«الكويت الدولي للعقار» يستقطب 60 شركة تطرح 250 مشروعاً

تفاصيل

أعلنت مجموعة «توب إكسبو» لتنظيم المعارض والمؤتمرات، اكتمال استعداداتها لإطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمعرض «الكويت الدولي للعقار» (التجمع العقاري الرائد والأبرز في الكويت)، والذي تنظمه المجموعة على أرض المعارض بمشرف في القاعة 8 خلال الفترة بين 7 و12 نوفمبر المقبل، وسط مشاركة 60 شركة عقارية ومالية واستثمارية، تعرض أكثر من 250 مشروعاً بنحو 15 دولة خليجية وعربية وعالمية.

وقد استعرض عدد من المشاركين المشاريع التي سيتم طرحها في المعرض، والتي تتوزع بين دول عدة، أبرزها الكويت، والسعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، وإيطاليا، وبلغاريا، وفرنسا، وبريطانيا، والنمسا، والبوسنة، وأميركا، وتايلند، وتركيا.

وأكدت مجموعة «توب العقارية» بدء طرحها الرسمي لمجموعة من المشاريع المميزة في مناطق مختلفة من بانكوك. وقال المدير التنفيذي للمجموعة محمد فرغلي ثابت، إن طرح هذه المشاريع يأتي انطلاقا من سعي المجموعة المستمر لتقديم أفضل الفرص العقارية في السوق العقاري الدولي بمختلف مناطقه، وبما يضمن للمستثمر قيمة مضافة لاستثماره.

وشدد فرغلي على أن المجموعة ملتزمة بتقديم الأفضل لعملائها، وبما يحقق لهم راحة البال والاستثمار الناجح، حيث لا تألو المجموعة جهدا في البحث عن أفضل المشاريع في الأسواق المستهدفة من خلال عملها مع مجموعة من كبار المطورين العقاريين في تلك الأسواق لضمان تسليم المشاريع في مواعيدها، وضمان جودتها وتميز مواقعها وأسعارها.

وكانت «توب العقارية» قد تعاقدت مع شرك «أنجل» للعقارات، والتي تعتبر واحدة من أكبر شركات الوساطة العقارية لتسويق باقة متميزة من المشاريع في مناطق متميزة في بانكوك.

من جهته، كشف الرئيس التنفيذي لشركة «إنفينتي العقارية» الدكتور خالد الشمري عن عدد من المشاريع الجديدة التي تعتزم الشركة طرحها أمام عملائها في القريب العاجل في عدد من الأسواق العالمية الجاذبة، مشيراً إلى أن هذه المشاريع تقع في أكثر الأسواق طلباً واستقراراً سواءً كانت من الناحية السياسية أو الاقتصادية.

وأضاف أن الشركة انتهت بالفعل من تنفيذ مشاريع في أسواق البوسنة والهرسك وتركيا ووسط فيينا أيضاً، في إطار استراتيجية الشركة الرامية لاختيار الأسواق المستقرة، والتي من شأنها أن توفر السكن والعوائد الاستثمارية المجدية لعملائها سواء على المدى المتوسط أو البعيد.

وأكد الشمري أن اختيار الأسواق التي تعمل بها «إنفينتي» هي اختيارات تأتي بعد دراسات مستفيضة لهذه الأسواق سواء من الناحية السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية، وذلك لضمان جدوى الاستثمار في تلك الأسواق من جهة، وبالتالي ضمان تحقيق أعلى العوائد للشركة ولمستثمرينا من جهة أخرى.

وعن المشاريع الجديدة للشركة، قال إن الشركة بصدد طرح مشروع عقاري مميز (منتجع إنفينتي) في منطقة «اوسنيك» في جمهورية البوسنة والهرسك، حيث يقع هذا المشروع على أرض تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 37 ألف متر مربع، ويتألف من 57 وحدة تتنوع ما بين فلل سكنية وشقق سكنية بمساحات وإطلالات جميلة وجذابة، إلى جانب مجموعة من الخدمات والمرافق الرئيسية التي تخدم سكان وقاطني المشروع من سوبر ماركت، مطعم ومقهى، مسجد، مناطق ألعاب ونوافير مائية مميزة.

