مشاريع عالمية بانتظار العملاء في «الكويت الدولي للعقار»

تفاصيل

تواصل مجموعة «توب إكسبو» لتنظيم المعارض والمؤتمرات، استعدادتها لإطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمعرض «الكويت الدولي للعقار» التجمع العقاري الرائد والمميز في الكويت، والذي تنظمه في أرض المعارض في مشرف في القاعة 8 من 7 إلى 12 الجاري.

ويشهد المعرض مشاركة 60 شركة عقارية ومالية واستثمارية، تعرض اكثر من 250 مشروعاً في نحو 15 دولة خليجية وعربية وعالمية.

واستعرض عدد من المشاركين المشاريع التي سيتم طرحها في المعرض، والتي تتوزع بين دول عدة، من أبرزها الكويت وسلطنة عمان وتركيا والبوسنة، اضافة إلى العديد من الدول العربية والأوروبية.

علي الجهوري: «المسيلة المتحدة» تتواجد في أرقى مناطق سلطنة عمان




قال مدير عام شركة المسيلة المتحدة للعقارات علي الجهوري، إن «المسيلة المتحدة» تعتبر إحدى الشركات العقارية التي تختص بأهم الأخبار والمستجدات في سوق العقارات الفاخرة، والتي تقع في أفضل وأرقى المواقع في منطقة الباطنة بسلطنة عمان، بالإضافة إلى المشاريع العقارية الجديدة. وأضاف أن ما يحيط بقطاع الإسكان في سلطنة عمان حالياً، يدعو بالفعل إلى التركيز وتوجيه الجهود نحو الاستثمار الأفضل من أجل تطور المجتمع نحو التقدم.

وأشار الجهوري إلى أن السوق العقاري في عمان، كغيره من أسواق العالم، يتضمن وجود عقاريين نزيهين وشركات تعمل بكل مصداقية، وبالمقابل فإن هناك أشخاصا آخرين يتعاملون بالنقش والخداع والحلف الكاذب، ما جعل (بيئة العمل في سوق العقار) متعبة جداً لمن أراد شراء قطعة أرض أو فيلا صغيرة أو شقة تؤويه هو وأسرته.

وأشار إلى أن خبراء في السوق العقاري قد اتفقوا، على أنه لا يوجد ما يسمى بفشل الاستثمار في العقار، وحجتهم في ذلك أن الحاجة إلى المسكن والمكتب ليست وليدة اليوم، ولا تنحصر بفترة زمنية، بل هي حاجة قائمة على الدوام، لكن حجم الطلب على السلعة العقارية هو الذي يختلف بين الحين والآخر، بحسب عوامل مختلفة ومتنوعة وأسباب أخرى مساندة، أبرزها التسويق العقاري الذي يخلط البعض بينه وبين الترويج.

وأكد أن الخبراء أشاروا إلى أن من يطرق أبواب الاستثمار العقاري فعليه أن يتحلى بجملة من الصفات، ومنها ما يأتي بحكم الممارسة لتحصيل الخبرة، أو ما يأتي بحكم التعليم والتدريب في إطار الممارسة.

عبدالرؤوف عبدالله: «الميثاق» يسوق أراضي سكنية على البحر




أكد مدير المبيعات في مركز الميثاق المتحدة العقارية عبدالرؤوف عبدالله، أنه سيتم تسويق أراض سكنية على البحر بمساحات واجهات بحرية مختلفة في مدينة صباح الاحمد البحرية وبوثائق حرة.

وقال إن مدينة صباح الأحمد البحرية، تعد من أضخم وأرقى المشاريع التي نفذت من قبل القطاع الخاص في الكويت، وتمتاز بإطلالاتها البحرية الساحرة، بالإضافة إلى الخدمات والمشاريع التجارية، إذ يتم تشييد عدة مشاريع تجارية عالميه ممثلة بمشروع (outlet)، الذي سيعطي زخماً أكثر للمدينة، التي ستكون الوجهة الأولى لعشاق الرفاهية والاستجمام.

