يوسف: «هومز» بصدد الاتفاق مع مؤسسة محلية لتمويل عمليات الشراء في مشاريعها خارج الكويت

تفاصيل

كشف المدير العام لشركة هومز العقارية حاتم يوسف، عن خطط ومشاريع شركته المستقبلية، مؤكداً توجهها لطرق أسواق جديدة، وطرح مشاريع عقارية متميزة في عدة دول منتقاة.

وأشار إلى عرض الشركة لمجموعة من مشاريعها المتميزة، خلال مشاركتها في معرض النخبة العقاري، الذي يقام حالياً في فندق الجميرا من تنظيم مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات.

وقال يوسف إن «هومز» تضع حالياً اللمسات الأخيرة لأكبر صفقاتها العقارية، في المملكة العربية السعودية، في مدينة مكة المكرمة بالتحديد، على مشروع عبارة عن شقق تملك حر في مكة، مشدداً على أنها تسعى للدخول بقوة في السوق السعودي، وعلى أنها لتحقيق ذلك ستفتتح فرعاً في مدينة الرياض وتنطلق منه لتغطية بقية مناطق المملكة، وتقديم خدماتها المميزة لعملائها.

وكشف عن جديد تعاقدات الشركة وتحالفتها التي ستكون بمثابة مفاجآة قوية وسعيدة لجمهور عملائها الراغبين في التملك حول العالم، ويبحثون عن مظلات تمويلية لمشاريعهم تلك، بحيث تعمل حالياً على استكمال الاتفاق مع مؤسسة تمويلية كويتية ذات اسم ومكانة لتقوم بتمويل عمليات الشراء خارج الكويت.

وأضاف أن الشركة تنظر لهذا الاتفاق على أنه إضافة حقيقية لخدماتها التي تقدمها لعملائها، فهو من ناحية يشجع راغبي التملك الذين لا تتوافر لديهم السيولة الكافية لشراء عقار احلامهم، ومن ناحية أخرى فهو يمثل ضمانة اضافية تؤكد جدية ومصداقية مشاريع «هومز».

ورأى أن من الطبيعي انه عندما تقوم مؤسسة تمويلية ما، بتغطية عمليات شراء لمشروع ما، فهي بذلك تؤكد جدية ومصداقية ذلك المشروع، وتمنحه مظلة قانونية ورسمية إضافية.

وبين أن كل مراحل التعاقدات التي تقوم بها الشركة، تخضع لعمليات تدقيق ومراقبة معقدة لا تترك أي تفصيل صغير دون الوقوف عليه، والتأكد من توافقه مع القوانين، إذ يتولى مسؤولية التدقيق والمتابعة لعقود الشركة أحد كبار المستشارين القانونيين الذين يتمتعون بسمعة ممتازة في الكويت وهو الدكتور أنور المطيري.

وأضاف أن «هومز» هي شركة ذات سمعة متميزة في مجال التسويق العقاري، وستتوجه خلال الفترة المقبلة للدخول في التطوير العقاري، عبر مشاريع عقارية في دول منتقاة، وأسواق تتمتع بالاستقرار السياسي والاقتصادي، وتمثل وجهة مرغوبة لمواطني الكويت ودول المنطقة.

وذكر يوسف أن الشركة لديها محفظة عقارية مرنة ومتميزة في عدة دول وأسواق عالمية متميزة، تمنح عملاءها خيارات متنوعة لتملك عقار احلامهم، إذ إنها في تركيا لديها مشروع مجمع سكني متكامل في اسطنبول.

وقال إن «هومز» استحوذت على 65 في المئة من هذا المشروع بعد دراسة متأنية، منوهاً بأنه يمثل وجهة عقارية مميزة على المديين المتوسط والطويل، بحيث تتعزز قيمة المشروع والعوائد الإيجارية، بفضل وجوده بالقرب من مطار اسطنبول الجديد المخطط له أن يكون أكبر مطار في العالم، بحيث تصل سعته إلى 150 مليون مسافر سنوياً.

وتابع أن المطار الجديد سيوفر فرص عمل لأكثر من 100 ألف فرد وأكثر من مليون ونصف المليون فرصة عمل في قطاعات للمشروع، بالإضافة إلى قرب المشروع من قناة اسطنبول الجديدة والوحيدة التي تربط بين البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط.