وحول سبب التركيز على البوسنة، أوضح الشمري أنه يكفي البوسنة فخراً بأنها ووفقاً لتقدير منظمة السياحة العالمية أثبتت بأنها صاحبة ثالث أعلى نسبة معدل نمو في السياحة بالعالم بين عامي 1995 و2020، خصوصاً بعد أن تم تصنيفها كواحدة من أفضل المدن في العالم، سواء في ما يتعلق بالجوانب التاريخية، الدينية أو الثقافية.

من ناحيته، قال المدير التنفيذي لشركة بيوت العالمية، تميم مصطفى، إن الشركة ستعرض في جناحها أحد أهم المشاريع المقامة حالياً في مصر، وتحديداً في مدينة مرسى علم، وهو مشروع «اكويس» الذي يقع مباشرة على ساحل البحر الأحمر. ويعد المشروع أحد اضخم المنتجعات التي تقام حالياً في المدينة، حيث يوفر المشروع فللاً وشققاً واستديوهات بمساحات مختلفة وبأسعار وتسهيلات في السداد غير مسبوقة. ويمتاز المنتجع بتوافر حمامات سباحة للكبار والصغار ومناطق مخصصة للالعاب المائية ومركز تجاري.

وعن تركيا، قال مصطفى ان «بيوت» مستمرة في عرض مشروع «انلوجو» بعد أن وقعت منذ فترة عقود شراكة حصرية مع إحدى كبرى شركات التطوير العقاري في اسطنبول، وهي شركة «أوزوتيلر» لتسويق مشاريعها في الكويت.

ويعد ذلك المشروع أحد أفضل المشاريع المقامة حالياً في اسطنبول الأوروبية في منطقة بهجه شهير، ويحتوي على مول تجاري والعديد من الخدمات مثل حمامات السباحة والمقاهي والمناطق المخصصة لألعاب الأطفال وقاعات السينما. ويمتاز المشروع بإطلالات رائعة على بحر مرمرة وبحيرة كوشكتشكموجيه.

وأضاف مصطفى أن شركة «بيوت» لها السبق في الدخول إلى السوق البلغاري، حيث عقدت شراكات استراتيجية مع كبرى شركات التطوير العقاري لتسويق مشاريعها حصرياً في الكويت، وتقدم مجموعة من المشاريع المتميزة في مدن: صوفيا، وبلوفديف، وفارنا، وبرجاس، وكوشاريتسا، وبانسكو، ومن المشاريع ما يتمتع بإطلالات بحرية وأخرى جبلية.

وأفاد مصطفى أن الشركة تطرح خلال فترة المعرض مشاريع أخرى مميزة مثل مشروع «Signature» في مدينة «Ammanesse» الفرنسية، والتي تبعد 10 دقائق بالسيارة عن مدينة جنيف السويسرية. ويتمتع المشروع بإطلالات رائعة على جبال الألب.

بدوره، صرح محمد زياد الحفار المدير التنفيذي لـ «آفاق المستقبل» أنه تم بيع المرحلة الأولى والثانية لـ«برج آفاق» في منطقة الجفير في مملكة البحرين، والذي يعد ثالث مشروع للشركة، وهو مختلف كلياً عن مشاريعنا السابقة حيث يتكون من 23 طابقا، الستة الأولى تشمل صالة الاستقبال، ومواقف السيارات وناديا صحيا متكاملا ومسابح.