وأفاد أن المشروع يقسم إلى 4 مراحل، وستكون لمدينة صباح الأحمد البحرية ثلاث مداخل رئيسية من طريق الملك فهد بن عبدالعزيز عبر طريق 278، وهو مدخل للمراحل الأولى والثانية والثالثة، وعبر طريق 285 الذي سيكون مدخلاً للمرحلة الرابعة فقط، التي تعتبر المرحلة المميزة من بين مراحل المدينة، بحيث تتمتاز بالخصوصية و الهدوء نظراً لعدد القسائم القليل فيها، كما تمتاز أيضاً بمدخلها المنفصل عن بقية المراحل.وأشار إلى أنه في ظل التنافس العقاري والمشاريع القائمة في الكويت، تتصدر مدينة صباح الأحمد البحرية قائمة الطلب نظراً لأسعارها مقارنة بالمناطق الأخرى وبوثيقة التمليك ومستقبلها المشرق فور الانتهاء من المشاريع التجارية القائمة.

وأضاف أنه مركز الميثاق المتحدة العقارية، يختص بتسويق عقاري حضاري متطور، ما ميّزه عن بقية شركات التسويق، بحيث يوفر لعملائه خدمات عديدة وأهمها إطلاق تطبيقه على الهواتف المحمولة.

مشعل الراشد: «أمان» لديها مشاريع جديدة وجاهزة للتسليم




لفت الرئيس التنفيذي لشركة أمان واستثمار للخدمات العقارية مـشـعـل الـراشـد، إلى استعدادات الشركة لمواجهة الموسم العقاري الجديد بمشاريع جديدة، ومشاريع جاهزة للتسلم في مختلف مناطق الكويت المرغوبة من قبل المستثمرين.

وكشف عن إنجاز مشروعي «المستثمر 5» بحولي و«المستثمر 6» بالسالمية بنسبة 100 في المئة، وجهوزيتهم للتسليم الفوري تأكيدا لمبدأ المصداقية مع العملاء، ولتوفير فرص استثمارية للعملاء الجدد الراغبين في الاستثمار بعوائد فورية.

وقال إن الشركة توسعت في الخيران، فبعد تسليم «المستثمر 7» بالمرحلة الأولى و«اللؤلؤة 2» بالمرحلة الثانية و«الؤلؤة 3» بالمرحلة الثالثة، ستطرح مشاريع جديد خلال الموسم العقاري الجديد، لافتاً إلى تميز مشاريعها بالمواقع الإستراتيجية وبالقرب من الخدمات وبتصاميم عصرية داخلية وخارجية وخدمات ترفيهية تخدم السكان.

وشدد الراشد على إصرار الشركة في المضي بخطوات ثابتة نحو التقدم، والتوسع في المشاريع لتقديم فرص أكثر لكل العملاء الباحثين عن السكن و الاستثمار.

يوسف النجار: «البستان» تقدّم مشروعاً سكنياً في إسطنبول




أشار يوسف محمود النجار، إلى أن شركة البستان ستقوم بتقديم مشروع البستان الأوروبي في أكثر المواقع المميزة بمدينة اسطنبول الجانب الأوروبي، مبيناً أنه سيرتقي بحياة العملاء إلى مستوى لم تعهده من قبل من خلال التصميم المعماري الأنيق والمتميز مع الاهتمام بأدق التفاصيل. وقال إن المشروع يقع بالقرب من أكبر مول باسطنبول، بالإضافة إلى أن الخدمات المهمة تحيط بالمشروع، بحيث تهتم شركة «أملاك كونت» وهي مالك المشروع بإنشاء وتفعيل الخدمات المهمة قبل أن تشرع في المشروع نفسه.

ولفت إلى أن العميل سيعيش في البستان الأوروبي أجمل الأوقات في المساحات الخضراء، التي تمثل 80 في المئة من مساحة المشروع وكثرة الأنشطة الاجتماعية ذات البصمة الفريدة من حمامات سباحة مغطاة ومكشوفة وساونا ومركز لياقة والعديد من الخدمات، إضافة إلى طرق الأقساط المريحة جداً التي ممكن أن تصل إلى 10 سنوات.

