بطرس : نسعى لعودة الاستثمارات الكويتية إلى لبنان

تفاصيل

قال رئيس نقابة خبراء التخمين العقاري في لبنان شربل بطرس في تصريح خاص لـ «الأنباء» خلال زيارته إلى الكويت للقاء وكيل وزارة التجارة والصناعة خالد الشمالي ان الزيارة هدفها إعادة تحريك الجانب العقاري بين لبنان والكويت، خصوصا ان هناك مستثمرين كويتيين لديهم عقارات لبنانية مهملة، لذلك نسعى خلال الفترة المقبلة إلى تطوير العلاقات بين البلدين نحو الاستثمار بالعقار لبناني.

واكد بطرس سعي الجهات لبنانية بجذب الاستثمار الاجنبي المباشر والتعاون الصناعي واقامة المعارض، اضافة الى التعاون بين القطاع الخاص الكويتي واللبناني.

وتمنى بطرس ان تعود الاوضاع التجارية إلى طبيعتها في عودة المستثمرين وملاك العقار الكويتيين إلى لبنان كما كان سابقا، مشيرا إلى ان الكويت كانت ولا تزال بين طليعة الدول العربية التي وقفت الى جانب لبنان على الدوام في الظروف كافة.

اما بشأن الزيارة التي تواصل بها مع وكيل وزارة التجارة، قال بطرس انها كانت ناجحة جدا بكل المقاييس، وجاءت تتويجا للعلاقات المتينة التي تربط بين لبنان والكويت، معربا عن أمله في أن تسهم تلك الزيارة في توقيع اتفاقيات مستقبلية لتطوير التواصل التجاري والاقتصادي بين البلدين وان تحقيق نقلة نوعية في تاريخ العلاقات المتميزة في شتى المجالات الاقتصادية.

واشار الى ان مجالات التعاون الاقتصادي بين الكويت ولبنان تستند الى قائمة واسعة من الاتفاقيات المتنوعة كما تشمل المشروعات الاستثمارية والمبادلات التجارية والحركة السياحية المتنامية الى جانب برامج الدعم المرصودة للمشروعات البنيوية والبنى التحتية والمشروعات الثقافية والحضارية».

واشار الى ان الافاق واعدة جدا لتعزيز التعاون الاقتصادي في المستقبل، خصوصا في ضوء الانجازات المشهودة التي حققها كل من لبنان والكويت في مجال مواجهة الازمة المالية العالمية وعلى طريق الاصلاح الاقتصادي، ناهيك عما يجمعهما من اواصر الثقة والمودة والروابط العميقة بين الشعبين.