع تقريباً.

وتابع أن مشروع «الكاتاماران» يحتل موقعاً إستراتيجياً في قلب ضاحية السيف في مملكة البحرين، ويضم نخبة واسعة من المطاعم والمقاهي والمحال، وتتوافر فيه كل سبل الراحة والرفاهية، بحيث يختار الشخص الإطلالة على المدينة أو المنظر البحري الجميل، في حين تحتوي الأبراج على صالات رياضية، وسبا وصالون للسيدات، وسونا وغرف بخار، وبركتي سباحة خارجية وداخلية، وصالة للعب الأطفال، ومطاعم، ومقاه، وسوبر ماركت، وثلاثة مستويات لمواقف السيارات تتسع لنحو 600 سيارة.

المطوع: «أركان المعتمدة» تدشّن «الأبرار» لسكن الطالبات




أعلن المدير التنفيذي لشركة أركان المعتمدة عبدالله مبارك سعدون المطوع، بدء تسويق مشروع «الأبرار» لسكن الطالبات، الواقع في مدينة «يلوا» التركية، والذي يضم مجموعة من الوحدات العقارية الطلابية، التي تتيح للعملاء الاستثمار بأكثر أنواع الاستثمارات العقارية أماناً وثباتاً واستمراراً، ضمن سكن للطالبات في أكثر الدول كثافة طلابية وعدد جامعات، وبعوائد استثمارية مميزة ومجزية تفوق الودائع البنكية التقليدية.

وتابع أن الشركة مسؤولة بالكامل عن المشروع، من ناحية دفع المستحقات مثل رسوم الصيانة والضريبة السنوية وفواتير الكهرباء والماء والغاز، وتسلم الإيجارات من الطالبات وصرف رواتب الموظفين العاملين في مرافقه.وكشف المطوع أن الاستثمار في المشروع متاح لجميع الأفراد والجنسيات ولمختلف الشرائح، بحيث يستطيع المستثمر شراء وحدة عقارية لطالبة واحدة أو وحدتين لطالبتين أو غرفة كاملة (يصل العدد بالغرفة الواحدة إلى 4 طالبات)، كما يمكنه التوسع بشراء غرفتين أو أكثر، إذ إنه كلما زاد المستثمر من كمية الوحدات العقارية كلما زاد إجمالي العوائد التي يحققها.ورأى أن أفضل أنواع الاستثمار يتمثل في شراء شقة كاملة أو شقتين وأكثر، منوهاً بأن الشقة الواحدة بها 4 غرف بإجمالي 14 طالبة. وأشار إلى ان العوائد الإجمالية المتوقعة في هذا النوع من المشاريع، تفوق بكثير عوائد الودائع البنكية التقليدية، وتصل لستة أضعافها وقد تكون أكثر بكثير، مبيناً أنه بإمكان المستثمر والعميل استرجاع رأسماله خلال سنوات قصيرة في الظروف المتوسطة والممتازة، في حين يتم توزيع العوائد مع نهاية كل سنة دراسية في شهري اغسطس وسبتمبر من كل سنة.وذكر أنه يحق للمستثمر إعادة البيع في أي وقت، بعد مرور 36 شهراً من تاريخ أول عائد مع ارتفاع القيمة العقارية مستقبلاً عن السعر الحالي.

البدر: «برستيج المتحدة» تتواجد في البوسنة وتركيا وصلالة والطائف




كشف المدير التنفيذي عضو مجلس الإدارة في شركة برستيج المتحدة العقارية، نواف البدر، أن مشاركة «برستيج» تأتي لتسويق عدة مشاريع في جمهورية البوسنة والهرسك، وتركيا، وصلالة في سلطنة عمان، ومدينة الطائف في المملكة العربية السعودية.

وأكد البدر أن تخصصنا في الاستثمار العقاري في البوسنة، ناتج من متابعتها الطويلة لهذا السوق الواعد، الذي بدأ بالازدهار وبشكل كبير في السنوات الأخيرة، وبعد سلسلة نجاحات حققتها الشركة في السوق البوسني من خلال الانتهاء من 5 مشاريع وبيعها بالكامل.

وأشار إلى أنها ستطرح أحدث مشاريعها في البوسنة، ومنها مشروع «منتجع الكويت» متكامل الخدمات والمرافق الترفيهية والاستثمارية والسياحية.وذكر أن «برستيج المتحدة» تطرح أيضاً مشروع «ريـان»، ذي الإطلالة الساحرة والموقع المميز بالقرب من سنتر مدينة فيسكووقال البدر إن الشركة تطرح أيضاً مشروع «نسمة - الطائف»، الذي يعد أول مجمع سكني يبنى بنظام التملك الحر في مدينة الطائف، ومساحته تتجاوز 34 ألف متر مربع، ويتكون من 177 وحدة، تتوزع ما بين شقق وفلل متلاصقة وفلل مستقلة.