وكشف عن بدء تسلم مشروع «سيلفر لايف» في منطقة بيلك دوزو، مع طرح بعض الوحدات للتسلم الفوري بنظام الأقساط، منوهاً ببدء حجز أراضي الساحل الشمالي والبدء في طرح مشروع البستان بالساحل الشمالي بأسعار تبدأ من 2000 دينار وبنظام الأقساط المريحة لكل العملاء.

محمود الصابونجي: «دووم الكويت» تطرح استثمارات محلية وتركية




ذكر مدير التخطيط والتطوير في مجموعة دووم الكويت العقارية، محمود الصابونجي، ان مشاركة «دووم الكويت» في المعرض تأتي في إطار مسؤوليتها كإحدى أهم وأكبر الشركات العقارية التي تعمل بالسوق العقاري الكويتي.

وأشار إلى أن المعارض العقارية لها دور فعال في الحركة الاقتصادية العقارية في السوق، إلى جانب التأثير الإيجابي على الحركة الترويجية والتسويقية للمشاريع.

واعتبر الصابونجي المعارض بمثابة أحد أهم النوافذ التي تطل من خلالها اي شركة على قاعدتها الجماهيرية العريضة، والجسر الذي يصلها بمختلف الشرائح من العملاء، مبيناً أن «دووم الكويت» ستقوم من خلال مشاركتها الحالية بطرح مجموعة متنوعة من المشاريع العقارية داخل وخارج الكويت.

وذكر أن الشركة ستطرح مجمع «سبريت تاور» الواقع بمنطقة الجابرية، والذي يضمن عائداً استثمارياً لا يقل عن 10 في المئة، بحيث يتكون المجمع من 10 طوابق يحتوي كل منها على شقتين فقط.

ولفت إلى أن المشروع الثاني هو مجمع «المهبولة بوليفارد»، والذي يقع خلف أبراج عالية وغالية بإطلالة بحرية، بحيث يمتاز بأنه مطابق لشروط قرض المرأة، فضلاً عن أنه جاهز للتسلم الفوري، إذ يتكون من 9 طوابق.

وبين أنه على صعيد المشاريع الخارجية، فإن الشركة ستطرح مجمع (أداتاور) بمنطقة كوشاداسي بتركيا، والذي يقع بمنطقة شاطئ السيدات، التي تعد أحد المزارات السياحية للمدينة وأشهرها.

الحارث العلي: «أفنيو» مسوّق حصري لـ «اليوسفي رزيدانس»




أوضح المدير التنفيذي لشركة «أفنيو» العقارية، الحارث العلي، انه من خلال مشاركتها بالمعرض سيتم طرح تسويق حصري لمشروع «اليوسفي رزيدانس» الواقع في مدينة بورصة بالجمهورية التركية، القائم على مساحة 12681 متراً مربعاً، بإطلالة مباشرة على جبل أولوداغ.

وأكد العلي أن المشروع كويتي 100 في المئة أرضا وبناء، كما يتميز بنظام الكمبوند، إذ يتكون من 7 بنايات تتألف من 156 وحدة سكنية، وسوبر ماركت مكون من دورين، وناد صحي مكون من دورين (دور للرجال والثاني للنساء)، وحمامي سباحة على مساحة 300 متر مربع، وستلايت مركزي، ومواقف خاصة لكل وحدة سكنية، وحديقة ألعاب للأطفال، وأمن وحراسة وكاميرات مراقبة على مدار 24 ساعة، ومدخل واحد ومخرج واحد، لتوفير أكبر قدر من الأمان، ومحال تجارية على جانبي المشروع.