ويمتاز أيضاً بشكله البنورامي كما أن هذا المشروع مختلف كلياً من حيث مساحات الشقق بالنسبة للمشروعين الآخرين، ويعد من المباني الذكية لأنه يحتوي على مجموعات عديدة من الخدمات المتكاملة التي توفر شعور الرضا والأمان للملاك. وأضاف من ضمن مشاريعنا أيضاً في مملكة البحرين: برج «فيتا»، وأبراج «ناصر».

وقال انه تم تسليم مشروع برج «فيتا» لجميع عملائنا، وانتهينا من عملية التأجير للمستثمرين فيه، حيث يقع برج «فيتا» في منطقة الجفير، التي تعتبر في وسط مملكة البحرين، حيث يبعد عن المطار مسافة 10 دقائق، ويقع البرج في منطقة حيوية حيث توجد فنادق ذات خمس نجوم، ومراكز تجارية ومطاعم وتبعد عن منطقة السيف 10 دقائق.

ويتكون برج «فيتا» من 24 دوراً، الدور الأرضي عبارة عن صالة استقبال و5 أدوار مواقف سيارات، و18 دوراً متكررة شقق سكنية، ويتكون كل دور من 8 شقق مختلفة المساحة قابلة للفرز والدمج، بحيث يمكن ضم أكثر من شقة مع بعضها أو فوق بعضها وفق رغبة العميل وتقسيمها أو تحويلها إلى دور مفتوح على حسب رغبة العميل، ومن دون تحميل العملاء أي مصاريف إضافية.

أما شركة الجمال العقارية (المسوق الحصري لأبراج اليوسفي السكنية) فأعلنت مشاركتها في المعرض. وحول هذه المشاركة، قالت مديرة المبيعات بالشركة نائلة جميل، ان شركة الجمال وبعد أن انتهت من تسليم مشروع أبراج «اليوسفي 8» الواقع في منطقة صباح السالم، فإنها قد اعدت مشاريع جديدة من بينها مشروع لشقق التمليك في منطقة بنيد القار، مؤكدة تركيز الشركة على أعلى مستويات التشطيب، فضلاً عن اختيار المواقع المميزة في أفضل المناطق الاستثمارية المرغوبة، والتي من بينها بنيد القار وصباح السالم وحولي.

وبينت أن مشروع برج «الألفين» الواقع في منطقة بنيد القار، والذي سيتضمن مجموعة من شقق التمليك ذات المساحات الكبيرة التي تناسب شروط ومتطلبات قرض التسليف، حيث تصل مساحات هذه الشقق إلى 116 متراً مربعاً، علماً بأن هذا المشروع سيكون جاهزاً للسكن بنهاية العام 2017.

وأوضحت إن «أبراج اليوسفي» تميزت خلال سنوات عملها السابقة بالتشطيبات السوبر ديلوكس، والمصداقية في مواعيد التنفيذ والتسليم، فضلاً عن المواصفات المميزة التي تتوافق مع شروط ومتطلبات بيت التسليف والادخار، بالإضافة إلى خدمات الصيانة والأمن، وما تتضمنها من خدمات ما بعد البيع، وباقي الخدمات الأخرى المتعلقة بإدارة أملاك الغير وتأجير الوحدات السكنية للملاك الراغبين باستثمارها.

أما في ما يتعلق بمشروع «أبراج اليوسفي 8»، فقالت ان الشركة حرصت على زيادة مواقف السيارات بناء على طلب عدد من العملاء، فضلاً عن إطلالات الشقق السكنية في المشروع والتي تطل جميعها على البحر، مشيرة إلى أن المشروع يتألف من 4 عمارات سكنية تقع على أرض تبلغ مساحتها 4600 متر مربع، حيث ترتفع كل عمارة بواقع 19 دورا، ضمن مجمع متكامل الخدمات.

وفي سياق متصل، أفاد المدير التنفيذي لشركة «جاردينيا» العقارية حسين المبارز، بأن الشركة قررت المشاركة بأفضل ما لديها من العروض الحصرية في هذا المعرض في عدد من الدول الأوروبية التي يأتي على رأسها إيطاليا وبلغاريا، بالإضافة إلى أرقى المشروعات في مصر وتركيا.