وأضاف أن الكومباوند قائم ووحداته مؤجرة وجاهزه للتملك، ويضم مزيجاً من المباني السكنية والترفيهية والمكاتب والمحال التجارية والساحات الرياضية، بحيث تبلغ مساحة المشروع الإجمالية 26 ألف متر مربع، ويتوسطه مول تجاري بمساحة 5400 متر مربع، مبيناً أن كل أبراج المشروع لها إطلالة طبيعية وتبعد 7 دقائق فقط عن وسط مدينة شركس كوي.

مرونة ومزايا متنوعة

ونوه يوسف بأن للشركة في تركيا كذلك مشروعها الحصري «بورصة هومز»، وهو مشروع سكني متكامل الخدمات في وسط مدينة بورصة الخضراء، وتتوافر فيه جميع الخدمات الأمنية والرفاهية، بالإضافة إلى قربه من التلفريك، ما يعطيه إطلالة ساحرة وجميلة على المدينة.

وأفاد بأن سوق العقارات في تركيا، لطالما تميز بالمرونة، ما يساهم في توفير المزيد من المزايا للراغبين في التملك في السوق التركي من دول مجلس التعاون الخليجي.

تواجد في إسبانيا وبريطانيا وبلغاريا

وكشف يوسف أن الشركة تملك في إسبانيا، واحداً من أجمل المشاريع السياحية الجميلة، وهو مشروع مدينة «مارينا دور»، وهو عبارة عن 20 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم في مقاطعة فالنسيا الساحرة، التي تعتبر من أكبر المناطق السياحية في اوروبا، والتي تتميز بإطلالة بحرية مباشرة على البحر الابيض المتوسط وبخدمات متكاملة.

وذكر أن الشركة لديها أيضاً مشاريعها السكنية المميزة في المملكة المتحدة، بحيث تطرح مشاريع شقق سكنية في مواقع متميزة في قلب مدينتي لندن ومانشستر.

وأوضح يوسف أن لدى الشركة مشاريع مميزة في بلغاريا، التي تمنح قيمة اضافية للملاك فيها، بحيث تمنحهم إقامة دائمة على أراضيها، وتوفر لهم جميع خدمات التعليم والصحة وغيرها من مميزات المواطنة الكاملة.

وتابع أن لدى «هومز» في بلغاريا مشروع «صني فيو»، وهو عبارة عن شقق مفروشة في مجمع سكني متكامل الخدمات باطلالة خلابة على البحر الاسود، ولديها كذلك مشروع «إيفيا بارك» في قلب مدينة بوموري، وهو مجمع متكامل الخدمات، ويمتد على مساحة 18 الف متر مربع، ويبعد عن شاطئ البحر الأسود 100 متر فقط تقريبا.

ودعا يوسف العملاء والمهتمين بالعقار، إلى زيارة جناح «هومز» في معرض النخبة العقاري، للوقوف على مشاريعها، والتعرف على خدماتها العقارية المتنوعة.

خبرة كبيرة في التسويق العقاري

وأكد يوسف أن «هومز» شركة عقارية متخصصة في مجال التسويق العقاري، وأن خبرتها في هذا المجال تمتد لأكثر من 10 سنوات، مشدداً على أنها تسعى للقيام بمسؤوليتها الاجتماعية كشركة رائدة لا تبحث فقط عن الربح، إذ إن خدماتها المجتمعية مستمرة وبشكل منتظم.

ولفت إلى قيام الشركة بالمشاركة ودعم فعاليات عديدة لوزارة الصحة، وإلى أنها تشارك بشكل دوري في حملات التبرع بالدم، وتنظم مسابقة خاصة دعماً للشباب الكويتي في مجال التصوير، وتقدم للفائزين رحلات مدفوعة بالكامل للسفر والاقامة لمدة أسبوع في تركيا، كما تشارك أيضاً في احتفالات البلاد الوطنية في «هلا فبراير»، وغيرها من نواحي الخدمة المجتمعية التي توليها اهتماماً كبيراً وخاصاً.

وثمن يوسف جهود وزارة التجارة الرامية لتنظيم وترتيب السوق، وعمليات البيع والعرض سواء في المعارض العقارية أو غيره، مؤكداً تأييد الشركة لتلك الجهود، ومطالباً بتكوين مظلة لتنظيم العمل داخل السوق العقاري، كتشكيل نقابي على سبيل المثال أو اتحاد يقوم بمهام تنظيم الأعمال وتوحيد شركات القطاع، ووضع لوائح مؤسسية للتعاملات العقارية.