وبين أن المشروع مسور بالكامل، ويأتي بتصميم خليجي بمساحات تناسب الجميع، كما يتميز بقربه من المرافق العامة والذي سيعطي للمنطقة رونقاً مميزاً من ناحية التصميم الهندسي والبنيان المتين، بالإضافة إلى تنوع مساحات الوحدات السكنية، وتوفير كافة الخدمات التي تشمل المعارض التجارية والحدائق وأحواض سباحة والمقاهي.

وأضاف العلي أن «أفنيو» هي الوكيل الحصري لمشروع «اليوسفي رزيدانس»، داخل وخارج الكويت، حيث انها تقوم ضمن فريق متناغم يلتزم أولاً بالمصداقية والشفافية في التعامل والتواصل مع العملاء، وبتقديم التسويق المباشر للمشاريع العقارية التي تتناسب مع جميع شرائح المجتمع.

مهاب فريد: «إفرست» تتجه نحو التطوير العقاري




انضمت شركة افرست العقارية، إلى قائمة الشركات العقارية المشاركة في معرض الكويت الدولي للعقار، وأوضح مدير عام الشركة مهاب فريد أن «إفرست» التي دخلت المجال العقاري في العام 2010، قد اتخذت حالياً منحى آخر من خلال تطوير وتملك المشاريع العقارية التي تقوم بتسويقها، بحيث تكون هي المالك للعقار وليست مجرد مسوق له.

ولفت فريد إلى أن للشركة سابقة أعمال مميزة من بينها مشروعان في كل من «شرم الشيخ» و«العين السخنة» في مصر، وتم بيعهما وتسليمهما للعملاء بالكامل في الوقت المحدد، بالإضافة إلى مشروع عقاري في سراييفو تم تسليمه بالكامل كذلك.

وأفاد أن الشركة ستطرح خلال المعرض مشروعاً استثمارياً يقع في مدينة «بورصة» التركية، عبارة عن سكن طلابي، إلى جانب مشروعين آخرين في «النخلة» و«الفرجان» بإمارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، كما ستطرح كذلك مشاريع دولية من بينها مشروع «مخازن» و «سكن للطلبة» في مدن «نيوكاسل» و«ليدز» و«مانشستر» بالمملكة المتحدة، إلى جانب مشاريع محلية متعددة في دولة الكويت، تناسب مختلف الأذواق.

علي الفرارجي: «سمو الأولى» باعت كامل «سراييفو 1»




أفاد الرئيس التنفيذي لشركة سمو الأولى العقارية المهندس علي الفرارجي، بأن الشركة تمكنت من تحقيق المعادلة الصعبة، بإتمام بيع 100 في المئة من منتجع «جوهرة سراييفو 1» في مدة لا تتجاوز 4 أشهر من تاريخ طرحه للبيع، وهي فترة قياسية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة، ولما يوفره المنتجع من خدمات ومرافق تفي بمتطلبات جميع الشرائح المجتمعية المختلفة.

وأشار إلى أن تحقيق هذه المبيعات، جاء لما يتمتع به المشروع من رفاهية لسكان الخليج، لافتاً إلى أن إعلان فتح بيع في مشروع «جوهرة سراييفو 2» يأتي استكمالاً لتقديم أفضل الاستثمارات العقارية، وليكون الأول من نوعه في دول البلقان تحت شعار (اترك مفتاح سياراتك)، بحيث أن سكانه لا يحتاجون إلى استخدام سياراتهم في المواصلات لقربه من جميع الخدمات العامة الرئيسية.

وذكر أن «جوهرة سراييفو 2» يحتوي على 56 فيلا على مساحة إجمالية قدرها 27 ألف متر مربع في تلة خضراء تطل على الطبيعة الخلابة والأشجار والأنهار، مبيناً أن مساحات البناء للفلل تتكون من 155 و170 و200 متر، في حين أن مساحة الارض تبدأ من 350 إلى 480 متراً.

ونوه بأن «سمو الأولى» تقدم أيضاً خدمة جديدة وهي تصميم الديكور الداخلي للملاك بخاصية المحاكاة مع الواقع، وبأسعار تبدأ من 27.064 ديناراً فقط.