وقال المبارز ان الشركة ستقوم بتقديم أفضل مشاريعها الحصرية في مصر من أفضل الشركات المصرية العقارية، وتتمثل في شركة شمال أفريقيا، والتي تتميز برفاهية الحياة وجميع الخدمات وأفضل الأسعار وتسهيلات الدفع.

ومن أهم المشاريع الآن في شركة شمال أفريقيا، مشروعاتها السكنية في القاهرة الجديدة في كمبوند «قطامية جارينز كمبوند» وهي فيلات راقية وعلى أعلى مستوى من الخدمات، وكذلك «كمبوند نيست كايرو» المميز بالقرب من الجامعة الأميركية في قلب التجمع الخامس، كما تتوسع الشركة في مشروعاتها داخل مصر في مدينة السادات على طريق مصر اسكندرية الصحراوي بتطوير مشروع «نيست السادات»، وهو أول «كمبوند» فيلات وعمارات فندقية للراحة والرفاهية في مدينة السادات، يشمل مناطق تجارية وفنادق ومركزاً طبياً دولياً وخدمات أخرى عالية الجودة.

وأضاف أن من أهم هذه المشاريع ذاك الذي يقع في جزيرة سيردينيا بإيطاليا، ويضم عددا محدودا من الوحدات السكنية التي تطل كلها على شاطئ «ازميراندا»، حيث تمتاز هذه المدينة بأنها تضم النخبة، إلى جانب مشروع آخر في «توسكانا» التي تشتهر بمزارع العنب والبيوت الريفية الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، فضلاً عن قربها من ميلانو مدينة وبيزا.

وأوضح المبارز أن الشركة ستطرح ثلاثة مشاريع جديدة في بلغاريا في مدينة فارنا، الأول يقع على تلة مرتفعة وبإطلالة بحرية كاملة لكل الشقق، فيما يقع المشروع الثاني على البحر مباشرة، علماً بأن هذين المشروعين جاهزان للتسليم الفوري مع تسهيلات بالدفع، فيما يقع المشروع الثالث على البحر الأسود، ويضم مجموعة من وحدات النخبة المصممة على الطراز الايطالي مع تشطيبات 5 نجوم.

من جهة أخرى، قال المبارز ان شركته ستعرض كذلك من خلال المعرض مجموعة من المشاريع العقارية في أزميت «كارسو» على البحر الاسود ومباشرة على البحر، ويبعد عن مطار صبيحة 75كم فقط، حيث حصلت شركة «جاردينيا» العقارية على وكالة تسويق حصرية لكل المشروعات الخاصة مع شركة «أوكشو أوغلو» التي تعتبر من أكبر شركات التطوير العقاري في تركيا.

في المقابل، ذكر مدير عام شركة «جرين سيتي العقارية»، محمد فاروق، ان «جرين سيتي» تسعى دائماً إلى تقديم باقة متنوعة من المشروعات العقارية المختلفة بعوائد استثماريه مجزية، لتشكل حافزاً جيداً ومشجعاً للمستثمر العقاري على الاستثمار بأمان وبعوائد مجزية.

وكشف فاروق عن طرح الشركة لمشروع «Univa Residence» في تركيا، وهو عبارة عن «كمبوند» سكني متكامل الخدمات مصمم وفق أحدث الطرازات المعمارية ومخصص لسكن الطلبة الجامعيين، ويمتاز بموقعه الفريد، حيث يبعد عن بوابة جامعة «سقاريه» بما يقل عن 500 متر تقريبا، ما يساعد على سهولة الحركة والتنقلات، مع توافر جميع الخدمات الإدارية والترفيهية. وحول مساحات الوحدات الطلابية في المشروع، قال انها تبدأ من 45 متراً مربعاً وتصل إلى 90 متراً، في حين تبدأ الأسعار من 15 ألف دينار وبالتقسيط على سنتين من دون فوائد.