وتابع أن الشركة تطرح أيضاً مشروع «المروة 6» في سلطنة عمان، الذي يقع في مدينة صلالة بمحافظة ظفار، في قلب منطقة عوقد الغربية المحاذية لشارع السلطان قابوس، وهي من المناطق السكنية التي تقع في وسط المحافظة، مبيناً أن المشروع يتكون من 5 طوابق و27 شقة سكنية.وذكر أن «برستيج المتحدة» تسوق أيضاً شققاً وفللاً سكنية جاهزة في اسطنبول الأوروبية، في مدينة بهجة شهير الراقية في مشروعين متجاورين (ربوة - سكاي).

صقر: «تبارك القابضة» تسوّق أحدث مشاريعها في القاهرة الجديدة




لفت مدير فرع الكويت - لمجموعة تبارك القابضة وليد صقر، إلى أن المجموعة نفذت نحو 75 في المئة من إنشاءات أحدث مشاريعها في القاهرة الجديدة، وهو مشروع «ناينتـي أفينيـو» بالتجمع الخامس والذي سيبدأ تسليم مرحلته الأولى في صيف 2017.واعتبر أن هذه الفترة تعد الأنسب للتعاقد ولامتلاك العقار في مصر، بسبب فرق العملة بين الدينار والجنيه في الوقت الحالي، مبيناً أن «ناينتي أفينيو» يقع في أكثر المواقع تميزاً بالتجمع الخامس، وهو مشروع سكني وتجاري وإداري على مستوى عالمي راق، ويقع على شارع التسعين الشارع الرئيسي في القاهرة الجديدة، ويطل على الجامعة الأميركية الجديدة وجامعة المستقبل.وأشار إلى أن مشروع «ناينتـي أفينيـو» هو المعيار الجديد للحياة الراقية، فهو يوفر الحياة الفريدة التي فيها المزيج المثالي من الراحة والهدوء، كاشفاً أنه تم تصميمه لكي يلائم كافة الأذواق والاحتياجات، وتقسيمه إلى 3 مناطق، خصصت الأولى لراغبي الهدوء، والثانية للعائلات، بينما خصصت المرحلة الثالثة للشباب راغبي الحياة الحديثة.وبين أن الشركة ستقوم بتنفيذ (مـول ناينتـي أفينيـو العالمي)، أكبر مول تجاري بالتجمع الخامس على مساحة 66 ألف متر مربع، وسيشمل كافة الخدمات العصرية والترفيهية من مطاعم عالمية، وأرقى الماركات التجارية، ومجمع سينمات مكون من 6 دور عرض سينمائي على أعلى مستوى.وأشار صقر إلى أن «تبارك» بدأت بتنفيذ أحدث مشاريعها في القاهرة في مدينة نصر وهو مشروع «كابيتال إيست»، وهو مشروع سكني على مستوى عال وراق وبأسعار تنافسية تناسب كافة الشرائح.

ولفت إلى أن «تبارك» تقدم لعملائها فرصة التسلم و السكن الفورى في مشاريعها بالمعادي و6 أكتوبر، إذ تم تنفيذ «ساندري تاورز»، كما تقدم مشروع «معــادي ســاندري»، الذي يعتبر نموذجاً فريداً للسكن والاستثمار.

المشلوم: «مسلك» تركّز على الاستثمار في تايلند




ذكر المدير العام لشركة مسلك العقارية محمد المشلوم، أن المشاركة في المعرض، تجسد اهتمامها وحرصها على التواجد والمشاركة في هذه المعارض العقارية المتخصصة، والتي تعزز تفاعلها مع الأنشطة الاقتصادية التي تقام في الكويت بصفة عامة، بالإضافة إلى تأثيره الإيجابي البالغ على الحركة الترويجية والتسويقية للشركة.

واعتبر المعرض بمثابة النافذة التي تطل الشركة من خلالها، على قاعدتها الجماهيرية العريضة والطريق المباشر، الذي يصلها بمختلف الشرائح المجتمعية الأخرى لاستقطابهم وتعريفهم بتمييز مشروعاتها ونشاطاتها وخدماتها المتنوعة، تناسب كل راغبي التملك العقاري بمشروعاتها، والتي تقدمها لهم وفق أعلى معايير ومستويات الخدمة إقليمياً ودولياً.

وأكد المشلوم حرص «مسلك»، على المشاركة في المعرض نظراً للعديد من معطياته الإيجابية، بدءاً بكونه متخصصاً واثبت نجاحاته من خلال قدرة منظميه على تميزهم وانفرادهم، لتقديم الأفضل طيلة السنوات الماضية، ناهيك انه يحظى بمشاركة واسعة واهتمام كبير من قبل فئة كبيرة من المواطنين والمستثمرين في القطاع العقاري وراغبي التملك.

وشدد المشلوم على أن الشركة ستقوم بطرح مشاريع في مملكة تايلند، حيث التملك والاستثمار الآمن نظراً لما يشهده الوقت الحالي من اضطرابات اقتصادية ونزاعات وخلافات سياسية في بعض الدول.

وأضاف أن مدينة باتايا تقع على الساحل الشرقي لخليج تايلند، على بعد 165 كلم جنوب شرق بانكوك، بما يعادل ساعة ونصف الساعة بالسيارة من مطار العاصمة التايلندية، وتعد من أهم المناطق السياحية في تايلند، وهي مدينة ساحلية حتى بدأت تستقبل السياح منذ أوائل التسعينات.