في الوقت نفسه، أكد فاروق أن الشركة ستطرح خلال المعرض مشروعات عقارية مختلفة بمدينة اسطنبول الأوروبية بمساحات تبدأ من 47 مترا مربعا وتصل الى 200 متر مربع، وبأسعار تبدأ من 17 ألف دينار بمواقع مميزة بمنطقة بهجة شهير، علماً بأن هذه العقارات ستكون جاهزة للاستلام بعد 6 أشهر.

وكذلك تطرق فاروق إلى مشروع «Dobson Bay Club»، والذي قال انه عبارة عن «كمبوند سكني» متكامل الخدمات بمدينة فينيكس بولاية اريزونا الأميركية، لافتاً إلى أن المشروع يقع بالقرب من جميع الخدمات الترفيهية والسكنية، وبمساحات تبدأ من 105 أمتار مربعة وبأسعار تبدأ من 148 ألف دولار، مع تقديم خدمة إعادة التأجير للملاك الراغبين باستثمار الوحدات في التأجير بعوائد استثمارية تبدأ من 9 في المئة سنوياً.

أما على صعيد مصر فستقدم الشركة مشروعات سكنية مختلفة بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة بمساحات مختلفة تبدأ من 120 متراً مربعاً وتصل إلى 400 متر مربع وبأسعار تبدأ من 600 ألف جنيه، وبمقدم يبدأ من 60 ألف جنيه، وبأنظمة سداد تصل إلى 100 شهر من دون فوائد.

كما تعلن الشركة عن أحدث مشروعاتها السكنية بمنطقة مساكن شيراتون بالقاهرة بالقرب من مطار القاهرة، ومنطقة مصر الجديدة، وهو مشروع يقع على مساحة 40 ألف متر مربع بمساحات مختلفة، وخدمات ترفيهية وإدارية متكاملة، وأنظمة سداد تصل إلى 5 سنوات من دون فوائد.

«مسلك الخير»: مشاريع في دبي وبريطانيا


أشار الرئيس التنفيذي لشركة مسلك الخير العقارية، إيهاب علام إلى أن الشركة قد قامت أخيراً باستقطاب عدد من الموظفين ذوي الخبرة والكفاءة، حيث افتتحت الشركة فرعها الثاني داخل الكويت بمشاركة عدد من عملائها، والذي تزامن استلامهم وثائقهم العقارية مع افتتاح مقر الشركة الجديد. وصرح علام أن الشركة قامت بتوقيع عقود حصرية لبعض المشاريع بدبي، منها مشروع على طريق الشيخ زايد، وبإطلالة على قناة دبي وأيضا مشاريع بمنطقة الفورجان لما تتميز به المنطقة من قربها من «سيتي سنتر» دبي، وبأسعار تبدأ من 42 ألف دينار فقط.

كما حرصت شركة مسلك الخير على تلبية رغبة المستثمر في الاستثمار بانكلترا من خلال التعاقد على مشاريع متميزة بلندن، وبأسعار تبدأ من 32 ألف دينار فقط، وباستثمار مضمون لمدة 5 سنوات وعوائد عالية تصل إلى 10 في المئة سنويا. كما أشار إلى أن الشركة أصبحت تنهض وتستمر وتتوسع بمصداقيتها وبالثقة التي طالما جمعت بينها وبين عملائها، حيث يطرح فرع الشركة بلندن والكائن في «كناري وورف» مشروعا في القريب العاجل بمدينة مانشستر وبلاك بوول، تقدم فيه شققا سكنية تتكون من غرفة إلى 3 غرف وبعوائد تصل إلى 11 في المئة من قيمة الوحدة حيث يتسلم العميل عوائده شهريا من مقر الشركة بالكويت.